الخميس,30 حزيران 2016 الموافق 25 رمضان 1437هـ
العدد 14691 السنة 53
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
في «الركبان» الأردنية بعد الهجوم الإرهابي تسييج العقار في تموز والمناقصات في آب مرصد الأزهر في تقرير عن واقع المرأة المسلمة في إسبانيا: مصر تفتح معبر رفح مع غزة للمرة الثانية في شهر واحد ورد الخال: الجزء الثاني من «خاتون» أجمل؟ ندوة حول «فاتكا وغاتكا» وتحديات القواعد الضريبية «تفجيرات القاع» تعوّم الحكومة وتحرّك الرئاسة باريس وموسكو: الوضع في سوريا معطَّل بالكامل داعش يصدّ هجوماً لقوات معارضة مدعومة أميركياً في البوكمال على حدود العراق
كل لبنان

جنود إيطاليون يتبرعون بالدم
للصليب الأحمر اللبناني
الثلاثاء,28 شباط 2012 الموافق ٦ ربيع الآخر ١٤٣٣



أحد عناصر الوحدة الايطالية يتبرع بالدم في صور
صور– جمال خليل:

بادر جنود الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوات «اليونيفل» في جنوب لبنان حملة في التبرع بالدم لصالح  الصليب الأحمر اللبناني - مركز صور، في مقر القيادة ألأيطالية في شمع.
تم اتخاذ المبادرة من قبل قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» قائد الكتيبة الايطالية الجنرال كارلو لامانا, بتنظيم من مكتب التعاون المدني – العسكري, الطاقم الطبي الإيطالي وتعاون من الكتيبة الأولى لفوج الدعم والإسناد القادم من مدينة تورينو.
يذكر أن المبادرة الإيطالية هي الأولى من نوعها، وستليها ثلاث مراحل أخرى في شمع، ومرحلة رابعة ستجري في بنك الدم في صور،  وقد توافد الجنود الإيطاليين للتبرع بالدم بإشراف فريق الصليب الأحمر اللبناني برئاسة مسؤول الإعلام والعلاقات العامة هيفاء كردي الرفاعي والدكتور حاتم أبوخليل أخصائي في العلوم المخبرية والسريرية، وعدد من مسؤولي بنك الدم وبتعاون الطاقم الطبي الإيطالي».
وأعرب قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» الجنرال كارلو لامانا، عن سعادته بنجاح الحملة وحيا الجنود الإيطاليين على مشاركتهم الكثيفة والتي «تدل على الحس العالي بالمسؤولية والإنسانية التي يتمتعون بها».
أضاف: «إن التبرع بالدم هو رمز لحب الحياة وإن إنقاذ الآخرين هومثال للعطاء النبيل. يسعدني بأن تساهم حملة التبرع هذه في تخفيف و إزالة آلام أصدقائنا اللبنانيين».

مقالات اليوم
ماذا ينتظر لبنان بعد تفجيرات بلدة القاع الحدودية؟ مناقشات مجلس الوزراء لا تُجيب.. والحل بإقفال الحدود وانسحاب حزب الله ( د. عامر مشموشي)
هل تدفع أحداث القاع إلى تقريب موعد حوار آب إلى الأول من تموز؟ مخاوف مشروعة من منطق المقاومة الشعبية وعودة التفكير بالأمن الذاتي على السلم الأهلي  ( محمد الحسن)
قيادي في محور الممانعة: الانتحاريون جاؤوا من مخيمات النازحين و«القاع» لم تكن الهدف ( منال زعيتر)
... صفّا واحداً داخل الحدود في وجه المخاطر الداعشية ( المحامي محمد أمين الداعوق)
كلمات ( عبد الرحمن سلام)
خلّوا صورتها حلوة! ( عبد الفتاح خطاب)
نقطة وسطر ( نون)
حكايات الناس ( مصطفى شريف)
هل بات لبنان أمام المواجهة الشاملة التي لا مفرّ منها مع الإرهاب؟ تحديات المرحلة تفرض على القيادات تعاطياً يستشعر المخاطر المحدقة ( عمر البردان)
حديث المجالس ( عبد القادر الأسمر)
سلام يتخوّف من امتداد النار الإقليمية إلى لبنان: ما حصل في القاع بداية مشروع فتنة فتفت من السراي: السلة المتكاملة واردة إذا كانت تحت سقف الطائف ( لينا الحصري زيلع:)
استطلاع
هل تعتقد أن تفجيرات القاع تعني أن لبنان بات مستهدفاً بالعمليات الارهابية ؟