الخميس,2 تموز 2015 الموافق 15 رمضان 1436هـ
العدد 14395 السنة 52
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
أوقعت مئة من المتطرفين وعدداً من الجنود والضباط.. وتصفية ٩ من قيادات الإخوان بالقاهرة سلام: لا أحـد يتردّد فـي دعـم هـذا المشروع الطمـوح نسبة النجاح تخطّت 89% في الأولى و86% في الثانية الأكراد يَطردون داعش من تل أبيض والدولة الإسلامية تعاني نقصاً بالرجال بالرقة مطاردات جوّية تقتل عشرات المسلّحين بعد سقوط جنود وضباط.. ومقتل 9 من قيادات الإخوان تنموية في المدينة المنورة حملة عونية على برّي.. ومصير الإستقرار أمام إفطار المستقبل - حزب الله في عين التينة الأحمد لـ «اللـواء»: «حماس» تتحمّل فشل تشكيل الحكومة مستقر للرحمة لا مكان للخلافات والظلم والانفعالات
كل لبنان

جنود إيطاليون يتبرعون بالدم
للصليب الأحمر اللبناني
الثلاثاء,28 شباط 2012 الموافق ٦ ربيع الآخر ١٤٣٣



أحد عناصر الوحدة الايطالية يتبرع بالدم في صور
صور– جمال خليل:

بادر جنود الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوات «اليونيفل» في جنوب لبنان حملة في التبرع بالدم لصالح  الصليب الأحمر اللبناني - مركز صور، في مقر القيادة ألأيطالية في شمع.
تم اتخاذ المبادرة من قبل قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» قائد الكتيبة الايطالية الجنرال كارلو لامانا, بتنظيم من مكتب التعاون المدني – العسكري, الطاقم الطبي الإيطالي وتعاون من الكتيبة الأولى لفوج الدعم والإسناد القادم من مدينة تورينو.
يذكر أن المبادرة الإيطالية هي الأولى من نوعها، وستليها ثلاث مراحل أخرى في شمع، ومرحلة رابعة ستجري في بنك الدم في صور،  وقد توافد الجنود الإيطاليين للتبرع بالدم بإشراف فريق الصليب الأحمر اللبناني برئاسة مسؤول الإعلام والعلاقات العامة هيفاء كردي الرفاعي والدكتور حاتم أبوخليل أخصائي في العلوم المخبرية والسريرية، وعدد من مسؤولي بنك الدم وبتعاون الطاقم الطبي الإيطالي».
وأعرب قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» الجنرال كارلو لامانا، عن سعادته بنجاح الحملة وحيا الجنود الإيطاليين على مشاركتهم الكثيفة والتي «تدل على الحس العالي بالمسؤولية والإنسانية التي يتمتعون بها».
أضاف: «إن التبرع بالدم هو رمز لحب الحياة وإن إنقاذ الآخرين هومثال للعطاء النبيل. يسعدني بأن تساهم حملة التبرع هذه في تخفيف و إزالة آلام أصدقائنا اللبنانيين».

مقالات اليوم
القدرات والطاقات المهدورة في عكار.. أدواتها وكيفية تصحيحها ( ضحى عبدالرؤوف المل)
عون يعترض رسمياً على خلو جدول الأعمال من بند التعيينات مجلس الوزراء اليوم للقرارات وليس للمشاورات لكن النقاش وارد ( عمر البردان)
عباس يكلّف الحمد الله بإجراء تعديل طفيف على حكومته الأحمد لـ «اللـواء»: «حماس» تتحمّل فشل تشكيل الحكومة ( هيثم زعيتر)
أزمة اليونان تُقلق الأسواق وترفع درجة التأهّب التراجعات طالت اليورو والنفط ولم تستثن الذهب ( المحرر الإقتصادي)
ماذا بعد قضية تعذيب السجناء في سجن رومية؟ هاجس الحرّيات في زمن الهواجس والتطرّف والإرهاب ( روعة الرفاعي)
«دافع إرهابي داعشي» وراء الهجوم على مصنع الغاز الحكومة الفرنسية تتشدّّد ضد «الراديكاليّين والجهاديّين» ( باريس - بشارة غانم البون)
الأحمد لـ«اللواء»: حماس أفشلت جهود تشكيل الحكومة ( هيثم زعيتر)
في حديث خاص مع رئيس الغرفة توفيق دبوسي: تناغم بين القطاعين الخاص والعام من أجل النهوض الإقتصادي ( حسام الحسن)
الإرهاب والإرعاب والآتي أعظم ( المحامي محمد أمين الداعوق)
لا تجعلوهّن «فشّة خُلُق»؟! ( الشيخ بهاء الدين سلام)
قرار سلام بدعوة مجلس الوزراء للإجتماع حشر حزب الله في الزاوية هل انتقل برّي إلى الوسطية لينشئ حلفاً جديداً - قديماً مع جنبلاط ؟ ( د. عامر مشموشي)
مع الحدث ( كمال فضل الله)
استطلاع
هل أصاب الرئيس سلام في دعوة مجلس الوزراء للاجتماع الخميس ؟