الخميس,5 آذار 2015 الموافق 14 جمادى الأولى 1436 هـ
العدد 14299 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
تقرير لمرصد الفتاوى التكفيرية يكشف أسباب انضمام الفتيات لداعش وأخواتها 6 لبنانيين بين أكثر الشخصيات العربية نفوذاً ٣٤ قتيلاً في هجوم للمعارضة استهدف مبنى المخابرات الجوّية في حلب وفاة الفنان السوري عمر حجو ٣٤ قتيلاً بتفجير ومحاولة إقتحام مبنى المخابرات الجوّية في حلب مجلس الوزراء اليوم بعيداً عن «التكتلات المتصادمة» .. ولجنة الرقابة علی المصارف من خارج الجدول وزير التربية: سنُعيد دراستها في اللجان بأسرع وقت ممكن يبحثان آفاق التعاون «مركز سهام هادي نزار شقير» للتوحّد كيري يسوّق الصيغة مع الحلفاء .. وعين إيران على العقوبات إشكالية أداء القسم في ظل الشغور الرئاسي
اللواء الإجتماعي


الجامعة الإسلامية تكرّم رئيس «اللبنانية»
الثلاثاء,17 نيسان 2012 الموافق ٢٥ جمادى الأولى ١٤٣٣



الدكتور عدنان السيد حسين يتسلم الدرع من د. حسن الشلبي
كرّم رئيس الجامعة الإسلامية د. حسن الشلبي رئيس الجامعة  اللبنانية د. عدنان السيد حسين خلال غداء أقامه على شرفه في فندق «البريستول»، حضره وزير الخارجية والمغتربين د. عدنان منصور، النواب غازي زعيتر، علي بزي، ياسين جابر وعلي عسيران ونائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، والشيخ سامي أبو المنى ممثلاً شيخ عقل الطائفة الدرزية نعيم حسن، والسفير الإيراني غضنفر ركن أبادي والحاج حامد الخفاف ممثلاً المرجع الأعلى السيد السيستاني، إضافة إلى رؤساء عدد من الجامعات والأساتذة.
بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة رئيس الجامعة الإسلامية د. شلبي التي رحّب فيها بالحضور وخصّ د. السيد حسين بالحديث عن عطاءاته وجهوده وقال «خشينا في وقت من الأوقات أن تأخذ السياسة الرئيس من بيننا ولكن سرعان ما عاد إلينا معاليه ليتسلم أكبر صرح علمي وجامعي في لبنان من يد أخينا الزميل د. زهير شكر»، بعدها قدّم د. شلبي درعاً تكريمياً إلى المحتفى به السيد حسين الذي رد «شرف كبير لي أن أقف أمام استاذي د. حسن الشلبي الذي كان له الدور الأول قي اطلاق مرحلة التعليم العالي عند رحيل الشباب الجامعيين في كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية أثناء القصف والحرب المدمرة في لبنان».
إعداد وتصوير: محمود يوسف


ومع السفير الإيراني غضنفر ركن أبادي، والشيخ عبد الأمير قبلان نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الوزير عدنان منصور متوسطاً القاضي سامي منصور، العميد حسن شلبي ود. عامر مشموشي
النائب علي بزي والحاج حامد الخفاف النواب: غازي زعيتر، ياسين جابر وعلي عسيران، والشيخ سامي أبو المنى
زهير شكر، حسن زين الدين وإيلي عساف
مقالات اليوم
حوري لـ «اللواء»: المجلس الوطني لـ14 آذار مساحة للمستقلين وخطوة للمراقبة وتفعيل الأداء ( عمر البردان)
عصي في دواليب حوار «المستقبل-حزب الله»؟ ( منال زعيتر)
حكايات الناس نقطة انتهى! ( مصطفى شريف)
نقطة و سطر قليل من الوطنية ( «نون...»)
انتبهوا لأولادكم.. من إرهاب الانترنت..؟! ( الشيخ بهاء الدين سلام)
حديث المجالس هذه هي حكاية طرابلس في مشاريعها المؤجّلة والمجمّدة ( عبد القادر الأسمر)
نواب بيروت وضعوا أمن ومطالب العاصمة في عهدة المشنوق الحوت لـ«اللواء»: الخطة الأمنية قيد الإعداد وإجراءات الوسط ستخفف ( هنادي السمرا)
العودة إلى استئناف جلسات مجلس الوزراء مشروطة بإسقاط «الفيتو» سلام لا يرى خياراً أمام الجميع سوى الحفاظ على ما تبقى من الجمهورية ( د. عامر مشموشي)
لقاءات الرياض الرئاسية في زمن المجابهات الخطيرة ( المحامي محمد أمين الداعوق)
مع الحدث ( كمال فضل الله)
لقاء عون - جعجع: أن يأتي متأخراً أفضل من أن لا يأتي ( كارول سلوم)
كلمات ( عبد الرحمن سلام)
استطلاع
هل تؤيد إبعاد الجمهور عن الملعب اثناء المباريات الداخلية ؟