الاثنين,31 آب 2015 الموافق 16 ذو القعدة 1436 هـ
العدد 14445 السنة 52
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
الذكرى الـ37 : حشد كبير في النبطية وضوابط صارمة لتحرير الإمام الصدر ورفيقيه قرطاس لـ«اللواء»: تباطؤ حركة القطاع عملية إيجابية داعش أعدم ٩٠ سورياً خلال شهر وغارات التحالف قتلت ٨ من مقاتليه بالرقة اختتام مهرجانات بعلبك الدولية الحريري أول المؤيِّدين وجعجع يتريَّث.. وباسيل يُؤكّد التظاهر الجُمعة «اللـواء» تكشف عن محكمة يهودية تحاكم بابا الفاتيكان امرأة «وحيدة القرن» في الصين دي ميستورا في دمشق اليوم لاستكمال مهمته إليكم البدائل الطبيعية لتنظيف الأسنان وتقوية اللثة شتاء آب سيول وأضرار زراعية في عكار والضنية هادي: الحرب مع الحوثيّين تهدف لإيقاف «التوسّع الإيراني في المنطقة» يمثل امام القضاء المجري متابعة لأحوال المسلمين في العالم وكشف لزيف خطب التضليل والتطرف تركيا خدعت أميركا وتنظيم الدولة يجني الثمار
كل لبنان

جنود إيطاليون يتبرعون بالدم
للصليب الأحمر اللبناني
الثلاثاء,28 شباط 2012 الموافق ٦ ربيع الآخر ١٤٣٣



أحد عناصر الوحدة الايطالية يتبرع بالدم في صور
صور– جمال خليل:

بادر جنود الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوات «اليونيفل» في جنوب لبنان حملة في التبرع بالدم لصالح  الصليب الأحمر اللبناني - مركز صور، في مقر القيادة ألأيطالية في شمع.
تم اتخاذ المبادرة من قبل قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» قائد الكتيبة الايطالية الجنرال كارلو لامانا, بتنظيم من مكتب التعاون المدني – العسكري, الطاقم الطبي الإيطالي وتعاون من الكتيبة الأولى لفوج الدعم والإسناد القادم من مدينة تورينو.
يذكر أن المبادرة الإيطالية هي الأولى من نوعها، وستليها ثلاث مراحل أخرى في شمع، ومرحلة رابعة ستجري في بنك الدم في صور،  وقد توافد الجنود الإيطاليين للتبرع بالدم بإشراف فريق الصليب الأحمر اللبناني برئاسة مسؤول الإعلام والعلاقات العامة هيفاء كردي الرفاعي والدكتور حاتم أبوخليل أخصائي في العلوم المخبرية والسريرية، وعدد من مسؤولي بنك الدم وبتعاون الطاقم الطبي الإيطالي».
وأعرب قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» الجنرال كارلو لامانا، عن سعادته بنجاح الحملة وحيا الجنود الإيطاليين على مشاركتهم الكثيفة والتي «تدل على الحس العالي بالمسؤولية والإنسانية التي يتمتعون بها».
أضاف: «إن التبرع بالدم هو رمز لحب الحياة وإن إنقاذ الآخرين هومثال للعطاء النبيل. يسعدني بأن تساهم حملة التبرع هذه في تخفيف و إزالة آلام أصدقائنا اللبنانيين».