السبت,6 شباط 2016 الموافق 27 ربيع الآخر 1437هـ
العدد 14573 السنة 52
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
ليلى علوي تفتتح الدورة الثانية من «نوافذ» أنصار هادي: قوّاتنا على بُعد 30 كلم شرق صنعاء آل نطفجي ونظريان (نازاريان) ونعمة ونعّوس ونعيم ونفّي سلامة: نسبة التشغيل تسجّل 75 بالمئة خلال شباط الحالي وأبرز الوافدين من مصر والإمارات والكويت والأر تسويق عون يواجه أزمة .. والعواصم الكبرى تسأل عن المرشح الوسطي إجتماع «فتح» و«حماس» اليوم يتوَّج بحكومة وحدة وطنية وتوقيف متهمين بمحاولة قتل وإتجار بالبشر ومخدّرات عشرات الآلاف يفرّون من حلب.. والنظام يقترب من حصارها بالكامل لا يمكن لشاعر ان يكتب دون التطرق إلى الحب زاوية التوبة القادرية في وسط بيروت (1) سلامة في مؤتمـر حول «الإدارة الرشيدة»: حريصون على تبنّي التشريعات اللازمة للحوكمة جمعية سيدرز طرحت على شبيب مشاركتها مشروعها المد الأحمر يظهر في هونغ كونغ قتال عنيف بريف حلب الشمالي ومعارك شوارع في قرية رتيان توقع ١٢٠ قتيلاً
اللواء الإجتماعي


الجامعة الإسلامية تكرّم رئيس «اللبنانية»
الثلاثاء,17 نيسان 2012 الموافق ٢٥ جمادى الأولى ١٤٣٣



الدكتور عدنان السيد حسين يتسلم الدرع من د. حسن الشلبي
كرّم رئيس الجامعة الإسلامية د. حسن الشلبي رئيس الجامعة  اللبنانية د. عدنان السيد حسين خلال غداء أقامه على شرفه في فندق «البريستول»، حضره وزير الخارجية والمغتربين د. عدنان منصور، النواب غازي زعيتر، علي بزي، ياسين جابر وعلي عسيران ونائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، والشيخ سامي أبو المنى ممثلاً شيخ عقل الطائفة الدرزية نعيم حسن، والسفير الإيراني غضنفر ركن أبادي والحاج حامد الخفاف ممثلاً المرجع الأعلى السيد السيستاني، إضافة إلى رؤساء عدد من الجامعات والأساتذة.
بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة رئيس الجامعة الإسلامية د. شلبي التي رحّب فيها بالحضور وخصّ د. السيد حسين بالحديث عن عطاءاته وجهوده وقال «خشينا في وقت من الأوقات أن تأخذ السياسة الرئيس من بيننا ولكن سرعان ما عاد إلينا معاليه ليتسلم أكبر صرح علمي وجامعي في لبنان من يد أخينا الزميل د. زهير شكر»، بعدها قدّم د. شلبي درعاً تكريمياً إلى المحتفى به السيد حسين الذي رد «شرف كبير لي أن أقف أمام استاذي د. حسن الشلبي الذي كان له الدور الأول قي اطلاق مرحلة التعليم العالي عند رحيل الشباب الجامعيين في كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية أثناء القصف والحرب المدمرة في لبنان».
إعداد وتصوير: محمود يوسف


ومع السفير الإيراني غضنفر ركن أبادي، والشيخ عبد الأمير قبلان نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الوزير عدنان منصور متوسطاً القاضي سامي منصور، العميد حسن شلبي ود. عامر مشموشي
النائب علي بزي والحاج حامد الخفاف النواب: غازي زعيتر، ياسين جابر وعلي عسيران، والشيخ سامي أبو المنى
زهير شكر، حسن زين الدين وإيلي عساف
مقالات اليوم
مع الحدث ( كمال فضل الله)
حكايات النّاس ( فاروق الجمال)
في كواليس «القوات» حديث عن تهجير من رحاب لبنان إلى دسكرة بشري وكتلة النائبين أُريدَ لجعجع تكرار مرحلة ما قبل سجن اليرزة فأعلن «نهاية زمن الإستئثار» ( المحلل السياسي)
بنالتي ( حسان محيي الدين)
أصول العائلات البيروتية - 156 - آل نطفجي ونظريان (نازاريان) ونعمة ونعّوس ونعيم ونفّي ( د. حسان حلاق )
بانوراما الإقتصاد في أسبوع الاقتصاد الوطني نجح في اختراق جدار الضعف ( المحرر الإقتصادي)
دولة الرئيس نبيه بري بين دولة الحرمان والحرمان من الدولة ( أحمد الغز )
نقطة وسطر ( نون)
سلام العائد من لندن: من المبكر توقع حصة لبنان من مساهمات مؤتمر الدول المانحة توطين السوريّين غير وارد وموقفنا واضح من تجربتنا مع الفلسطينيّين ( لندن - لينا الحصري زيلع:)
بين السطور ( د. عامر مشموشي)
زاوية التوبة القادرية في وسط بيروت (1) ( عبد اللطيف فاخوري)
إجتماع «فتح» و«حماس» اليوم يتوَّج بحكومة وحدة وطنية ( هيثم زعيتر)
استطلاع
هل يؤدي استمرار عون و فرنجية في الترشيح الى طرح فكرة المرشح الوسطي من جديد ؟