الجمعة,24 تشرين الأول 2014 الموافق 30 ذو الحجة 1435هـ
العدد 14192 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
كسوف جزئي للشمس مع استطلاع هلال محرم تقدُّم للنظام في ريف حماه وبراميل ليلاً على جبل الشيخ «داعش» يسيطر على ناحية الفرات بالأنبار ومقتل ١٨ منه قرب بيجي وثيقة وقف النزوح تدعم مطالب لبنان في برلين ومجلس الوزراء يمدّد للخليوي وسلفة للدفاع تنظيم الدولة يُحكِم حصار عين العرب من ٣جهات ويتقدَّم نحو معبر مرشد بينار أبو فاعور أحال مؤسسات وأطباء مخالفين إلى القضاء الإرهاب يضرب تونس عشية الإنتخابات البرلمانية رونالدو: أنا لا ألعب ضد ميسي العهد والأنصار بمواجهة ساخنة والنجمة لمتابعة تقليعته انتهاء أعمال توسعة وتأهيل متحف سرسق عريقات: لا انتظار بعد ت٢ للإعتراف بالدولة الهيبي: نولي اهتماما بالتحقيقات { اليونيفل: سحبنا حطـام الطائرة سوسان: للإفادة من عاشوراء في مساحات لقاء نتنياهو يتوعّد «بأقسى ردّ» على أي هجوم مستقبلي في القدس أنغام تعترف بزواجها من أحمد عز
كل لبنان

جنود إيطاليون يتبرعون بالدم
للصليب الأحمر اللبناني
الثلاثاء,28 شباط 2012 الموافق ٦ ربيع الآخر ١٤٣٣



أحد عناصر الوحدة الايطالية يتبرع بالدم في صور
صور– جمال خليل:

بادر جنود الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوات «اليونيفل» في جنوب لبنان حملة في التبرع بالدم لصالح  الصليب الأحمر اللبناني - مركز صور، في مقر القيادة ألأيطالية في شمع.
تم اتخاذ المبادرة من قبل قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» قائد الكتيبة الايطالية الجنرال كارلو لامانا, بتنظيم من مكتب التعاون المدني – العسكري, الطاقم الطبي الإيطالي وتعاون من الكتيبة الأولى لفوج الدعم والإسناد القادم من مدينة تورينو.
يذكر أن المبادرة الإيطالية هي الأولى من نوعها، وستليها ثلاث مراحل أخرى في شمع، ومرحلة رابعة ستجري في بنك الدم في صور،  وقد توافد الجنود الإيطاليين للتبرع بالدم بإشراف فريق الصليب الأحمر اللبناني برئاسة مسؤول الإعلام والعلاقات العامة هيفاء كردي الرفاعي والدكتور حاتم أبوخليل أخصائي في العلوم المخبرية والسريرية، وعدد من مسؤولي بنك الدم وبتعاون الطاقم الطبي الإيطالي».
وأعرب قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» الجنرال كارلو لامانا، عن سعادته بنجاح الحملة وحيا الجنود الإيطاليين على مشاركتهم الكثيفة والتي «تدل على الحس العالي بالمسؤولية والإنسانية التي يتمتعون بها».
أضاف: «إن التبرع بالدم هو رمز لحب الحياة وإن إنقاذ الآخرين هومثال للعطاء النبيل. يسعدني بأن تساهم حملة التبرع هذه في تخفيف و إزالة آلام أصدقائنا اللبنانيين».