الخميس,24 نيسان 2014 الموافق 24 جمادي الآخرة 1435
العدد 14043 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
حل للعنوسة وتمتين للعلاقات ولا يخلو من مخاطر كبيرة حكومة وحدة تمهد للإنتخابات .. ونتنياهو يقصف غزة ويوقف المفاوضات جعجع يحتفل بـ48 صوتاً ويستمر .. وحلو بـ16 صوتاً.. والرئاسة تنتظر التوافق بعد الفراغ أنباء عن هروب عماد الدين أديب! بوكير: الكتيبة النجماوية لن تفرّط بالفوز على الجيش السوري اليوم وتبدأ مناورات مفاجئة في بحر قزوين تهوى التمثيل والثعابين ضربات موجعة للقوّات النظامية بداريا والمليحة ونداء دولي لتسهيل المساعدات الإنسانية الانتخابات السوريّة..مادة سخرية لمواقع التواصل
كل لبنان

قهوجي رعى حفل الإستقلال في صور:
لا عودة إلى الوراء والأحداث المؤلمة لن تتكرر
الاثنين,12 تشرين الثاني 2012 الموافق 27ذو الحجة 1433 هـ



جانب من الحضور خلال الاحتفال بعيد الاستقلال في صور
صور - جمال خليل:

أكد قائد الجيش العماد جان قهوجي «أننا نحتفل بذكرى الاستقلال لاسترجاع مشاهد نضال الشعب وكفاحه في سبيل تحقيق السيادة والاستقلال، والقيادة ماضية في الحفاظ على أمانتها الوطنية بالتضحيات الجسام، واعتمادها على ثقة المواطنين من خلال الإنجازات المتلاحقة».
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها ممثل قهوجي العميد عصام كرم في الإحتفال الذي أقامه الحاج حسن عكنان لمناسبة الذكرى التاسعة والستين للإستقلال، في مهرجان حاشد أقيم في «مجمع باسل الأسد الثقافي» في صور، بحضور: الوزير ميشال موسى، النائب علي خريس، مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم ممثلاً بالمقدم فوزي شمعون، مدير عام الريجي ممثلاً بـ صلاح زيدان، رؤساء الطوائف الروحية في صور ومنطقتها، محافظ الجنوب نقولا أبو ضاهر ممثلاً بقائمقام صور حسن عيديبي، رئيس «إتحاد بلديات قضاء صور» عبد المحسن الحسيني، رئيس بلدية صور حسن دبوق، قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» الجنرال زاونر، قائد الكتيبة التركية الرائد حسن أرتورك، وممثلين عن حركة «أمل» و»حزب الله» والأحزاب والفصائل الفلسطينية والجمعيات والأندية في منطقة صور، وحشد كبير من المدعوين.
{ وقال العميد كرم أنه: «يطلّ علينا عيد الاستقلال من جديد، والبلاد تعاني الأمرّين، ورغم ذلك فإننا لا ننسى تضحيات اللبنانيين، من قادة ومواطنين، لضمان حياة كريمة وحرة».
وطمأن «الى أنّه لا عودة الى الوراء، والأحداث المؤلمة التي مررنا بها لن تتكرّر».
{ بعدها ألقى المحامي خضر عكنان كلمة صاحب الدعوة مؤكداً أنه «لا بدّ من التفاف الشعب حول الجيش والمقاومة للمحافظة على الاستقلال، وان صور تقف نموذجا مشرقاً وساطعاً في النماذج التاريخية للعيش المشترك».
{ وهنأ الحسيني الجيش اللبناني بعيد الإستقلال، مثمناً التضحيات التي بذلت على مذبح الوطن منذ عهد الإستقلال حتى يومنا هذا، حيث تصدى أبطال الجيش اللبناني إلى جانب المقاومة الباسلة لغطرسة العدو الصهيوني وجعلوه يرتد مهزوماً».




مقالات اليوم
بعد تداول التواريخ.. الأحداث تعيد عقارب الساعة نحو الهدوء المطران بو جودة لـ «لـواء الشمال»:أمضينا فصحاً سعيداً وما حصل خلال السنوات الماضية خطر حقيقي ( محمد الحسن)
الجولة الأولى من الإنتخابات الرئاسية: تعادل سلبي بين 14 و8 آذار ظاهرة القوّة الوسطية تتحكّم بمصير المعركة والحؤول دون الفراغ ( د. عامر مشموشي)
الإنتخابات الرئاسية.. بعد أن بدأت ( المحامي محمد أمين الداعوق)
حديث المجالس ماذا لو انتخب الشعب رئيس جمهورية لبنان؟ ( عبد القادر الأسمر)
أطفالنا.. والتنشئة على حب المساجد ( الشيخ بهاء الدين سلام)
مع الحدث الوحدة الفلسطينية ( كمال فضل الله)
نقطة و سطر واقع الفراغ ( «نون...»)
«اللـــواء» تروي أبعاد التوافق بين «فتح» و«حماس حكومة وحدة تمهد للإنتخابات .. ونتنياهو يقصف غزة ويوقف المفاوضات ( هيثم زعيتر)
كلمات ( عبد الرحمن سلام)
حكايات الناس الكَبَر.. عِبَر! ( مصطفى شريف)
الدورة الأولى كرّست الإنقسام.. والثانية معلّقة على حبل التفاهم والتسوية 8 آذار واجهت جعجع بالورقة البيضاء: 52 مقابل 48 صوتاً ( كتب حسين زلغوط - هنادي السمرا:)
استطلاع
هل سينجح مجلس النواب بانتخاب رئيس جديد للجمهورية خلال المهلة الدستورية التي ستنتهي في 25 أيار المقبل ؟