الاربعاء,27 تموز 2016 الموافق 22 شوال1437هـ
العدد 14712 السنة 53
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
هولاند يُعلِن «الحرب الطويلة» مع «داعش» جريمة مروِّعة لداعش في فرنسا: ذبح كاهن واحتجاز رهائن في كنيسة أول عملية زرع كفّين في آن واحد النظام يسيطر على حي الليرمون شرق حلب والمعارضة لجلسة طارئة لمجلس الأمن لإنشاء هيئة وطنية لسلامة الغذاء قرش جديد على شواطئ مصر لكنه «مسالم» النظام يدخل «الليرمون» ومناشدات لإنقاذ عاش 70 عاماً باكستانياً.. ومات مصرياً الوحدة الوطنية وأثرها - نظرة دينية مصري انتحل صفة أمير سعودي ليبهر لندن وجميلاتها وفاة الفنان المصري محمد كامل
كل لبنان

متظاهرون منظّمون يقطعون طريق المطار
وشوارع بيروت للإفراج عن علاء الدين
الخميس,28 حزيران 2012 الموافق ٨ شعبان ١٤٣٣



قطع طريق المطار عند مدخل الغبيري
توتر عصر أمس الوضع الأمني في بيروت ، بعد إقدام عناصر حزبية منظمة على قطع الطريق الدولية المؤدية إلى مطار رفيق الحريري، مطالبين بالإفراج عن الموقوف وسام علاء الدين الذي ألقي القبض عليه بالجرم المشهود في جريمة إحراق تلفزيون«الجديد».
وعمد عدد من الشبان المنظمين إلى قطع طريق المطار بالإطارات وأشعلوا فيها النيران، وقاموا بإلقاء العوائق والحجارة فيها ومنعوا حركة السير عليها، رافضين السماح للمسافرين والمارة والسيارات بالمغادرة من وإلى المطار.
وقامت عناصر من الجيش بإجراء اتصالات مع المعنيين، أسفرت عن سماح المتظاهرين بفتح الطريق، مع استمرار التجمعات الشبابية في المكان، الأمر الذي ترك حالاً من القلق خشية إعادة قطع الطريق في أي لحظة.
وبالتزامن مع ذلك، قام حوالى 70 شابا في منطقة الخندق الغميق بقطع الطريق في المحلة احتجاجا على اعتقال علاء الدين، كما قام آخرون بالتجمع في الجهة المقابلة لمنطقة بشارة الخوري بقطع الطريق بالإطارات المشتعلة.
وفي خطوة بدت مدبرة قام عدد من الشبان بالتجمهر أمام مبنى تلفزيون «المستقبل» في منطقة سبيرز، جاؤوا  من مناطق زقاق البلاط والوتوات وحي اللجى، وحاولوا إشعال الإطارات وقطع الطريق احتجاجا على توقيف وسام علاء الدين.
وعلى الفور، حضرت الى المكان قوة من الجيش، وعملت على فتح الطريق أمام حركة السير.
ولكن عناصر الجيش حالت دون وصول الشبان إلى التلفزيون ومنعوهم من الاعتداء على العاملين أو حرق المحطة.
وفي محلة الرينغ، قام شبان على دراجات نارية بإشعال الإطارات المطاطية في المنطقة وقطعوا الطريق، فيما ذكر شاهد عيان أن بعض الشبان اعتدى على بعض المارة الذين حاولوا العبور، وانهالوا عليهم بالسباب والشتائم.
ومساء نزل مناصرون لعلاء الدين وقطعوا نفق سليم سلام وزقاق البلاط باشعال الاطارات المطاطية.
في موازاة ذلك ذكرت مصادر إعلامية أن أنصار الشيخ أحمد الأسير، نظموا تجمعاً سلمياً عند مدخل مدينة صيدا الشمالي، وقاموا بسد الطريق بأجسادهم، في خطوة احتجاجية على ما يتعرض له الشيخ الأسير.

مقالات اليوم
رؤساء بلديات جنوبية: مهام مزدوجة بحفظ الأمن والدفاع عن الوطن والمواطن ( ثريا حسن زعيتر)
حكايات الناس لو كان «داهش».. حيّاً! ( فاروق الجمال)
قهوجي: قوّة المؤسّسة العسكرية في بقائها على مسافة واحدة من الجميع والتصدّي للإرهاب والعدو الإسرائيل ( هيثم زعيتر)
حديث اليوم ( الشيخ بهاء الدين سلام)
سلام العائد من نواكشوط يُشيد بجهود موريتانيا لتنظيم قمّة عادية في ظروف إستثنائية: لم يكن أمامنا غير خيار التحفظ على فقرة «حزب الله» والمناطق الآمنة تحتاج للمتابعة ( لينا الحصري زيلع:)
بين السطور ( د. عامر مشموشي)
نقطة و سطر جرائم ضد الإنسانية ( «نون...»)
عيتاني التقى «بيروت مدينتي» والمنتدى الإسلامي الوطني ونقابة تجّار الخضار بالمفرّق ( يونس السيد)
تداعيات النزوح السوري لبنانياً: خسارة 7 مليار و200 مليون دولار.. والحبل على الجرار «النحيب والعويل» لم يعودا يجديان نفعاً.. والمطلوب خارطة طريق تزيح هذا العبء الثقيل ( حسين زلغوط)
«الاتحاد الأوروبي» يُبلِغ الكتل النيابية ضرورة إجراء الانتخابات النيابية ومكاري يحذّر من البقاء على قانون الـ60 في غياب التوافق على المختلط ( هنادي السمرا)
رؤساء بلديات «اتحاد صيدا الزهراني»: الضامن لأمن واستقرار لبنان ( سامر زعيتر)
استطلاع
هل تتوقع أن يتفق النواب على قانون جديد للانتخابات في 27 تموز ؟