الاربعاء,2 أيلول 2015 الموافق 18 ذو القعدة 1436 هـ
العدد 14447 السنة 52
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
أزمة المهاجرين تنشر الفوضى في محطة قطارات بودابست الوصفة السحريّة لتخفيف الوزن: الماء والفلفل الحار إنهاء «إحتلال» مبنى البيئة .. والمشنوق لـ«اللــواء»: أخطأوا في العنوان تنفيذاً للاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب بروتين يبطئ ذوبان الآيس كريم تحذير أممي من تحوّل غزة مكاناً «غير قابل للعيش» بحلول ٢٠٢٠ نازك الحريري: دارة الرئيس الشهيد ستبقى ليلى علوي: أقرأ مشاريع درامية جديدة معارك شرسة في مأرب بين الحوثيِّين وأنصار هادي صُوَر فضائية تؤكِّد تدمير معبد «بل» في تدمر واليونيسكو تعتبره «جريمة ضد الحضارة» المشنوق ونظريان أكدا ضرورة الحماية من المواد الكيماوية الحج عبادة العمر وبناء الأوطان كبناء المجتمعات يحتاج إلى التضحية
كل لبنان

متظاهرون منظّمون يقطعون طريق المطار
وشوارع بيروت للإفراج عن علاء الدين
الخميس,28 حزيران 2012 الموافق ٨ شعبان ١٤٣٣



قطع طريق المطار عند مدخل الغبيري
توتر عصر أمس الوضع الأمني في بيروت ، بعد إقدام عناصر حزبية منظمة على قطع الطريق الدولية المؤدية إلى مطار رفيق الحريري، مطالبين بالإفراج عن الموقوف وسام علاء الدين الذي ألقي القبض عليه بالجرم المشهود في جريمة إحراق تلفزيون«الجديد».
وعمد عدد من الشبان المنظمين إلى قطع طريق المطار بالإطارات وأشعلوا فيها النيران، وقاموا بإلقاء العوائق والحجارة فيها ومنعوا حركة السير عليها، رافضين السماح للمسافرين والمارة والسيارات بالمغادرة من وإلى المطار.
وقامت عناصر من الجيش بإجراء اتصالات مع المعنيين، أسفرت عن سماح المتظاهرين بفتح الطريق، مع استمرار التجمعات الشبابية في المكان، الأمر الذي ترك حالاً من القلق خشية إعادة قطع الطريق في أي لحظة.
وبالتزامن مع ذلك، قام حوالى 70 شابا في منطقة الخندق الغميق بقطع الطريق في المحلة احتجاجا على اعتقال علاء الدين، كما قام آخرون بالتجمع في الجهة المقابلة لمنطقة بشارة الخوري بقطع الطريق بالإطارات المشتعلة.
وفي خطوة بدت مدبرة قام عدد من الشبان بالتجمهر أمام مبنى تلفزيون «المستقبل» في منطقة سبيرز، جاؤوا  من مناطق زقاق البلاط والوتوات وحي اللجى، وحاولوا إشعال الإطارات وقطع الطريق احتجاجا على توقيف وسام علاء الدين.
وعلى الفور، حضرت الى المكان قوة من الجيش، وعملت على فتح الطريق أمام حركة السير.
ولكن عناصر الجيش حالت دون وصول الشبان إلى التلفزيون ومنعوهم من الاعتداء على العاملين أو حرق المحطة.
وفي محلة الرينغ، قام شبان على دراجات نارية بإشعال الإطارات المطاطية في المنطقة وقطعوا الطريق، فيما ذكر شاهد عيان أن بعض الشبان اعتدى على بعض المارة الذين حاولوا العبور، وانهالوا عليهم بالسباب والشتائم.
ومساء نزل مناصرون لعلاء الدين وقطعوا نفق سليم سلام وزقاق البلاط باشعال الاطارات المطاطية.
في موازاة ذلك ذكرت مصادر إعلامية أن أنصار الشيخ أحمد الأسير، نظموا تجمعاً سلمياً عند مدخل مدينة صيدا الشمالي، وقاموا بسد الطريق بأجسادهم، في خطوة احتجاجية على ما يتعرض له الشيخ الأسير.

مقالات اليوم
مع الحدث ( كمال فضل الله)
نقطة و سطر انحراف عن خط ( «نون...»)
التدمير الممنهج للمخيّمات ليس بريئاً وهدفه اقتلاع اللاجئين على طريق شطب حق العودة مخيّم عين الحلوة يواجه حياكة «المايسترو» لخيوط المؤامرة وعزف «نوتة» الفتنة ( هيثم زعيتر)
جهود لدعم الحرف التراثية تتكامل مع إعادة تأهيل المكان «سوق النجارين» في صيدا بين الزمن الجميل والواقع المرير ( سامر زعيتر)
هل تتحوّل الحكومة إلى تصريف أعمال أم أن مبادرة النبطية أعطتها عمراً جديداً؟ برّي اتصل بالحريري للمشاركة في الحوار: نسبة تفاؤلي بين الصفر والمئة ( حسين زلغوط)
التركيز على إختصاصات جديدة تتناسب وإحتياجات السوق «جمعية رعاية اليتيم» في صيدا تستقبل طلاب المهني في البناء الجديد ( ثريا حسن زعيتر)
دعوة بري الحوارية محاولة لإحداث خرق في الجدار الرئاسي ( عمر البردان)
مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط يفتتح اليوم في دورته الـ 31 ( محمد حجازي)
«خلّيك أديب»! ( عبد الفتاح خطاب)
حديث اليوم ( الشيخ بهاء الدين سلام)
«إخبار» لتلفزيون لبنان: مَنْ هرَّب «نجوم على الأرض» من الأرشيف؟ ( عبد الرحمن سلام)
مصر.. من مليارات السعودية - الخليجية إلى تريليونات الغاز الطبيعي ( فؤاد مطر)
استطلاع
هل تعتبر مطالب حملة طلعت ريحتكم واقعية ؟