الثلاثاء,30 آب 2016 الموافق 27 ذو القعدة 1437هـ
العدد 14740 السنة 53
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
رد فعل البريطانيين على شرطي حاول منع «البوركيني» الجيش التركي يتوغّل جنوبي جرابلس.. والأكراد يتراجعون.. وأنقرة ترفض انتقادات أميركية المملكة تعلن شعار «الحج رسالة سلام» للموسم الحالي إجتماعات جنيف تُسفِر عن خطّة لضرب المعارضة في حلب.. وواشنطن تؤكّد إنسحاب الأكراد إلى شرق الفرات برّي يربط الإستقرار بمجلس الوزراء.. وسلام لا يرى مشكلة مع التيار العوني أمثاله تبقى ذكراهم خالدة لإلغاء الرسم المقطوع لأنه غير عادل وغير محق «ويعمّق الإختلال في النظام الضريبي» هل تدخل ميريام كلينك مجال التمثيل؟ الخليجي الأميركي بشأن اليمن ٧١ قتيلاً بتفجير استهدف معسكراً للتدريب في عدن تبناه داعش
كل لبنان

متظاهرون منظّمون يقطعون طريق المطار
وشوارع بيروت للإفراج عن علاء الدين
الخميس,28 حزيران 2012 الموافق ٨ شعبان ١٤٣٣



قطع طريق المطار عند مدخل الغبيري
توتر عصر أمس الوضع الأمني في بيروت ، بعد إقدام عناصر حزبية منظمة على قطع الطريق الدولية المؤدية إلى مطار رفيق الحريري، مطالبين بالإفراج عن الموقوف وسام علاء الدين الذي ألقي القبض عليه بالجرم المشهود في جريمة إحراق تلفزيون«الجديد».
وعمد عدد من الشبان المنظمين إلى قطع طريق المطار بالإطارات وأشعلوا فيها النيران، وقاموا بإلقاء العوائق والحجارة فيها ومنعوا حركة السير عليها، رافضين السماح للمسافرين والمارة والسيارات بالمغادرة من وإلى المطار.
وقامت عناصر من الجيش بإجراء اتصالات مع المعنيين، أسفرت عن سماح المتظاهرين بفتح الطريق، مع استمرار التجمعات الشبابية في المكان، الأمر الذي ترك حالاً من القلق خشية إعادة قطع الطريق في أي لحظة.
وبالتزامن مع ذلك، قام حوالى 70 شابا في منطقة الخندق الغميق بقطع الطريق في المحلة احتجاجا على اعتقال علاء الدين، كما قام آخرون بالتجمع في الجهة المقابلة لمنطقة بشارة الخوري بقطع الطريق بالإطارات المشتعلة.
وفي خطوة بدت مدبرة قام عدد من الشبان بالتجمهر أمام مبنى تلفزيون «المستقبل» في منطقة سبيرز، جاؤوا  من مناطق زقاق البلاط والوتوات وحي اللجى، وحاولوا إشعال الإطارات وقطع الطريق احتجاجا على توقيف وسام علاء الدين.
وعلى الفور، حضرت الى المكان قوة من الجيش، وعملت على فتح الطريق أمام حركة السير.
ولكن عناصر الجيش حالت دون وصول الشبان إلى التلفزيون ومنعوهم من الاعتداء على العاملين أو حرق المحطة.
وفي محلة الرينغ، قام شبان على دراجات نارية بإشعال الإطارات المطاطية في المنطقة وقطعوا الطريق، فيما ذكر شاهد عيان أن بعض الشبان اعتدى على بعض المارة الذين حاولوا العبور، وانهالوا عليهم بالسباب والشتائم.
ومساء نزل مناصرون لعلاء الدين وقطعوا نفق سليم سلام وزقاق البلاط باشعال الاطارات المطاطية.
في موازاة ذلك ذكرت مصادر إعلامية أن أنصار الشيخ أحمد الأسير، نظموا تجمعاً سلمياً عند مدخل مدينة صيدا الشمالي، وقاموا بسد الطريق بأجسادهم، في خطوة احتجاجية على ما يتعرض له الشيخ الأسير.

مقالات اليوم
بين السطور ( د. عامر مشموشي)
رئيس الجمعية اللبنانية لحقوق ومصالح المكلفين لـ«اللواء»: لإلغاء الرسم المقطوع لأنه غير عادل وغير محق «ويعمّق الإختلال في النظام الضريبي» ( المحرر الإقتصادي)
تزايد منسوب القلق لدى العونيِّين بعدم جدّية «حزب الله» في إيصال عون للرئاسة تساؤلات أبعاد عدم تضامن وزيري الحزب مع وزيري التيار بالتغيُّب عن جلسة مجلس الوزراء ( معروف الداعوق)
لعنة الميثاقية .... ولعنة الفراعنة ( العميد الركن خالد حمادة)
من رحلة «الشجرة» إلى مخيم عين الحلوة وولادة «حنظلة» حتى الاستشهاد ناجي العلي «أيقونة» القضية الفلسطينية في ذكرى استشهاده الـ29 ( هيثم زعيتر)
قلب على ورق إن شاء الله لن أترك قلمي يجف ( سهام قليلات شقير)
ماذا يعني أن تكون مواطناً في دولة فاشلة؟ ( محمد السمّاك)
حكايات الناس أطماع دنيئة!؟ ( ليلى بديع)
نقطة و سطر سياسيو لبنان ( «نون...»)
تصعيد عون وحملة «حزب الله» على «المستقبل» يضعان حوار 5 أيلول في مهب الريح ( عمر البردان)
حديث اليوم ( خليل برهومي)
استطلاع
هل تنتج عن جلسة الحوار في 5 ايلول اية نتائج سياسية مفيدة