الخميس,18 أيلول 2014 الموافق 23 ذو القعدة 1435هـ
العدد 14163 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
وعمَّم حول تسجيل النازحين وقفل المدارس والجامعات المخالفة الجيش العراقي يشن هجوماً واسعاً على «داعش» في ثلاث مدن مياه صالحة للأكل وليس للشرب عباس يستقبل زعيم المعارضة الإسرائيلية أوباما لعدم نشر قوات برّية ولندن للمشاركة بضربات جوّية أوكرانيون يرمون بأحد نوابهم في حاوية نفايات ٥٠ قتيلاً بغارات جوّية على حمص والأسد يعترف بالتكتّم على ٣ منشآت كيميائية علماء الأزهر يؤكدون على أن التعدد ليس حلا لظاهرة العنوسة الحريري: لا مشاركة بالنيابية قبل الرئيس - جنبلاط يحذّر من إنضمام لبنان إلى حرب «داعش» المصرية شيرين تحيي شهداء الجيش اللبناني الكونغرس يوافق على خطة مساعدة المعارضة السورية ركّزت على الاهتمامات الاقتصادية والسياسية والأمنية
اللواء الإجتماعي


الجامعة الإسلامية تكرّم رئيس «اللبنانية»
الثلاثاء,17 نيسان 2012 الموافق ٢٥ جمادى الأولى ١٤٣٣



الدكتور عدنان السيد حسين يتسلم الدرع من د. حسن الشلبي
كرّم رئيس الجامعة الإسلامية د. حسن الشلبي رئيس الجامعة  اللبنانية د. عدنان السيد حسين خلال غداء أقامه على شرفه في فندق «البريستول»، حضره وزير الخارجية والمغتربين د. عدنان منصور، النواب غازي زعيتر، علي بزي، ياسين جابر وعلي عسيران ونائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، والشيخ سامي أبو المنى ممثلاً شيخ عقل الطائفة الدرزية نعيم حسن، والسفير الإيراني غضنفر ركن أبادي والحاج حامد الخفاف ممثلاً المرجع الأعلى السيد السيستاني، إضافة إلى رؤساء عدد من الجامعات والأساتذة.
بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة رئيس الجامعة الإسلامية د. شلبي التي رحّب فيها بالحضور وخصّ د. السيد حسين بالحديث عن عطاءاته وجهوده وقال «خشينا في وقت من الأوقات أن تأخذ السياسة الرئيس من بيننا ولكن سرعان ما عاد إلينا معاليه ليتسلم أكبر صرح علمي وجامعي في لبنان من يد أخينا الزميل د. زهير شكر»، بعدها قدّم د. شلبي درعاً تكريمياً إلى المحتفى به السيد حسين الذي رد «شرف كبير لي أن أقف أمام استاذي د. حسن الشلبي الذي كان له الدور الأول قي اطلاق مرحلة التعليم العالي عند رحيل الشباب الجامعيين في كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية أثناء القصف والحرب المدمرة في لبنان».
إعداد وتصوير: محمود يوسف


ومع السفير الإيراني غضنفر ركن أبادي، والشيخ عبد الأمير قبلان نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الوزير عدنان منصور متوسطاً القاضي سامي منصور، العميد حسن شلبي ود. عامر مشموشي
النائب علي بزي والحاج حامد الخفاف النواب: غازي زعيتر، ياسين جابر وعلي عسيران، والشيخ سامي أبو المنى
زهير شكر، حسن زين الدين وإيلي عساف
مقالات اليوم
رسائل من حفل تنصيب المفتي دريان ( عبد القادر الأسمر)
إنتخاب الرئيس قبل الإستحقاق النيابي يجنّب البلد شغوراً في الرئاسة الثالثة بعد الأولى «14 آذار»: المبادرة الرئاسية وحدها الكفيلة بإخراج لبنان من النفق ( عمر البردان)
نقطة و سطر إمام الوحدة ( «نون...»)
عون في كليمنصو يرفض التمديد ويغيِّب الملف الرئاسي جنبلاط يحذِّر من خطورة دخول لبنان محور التحالف ضد «داعش» ( رحاب أبو الحسن)
مع الحدث غموض التوجّه الأميركي ( كمال فضل الله)
حكايات الناس الأسود.. لا يليق بكِ! ( مصطفى شريف)
لقاء الأربعاء النيابي حمل معطيات إيجابية لـ «تشريع الضرورة» برّي: لا مقايضة أو صفقات تحت الطاولة للتمديد ( هنادي السمرا)
صفقة التمديد مع بري تُثير مخاوف العونيين وحلفائهم ومصادر تسأل هل تنسحب الصفقة على انتخاب رئاسة الجمهورية؟ ( د. عامر مشموشي)
التمديد للمجلس النيابي: السبيل الوحيد للحفاظ على لبنان-الدولة! ( بقلم د. توفيق هندي)
صاحب السماحة: قدرك أن تُنَصَّبَ مفتياً في هذه الأيام العصيبة ( المحامي محمد أمين الداعوق)
كلمات ( عبد الرحمن سلام)
طرابلس تحتاج إلى اهتمام وإلا فإن الغد مؤلم أي جديد سيكون هذه المرة صناعة أيدينا أو وليد غفلتنا وتجاهلنا! ( محمد الحسن)
استطلاع
هل تحمل المياومين في الكهرباء مسؤولية تحول انقطاع الكهرباء الى عتمة ؟