السبت,22 تشرين الثاني 2014 الموافق 29 محرم 1436هـ
العدد 14216 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
140 سنة من «الحكمة» تحوّل شعاراً! تنوري: الرياضة واجب يومي حتى يكون الأداء الرسمي متكاملاً منع أغاني هيفاء وهبي في الإذاعة المصرية 8 آذار تصف اقتراح عون «بالقنبلة الدخانية» وصواريخ «فاتح» إيرانية لـ «حزب الله» غارات جوية متلاحقة للتحالف بسوريا وفورد يعتبرها غطاء جوياً للأسد لتنسيق مفهوم الخدمة المجتمعية مع المنهج التربوي طهران ترفض دخول المفتّشين مجمع «بارشين» العسكري عدسة تعتمد على العلو والاتساع الأخلاق الطبية ضرورية والرعاية تتحقق بالتكامل آلاف الفلسطينيّين أدّوا الصلاة في المسجد الأقصى ومجموعة عمل مشتركة لمواجهة الإرهاب الماراتون النووي: معالجة «الفجوات الكبيرة» قبل الإثنين؟ الخطاب الديني المفترى عليه «ميشا» تستريح في «الويك إند» وتشتد الأربعاء ووزعوا الورود على عناصر الجيش لنكمل رسالة من دفعوا حياتهم فداء لحرية لبنان أبو فاعور طلب من معامل تعبئة المياه تسوية أوضاعهم آل كوكش وكيّال - كيالي وكيلاني (جيلاني) ولادقي ولادقاني واللاظ (اللاز) الأمير متعب يجرى إجتماعات في الكونغرس
كل لبنان

جنود إيطاليون يتبرعون بالدم
للصليب الأحمر اللبناني
الثلاثاء,28 شباط 2012 الموافق ٦ ربيع الآخر ١٤٣٣



أحد عناصر الوحدة الايطالية يتبرع بالدم في صور
صور– جمال خليل:

بادر جنود الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوات «اليونيفل» في جنوب لبنان حملة في التبرع بالدم لصالح  الصليب الأحمر اللبناني - مركز صور، في مقر القيادة ألأيطالية في شمع.
تم اتخاذ المبادرة من قبل قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» قائد الكتيبة الايطالية الجنرال كارلو لامانا, بتنظيم من مكتب التعاون المدني – العسكري, الطاقم الطبي الإيطالي وتعاون من الكتيبة الأولى لفوج الدعم والإسناد القادم من مدينة تورينو.
يذكر أن المبادرة الإيطالية هي الأولى من نوعها، وستليها ثلاث مراحل أخرى في شمع، ومرحلة رابعة ستجري في بنك الدم في صور،  وقد توافد الجنود الإيطاليين للتبرع بالدم بإشراف فريق الصليب الأحمر اللبناني برئاسة مسؤول الإعلام والعلاقات العامة هيفاء كردي الرفاعي والدكتور حاتم أبوخليل أخصائي في العلوم المخبرية والسريرية، وعدد من مسؤولي بنك الدم وبتعاون الطاقم الطبي الإيطالي».
وأعرب قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» الجنرال كارلو لامانا، عن سعادته بنجاح الحملة وحيا الجنود الإيطاليين على مشاركتهم الكثيفة والتي «تدل على الحس العالي بالمسؤولية والإنسانية التي يتمتعون بها».
أضاف: «إن التبرع بالدم هو رمز لحب الحياة وإن إنقاذ الآخرين هومثال للعطاء النبيل. يسعدني بأن تساهم حملة التبرع هذه في تخفيف و إزالة آلام أصدقائنا اللبنانيين».

مقالات اليوم
متى يكتب المواطنون مواثيق العمل الإعلامي - التلفزيوني؟ ( عبد الرحمن سلام)
بنالتي «رعاية المواهب» ( حسان محيي الدين)
حكايات الناس عواصف لبنان لا تهدأ! ( امال سهيل)
لكي يكون الاستقلال اكثر من احتفال ( معن بشور)
نقطة و سطر ماذا بقي من ( «نون...»)
إستقلال المواطن اللبناني مروان حمادة ( أحمد الغز )
مع الحدث حتى لا يضيع الاستقلال ( كمال فضل الله)
معظم الكتل النيابية ترفض اقتراح عون لأنه منافٍ للديمقراطية وجعجع يُرحّب بالإقتراح من ضمن الإلتزام بأصول اللعبة ( د. عامر مشموشي)
8 آذار: مبادرة عون الرئاسية «قنبلة إعلامية» ونؤيّد ما يراه مناسباً إقتراح بحصر المنافسة بين المرشّحين الخمسة في الدورة الأولى والثانية بين إثنين ( منال زعيتر)
«العدلي» يَعِدُ متهمين اشتكيا المماطلة والتمنّع بإتخاذ اجراء حاسم يوم 19/12 ( هدى صليبا)
أصول العائلات البيروتية -103- آل كوكش وكيّال - كيالي وكيلاني (جيلاني) ولادقي ولادقاني واللاظ (اللاز) ( د. حسان حلاق )
استطلاع
هل تدعم حملة الوزير وائل ابو فاعور ضد الفساد الغذائي ؟