السبت,31 كانون الثاني 2015 الموافق 11 ربيع الآخر 1436هـ
العدد 14272 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
آل مخزومي قبائل عربية أصيلة من بطون قريش.. السيسي: ما يجري في سيناء حرب يشنها أقوى تنظيم سري اتساع نطاق المعارك بين جبهة النصرة وحركة حزم في حلب وإدلب محمد سلهب: ثوابت الإسلام الأخلاقية والسياسية ثنائية متلازمة ريفي يطالب بملاحقة مطلقي النار.. و جعفري يعتبر عملية شبعا رداً إيرانياً شاكيرا تضع مولودها الثاني في برشلونة ممثلا «أمل» و«الوطني الحر» خرجا والنقابتان على موقفهما نتنياهو يناور انتخابياً.. بإستيطان جديد عودة المرسوم 8990 وتعديلاته إلى «المربّع الأول» داعش يهاجم كركوك من ٣ محاور.. وبارزاني يتحدث عن حرب طويلة
كل لبنان

متظاهرون منظّمون يقطعون طريق المطار
وشوارع بيروت للإفراج عن علاء الدين
الخميس,28 حزيران 2012 الموافق ٨ شعبان ١٤٣٣



قطع طريق المطار عند مدخل الغبيري
توتر عصر أمس الوضع الأمني في بيروت ، بعد إقدام عناصر حزبية منظمة على قطع الطريق الدولية المؤدية إلى مطار رفيق الحريري، مطالبين بالإفراج عن الموقوف وسام علاء الدين الذي ألقي القبض عليه بالجرم المشهود في جريمة إحراق تلفزيون«الجديد».
وعمد عدد من الشبان المنظمين إلى قطع طريق المطار بالإطارات وأشعلوا فيها النيران، وقاموا بإلقاء العوائق والحجارة فيها ومنعوا حركة السير عليها، رافضين السماح للمسافرين والمارة والسيارات بالمغادرة من وإلى المطار.
وقامت عناصر من الجيش بإجراء اتصالات مع المعنيين، أسفرت عن سماح المتظاهرين بفتح الطريق، مع استمرار التجمعات الشبابية في المكان، الأمر الذي ترك حالاً من القلق خشية إعادة قطع الطريق في أي لحظة.
وبالتزامن مع ذلك، قام حوالى 70 شابا في منطقة الخندق الغميق بقطع الطريق في المحلة احتجاجا على اعتقال علاء الدين، كما قام آخرون بالتجمع في الجهة المقابلة لمنطقة بشارة الخوري بقطع الطريق بالإطارات المشتعلة.
وفي خطوة بدت مدبرة قام عدد من الشبان بالتجمهر أمام مبنى تلفزيون «المستقبل» في منطقة سبيرز، جاؤوا  من مناطق زقاق البلاط والوتوات وحي اللجى، وحاولوا إشعال الإطارات وقطع الطريق احتجاجا على توقيف وسام علاء الدين.
وعلى الفور، حضرت الى المكان قوة من الجيش، وعملت على فتح الطريق أمام حركة السير.
ولكن عناصر الجيش حالت دون وصول الشبان إلى التلفزيون ومنعوهم من الاعتداء على العاملين أو حرق المحطة.
وفي محلة الرينغ، قام شبان على دراجات نارية بإشعال الإطارات المطاطية في المنطقة وقطعوا الطريق، فيما ذكر شاهد عيان أن بعض الشبان اعتدى على بعض المارة الذين حاولوا العبور، وانهالوا عليهم بالسباب والشتائم.
ومساء نزل مناصرون لعلاء الدين وقطعوا نفق سليم سلام وزقاق البلاط باشعال الاطارات المطاطية.
في موازاة ذلك ذكرت مصادر إعلامية أن أنصار الشيخ أحمد الأسير، نظموا تجمعاً سلمياً عند مدخل مدينة صيدا الشمالي، وقاموا بسد الطريق بأجسادهم، في خطوة احتجاجية على ما يتعرض له الشيخ الأسير.

مقالات اليوم
بنالتي «آسيوية» حيدر ( حسان محيي الدين)
مؤتمر مسيحي - إسلامي حول الأديان الإبراهيمية والعنف: محمد سلهب: ثوابت الإسلام الأخلاقية والسياسية ثنائية متلازمة ( أحمد الأيوبي)
أصول العائلات البيروتية - 111 - آل مخزومي قبائل عربية أصيلة من بطون قريش.. ( د. حسان حلاق )
نقطة و سطر رؤية سلمان: ( «نون...»)
«العدلي» يُرجئ للحكم الملف 36 مكرر2 ويُمهل الدفاع لإستجلاء حقائق التعذيب ( هدى صليبا)
مزارع شبعا والجولان باتت جبهة واحدة مفتوحة لمقاومة حزب الله والحرس الثوري إيران تعمل للإمساك بورقة الجولان الساخنة للضغط في مفاوضاتها مع أميركا ( حسن شلحة)
مواطن سابق من اللامكان.. أو لبنان ( أحمد الغز )
حكايات الناس حقوق الحيوانات! ( آمال سهيل)
جهود سلام ورغبة جميع الفرقاء في عدم التصعيد والتشديد على التماسك الداخلي مكّنت الحكومة من تجاوز تداعيات عملية شبعا وتفويت الفرصة على العدو الإسرائيلي ( عمر البردان)
مع الحدث ( كمال فضل الله)
بانوراما الإقتصاد في أسبوع الاقتصاد الوطني ضعيف ورهينة الوضع ( المحرر الإقتصادي)
بين السطور ( د. عامر مشموشي)
استطلاع
هل انت متفائل بتطبيق الخطة الامنية في البقاع الشمالي ؟