السبت,29 آب 2015 الموافق 14 ذو القعدة 1436 هـ
العدد 14444 السنة 52
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
قتلى الشاحنة الـ71 في النمسا سوريون وبينهم ٤ أطفال إجتماع الأمناء العامين لجمعيات المصارف العربية والاقليمية المشنوق لضبط النفس وعدم التهاون.. والجيش لن يسمح بالفوضى الأمنية زعيتر: علينا مناقشة مشكلاتنا بمسؤولية آل مهنا ومؤذِّن ومورلّي وموسى وموصلي ومومنة: نحاول استقطاب الأجيال الصاعدة وإشراكها في الحراك الثقافي الاحتلال الاسرائيلي يُصعِّد من حملات الاعتقال ومصادرة الأراضي «النُصرة» على مشارف مطار أبو الظهور وهجوم للمعارضة يُبعد داعش عن مارع «الدفاعية» والإعتماد على الهجمات «المرتدّة» السريعة مهرجانات غوسطا الكسروانية تعود بعد 13 سنة واشنطن تجدِّد التزامها العمل على رحيل الأسد إنشاء سطح المرحلة الثالثة من مشروع التوسعة الجديد في الحرم المكي
اللواء الإجتماعي


الجامعة الإسلامية تكرّم رئيس «اللبنانية»
الثلاثاء,17 نيسان 2012 الموافق ٢٥ جمادى الأولى ١٤٣٣



الدكتور عدنان السيد حسين يتسلم الدرع من د. حسن الشلبي
كرّم رئيس الجامعة الإسلامية د. حسن الشلبي رئيس الجامعة  اللبنانية د. عدنان السيد حسين خلال غداء أقامه على شرفه في فندق «البريستول»، حضره وزير الخارجية والمغتربين د. عدنان منصور، النواب غازي زعيتر، علي بزي، ياسين جابر وعلي عسيران ونائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، والشيخ سامي أبو المنى ممثلاً شيخ عقل الطائفة الدرزية نعيم حسن، والسفير الإيراني غضنفر ركن أبادي والحاج حامد الخفاف ممثلاً المرجع الأعلى السيد السيستاني، إضافة إلى رؤساء عدد من الجامعات والأساتذة.
بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة رئيس الجامعة الإسلامية د. شلبي التي رحّب فيها بالحضور وخصّ د. السيد حسين بالحديث عن عطاءاته وجهوده وقال «خشينا في وقت من الأوقات أن تأخذ السياسة الرئيس من بيننا ولكن سرعان ما عاد إلينا معاليه ليتسلم أكبر صرح علمي وجامعي في لبنان من يد أخينا الزميل د. زهير شكر»، بعدها قدّم د. شلبي درعاً تكريمياً إلى المحتفى به السيد حسين الذي رد «شرف كبير لي أن أقف أمام استاذي د. حسن الشلبي الذي كان له الدور الأول قي اطلاق مرحلة التعليم العالي عند رحيل الشباب الجامعيين في كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية أثناء القصف والحرب المدمرة في لبنان».
إعداد وتصوير: محمود يوسف


ومع السفير الإيراني غضنفر ركن أبادي، والشيخ عبد الأمير قبلان نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الوزير عدنان منصور متوسطاً القاضي سامي منصور، العميد حسن شلبي ود. عامر مشموشي
النائب علي بزي والحاج حامد الخفاف النواب: غازي زعيتر، ياسين جابر وعلي عسيران، والشيخ سامي أبو المنى
زهير شكر، حسن زين الدين وإيلي عساف
مقالات اليوم
قراءة من الخارج في خيارات «التيار الوطني الحر» زمن قيادة جبران باسيل: انقلاب لمصلحة من يظن أن باستطاعته تحسين انخراط المسيحيين في الطائف المعوّم ( المحلل السياسي)
حكايات النّاس ( ليلى بديع)
بين السطور ( د. عامر مشموشي)
مع الحدث ( كمال فضل الله)
«حزب الله» يؤيد طرح عون انتخاب الرئيس مباشرة من الشعب ( منال زعيتر)
خذوا أموركم بـ «الشورى»... ( حسان محيي الدين)
الإقتصاد عالق بين الحراك الشعبي والفراغ السياسي ( المحرر الإقتصادي)
الشواهد الأثرية لمقام ومسجد الخضر في بيروت (1) ما روي عن العبد الصالح الخضر صاحب موسى عليهما السلام ( عبد اللطيف فاخوري)
الجهل شرط للمعرفة... وأتمنى أن لا أكون الحمار الوحيد ( أحمد الغز )
الشارع أمام الاختبار مجدّداً بين مخاوف المشنوق وتطمينات الحراك المدني هل يُساند «حزب الله» حليفه عون؟ وهل يبقى الوضع ممسوكاً؟ ( عمر البردان)
نقطة وسطر ( فادية خالد قباني)
ثغرات أمنية تُهدّد الامن.. وانتظار لموقف بري أمام تحوّلات لبنان والمنطقة ( أحمد الأيوبي)
استطلاع
هل نجحت القوى السياسية في استغلال تحركات حملة طلعت ريحتكم ؟