الخميس,28 آب 2014 الموافق 2 ذو القعدة 1435هـ
العدد 14145 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
سلام للإقلاع عن التلاعب بمصير التفاوض حول العسكريين .. وتكتل عون يقاطع لقاء الأربعاء «النصرة» تستولي على معبر القنيطرة .. واستنفار إسرائيلي في الجولان ولا مخاطر تواجه الوضعين النقدي والمصرفي قبل الإجتماع الخليجي الحاسم السبت في جدة أبناء وبنات يتقمصون شخصية الرجال.. فغابت البراءة عنهم؟ لقاء بين كاسترو وطفل عاشق له يتشبّه به عودة شبه طبيعية للحياة في غزة.. وهنيّة يشيد بإحتضان السكان للمقاومة «خيبة أمل» من نتنياهو .. ومصر تدعو الطرفين لإستئناف المفاوضات دينا تترأس لجنة تحكيم «الراقصة» تعزيزات للجيش العراقي لفك حصار أمرلي التركمانية
كل لبنان

جنود إيطاليون يتبرعون بالدم
للصليب الأحمر اللبناني
الثلاثاء,28 شباط 2012 الموافق ٦ ربيع الآخر ١٤٣٣



أحد عناصر الوحدة الايطالية يتبرع بالدم في صور
صور– جمال خليل:

بادر جنود الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوات «اليونيفل» في جنوب لبنان حملة في التبرع بالدم لصالح  الصليب الأحمر اللبناني - مركز صور، في مقر القيادة ألأيطالية في شمع.
تم اتخاذ المبادرة من قبل قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» قائد الكتيبة الايطالية الجنرال كارلو لامانا, بتنظيم من مكتب التعاون المدني – العسكري, الطاقم الطبي الإيطالي وتعاون من الكتيبة الأولى لفوج الدعم والإسناد القادم من مدينة تورينو.
يذكر أن المبادرة الإيطالية هي الأولى من نوعها، وستليها ثلاث مراحل أخرى في شمع، ومرحلة رابعة ستجري في بنك الدم في صور،  وقد توافد الجنود الإيطاليين للتبرع بالدم بإشراف فريق الصليب الأحمر اللبناني برئاسة مسؤول الإعلام والعلاقات العامة هيفاء كردي الرفاعي والدكتور حاتم أبوخليل أخصائي في العلوم المخبرية والسريرية، وعدد من مسؤولي بنك الدم وبتعاون الطاقم الطبي الإيطالي».
وأعرب قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» الجنرال كارلو لامانا، عن سعادته بنجاح الحملة وحيا الجنود الإيطاليين على مشاركتهم الكثيفة والتي «تدل على الحس العالي بالمسؤولية والإنسانية التي يتمتعون بها».
أضاف: «إن التبرع بالدم هو رمز لحب الحياة وإن إنقاذ الآخرين هومثال للعطاء النبيل. يسعدني بأن تساهم حملة التبرع هذه في تخفيف و إزالة آلام أصدقائنا اللبنانيين».

مقالات اليوم
عشر رسائل من طرابلس في ذكرى تفجير مسجدي التقوى والسلام ( عبد القادر الأسمر)
الديمقراطيون الجدد على مشارف عرسال ( المحامي محمد أمين الداعوق)
برّي يتوجَّس خيفة على الوضع الأمني ويستعجل تسليح الجيش فتح باب التقارب السعودي - الإيراني يريحه ويعّول عليه داخلياً ( حسين زلغوط)
مجلس النواب بين مطرقة التمديد وسندان الرفض بارود لـ «اللواء»: لماذا التمديد لمجلس عجز عن إنتخاب رئيس؟ ( ربيع ياسين)
صنعاء بإنتظار حرب شوارع مع الحوثيين ( ليلى بديع)
نقطة و سطر قضية العسكريين ( «نون...»)
حكايات الناس أنا أتحدّى.. غباءكم ( مصطفى شريف)
طرابلس تريد العدالة ولكن عن أيها يتحدثون؟ ( محمد الحسن)
ظاهرة التصابي تجتاح البلاد..!! ( الشيخ بهاء الدين سلام)
هل يُنتِج الحراك الجنبلاطي رئيساً في الجلسة النيابية المقبلة؟ زيدان لـ «اللواء»: جوهر المبادرة إيجاد حل لأزمة الرئاسة وليس إستبعاد أي طرف ( رحاب أبو الحسن)
الحِراك الإقليمي هل يهيّئ الأرضية لفتح الطريق الرئاسي إلى بعبدا؟ تحالف بري - جنبلاط يستعجل حل الأزمة الرئاسية قبل جلسة 2 أيلول ( د. عامر مشموشي)
مع الحدث استثمار صمود غزة ( كمال فضل الله)
استطلاع
هل جاءت التعينات الاخيرة في بلدية بيروت متوازنة ومنصفة للجميع ؟