الاربعاء,17 أيلول 2014 الموافق 22 ذو القعدة 1435هـ
العدد 14162 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
الحاج حسن يرفض الظلمة والفقر والقصار يدعو الى خدمة الانسان بـ»داعش»سوريا مؤتمر للجنة «كي لا ننسى» وأكاليل على الأضرحة البرلمان العراقي يرفض المرشّحين لوزارتي الداخلية والدفاع إتفاق بين إسرائيل والفلسطينيين والأمم المتحدة لإعادة إعمار غزة الفنان المسرحي جورج خباز لـ «اللـــواء»: قطة بـ٨ أرجل قرب محطة نووية قصف وقتال بدمشق وإسقاط مقاتلة كانت تقصف معاقل الدولة الإسلامية بالرقة لـ «تعبئة شاملة» بخصوص ليبيا بمقدور الدماغ تجنب الزهايمر هاغل: الضربات بسوريا ستستهدف معاقل داعش ومراكزه القيادية واللوجستية «جارة القمر» مسلسل يروي حياة فيروز أزمة المراسيم قيد المعالجة ... و514 بينهم 35 سيدة ترشحوا لمجلس يستعد للتمديد واشنطن تعدّ لحملة جوّية طويلة الأمد في سوريا ضد معاقل «داعش»
كل لبنان

متظاهرون منظّمون يقطعون طريق المطار
وشوارع بيروت للإفراج عن علاء الدين
الخميس,28 حزيران 2012 الموافق ٨ شعبان ١٤٣٣



قطع طريق المطار عند مدخل الغبيري
توتر عصر أمس الوضع الأمني في بيروت ، بعد إقدام عناصر حزبية منظمة على قطع الطريق الدولية المؤدية إلى مطار رفيق الحريري، مطالبين بالإفراج عن الموقوف وسام علاء الدين الذي ألقي القبض عليه بالجرم المشهود في جريمة إحراق تلفزيون«الجديد».
وعمد عدد من الشبان المنظمين إلى قطع طريق المطار بالإطارات وأشعلوا فيها النيران، وقاموا بإلقاء العوائق والحجارة فيها ومنعوا حركة السير عليها، رافضين السماح للمسافرين والمارة والسيارات بالمغادرة من وإلى المطار.
وقامت عناصر من الجيش بإجراء اتصالات مع المعنيين، أسفرت عن سماح المتظاهرين بفتح الطريق، مع استمرار التجمعات الشبابية في المكان، الأمر الذي ترك حالاً من القلق خشية إعادة قطع الطريق في أي لحظة.
وبالتزامن مع ذلك، قام حوالى 70 شابا في منطقة الخندق الغميق بقطع الطريق في المحلة احتجاجا على اعتقال علاء الدين، كما قام آخرون بالتجمع في الجهة المقابلة لمنطقة بشارة الخوري بقطع الطريق بالإطارات المشتعلة.
وفي خطوة بدت مدبرة قام عدد من الشبان بالتجمهر أمام مبنى تلفزيون «المستقبل» في منطقة سبيرز، جاؤوا  من مناطق زقاق البلاط والوتوات وحي اللجى، وحاولوا إشعال الإطارات وقطع الطريق احتجاجا على توقيف وسام علاء الدين.
وعلى الفور، حضرت الى المكان قوة من الجيش، وعملت على فتح الطريق أمام حركة السير.
ولكن عناصر الجيش حالت دون وصول الشبان إلى التلفزيون ومنعوهم من الاعتداء على العاملين أو حرق المحطة.
وفي محلة الرينغ، قام شبان على دراجات نارية بإشعال الإطارات المطاطية في المنطقة وقطعوا الطريق، فيما ذكر شاهد عيان أن بعض الشبان اعتدى على بعض المارة الذين حاولوا العبور، وانهالوا عليهم بالسباب والشتائم.
ومساء نزل مناصرون لعلاء الدين وقطعوا نفق سليم سلام وزقاق البلاط باشعال الاطارات المطاطية.
في موازاة ذلك ذكرت مصادر إعلامية أن أنصار الشيخ أحمد الأسير، نظموا تجمعاً سلمياً عند مدخل مدينة صيدا الشمالي، وقاموا بسد الطريق بأجسادهم، في خطوة احتجاجية على ما يتعرض له الشيخ الأسير.

مقالات اليوم
اغتيال شهيد «فجر رمضان» مؤامرة ارتكبها مستوطنون إسرائيليون بتغطية الشرطة استشهاد الفتى محمد أبو خضير مجزرة من عدّة جرائم مدبّرة ( هيثم زعيتر)
النازحون السوريون.. بين خياري الانضباط أو الترحيل الأجهزة الأمنية في الجنوب.. مداهمات وتوقيفات عناصر من «داعش» ( ثريا حسن زعيتر)
مع الحدث ما بعد محاربة داعش ( كمال فضل الله)
أحدثت تغييراً للمفاهيم الصيداوية وانتشاراً مع امتدادها المراكز الرياضية الجديدة تحوّل يستقطب أبناء المناطق ( سامر زعيتر)
انتخاب رئيس مجلس مندوبي اللبنانية في 25 الحالي والهيئة التنفيذية توافقية والرئاسة بين حبيقة وقزي ( امال سهيل)
نقطة و سطر الانتخابات: لعبة ( «نون...»)
التوظيف المجدي للإتفاق بين إسرائيل و«حماس» ( فؤاد مطر)
كلمات مراكز الأبحاث ( نزار سيف الدين)
حكايات الناس «يا مهاجرين».. عودوا؟! ( فاروق الجمال)
«فيتو» أميركي ودولي على مشاركة سوريا وإيران في الحرب على دولة البغدادي «الممانعة والمقاومة» ترفض القضاء على «داعش» وتتّّهم أميركا والإئتلاف الدولي بالعدوانية!! ( حسن شلحة)
شرق أوسط جديد ( د. عامر مشموشي)
مرحلة واعدة للمسلمين.. ولكل الوطن! ( صلاح سلام)
استطلاع
هل تحمل المياومين في الكهرباء مسؤولية تحول انقطاع الكهرباء الى عتمة ؟