الاربعاء,8 تموز 2015 الموافق 21 رمضان 1436هـ
العدد 14400 السنة 52
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
مستشفى دار العجزة الإسلامية كفاح مستمر للإنتصار على المشاكل قتال عنيف وتفجير إنتحاري في حلب والنظام وحزب الله يفشلان بإستعادة مواقع غموض يلفّ مصير مفاوضات فيينا: التمديد ٤٨ ساعة بعد إنقضاء المهلة أجواء متوتّرة في فيينا و«حظر الصواريخ» يهدِّد المفاوضات ٢٤ ساعة أمام اليونان لتقديم إصلاحات مقتل ١٢٠ حوثياً بغارات للتحالف على عمران تساعد 11000 مُسعَف البنتاغون يدرب٦٠ مقاتلاً سورياً والبيت الأبيض يراه غير كافٍ سلام يتمسَّك بالجلسة والآلية المنتجة.. وبري يلوذ بالصمت.. وتحذيرات أمنية من استخدام الشارع لتغيير حياتكم... زوروا بيروت والإئتلاف المدني يُطلِق حملة تواقيع رفضاّ لسدَّيْ بسري وجنة السعودية: وحدة أمن الخليج بمواجهة الإرهاب صحتك من لسانك!
كل لبنان

قهوجي رعى حفل الإستقلال في صور:
لا عودة إلى الوراء والأحداث المؤلمة لن تتكرر
الاثنين,12 تشرين الثاني 2012 الموافق 27ذو الحجة 1433 هـ



جانب من الحضور خلال الاحتفال بعيد الاستقلال في صور
صور - جمال خليل:

أكد قائد الجيش العماد جان قهوجي «أننا نحتفل بذكرى الاستقلال لاسترجاع مشاهد نضال الشعب وكفاحه في سبيل تحقيق السيادة والاستقلال، والقيادة ماضية في الحفاظ على أمانتها الوطنية بالتضحيات الجسام، واعتمادها على ثقة المواطنين من خلال الإنجازات المتلاحقة».
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها ممثل قهوجي العميد عصام كرم في الإحتفال الذي أقامه الحاج حسن عكنان لمناسبة الذكرى التاسعة والستين للإستقلال، في مهرجان حاشد أقيم في «مجمع باسل الأسد الثقافي» في صور، بحضور: الوزير ميشال موسى، النائب علي خريس، مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم ممثلاً بالمقدم فوزي شمعون، مدير عام الريجي ممثلاً بـ صلاح زيدان، رؤساء الطوائف الروحية في صور ومنطقتها، محافظ الجنوب نقولا أبو ضاهر ممثلاً بقائمقام صور حسن عيديبي، رئيس «إتحاد بلديات قضاء صور» عبد المحسن الحسيني، رئيس بلدية صور حسن دبوق، قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» الجنرال زاونر، قائد الكتيبة التركية الرائد حسن أرتورك، وممثلين عن حركة «أمل» و»حزب الله» والأحزاب والفصائل الفلسطينية والجمعيات والأندية في منطقة صور، وحشد كبير من المدعوين.
{ وقال العميد كرم أنه: «يطلّ علينا عيد الاستقلال من جديد، والبلاد تعاني الأمرّين، ورغم ذلك فإننا لا ننسى تضحيات اللبنانيين، من قادة ومواطنين، لضمان حياة كريمة وحرة».
وطمأن «الى أنّه لا عودة الى الوراء، والأحداث المؤلمة التي مررنا بها لن تتكرّر».
{ بعدها ألقى المحامي خضر عكنان كلمة صاحب الدعوة مؤكداً أنه «لا بدّ من التفاف الشعب حول الجيش والمقاومة للمحافظة على الاستقلال، وان صور تقف نموذجا مشرقاً وساطعاً في النماذج التاريخية للعيش المشترك».
{ وهنأ الحسيني الجيش اللبناني بعيد الإستقلال، مثمناً التضحيات التي بذلت على مذبح الوطن منذ عهد الإستقلال حتى يومنا هذا، حيث تصدى أبطال الجيش اللبناني إلى جانب المقاومة الباسلة لغطرسة العدو الصهيوني وجعلوه يرتد مهزوماً».




مقالات اليوم
نقطة و سطر كرة الإفلاس ( «نون...»)
من المسؤول؟ برامج اساءت للشهر الفضيل ( عبد الرحمن سلام)
1- العراق: تركة ثقيلة من المالكي إلى العبادي ( حسن شلحة)
الفنان التشكيلي ثائر معروف لـ «اللــــواء»: كانت دمشق قبل الثورة مشروع إنفتاح جيد للفنان السوري ( ضحى عبدالرؤوف المل)
المشروبات الرمضانية في صيدا القديمة لها نكهة خاصة «القطايف» يتربّع على عرش مائدة الصائمين ( ثريا حسن زعيتر)
«اللـواء» تكشف تفاصيل مخطّط لضرب «عاصمة الشتات الفلسطيني» بالجوار! مخيّم عين الحلوة يدفع «الفاتورة» بدماء الأبرياء... فهل سُحِبَ صاعق التفجير؟ ( هيثم زعيتر)
بين السطور ( د. عامر مشموشي)
خطاب الحريري الأحد صفعة سياسية لتهجمات الرابية... ومصيران أحلاهما مرّ أمامها عون يسبح في «البحر الهائج»: مخاوف من اغتيالات وحروب جديدة! ( رلى موفق)
عينهم على الأوضاع الأمنية والإقتصادية وتبدّل الصورة ليلاً التجار يأملون عودة الحركة للسوق الصيداوي بعد فتحه مساءً ( سامر زعيتر)
مع الحدث ( كمال فضل الله)
حكايات الناس سفراء بلا «حقائب»! ( فاروق الجمال)
مستشفى دار العجزة الإسلامية كفاح مستمر للإنتصار على المشاكل ( خالد اللحام)
استطلاع
هل سيؤدي تحرك عون في الشارع الى أية نتيجة ؟