الثلاثاء,2 أيلول 2014 الموافق 7 ذو القعدة 1435هـ
العدد 14149 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
لو كان هجوم على تكريت بتغطية من الطيران الأميركي إستعادة «سليمان بيك».. وواشنطن توسِّع ضرباتها في العراق إسرائيل استولت على 60٪ من عائدات ضرائب السلطة الفلسطينية معارك عنيفة بين قوات النظام والمعارضة في الجولان سلام يطمئن: إستعادة العسكريين أولوية - الحريري يمهّد مع موسكو لزيارة وفد عسكري ولادة طفلة بوجهين على رأس واحد بتسريع إيصال المساعدات إلى غزة إقبال كثيف والتريث في تسجيل الطلاب النازحين غدير صفر: العمل مع الكبار وسام لي السعودية استكملت استعدادتها ووضعت ضوابط جديدة على شركات العمرة مع مستشاري الادارة والتنمية الأمير سلمان وهولاند يدعوان لتعزيز الشراكة الإستراتيجية عشرات آلاف المدنيّين فروا من قصف قوات النظام في الحسكة
كل لبنان

جنود إيطاليون يتبرعون بالدم
للصليب الأحمر اللبناني
الثلاثاء,28 شباط 2012 الموافق ٦ ربيع الآخر ١٤٣٣



أحد عناصر الوحدة الايطالية يتبرع بالدم في صور
صور– جمال خليل:

بادر جنود الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوات «اليونيفل» في جنوب لبنان حملة في التبرع بالدم لصالح  الصليب الأحمر اللبناني - مركز صور، في مقر القيادة ألأيطالية في شمع.
تم اتخاذ المبادرة من قبل قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» قائد الكتيبة الايطالية الجنرال كارلو لامانا, بتنظيم من مكتب التعاون المدني – العسكري, الطاقم الطبي الإيطالي وتعاون من الكتيبة الأولى لفوج الدعم والإسناد القادم من مدينة تورينو.
يذكر أن المبادرة الإيطالية هي الأولى من نوعها، وستليها ثلاث مراحل أخرى في شمع، ومرحلة رابعة ستجري في بنك الدم في صور،  وقد توافد الجنود الإيطاليين للتبرع بالدم بإشراف فريق الصليب الأحمر اللبناني برئاسة مسؤول الإعلام والعلاقات العامة هيفاء كردي الرفاعي والدكتور حاتم أبوخليل أخصائي في العلوم المخبرية والسريرية، وعدد من مسؤولي بنك الدم وبتعاون الطاقم الطبي الإيطالي».
وأعرب قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» الجنرال كارلو لامانا، عن سعادته بنجاح الحملة وحيا الجنود الإيطاليين على مشاركتهم الكثيفة والتي «تدل على الحس العالي بالمسؤولية والإنسانية التي يتمتعون بها».
أضاف: «إن التبرع بالدم هو رمز لحب الحياة وإن إنقاذ الآخرين هومثال للعطاء النبيل. يسعدني بأن تساهم حملة التبرع هذه في تخفيف و إزالة آلام أصدقائنا اللبنانيين».

مقالات اليوم
مع الحدث قضم الأراضي المحتلة ( كمال فضل الله)
ماذا يقول القانون في قضية فك أسر الجنود؟ إنتخاب رئيس للجمهورية الحل الأمثل لمنح عفو خاص ( هدى صليبا)
حديث اليوم ( خليل برهومي)
جلسة إنتخاب الرئيس اليوم: تسلّم وتسليم بين الجولتين 11 و12 ولا جديد الإستحقاقات الدستورية معلّقة بين إنقسام الداخل والتعويل على تقارب الخارج ( مجلس النواب – هنادي السمرا:)
متانة المصارف اللبنانية جنّبتها التأثر ببعض الخسائر في مناطق النزاع فتوح: القطاع المصرفي العربي لا زال في مأمن عن حراك المنطقة ( عزة الحاج حسن شيباني)
حكايات الناس اسمعوا الحكاية! ( ليلى بديع)
توقّعات ديبلوماسية غربية بإعادة تحريك ملف الإنتخابات الرئاسية في غضون الأسابيع المقبلة عودة واشنطن لقيادة الحرب على «داعش» يؤهّلها لدور مؤثِّر بإنتخاب رئيس الجمهورية ( معروف الداعوق)
السراي الحكومي احتفل بالذكـرى 94 لإعـلان دولـة لبـنان الكبـير سلام: المعركة على الإرهاب لا زالت في بداياتها وانتخاب الرئيس يحصّن البيت ( رحاب أبو الحسن)
نقطة و سطر بين الحوار الجريء ( «نون...»)
قلب على ورق لو كان ( سهام شقير)
صـدى الخليج التزاماً بالشرائع ( «المحرر»)
بين السطور الإجتياح والإستحقاق ( د. عامر مشموشي)
استطلاع
هل تؤيد اجراء تبادل لاستعادة العسكرين المخطوفين لدى الجماعات المسلحة ؟