السبت,30 نيسان 2016 الموافق 23 رجب 1437هـ
العدد 14642 السنة 53
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
السعودية تُحبِط مخططاً إرهابياً في عسير زاوية الخلع- الخلوتية الصاوية [1] قصة حب روهان وموسكان يمحوها حادث سير آل وهبي (وهبة) ووزي مكحّل والولي إستند إلى واقعة مذهلة في دلالتها تدعو للإفادة عن صادمة عجوز تحسُّن خجول في قطاعات الاقتصاد الحقيقي المصارف تترقّب زيارة غلايزر مطلع أيار حلب تبكي طبيب أطفالها الذي رفض الهروب من «الجحيم» نازك تزرع وردة الشهيد الحريري تزامناً مع عيد العمال إهتمام دبلوماسي مُريب بالإنتخابات البلدية: فدرلة بثوب مسيحي أو محاكاة تقسيم سوريا؟ تهدئة جديدة في سوريا تستثني حلب وتتركها فريسة لحرب الإبادة نظام الأسد يُصعِّد حرب الإبادة ضد حلب وعشرات القتلى بقصف مستوصف
كل لبنان

جنود إيطاليون يتبرعون بالدم
للصليب الأحمر اللبناني
الثلاثاء,28 شباط 2012 الموافق ٦ ربيع الآخر ١٤٣٣



أحد عناصر الوحدة الايطالية يتبرع بالدم في صور
صور– جمال خليل:

بادر جنود الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوات «اليونيفل» في جنوب لبنان حملة في التبرع بالدم لصالح  الصليب الأحمر اللبناني - مركز صور، في مقر القيادة ألأيطالية في شمع.
تم اتخاذ المبادرة من قبل قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» قائد الكتيبة الايطالية الجنرال كارلو لامانا, بتنظيم من مكتب التعاون المدني – العسكري, الطاقم الطبي الإيطالي وتعاون من الكتيبة الأولى لفوج الدعم والإسناد القادم من مدينة تورينو.
يذكر أن المبادرة الإيطالية هي الأولى من نوعها، وستليها ثلاث مراحل أخرى في شمع، ومرحلة رابعة ستجري في بنك الدم في صور،  وقد توافد الجنود الإيطاليين للتبرع بالدم بإشراف فريق الصليب الأحمر اللبناني برئاسة مسؤول الإعلام والعلاقات العامة هيفاء كردي الرفاعي والدكتور حاتم أبوخليل أخصائي في العلوم المخبرية والسريرية، وعدد من مسؤولي بنك الدم وبتعاون الطاقم الطبي الإيطالي».
وأعرب قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» الجنرال كارلو لامانا، عن سعادته بنجاح الحملة وحيا الجنود الإيطاليين على مشاركتهم الكثيفة والتي «تدل على الحس العالي بالمسؤولية والإنسانية التي يتمتعون بها».
أضاف: «إن التبرع بالدم هو رمز لحب الحياة وإن إنقاذ الآخرين هومثال للعطاء النبيل. يسعدني بأن تساهم حملة التبرع هذه في تخفيف و إزالة آلام أصدقائنا اللبنانيين».

مقالات اليوم
نقطة وسطر ( نون)
اللجان المشتركة تعود الثلاثاء إلى «نقاشٍ بيزنطي « حول قانون الإنتخاب: مواقف الكتل النيابية على حالها والتجارب السابقة ترسم صورة ضبابية للتوافق ( هنادي السمرا)
زاوية الخلع- الخلوتية الصاوية [1] ( عبد اللطيف فاخوري)
لماذا تعقد سفارات غربية لقاءات سرية مع مرشحين لرئاسة البلدية؟ ( منال زعيتر)
لا تزال تعتبره «تهديداً متزايداً لمصالح الأمن القومي في الشرق الأوسط والجوار الأميركي» واشنطن تستهدف إستباقياً حزب الله حول العالم وتنقل الصراع المالي معه إلى بيروت ( المحلل السياسي)
الأول من أيار .. يا للعار! ( عبد الفتاح خطاب)
بنالتي ( حسان محيي الدين)
أصول العائلات البيروتية -168 - آل وهبي (وهبة) ووزي مكحّل والولي ( د. حسان حلاق )
بين السطور ( د. عامر مشموشي)
حكايات الناس ( آمال سهيل)
بانوراما الإقتصاد في أسبوع تحسُّن خجول في قطاعات الاقتصاد الحقيقي المصارف تترقّب زيارة غلايزر مطلع أيار ( المحرر الإقتصادي)
الثلاجة تُغلق بإحكام على الإستحقاق الرئاسي وسط الضجيج الحاصل حول الإنتخابات البلدية الإصطدام بالتعديل الدستوري جعل اقتراح إنتخاب الرئيس لسنتين من دون أب أو أم ( حسين زلغوط)
استطلاع
هل التحالفات البلدية في بيروت ستؤدي إلى انتاج بلدية متوازية (12 + 12)؟