السبت,6 شباط 2016 الموافق 27 ربيع الآخر 1437هـ
العدد 14573 السنة 52
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
ليلى علوي تفتتح الدورة الثانية من «نوافذ» لا يمكن لشاعر ان يكتب دون التطرق إلى الحب قتال عنيف بريف حلب الشمالي ومعارك شوارع في قرية رتيان توقع ١٢٠ قتيلاً أنصار هادي: قوّاتنا على بُعد 30 كلم شرق صنعاء وتوقيف متهمين بمحاولة قتل وإتجار بالبشر ومخدّرات إجتماع «فتح» و«حماس» اليوم يتوَّج بحكومة وحدة وطنية المد الأحمر يظهر في هونغ كونغ عشرات الآلاف يفرّون من حلب.. والنظام يقترب من حصارها بالكامل جمعية سيدرز طرحت على شبيب مشاركتها مشروعها زاوية التوبة القادرية في وسط بيروت (1) سلامة في مؤتمـر حول «الإدارة الرشيدة»: حريصون على تبنّي التشريعات اللازمة للحوكمة سلامة: نسبة التشغيل تسجّل 75 بالمئة خلال شباط الحالي وأبرز الوافدين من مصر والإمارات والكويت والأر آل نطفجي ونظريان (نازاريان) ونعمة ونعّوس ونعيم ونفّي تسويق عون يواجه أزمة .. والعواصم الكبرى تسأل عن المرشح الوسطي
كل لبنان

جنود إيطاليون يتبرعون بالدم
للصليب الأحمر اللبناني
الثلاثاء,28 شباط 2012 الموافق ٦ ربيع الآخر ١٤٣٣



أحد عناصر الوحدة الايطالية يتبرع بالدم في صور
صور– جمال خليل:

بادر جنود الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوات «اليونيفل» في جنوب لبنان حملة في التبرع بالدم لصالح  الصليب الأحمر اللبناني - مركز صور، في مقر القيادة ألأيطالية في شمع.
تم اتخاذ المبادرة من قبل قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» قائد الكتيبة الايطالية الجنرال كارلو لامانا, بتنظيم من مكتب التعاون المدني – العسكري, الطاقم الطبي الإيطالي وتعاون من الكتيبة الأولى لفوج الدعم والإسناد القادم من مدينة تورينو.
يذكر أن المبادرة الإيطالية هي الأولى من نوعها، وستليها ثلاث مراحل أخرى في شمع، ومرحلة رابعة ستجري في بنك الدم في صور،  وقد توافد الجنود الإيطاليين للتبرع بالدم بإشراف فريق الصليب الأحمر اللبناني برئاسة مسؤول الإعلام والعلاقات العامة هيفاء كردي الرفاعي والدكتور حاتم أبوخليل أخصائي في العلوم المخبرية والسريرية، وعدد من مسؤولي بنك الدم وبتعاون الطاقم الطبي الإيطالي».
وأعرب قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» الجنرال كارلو لامانا، عن سعادته بنجاح الحملة وحيا الجنود الإيطاليين على مشاركتهم الكثيفة والتي «تدل على الحس العالي بالمسؤولية والإنسانية التي يتمتعون بها».
أضاف: «إن التبرع بالدم هو رمز لحب الحياة وإن إنقاذ الآخرين هومثال للعطاء النبيل. يسعدني بأن تساهم حملة التبرع هذه في تخفيف و إزالة آلام أصدقائنا اللبنانيين».

مقالات اليوم
بين السطور ( د. عامر مشموشي)
نقطة وسطر ( نون)
أصول العائلات البيروتية - 156 - آل نطفجي ونظريان (نازاريان) ونعمة ونعّوس ونعيم ونفّي ( د. حسان حلاق )
إجتماع «فتح» و«حماس» اليوم يتوَّج بحكومة وحدة وطنية ( هيثم زعيتر)
بنالتي ( حسان محيي الدين)
دولة الرئيس نبيه بري بين دولة الحرمان والحرمان من الدولة ( أحمد الغز )
في كواليس «القوات» حديث عن تهجير من رحاب لبنان إلى دسكرة بشري وكتلة النائبين أُريدَ لجعجع تكرار مرحلة ما قبل سجن اليرزة فأعلن «نهاية زمن الإستئثار» ( المحلل السياسي)
حكايات النّاس ( فاروق الجمال)
بانوراما الإقتصاد في أسبوع الاقتصاد الوطني نجح في اختراق جدار الضعف ( المحرر الإقتصادي)
مع الحدث ( كمال فضل الله)
سلام العائد من لندن: من المبكر توقع حصة لبنان من مساهمات مؤتمر الدول المانحة توطين السوريّين غير وارد وموقفنا واضح من تجربتنا مع الفلسطينيّين ( لندن - لينا الحصري زيلع:)
زاوية التوبة القادرية في وسط بيروت (1) ( عبد اللطيف فاخوري)
استطلاع
هل يؤدي استمرار عون و فرنجية في الترشيح الى طرح فكرة المرشح الوسطي من جديد ؟