السبت,7 آذار 2015 الموافق 16 جمادى الأولى 1436 هـ
العدد 14301 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
إجراء سلسلة نادرة من عمليات زرع الكلى معارك طاحنة بريف اللاذقية وتساؤلات عن مستقبل «النصرة» التشديد على أهمية دور المرأة في صنع القرار معارك طاحنة في ريف اللاذقية وغارات متلاحقة على ريفي دمشق وحلب آل المدهون (الحسيني اليافي) يُنسَبون للحسين عليه السلام.. أغرب توأم في العالم؟ القوات العراقية تسيطر على الدور والبغدادي وقرار قضائي بمنع نشر التحقيق سبليني: البطلات كشفن منذ البدايات إرادة وتصميماً بأن يرفعن زينة لعز: بكره تندم الجنود العراقيون يَدخلون مدينة الدور على مشارف تكريت
كل لبنان

جنود إيطاليون يتبرعون بالدم
للصليب الأحمر اللبناني
الثلاثاء,28 شباط 2012 الموافق ٦ ربيع الآخر ١٤٣٣



أحد عناصر الوحدة الايطالية يتبرع بالدم في صور
صور– جمال خليل:

بادر جنود الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوات «اليونيفل» في جنوب لبنان حملة في التبرع بالدم لصالح  الصليب الأحمر اللبناني - مركز صور، في مقر القيادة ألأيطالية في شمع.
تم اتخاذ المبادرة من قبل قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» قائد الكتيبة الايطالية الجنرال كارلو لامانا, بتنظيم من مكتب التعاون المدني – العسكري, الطاقم الطبي الإيطالي وتعاون من الكتيبة الأولى لفوج الدعم والإسناد القادم من مدينة تورينو.
يذكر أن المبادرة الإيطالية هي الأولى من نوعها، وستليها ثلاث مراحل أخرى في شمع، ومرحلة رابعة ستجري في بنك الدم في صور،  وقد توافد الجنود الإيطاليين للتبرع بالدم بإشراف فريق الصليب الأحمر اللبناني برئاسة مسؤول الإعلام والعلاقات العامة هيفاء كردي الرفاعي والدكتور حاتم أبوخليل أخصائي في العلوم المخبرية والسريرية، وعدد من مسؤولي بنك الدم وبتعاون الطاقم الطبي الإيطالي».
وأعرب قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» الجنرال كارلو لامانا، عن سعادته بنجاح الحملة وحيا الجنود الإيطاليين على مشاركتهم الكثيفة والتي «تدل على الحس العالي بالمسؤولية والإنسانية التي يتمتعون بها».
أضاف: «إن التبرع بالدم هو رمز لحب الحياة وإن إنقاذ الآخرين هومثال للعطاء النبيل. يسعدني بأن تساهم حملة التبرع هذه في تخفيف و إزالة آلام أصدقائنا اللبنانيين».

مقالات اليوم
أصول العائلات البيروتية - 115 - آل المدهون (الحسيني اليافي) يُنسَبون للحسين عليه السلام.. ( د. حسان حلاق )
في ضوء النقاش حول إخراج جبهة النصرة من عباءة «القاعدة» هل يستجيب الإسلاميون (إخواناً وجهاديّين) لتحديات مواجهة الغزو الإيراني للعرب؟ ( أحمد الأيوبي)
بنالتي بطلات من ذهب ( حسان محيي الدين)
كما في 8 آذار كذلك في 14: سيادة الترهل وغياب التطوير ودور المؤسسات..!! إنشاء «المجلس الوطني» لقوى 14 آذار إضافة نوعية لتفعيل دورها في الإستقرار الوطني ( حسن شلحة)
نقطة و سطر حماية المستشفيات أغلى ( «نون...»)
حكايات الناس حكاية من بلادي! ( آمال سهيل)
ما يحتاجه اللبنانيون الآن.. القليل من حبّ لبنان ( أحمد الغز )
مع الحدث ( كمال فضل الله)
بين السطور ( د. عامر مشموشي)
«المسيحية للشابات» كرّمت «رائدة العمل النسائي» مطر: نناضل لإزالة القوانين المجحفة بحق المرأة» ( سمار الترك)
بانوراما الإقتصاد في أسبوع الاقتصاد لا يزال عالقاً في منطقة الإنكماش ( المحرر الإقتصادي)
استطلاع
هل تؤيد إبعاد الجمهور عن الملعب اثناء المباريات الداخلية ؟