الثلاثاء,28 نيسان 2015 الموافق 9 رجب 1436هـ
العدد 14342 السنة 52
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
السلام يضع الفوز على الوحدات هدفاً لتكملة مشواره الآسيوي تشيشاريتو ينقذ ريال ويعرقل حساباته الأزمات تلاحق رانيا يوسف سلمى حايك: سعدت بزيارتي جداً وسترونني قريباً في فيلم مع المخرجة نادين لبكي... أزلتم التهديد على أمن السعودية والدول المجاورة بان كي مون ينتقد إسرائيل خلال عدوان غزة وعصابة سرقة ومروّجي مخدّرات ومنتحلي صفة أردوغان في الكويت: صفقات بـ1.6 مليار دولار النُصرَة وكتائب إسلامية يسيطرون على معسكر القرميد اهم المقرّات في ادلب أبو فاعور: تأخر رواتب موظفي مستشفى الحريري سببه الإدارة غارات التحالف تضرب مستودعات أسلحة.. وطلائع قوات الحرس الوطني إلى الحدود شرح صورة وتعليق فتفت: وضعناه بمأساة الضنية والمنية الزراعية قلق في دمشق وحلب على وقع خسائر النظام بان يندِّد بالتباطؤ بنزع السلاح النووي وعودة عقلية الحرب الباردة ظريف يستوضح كيري بشأن الضمانات حول الاتفاق اعتصام تصعيدي لموظفي «مستشفى صيدا الحكومي» تضامن إسلامي - مسيحي مع المملكة .. والشعار لنصر الله: كلامك عن السعودية آلمنا خليل: حجم الرواتب والأجور أكبر بكثير من إمكانياتنا
كل لبنان

قهوجي رعى حفل الإستقلال في صور:
لا عودة إلى الوراء والأحداث المؤلمة لن تتكرر
الاثنين,12 تشرين الثاني 2012 الموافق 27ذو الحجة 1433 هـ



جانب من الحضور خلال الاحتفال بعيد الاستقلال في صور
صور - جمال خليل:

أكد قائد الجيش العماد جان قهوجي «أننا نحتفل بذكرى الاستقلال لاسترجاع مشاهد نضال الشعب وكفاحه في سبيل تحقيق السيادة والاستقلال، والقيادة ماضية في الحفاظ على أمانتها الوطنية بالتضحيات الجسام، واعتمادها على ثقة المواطنين من خلال الإنجازات المتلاحقة».
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها ممثل قهوجي العميد عصام كرم في الإحتفال الذي أقامه الحاج حسن عكنان لمناسبة الذكرى التاسعة والستين للإستقلال، في مهرجان حاشد أقيم في «مجمع باسل الأسد الثقافي» في صور، بحضور: الوزير ميشال موسى، النائب علي خريس، مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم ممثلاً بالمقدم فوزي شمعون، مدير عام الريجي ممثلاً بـ صلاح زيدان، رؤساء الطوائف الروحية في صور ومنطقتها، محافظ الجنوب نقولا أبو ضاهر ممثلاً بقائمقام صور حسن عيديبي، رئيس «إتحاد بلديات قضاء صور» عبد المحسن الحسيني، رئيس بلدية صور حسن دبوق، قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» الجنرال زاونر، قائد الكتيبة التركية الرائد حسن أرتورك، وممثلين عن حركة «أمل» و»حزب الله» والأحزاب والفصائل الفلسطينية والجمعيات والأندية في منطقة صور، وحشد كبير من المدعوين.
{ وقال العميد كرم أنه: «يطلّ علينا عيد الاستقلال من جديد، والبلاد تعاني الأمرّين، ورغم ذلك فإننا لا ننسى تضحيات اللبنانيين، من قادة ومواطنين، لضمان حياة كريمة وحرة».
وطمأن «الى أنّه لا عودة الى الوراء، والأحداث المؤلمة التي مررنا بها لن تتكرّر».
{ بعدها ألقى المحامي خضر عكنان كلمة صاحب الدعوة مؤكداً أنه «لا بدّ من التفاف الشعب حول الجيش والمقاومة للمحافظة على الاستقلال، وان صور تقف نموذجا مشرقاً وساطعاً في النماذج التاريخية للعيش المشترك».
{ وهنأ الحسيني الجيش اللبناني بعيد الإستقلال، مثمناً التضحيات التي بذلت على مذبح الوطن منذ عهد الإستقلال حتى يومنا هذا، حيث تصدى أبطال الجيش اللبناني إلى جانب المقاومة الباسلة لغطرسة العدو الصهيوني وجعلوه يرتد مهزوماً».