السبت,25 نيسان 2015 الموافق 6 رجب 1436هـ
العدد 14340 السنة 52
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
بأضرار جسيمة في الأشجار المثمرة وفاة غزالي تنتظر النعي الرسمي أي تدخل بالمسجد .. وإصرار على متابعة الترميم بقبة الضخرة المعارضة تقتحم جسر الشغور وتهدد اللاذقية وعربيد دعاه إلى «مؤتمر الإمتيازات» في أيار إذا كان ضبط المشاة 20 الف ليرة آل عساف: بيارتة لبنانيون عرب.. أمراء وعلماء وقضاة شرع ومثقفون في مدرسة برمانا الثانوية المتّهم الموقوف يعترف بقتل جنديين .. وجائزة مالية للقبض على المتهم الفار وزارة الداخلية تؤكِّد قبضها على منفِّذ إغتيال جنديين بالرياض التحالف يمنع هبوط طائرات إيرانية في صنعاء ديمي مور كانت تواعد حبيب إبنتها السابق قانصو: نشأت في بيئة رياضية أخذتني إلى عالم كرة السلة استمرار القتال والضربات الجوّية في اليمن وعدد القتلى يتجاوز 550 عسيري للتهدئة والحوار وتنفيس الإحتقان .. ومجلس العمل اللبناني في السعودية ينقل لسلام إستياء الجالية صورة نادرة لظاهرة «قوس قزح»
اللواء الإجتماعي


الجامعة الإسلامية تكرّم رئيس «اللبنانية»
الثلاثاء,17 نيسان 2012 الموافق ٢٥ جمادى الأولى ١٤٣٣



الدكتور عدنان السيد حسين يتسلم الدرع من د. حسن الشلبي
كرّم رئيس الجامعة الإسلامية د. حسن الشلبي رئيس الجامعة  اللبنانية د. عدنان السيد حسين خلال غداء أقامه على شرفه في فندق «البريستول»، حضره وزير الخارجية والمغتربين د. عدنان منصور، النواب غازي زعيتر، علي بزي، ياسين جابر وعلي عسيران ونائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، والشيخ سامي أبو المنى ممثلاً شيخ عقل الطائفة الدرزية نعيم حسن، والسفير الإيراني غضنفر ركن أبادي والحاج حامد الخفاف ممثلاً المرجع الأعلى السيد السيستاني، إضافة إلى رؤساء عدد من الجامعات والأساتذة.
بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة رئيس الجامعة الإسلامية د. شلبي التي رحّب فيها بالحضور وخصّ د. السيد حسين بالحديث عن عطاءاته وجهوده وقال «خشينا في وقت من الأوقات أن تأخذ السياسة الرئيس من بيننا ولكن سرعان ما عاد إلينا معاليه ليتسلم أكبر صرح علمي وجامعي في لبنان من يد أخينا الزميل د. زهير شكر»، بعدها قدّم د. شلبي درعاً تكريمياً إلى المحتفى به السيد حسين الذي رد «شرف كبير لي أن أقف أمام استاذي د. حسن الشلبي الذي كان له الدور الأول قي اطلاق مرحلة التعليم العالي عند رحيل الشباب الجامعيين في كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية أثناء القصف والحرب المدمرة في لبنان».
إعداد وتصوير: محمود يوسف


ومع السفير الإيراني غضنفر ركن أبادي، والشيخ عبد الأمير قبلان نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الوزير عدنان منصور متوسطاً القاضي سامي منصور، العميد حسن شلبي ود. عامر مشموشي
النائب علي بزي والحاج حامد الخفاف النواب: غازي زعيتر، ياسين جابر وعلي عسيران، والشيخ سامي أبو المنى
زهير شكر، حسن زين الدين وإيلي عساف
مقالات اليوم
«العدلي» يُرجِئ المرافعة في الملفين 11 و19 بأحداث «نهر البارد» إلى 8 أيّار المقبل ( هدى صليبا)
بانوراما الإقتصاد في أسبوع الإقتصاد ينتظر الفرص المؤاتية لتجديد نشاطه ( المحرر الإقتصادي)
لبنان السياسي الآن.. مسرحاً للهواة ( أحمد الغز )
إنّه زمن حقن الأقليات يا عزيزي! ( ربيع شنطف)
القرار العربي بإنشاء التحالف العربي و«عاصفة الحزم» شكّل مفاجأة لدى أميركا وروسيا السيسي أوفى بوعوده... الأمن القومي العربي «خط أحمر» و«كفى» كبيرة لإيران ( حسن شلحة)
بنالتي مجلس التحكيم ( حسان محيي الدين)
أصول العائلات البيروتية - 122 - آل عساف: بيارتة لبنانيون عرب.. أمراء وعلماء وقضاة شرع ومثقفون ( د. حسان حلاق )
مع الحدث ( كمال فضل الله)
دردشة على ضفاف «عاصفة الحزم» وتداعياتها اللبنانية والعربية السنيورة مع سلسلة غير منتفخة.. ولا إمكانية للسير بالعماد عون ( رلى موفق)
حكايات الناس الحكم ملح الأرض ( آمال سهيل)
بين السطور ( د. عامر مشموشي)
نقطة و سطر لماذا هذا النقاش ( «نون...»)
استطلاع
هل تتوقع صمود الاستقرار مع تزايد المواقف المتباعدة بين الاطراف المحاورة بعد ازمة اليمن ؟