الثلاثاء,2 أيلول 2014 الموافق 7 ذو القعدة 1435هـ
العدد 14149 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
إسرائيل استولت على 60٪ من عائدات ضرائب السلطة الفلسطينية عشرات آلاف المدنيّين فروا من قصف قوات النظام في الحسكة السعودية استكملت استعدادتها ووضعت ضوابط جديدة على شركات العمرة لو كان غدير صفر: العمل مع الكبار وسام لي الأمير سلمان وهولاند يدعوان لتعزيز الشراكة الإستراتيجية إستعادة «سليمان بيك».. وواشنطن توسِّع ضرباتها في العراق بتسريع إيصال المساعدات إلى غزة ولادة طفلة بوجهين على رأس واحد إقبال كثيف والتريث في تسجيل الطلاب النازحين هجوم على تكريت بتغطية من الطيران الأميركي معارك عنيفة بين قوات النظام والمعارضة في الجولان سلام يطمئن: إستعادة العسكريين أولوية - الحريري يمهّد مع موسكو لزيارة وفد عسكري مع مستشاري الادارة والتنمية
اللواء الإجتماعي


الجامعة الإسلامية تكرّم رئيس «اللبنانية»
الثلاثاء,17 نيسان 2012 الموافق ٢٥ جمادى الأولى ١٤٣٣



الدكتور عدنان السيد حسين يتسلم الدرع من د. حسن الشلبي
كرّم رئيس الجامعة الإسلامية د. حسن الشلبي رئيس الجامعة  اللبنانية د. عدنان السيد حسين خلال غداء أقامه على شرفه في فندق «البريستول»، حضره وزير الخارجية والمغتربين د. عدنان منصور، النواب غازي زعيتر، علي بزي، ياسين جابر وعلي عسيران ونائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، والشيخ سامي أبو المنى ممثلاً شيخ عقل الطائفة الدرزية نعيم حسن، والسفير الإيراني غضنفر ركن أبادي والحاج حامد الخفاف ممثلاً المرجع الأعلى السيد السيستاني، إضافة إلى رؤساء عدد من الجامعات والأساتذة.
بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة رئيس الجامعة الإسلامية د. شلبي التي رحّب فيها بالحضور وخصّ د. السيد حسين بالحديث عن عطاءاته وجهوده وقال «خشينا في وقت من الأوقات أن تأخذ السياسة الرئيس من بيننا ولكن سرعان ما عاد إلينا معاليه ليتسلم أكبر صرح علمي وجامعي في لبنان من يد أخينا الزميل د. زهير شكر»، بعدها قدّم د. شلبي درعاً تكريمياً إلى المحتفى به السيد حسين الذي رد «شرف كبير لي أن أقف أمام استاذي د. حسن الشلبي الذي كان له الدور الأول قي اطلاق مرحلة التعليم العالي عند رحيل الشباب الجامعيين في كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية أثناء القصف والحرب المدمرة في لبنان».
إعداد وتصوير: محمود يوسف


ومع السفير الإيراني غضنفر ركن أبادي، والشيخ عبد الأمير قبلان نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الوزير عدنان منصور متوسطاً القاضي سامي منصور، العميد حسن شلبي ود. عامر مشموشي
النائب علي بزي والحاج حامد الخفاف النواب: غازي زعيتر، ياسين جابر وعلي عسيران، والشيخ سامي أبو المنى
زهير شكر، حسن زين الدين وإيلي عساف
مقالات اليوم
مع الحدث قضم الأراضي المحتلة ( كمال فضل الله)
جلسة إنتخاب الرئيس اليوم: تسلّم وتسليم بين الجولتين 11 و12 ولا جديد الإستحقاقات الدستورية معلّقة بين إنقسام الداخل والتعويل على تقارب الخارج ( مجلس النواب – هنادي السمرا:)
ماذا يقول القانون في قضية فك أسر الجنود؟ إنتخاب رئيس للجمهورية الحل الأمثل لمنح عفو خاص ( هدى صليبا)
الحكومة لن تمرّر ملف مقايضة العسكريّين بسجناء رومية.. واللعبة قضائية بإمتياز وزير بارز في 8 آذار: التسوية المزعومة ضربة لهيبة الدولة ومصداقية القضاء ( منال زعيتر)
حديث اليوم ( خليل برهومي)
توقّعات ديبلوماسية غربية بإعادة تحريك ملف الإنتخابات الرئاسية في غضون الأسابيع المقبلة عودة واشنطن لقيادة الحرب على «داعش» يؤهّلها لدور مؤثِّر بإنتخاب رئيس الجمهورية ( معروف الداعوق)
متانة المصارف اللبنانية جنّبتها التأثر ببعض الخسائر في مناطق النزاع فتوح: القطاع المصرفي العربي لا زال في مأمن عن حراك المنطقة ( عزة الحاج حسن شيباني)
حكايات الناس اسمعوا الحكاية! ( ليلى بديع)
بين السطور الإجتياح والإستحقاق ( د. عامر مشموشي)
قلب على ورق لو كان ( سهام شقير)
نقطة و سطر بين الحوار الجريء ( «نون...»)
السراي الحكومي احتفل بالذكـرى 94 لإعـلان دولـة لبـنان الكبـير سلام: المعركة على الإرهاب لا زالت في بداياتها وانتخاب الرئيس يحصّن البيت ( رحاب أبو الحسن)
استطلاع
هل تؤيد اجراء تبادل لاستعادة العسكرين المخطوفين لدى الجماعات المسلحة ؟