الجمعة,18 نيسان 2014 الموافق 18 جمادي الآخرة 1435 ه
العدد 14039 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
كل لبنان

متظاهرون منظّمون يقطعون طريق المطار
وشوارع بيروت للإفراج عن علاء الدين
الخميس,28 حزيران 2012 الموافق ٨ شعبان ١٤٣٣



قطع طريق المطار عند مدخل الغبيري
توتر عصر أمس الوضع الأمني في بيروت ، بعد إقدام عناصر حزبية منظمة على قطع الطريق الدولية المؤدية إلى مطار رفيق الحريري، مطالبين بالإفراج عن الموقوف وسام علاء الدين الذي ألقي القبض عليه بالجرم المشهود في جريمة إحراق تلفزيون«الجديد».
وعمد عدد من الشبان المنظمين إلى قطع طريق المطار بالإطارات وأشعلوا فيها النيران، وقاموا بإلقاء العوائق والحجارة فيها ومنعوا حركة السير عليها، رافضين السماح للمسافرين والمارة والسيارات بالمغادرة من وإلى المطار.
وقامت عناصر من الجيش بإجراء اتصالات مع المعنيين، أسفرت عن سماح المتظاهرين بفتح الطريق، مع استمرار التجمعات الشبابية في المكان، الأمر الذي ترك حالاً من القلق خشية إعادة قطع الطريق في أي لحظة.
وبالتزامن مع ذلك، قام حوالى 70 شابا في منطقة الخندق الغميق بقطع الطريق في المحلة احتجاجا على اعتقال علاء الدين، كما قام آخرون بالتجمع في الجهة المقابلة لمنطقة بشارة الخوري بقطع الطريق بالإطارات المشتعلة.
وفي خطوة بدت مدبرة قام عدد من الشبان بالتجمهر أمام مبنى تلفزيون «المستقبل» في منطقة سبيرز، جاؤوا  من مناطق زقاق البلاط والوتوات وحي اللجى، وحاولوا إشعال الإطارات وقطع الطريق احتجاجا على توقيف وسام علاء الدين.
وعلى الفور، حضرت الى المكان قوة من الجيش، وعملت على فتح الطريق أمام حركة السير.
ولكن عناصر الجيش حالت دون وصول الشبان إلى التلفزيون ومنعوهم من الاعتداء على العاملين أو حرق المحطة.
وفي محلة الرينغ، قام شبان على دراجات نارية بإشعال الإطارات المطاطية في المنطقة وقطعوا الطريق، فيما ذكر شاهد عيان أن بعض الشبان اعتدى على بعض المارة الذين حاولوا العبور، وانهالوا عليهم بالسباب والشتائم.
ومساء نزل مناصرون لعلاء الدين وقطعوا نفق سليم سلام وزقاق البلاط باشعال الاطارات المطاطية.
في موازاة ذلك ذكرت مصادر إعلامية أن أنصار الشيخ أحمد الأسير، نظموا تجمعاً سلمياً عند مدخل مدينة صيدا الشمالي، وقاموا بسد الطريق بأجسادهم، في خطوة احتجاجية على ما يتعرض له الشيخ الأسير.

مقالات اليوم
سيناريوهات متعدِّدة لجلسة 23 نيسان أقربها تعذّر فوز أي من المرشحين بعد تأكيد ترشح الجميل: هل تترك «14 آذار» الحرّية لنوابها إذا استحال التوافق؟ ( عمر البردان)
٨ آذار تنقلب على ميشال عون: لم يعد صالحاً للعودة إلى بعبدا موقف الجنرال من تأييد السلسلة «بروفة» غير مشجعة لدعمه للرئاسة ( منال زعيتر)
المادتان 49 و73 من الدستور تحدّدان آلية وتوقيت إنتخاب رئيس الجمهورية: نصاب 86 ثابت لجميع الدورات للحضور و65 للفوز بعد الدورة الأولى ( هنادي السمرا)
الوحي ( د. عامر مشموشي)
بطرس حرب السياسي المخضرم... بفعل «قوة الاعتدال»! ( سعد كيوان)
حديث الجمعة ( الشيخ بهاء الدين سلام)
محطات على طريق القطار الرئاسي.. ( نادين سلام)
لأن لبنان جزء من صراع إقليمي وبغياب مرشّح التسوية.. واستبعاد النوايا الحسنة بروفة الأربعاء الرئاسي: نصاب مُكتمل.. وبرّي لن يجازف بدورة ثانية بلا حسابات! ( رلى موفق)
مع الحدث وفاء للمليون شهيد ( كمال فضل الله)
هنري حلو: هل يكون المرشح التوافقي؟ ( رحاب أبو الحسن)
الإصلاح الإداري خطوة متوازية مع اقرار سلسلة الرتب والرواتب حبيقة لـ«اللواء»: اقرارها يعيد الطبقة الوسطى المتآكلة منذ سنوات ( بلقيس عبد الرضا)
«موعد في السراي» ناقش «دمج الأطفال ذوي الحاجات الخاصة في المدارس» ( رحاب أبو الحسن)
استطلاع
هل يؤدي اقرار السلسلة الى انهيار مالي ؟