الثلاثاء,31 آذار 2015 الموافق 11 جمادى الآخرة 1436هـ
العدد 14320 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
غارات مكثّفة على ألوية الصواريخ.. وزوارق مصرية تضرب أرتال للحوثيِّين قرب عدن اليوم: لبنان يختتم تصفيات الـ «ريو» والأنظار نحو دوري الثانية فستان يجسد الوحدة العربية وتنتهز الفرصة للهروب من حالة اليأس فلسطين تنضم غداً الى المحكمة الجنائية الدولية الملك سلمان: «عاصفة الحزم» تدعم السلم بالمنطقة إفشال محاولات حوثية لإطلاق صواريخ سكود باتجاه السعودية.. ومشروع خليجي حول الوضع في اليمن غموض تام يخيم على فرص التوصل لإتفاق مسبار باللايزر يمهِّد لثورة باستئصال السرطان مؤتمر الكويت لجمع 8.4 مليارات دولار لمواجهة كارثة النزوح 26 دولة لترويج السياحة في الأردن توقيف مطلوب بالارهاب ومهرّب ومستلم كوكايين أنيلكا: مقتنع بإسلامي وفرنسا عنصرية.. قمّة بكركي لإيلاء إنتخاب الرئيس الأولوية.. وحزب الله يعترض على خطاب شرم الشيخ الردم مرفوض لأسباب مبدئية وقانونية واقتصادية وتقنية خاصة... هيفاء وهبي!
كل لبنان

جنود إيطاليون يتبرعون بالدم
للصليب الأحمر اللبناني
الثلاثاء,28 شباط 2012 الموافق ٦ ربيع الآخر ١٤٣٣



أحد عناصر الوحدة الايطالية يتبرع بالدم في صور
صور– جمال خليل:

بادر جنود الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوات «اليونيفل» في جنوب لبنان حملة في التبرع بالدم لصالح  الصليب الأحمر اللبناني - مركز صور، في مقر القيادة ألأيطالية في شمع.
تم اتخاذ المبادرة من قبل قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» قائد الكتيبة الايطالية الجنرال كارلو لامانا, بتنظيم من مكتب التعاون المدني – العسكري, الطاقم الطبي الإيطالي وتعاون من الكتيبة الأولى لفوج الدعم والإسناد القادم من مدينة تورينو.
يذكر أن المبادرة الإيطالية هي الأولى من نوعها، وستليها ثلاث مراحل أخرى في شمع، ومرحلة رابعة ستجري في بنك الدم في صور،  وقد توافد الجنود الإيطاليين للتبرع بالدم بإشراف فريق الصليب الأحمر اللبناني برئاسة مسؤول الإعلام والعلاقات العامة هيفاء كردي الرفاعي والدكتور حاتم أبوخليل أخصائي في العلوم المخبرية والسريرية، وعدد من مسؤولي بنك الدم وبتعاون الطاقم الطبي الإيطالي».
وأعرب قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» الجنرال كارلو لامانا، عن سعادته بنجاح الحملة وحيا الجنود الإيطاليين على مشاركتهم الكثيفة والتي «تدل على الحس العالي بالمسؤولية والإنسانية التي يتمتعون بها».
أضاف: «إن التبرع بالدم هو رمز لحب الحياة وإن إنقاذ الآخرين هومثال للعطاء النبيل. يسعدني بأن تساهم حملة التبرع هذه في تخفيف و إزالة آلام أصدقائنا اللبنانيين».