الاربعاء,27 تموز 2016 الموافق 22 شوال1437هـ
العدد 14712 السنة 53
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
وفاة الفنان المصري محمد كامل النظام يسيطر على حي الليرمون شرق حلب والمعارضة لجلسة طارئة لمجلس الأمن قرش جديد على شواطئ مصر لكنه «مسالم» هولاند يُعلِن «الحرب الطويلة» مع «داعش» عاش 70 عاماً باكستانياً.. ومات مصرياً جريمة مروِّعة لداعش في فرنسا: ذبح كاهن واحتجاز رهائن في كنيسة أول عملية زرع كفّين في آن واحد مصري انتحل صفة أمير سعودي ليبهر لندن وجميلاتها الوحدة الوطنية وأثرها - نظرة دينية لإنشاء هيئة وطنية لسلامة الغذاء النظام يدخل «الليرمون» ومناشدات لإنقاذ
كل لبنان

جنود إيطاليون يتبرعون بالدم
للصليب الأحمر اللبناني
الثلاثاء,28 شباط 2012 الموافق ٦ ربيع الآخر ١٤٣٣



أحد عناصر الوحدة الايطالية يتبرع بالدم في صور
صور– جمال خليل:

بادر جنود الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوات «اليونيفل» في جنوب لبنان حملة في التبرع بالدم لصالح  الصليب الأحمر اللبناني - مركز صور، في مقر القيادة ألأيطالية في شمع.
تم اتخاذ المبادرة من قبل قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» قائد الكتيبة الايطالية الجنرال كارلو لامانا, بتنظيم من مكتب التعاون المدني – العسكري, الطاقم الطبي الإيطالي وتعاون من الكتيبة الأولى لفوج الدعم والإسناد القادم من مدينة تورينو.
يذكر أن المبادرة الإيطالية هي الأولى من نوعها، وستليها ثلاث مراحل أخرى في شمع، ومرحلة رابعة ستجري في بنك الدم في صور،  وقد توافد الجنود الإيطاليين للتبرع بالدم بإشراف فريق الصليب الأحمر اللبناني برئاسة مسؤول الإعلام والعلاقات العامة هيفاء كردي الرفاعي والدكتور حاتم أبوخليل أخصائي في العلوم المخبرية والسريرية، وعدد من مسؤولي بنك الدم وبتعاون الطاقم الطبي الإيطالي».
وأعرب قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» الجنرال كارلو لامانا، عن سعادته بنجاح الحملة وحيا الجنود الإيطاليين على مشاركتهم الكثيفة والتي «تدل على الحس العالي بالمسؤولية والإنسانية التي يتمتعون بها».
أضاف: «إن التبرع بالدم هو رمز لحب الحياة وإن إنقاذ الآخرين هومثال للعطاء النبيل. يسعدني بأن تساهم حملة التبرع هذه في تخفيف و إزالة آلام أصدقائنا اللبنانيين».

مقالات اليوم
بين السطور ( د. عامر مشموشي)
حكايات الناس لو كان «داهش».. حيّاً! ( فاروق الجمال)
رؤساء بلديات «اتحاد صيدا الزهراني»: الضامن لأمن واستقرار لبنان ( سامر زعيتر)
حديث اليوم ( الشيخ بهاء الدين سلام)
نقطة و سطر جرائم ضد الإنسانية ( «نون...»)
«الاتحاد الأوروبي» يُبلِغ الكتل النيابية ضرورة إجراء الانتخابات النيابية ومكاري يحذّر من البقاء على قانون الـ60 في غياب التوافق على المختلط ( هنادي السمرا)
رؤساء بلديات جنوبية: مهام مزدوجة بحفظ الأمن والدفاع عن الوطن والمواطن ( ثريا حسن زعيتر)
عيتاني التقى «بيروت مدينتي» والمنتدى الإسلامي الوطني ونقابة تجّار الخضار بالمفرّق ( يونس السيد)
قهوجي: قوّة المؤسّسة العسكرية في بقائها على مسافة واحدة من الجميع والتصدّي للإرهاب والعدو الإسرائيل ( هيثم زعيتر)
تداعيات النزوح السوري لبنانياً: خسارة 7 مليار و200 مليون دولار.. والحبل على الجرار «النحيب والعويل» لم يعودا يجديان نفعاً.. والمطلوب خارطة طريق تزيح هذا العبء الثقيل ( حسين زلغوط)
سلام العائد من نواكشوط يُشيد بجهود موريتانيا لتنظيم قمّة عادية في ظروف إستثنائية: لم يكن أمامنا غير خيار التحفظ على فقرة «حزب الله» والمناطق الآمنة تحتاج للمتابعة ( لينا الحصري زيلع:)
استطلاع
هل تتوقع أن يتفق النواب على قانون جديد للانتخابات في 27 تموز ؟