السبت,30 نيسان 2016 الموافق 23 رجب 1437هـ
العدد 14642 السنة 53
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
إهتمام دبلوماسي مُريب بالإنتخابات البلدية: فدرلة بثوب مسيحي أو محاكاة تقسيم سوريا؟ نظام الأسد يُصعِّد حرب الإبادة ضد حلب وعشرات القتلى بقصف مستوصف حلب تبكي طبيب أطفالها الذي رفض الهروب من «الجحيم» زاوية الخلع- الخلوتية الصاوية [1] تحسُّن خجول في قطاعات الاقتصاد الحقيقي المصارف تترقّب زيارة غلايزر مطلع أيار إستند إلى واقعة مذهلة في دلالتها السعودية تُحبِط مخططاً إرهابياً في عسير نازك تزرع وردة الشهيد الحريري تزامناً مع عيد العمال تهدئة جديدة في سوريا تستثني حلب وتتركها فريسة لحرب الإبادة آل وهبي (وهبة) ووزي مكحّل والولي قصة حب روهان وموسكان يمحوها حادث سير تدعو للإفادة عن صادمة عجوز
كل لبنان

متظاهرون منظّمون يقطعون طريق المطار
وشوارع بيروت للإفراج عن علاء الدين
الخميس,28 حزيران 2012 الموافق ٨ شعبان ١٤٣٣



قطع طريق المطار عند مدخل الغبيري
توتر عصر أمس الوضع الأمني في بيروت ، بعد إقدام عناصر حزبية منظمة على قطع الطريق الدولية المؤدية إلى مطار رفيق الحريري، مطالبين بالإفراج عن الموقوف وسام علاء الدين الذي ألقي القبض عليه بالجرم المشهود في جريمة إحراق تلفزيون«الجديد».
وعمد عدد من الشبان المنظمين إلى قطع طريق المطار بالإطارات وأشعلوا فيها النيران، وقاموا بإلقاء العوائق والحجارة فيها ومنعوا حركة السير عليها، رافضين السماح للمسافرين والمارة والسيارات بالمغادرة من وإلى المطار.
وقامت عناصر من الجيش بإجراء اتصالات مع المعنيين، أسفرت عن سماح المتظاهرين بفتح الطريق، مع استمرار التجمعات الشبابية في المكان، الأمر الذي ترك حالاً من القلق خشية إعادة قطع الطريق في أي لحظة.
وبالتزامن مع ذلك، قام حوالى 70 شابا في منطقة الخندق الغميق بقطع الطريق في المحلة احتجاجا على اعتقال علاء الدين، كما قام آخرون بالتجمع في الجهة المقابلة لمنطقة بشارة الخوري بقطع الطريق بالإطارات المشتعلة.
وفي خطوة بدت مدبرة قام عدد من الشبان بالتجمهر أمام مبنى تلفزيون «المستقبل» في منطقة سبيرز، جاؤوا  من مناطق زقاق البلاط والوتوات وحي اللجى، وحاولوا إشعال الإطارات وقطع الطريق احتجاجا على توقيف وسام علاء الدين.
وعلى الفور، حضرت الى المكان قوة من الجيش، وعملت على فتح الطريق أمام حركة السير.
ولكن عناصر الجيش حالت دون وصول الشبان إلى التلفزيون ومنعوهم من الاعتداء على العاملين أو حرق المحطة.
وفي محلة الرينغ، قام شبان على دراجات نارية بإشعال الإطارات المطاطية في المنطقة وقطعوا الطريق، فيما ذكر شاهد عيان أن بعض الشبان اعتدى على بعض المارة الذين حاولوا العبور، وانهالوا عليهم بالسباب والشتائم.
ومساء نزل مناصرون لعلاء الدين وقطعوا نفق سليم سلام وزقاق البلاط باشعال الاطارات المطاطية.
في موازاة ذلك ذكرت مصادر إعلامية أن أنصار الشيخ أحمد الأسير، نظموا تجمعاً سلمياً عند مدخل مدينة صيدا الشمالي، وقاموا بسد الطريق بأجسادهم، في خطوة احتجاجية على ما يتعرض له الشيخ الأسير.

مقالات اليوم
اللجان المشتركة تعود الثلاثاء إلى «نقاشٍ بيزنطي « حول قانون الإنتخاب: مواقف الكتل النيابية على حالها والتجارب السابقة ترسم صورة ضبابية للتوافق ( هنادي السمرا)
بين السطور ( د. عامر مشموشي)
نقطة وسطر ( نون)
بانوراما الإقتصاد في أسبوع تحسُّن خجول في قطاعات الاقتصاد الحقيقي المصارف تترقّب زيارة غلايزر مطلع أيار ( المحرر الإقتصادي)
لا تزال تعتبره «تهديداً متزايداً لمصالح الأمن القومي في الشرق الأوسط والجوار الأميركي» واشنطن تستهدف إستباقياً حزب الله حول العالم وتنقل الصراع المالي معه إلى بيروت ( المحلل السياسي)
الثلاجة تُغلق بإحكام على الإستحقاق الرئاسي وسط الضجيج الحاصل حول الإنتخابات البلدية الإصطدام بالتعديل الدستوري جعل اقتراح إنتخاب الرئيس لسنتين من دون أب أو أم ( حسين زلغوط)
٨ أيار ( أحمد الغز )
بنالتي ( حسان محيي الدين)
الأول من أيار .. يا للعار! ( عبد الفتاح خطاب)
أصول العائلات البيروتية -168 - آل وهبي (وهبة) ووزي مكحّل والولي ( د. حسان حلاق )
لماذا تعقد سفارات غربية لقاءات سرية مع مرشحين لرئاسة البلدية؟ ( منال زعيتر)
حكايات الناس ( آمال سهيل)
استطلاع
هل التحالفات البلدية في بيروت ستؤدي إلى انتاج بلدية متوازية (12 + 12)؟