الخميس,2 نيسان 2015 الموافق 13 جمادى الآخرة 1436هـ
العدد 14322 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
«عاصفة الحزم» تتهم الحوثيِّين باستهداف المدنيِّين ونقل المعارك للمدن بهدف تفعيل مضمونه وتطبيقه من قِبل «الجسم القانوني» الأمير محمّد بن نايف يحث قادة حرس الحدود على مواجهة التسلّل الحوثي .. واستعدادات للتدخّل البرّي دولة فلسطين عضواً رسمياً بالجنائية الدولية داعش يجتاح مخيم اليرموك والنصرة ستطبّق الشريعة في إدلب وظريف يدعو لـ«اقتناص الفرصة» الفراشات فقتلوها!.. أحلام تتضامن مع اليمن وراغب لتركها وشأنها.. شر النّاس من يعيش في زيف مستمر.. والعلاج بتفعيل الايمان «عاصفة الحزم» جاءت في التوقيت الصحيح حكيم: رؤيتنا للإقتصاد تعتمد على ثلاثية «الإستهلاك والاستثمار والإصلاحات» محاضر ضبط بخمس رسائل من جمعية «سكِّر الدكانة» ويحذّر إيران من إنسحابه بحال تعثرها
كل لبنان

متظاهرون منظّمون يقطعون طريق المطار
وشوارع بيروت للإفراج عن علاء الدين
الخميس,28 حزيران 2012 الموافق ٨ شعبان ١٤٣٣



قطع طريق المطار عند مدخل الغبيري
توتر عصر أمس الوضع الأمني في بيروت ، بعد إقدام عناصر حزبية منظمة على قطع الطريق الدولية المؤدية إلى مطار رفيق الحريري، مطالبين بالإفراج عن الموقوف وسام علاء الدين الذي ألقي القبض عليه بالجرم المشهود في جريمة إحراق تلفزيون«الجديد».
وعمد عدد من الشبان المنظمين إلى قطع طريق المطار بالإطارات وأشعلوا فيها النيران، وقاموا بإلقاء العوائق والحجارة فيها ومنعوا حركة السير عليها، رافضين السماح للمسافرين والمارة والسيارات بالمغادرة من وإلى المطار.
وقامت عناصر من الجيش بإجراء اتصالات مع المعنيين، أسفرت عن سماح المتظاهرين بفتح الطريق، مع استمرار التجمعات الشبابية في المكان، الأمر الذي ترك حالاً من القلق خشية إعادة قطع الطريق في أي لحظة.
وبالتزامن مع ذلك، قام حوالى 70 شابا في منطقة الخندق الغميق بقطع الطريق في المحلة احتجاجا على اعتقال علاء الدين، كما قام آخرون بالتجمع في الجهة المقابلة لمنطقة بشارة الخوري بقطع الطريق بالإطارات المشتعلة.
وفي خطوة بدت مدبرة قام عدد من الشبان بالتجمهر أمام مبنى تلفزيون «المستقبل» في منطقة سبيرز، جاؤوا  من مناطق زقاق البلاط والوتوات وحي اللجى، وحاولوا إشعال الإطارات وقطع الطريق احتجاجا على توقيف وسام علاء الدين.
وعلى الفور، حضرت الى المكان قوة من الجيش، وعملت على فتح الطريق أمام حركة السير.
ولكن عناصر الجيش حالت دون وصول الشبان إلى التلفزيون ومنعوهم من الاعتداء على العاملين أو حرق المحطة.
وفي محلة الرينغ، قام شبان على دراجات نارية بإشعال الإطارات المطاطية في المنطقة وقطعوا الطريق، فيما ذكر شاهد عيان أن بعض الشبان اعتدى على بعض المارة الذين حاولوا العبور، وانهالوا عليهم بالسباب والشتائم.
ومساء نزل مناصرون لعلاء الدين وقطعوا نفق سليم سلام وزقاق البلاط باشعال الاطارات المطاطية.
في موازاة ذلك ذكرت مصادر إعلامية أن أنصار الشيخ أحمد الأسير، نظموا تجمعاً سلمياً عند مدخل مدينة صيدا الشمالي، وقاموا بسد الطريق بأجسادهم، في خطوة احتجاجية على ما يتعرض له الشيخ الأسير.

مقالات اليوم
عاصفة الحزم والمستجدات المتوقعة ( المحامي محمد أمين الداعوق)
عاصفة الحزم.. إنطلاق لتحالف عسكري لإعادة التوازن مع إيران وإلزامها بحلول سلمية ( رياض قهوجي*)
وزير الإعلام الكويتي لـ«اللواء»: «عاصفة الحزم» جاءت في التوقيت الصحيح ( الكويت - صلاح سلام)
نقطة و سطر مفارقة لبنانية - كويتية ( «نون...»)
مع الحدث ( كمال فضل الله)
مجلس الوزراء يتجاوز المطب اليمني وحزب الله يكتفي بالموقف سلام يؤكِّد على مواقفه «ولا يحتاج لإذن من أحد» ( د. عامر مشموشي)
يحق لإيران ما لا يجوز لغيرها؟! ( عبد القادر الأسمر)
«كفى» تُطلق دليلاً قانونياً حول تحديات تطبيق القانون «293» بهدف تفعيل مضمونه وتطبيقه من قِبل «الجسم القانوني» ( سمار الترك)
ماذا بين عبد الناصر والملك سلمان؟ ( حسن شلحة)
وزراء الحكومة يلتفّون حول سلام تأييداً لمواقفه تعيين فليفل لا يعني فتح الباب أمام التعيينات الأمنية ( عمر البردان)
حكايات الناس الدين منكم براء! ( مصطفى شريف)
بعضهن يدمرن حياة الأبناء.. ( الشيخ بهاء الدين سلام)
استطلاع
هل تؤيد مواقف الرئيس تمام سلام في قمة شرم الشيخ ؟