الاربعاء,23 نيسان 2014 الموافق 23 جمادي الآخرة 1435
العدد 14042 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
غارات مدمِّرة بالبراميل المتفجّرة على حلب وقتال ضارٍ في المليحة وداريا عريقات: لا حل للسلطة خارطة توزُّع الأصوات: جعجع بين 48 - 50 .. وعون يعتصم بالورقة البيضاء.. والوسطيّون مع حلو هولاند يُدشّن معرض «الحج إلى مكة» لإيجاد حل عادل وجذري يحفظ حقوق جميع المدرّسين الأسد يخسر مطعمه المفضّل في دمشق السعودية تقود دفّة مكافحة الإرهاب بايدن يحذّر روسيا من «عزلة أكبر» وميدفيديف يرفض التهديد جرس جديد للمنازل يُعتبر الأكثر ذكاء في العالم صمود ونضال القدس والرياض تطالب بوقف فوري لابادة الشعب السوري
اللواء الإجتماعي


الجامعة الإسلامية تكرّم رئيس «اللبنانية»
الثلاثاء,17 نيسان 2012 الموافق ٢٥ جمادى الأولى ١٤٣٣



الدكتور عدنان السيد حسين يتسلم الدرع من د. حسن الشلبي
كرّم رئيس الجامعة الإسلامية د. حسن الشلبي رئيس الجامعة  اللبنانية د. عدنان السيد حسين خلال غداء أقامه على شرفه في فندق «البريستول»، حضره وزير الخارجية والمغتربين د. عدنان منصور، النواب غازي زعيتر، علي بزي، ياسين جابر وعلي عسيران ونائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، والشيخ سامي أبو المنى ممثلاً شيخ عقل الطائفة الدرزية نعيم حسن، والسفير الإيراني غضنفر ركن أبادي والحاج حامد الخفاف ممثلاً المرجع الأعلى السيد السيستاني، إضافة إلى رؤساء عدد من الجامعات والأساتذة.
بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة رئيس الجامعة الإسلامية د. شلبي التي رحّب فيها بالحضور وخصّ د. السيد حسين بالحديث عن عطاءاته وجهوده وقال «خشينا في وقت من الأوقات أن تأخذ السياسة الرئيس من بيننا ولكن سرعان ما عاد إلينا معاليه ليتسلم أكبر صرح علمي وجامعي في لبنان من يد أخينا الزميل د. زهير شكر»، بعدها قدّم د. شلبي درعاً تكريمياً إلى المحتفى به السيد حسين الذي رد «شرف كبير لي أن أقف أمام استاذي د. حسن الشلبي الذي كان له الدور الأول قي اطلاق مرحلة التعليم العالي عند رحيل الشباب الجامعيين في كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية أثناء القصف والحرب المدمرة في لبنان».
إعداد وتصوير: محمود يوسف


ومع السفير الإيراني غضنفر ركن أبادي، والشيخ عبد الأمير قبلان نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الوزير عدنان منصور متوسطاً القاضي سامي منصور، العميد حسن شلبي ود. عامر مشموشي
النائب علي بزي والحاج حامد الخفاف النواب: غازي زعيتر، ياسين جابر وعلي عسيران، والشيخ سامي أبو المنى
زهير شكر، حسن زين الدين وإيلي عساف
مقالات اليوم
مع الحدث أوباما يطمئن حلفاءه ( كمال فضل الله)
لا رئيس؟! ( د. عامر مشموشي)
بين الإهمال والنسيان اللبناني... والاهتمام الإسرائيلي! «معبد أشمون» الأثري في صيدا الفينيقي الوحيد ( ثريا حسن زعيتر)
حكايات الناس عمتي.. «حدرج»! ( فاروق الجمال)
نقطة و سطر بكركي وتحدّي ( «نون...»)
زوم الإنتاجات الضخمة تحوّلت ( محمد حجازي)
إثارة وجود أنفاق عين الحلوة لتهريب المطلوبين يخفي «سيناريو» خطيراً للمخيم تحذيرات من ارتفاع مستوى الاستهداف لشخصيات فلسطينية تتجاوز نطاق المخيمات ( هيثم زعيتر)
كما فرنسوا ميتران وحسني مبارك كذلك عبد العزيز بوتفليقه ( فؤاد مطر)
القوى السياسية تخوض اليوم الإمتحان الرئاسي الأول منذ عقود من دون كلمة السر «8 آذار» تبارز جعجع بالورقة البيضاء.. والجولة الثانية بانتظار التسوية ( حسين زلغوط)
14 آذار تصوّت لمرشحها و8 آذار تلجأ إلى الورقة البيضاء «هدية فصح» برّي للراعي تكرّس جعجع زعيماً لبنانياً! ( سعد كيوان)
إكتمال النصاب اليوم لا يعني انتخاب رئيس جمهورية جديد صعوبة فوز أيٍّ من مرشحي «8 و14 آذار» يفتح الباب للبحث عن مرشح تسوية ( عمر البردان)
جنبلاط يعلنه مرشّحاً باسم «اللقاء الديمقراطي» للرئاسة الأولى هنـري حلـو لـ«اللواء»: لست مرشحاً للمناورة ولا لسحب أصوات جعجع ( رحاب أبو الحسن)
استطلاع
هل سينجح مجلس النواب بانتخاب رئيس جديد للجمهورية خلال المهلة الدستورية التي ستنتهي في 25 أيار المقبل ؟