السبت,19 نيسان 2014 الموافق 19 جمادي الآخرة 1435 ه
العدد 14040 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
هل تعيش كائنات على كوكب جديد إسمه «كيبلر ١٨٦ ف»؟ المعارضة تكشف عن إستخدام الجيش السوري 14 مرة غازات سامّة هناك فنانون اغتصبوا شهرة فنانين حقيقيين عن طريق الإعلام الإحتلال يمنع الفلسطينيّين من الصلاة في الأقصى انديك يعقد لقاءات منفصلة مع الإسرائيليّين والفلسطينيّين بوكير يعتبر تخطّي الصفاء اليوم معبراً لإحراز النجمة لقبه الثامن ...وأخيراً ريهانا توافق على تسوية مع محاسبيها ملف سلسلة الرتب والرواتب كشف أن السياسات في لبنان تُتّخذ بارتجال القوات النظامية تُضيِّق الخناق على حمص وفيتو روسي يُعطِّل قراراً لفك الحصار العالم يبكي غارسيا ماركيز عودة الحريري مؤكّدة في جلسة جدّية لانتخاب رئيس.. والجميّل يحسم ترشّحه الثلاثاء انخفاض عدد المسافرين بنسبة 14% والرحلات التجارية 9%
كل لبنان

جنود إيطاليون يتبرعون بالدم
للصليب الأحمر اللبناني
الثلاثاء,28 شباط 2012 الموافق ٦ ربيع الآخر ١٤٣٣



أحد عناصر الوحدة الايطالية يتبرع بالدم في صور
صور– جمال خليل:

بادر جنود الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوات «اليونيفل» في جنوب لبنان حملة في التبرع بالدم لصالح  الصليب الأحمر اللبناني - مركز صور، في مقر القيادة ألأيطالية في شمع.
تم اتخاذ المبادرة من قبل قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» قائد الكتيبة الايطالية الجنرال كارلو لامانا, بتنظيم من مكتب التعاون المدني – العسكري, الطاقم الطبي الإيطالي وتعاون من الكتيبة الأولى لفوج الدعم والإسناد القادم من مدينة تورينو.
يذكر أن المبادرة الإيطالية هي الأولى من نوعها، وستليها ثلاث مراحل أخرى في شمع، ومرحلة رابعة ستجري في بنك الدم في صور،  وقد توافد الجنود الإيطاليين للتبرع بالدم بإشراف فريق الصليب الأحمر اللبناني برئاسة مسؤول الإعلام والعلاقات العامة هيفاء كردي الرفاعي والدكتور حاتم أبوخليل أخصائي في العلوم المخبرية والسريرية، وعدد من مسؤولي بنك الدم وبتعاون الطاقم الطبي الإيطالي».
وأعرب قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» الجنرال كارلو لامانا، عن سعادته بنجاح الحملة وحيا الجنود الإيطاليين على مشاركتهم الكثيفة والتي «تدل على الحس العالي بالمسؤولية والإنسانية التي يتمتعون بها».
أضاف: «إن التبرع بالدم هو رمز لحب الحياة وإن إنقاذ الآخرين هومثال للعطاء النبيل. يسعدني بأن تساهم حملة التبرع هذه في تخفيف و إزالة آلام أصدقائنا اللبنانيين».

مقالات اليوم
وديع الخازن: لبنان الدولة لا الطوائف ( هنادي السمرا)
الإنتخابات الرئاسية في لبنان إقليمي داخلي بقرار إقليمي ودولي جلسة الأربعاء خطوة أولى تفتح حلبة التنافس.. والفراغ المُوجِع آتٍ ( حسين زلغوط)
أصول العائلات البيروتية -73- آل الفحل وفخر الدين: أمراء من قبائل «بني فحل» و«الغنيم» و«القيسية» ( د. حسان حلاق )
بانوراما الإقتصاد في أسبوع ملف سلسلة الرتب والرواتب كشف أن السياسات في لبنان تُتّخذ بارتجال ( المحرر الإقتصادي)
بنالتي ( حسان محيي الدين)
الجميّل- عون - جعجع.. إمّا قيامة لبنان أو الفراغ.. ( أحمد الغز )
مع الحدث أوكرانيا ومؤتمر جنيف ( كمال فضل الله)
«جنرال الفراغ» يتقدّم الجنرالات وسائر المرشحين ( سعد كيوان)
ما بين سيارة مفخخة وقارورة الغاز... الإنفجار فقط ( زينب شعبو)
نقطة و سطر مَنْ يُنقذ مستشفى ( «نون...»)
بين السطور السباق الخجول ( د. عامر مشموشي)
سلام والراعي يؤكّدان على ضرورة أن يكون للبنان رئيس قبل 26 أيار حظوظ مجيء الرئيس التوافقي ترتفع خشية دخول البلاد في الفراغ ( عمر البردان)
استطلاع
هل يؤدي اقرار السلسلة الى انهيار مالي ؟