الثلاثاء,30 آب 2016 الموافق 27 ذو القعدة 1437هـ
العدد 14740 السنة 53
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
أمثاله تبقى ذكراهم خالدة رد فعل البريطانيين على شرطي حاول منع «البوركيني» هل تدخل ميريام كلينك مجال التمثيل؟ إجتماعات جنيف تُسفِر عن خطّة لضرب المعارضة في حلب.. وواشنطن تؤكّد إنسحاب الأكراد إلى شرق الفرات الجيش التركي يتوغّل جنوبي جرابلس.. والأكراد يتراجعون.. وأنقرة ترفض انتقادات أميركية لإلغاء الرسم المقطوع لأنه غير عادل وغير محق «ويعمّق الإختلال في النظام الضريبي» ٧١ قتيلاً بتفجير استهدف معسكراً للتدريب في عدن تبناه داعش الخليجي الأميركي بشأن اليمن برّي يربط الإستقرار بمجلس الوزراء.. وسلام لا يرى مشكلة مع التيار العوني المملكة تعلن شعار «الحج رسالة سلام» للموسم الحالي
كل لبنان

جنود إيطاليون يتبرعون بالدم
للصليب الأحمر اللبناني
الثلاثاء,28 شباط 2012 الموافق ٦ ربيع الآخر ١٤٣٣



أحد عناصر الوحدة الايطالية يتبرع بالدم في صور
صور– جمال خليل:

بادر جنود الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوات «اليونيفل» في جنوب لبنان حملة في التبرع بالدم لصالح  الصليب الأحمر اللبناني - مركز صور، في مقر القيادة ألأيطالية في شمع.
تم اتخاذ المبادرة من قبل قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» قائد الكتيبة الايطالية الجنرال كارلو لامانا, بتنظيم من مكتب التعاون المدني – العسكري, الطاقم الطبي الإيطالي وتعاون من الكتيبة الأولى لفوج الدعم والإسناد القادم من مدينة تورينو.
يذكر أن المبادرة الإيطالية هي الأولى من نوعها، وستليها ثلاث مراحل أخرى في شمع، ومرحلة رابعة ستجري في بنك الدم في صور،  وقد توافد الجنود الإيطاليين للتبرع بالدم بإشراف فريق الصليب الأحمر اللبناني برئاسة مسؤول الإعلام والعلاقات العامة هيفاء كردي الرفاعي والدكتور حاتم أبوخليل أخصائي في العلوم المخبرية والسريرية، وعدد من مسؤولي بنك الدم وبتعاون الطاقم الطبي الإيطالي».
وأعرب قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» الجنرال كارلو لامانا، عن سعادته بنجاح الحملة وحيا الجنود الإيطاليين على مشاركتهم الكثيفة والتي «تدل على الحس العالي بالمسؤولية والإنسانية التي يتمتعون بها».
أضاف: «إن التبرع بالدم هو رمز لحب الحياة وإن إنقاذ الآخرين هومثال للعطاء النبيل. يسعدني بأن تساهم حملة التبرع هذه في تخفيف و إزالة آلام أصدقائنا اللبنانيين».

مقالات اليوم
حكايات الناس أطماع دنيئة!؟ ( ليلى بديع)
رئيس الجمعية اللبنانية لحقوق ومصالح المكلفين لـ«اللواء»: لإلغاء الرسم المقطوع لأنه غير عادل وغير محق «ويعمّق الإختلال في النظام الضريبي» ( المحرر الإقتصادي)
بين السطور ( د. عامر مشموشي)
نقطة و سطر سياسيو لبنان ( «نون...»)
تصعيد عون وحملة «حزب الله» على «المستقبل» يضعان حوار 5 أيلول في مهب الريح ( عمر البردان)
حديث اليوم ( خليل برهومي)
لعنة الميثاقية .... ولعنة الفراعنة ( العميد الركن خالد حمادة)
ماذا يعني أن تكون مواطناً في دولة فاشلة؟ ( محمد السمّاك)
من رحلة «الشجرة» إلى مخيم عين الحلوة وولادة «حنظلة» حتى الاستشهاد ناجي العلي «أيقونة» القضية الفلسطينية في ذكرى استشهاده الـ29 ( هيثم زعيتر)
قلب على ورق إن شاء الله لن أترك قلمي يجف ( سهام قليلات شقير)
تزايد منسوب القلق لدى العونيِّين بعدم جدّية «حزب الله» في إيصال عون للرئاسة تساؤلات أبعاد عدم تضامن وزيري الحزب مع وزيري التيار بالتغيُّب عن جلسة مجلس الوزراء ( معروف الداعوق)
استطلاع
هل تنتج عن جلسة الحوار في 5 ايلول اية نتائج سياسية مفيدة