الثلاثاء,21 تشرين الأول 2014 الموافق 27 ذو الحجة 1435هـ
العدد 14189 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
وتدريبات للقوّات الملكيّة على حرب الجبال كارثة صحية.. تناول الطعام في المكتب العبادي: تدخل قوات برّية أجنبية سيعقد الوضع في العراق أبطال أوروبا: روما وبايرن ميونيخ.. برشلونة واياكس الأبرز تهديد ألماني لميسي ورونالدو.. الطائرات الأميركية تُلقي إمدادات لأكراد كوباني وتركيا تسمح بمرور المقاتلين نسبة الدين العام في لبنان من أعلى النسب في العالم الحوثيون ينتشرون في «حجة» المحاذية للسعودية للبحوث القانونية والقضائية لا بدَّ من العمل لإزالة التوتر الذي يُراد له أن يكون طابع الساحة الإسلاميَّة أنقرة تسمح بمرور البشمركة .. وعقوبات أوروبية جديدة ضد النظام المصالح الوطنية وعدم المساس بالشرعية يسرا تعود للسينما مع «ريجاتا» صالح يساند قوات الحوثيّين.. والمتمرّدون يطالبون بـ٣ وزارات سيادية لبنان يزهو شامخاً بإنجاز سيدات «الرياضي» بطلات السلة العربية
كل لبنان

جنود إيطاليون يتبرعون بالدم
للصليب الأحمر اللبناني
الثلاثاء,28 شباط 2012 الموافق ٦ ربيع الآخر ١٤٣٣



أحد عناصر الوحدة الايطالية يتبرع بالدم في صور
صور– جمال خليل:

بادر جنود الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوات «اليونيفل» في جنوب لبنان حملة في التبرع بالدم لصالح  الصليب الأحمر اللبناني - مركز صور، في مقر القيادة ألأيطالية في شمع.
تم اتخاذ المبادرة من قبل قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» قائد الكتيبة الايطالية الجنرال كارلو لامانا, بتنظيم من مكتب التعاون المدني – العسكري, الطاقم الطبي الإيطالي وتعاون من الكتيبة الأولى لفوج الدعم والإسناد القادم من مدينة تورينو.
يذكر أن المبادرة الإيطالية هي الأولى من نوعها، وستليها ثلاث مراحل أخرى في شمع، ومرحلة رابعة ستجري في بنك الدم في صور،  وقد توافد الجنود الإيطاليين للتبرع بالدم بإشراف فريق الصليب الأحمر اللبناني برئاسة مسؤول الإعلام والعلاقات العامة هيفاء كردي الرفاعي والدكتور حاتم أبوخليل أخصائي في العلوم المخبرية والسريرية، وعدد من مسؤولي بنك الدم وبتعاون الطاقم الطبي الإيطالي».
وأعرب قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» الجنرال كارلو لامانا، عن سعادته بنجاح الحملة وحيا الجنود الإيطاليين على مشاركتهم الكثيفة والتي «تدل على الحس العالي بالمسؤولية والإنسانية التي يتمتعون بها».
أضاف: «إن التبرع بالدم هو رمز لحب الحياة وإن إنقاذ الآخرين هومثال للعطاء النبيل. يسعدني بأن تساهم حملة التبرع هذه في تخفيف و إزالة آلام أصدقائنا اللبنانيين».