السبت,22 تشرين الثاني 2014 الموافق 29 محرم 1436هـ
العدد 14216 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
آلاف الفلسطينيّين أدّوا الصلاة في المسجد الأقصى تنوري: الرياضة واجب يومي حتى يكون الأداء الرسمي متكاملاً آل كوكش وكيّال - كيالي وكيلاني (جيلاني) ولادقي ولادقاني واللاظ (اللاز) 8 آذار تصف اقتراح عون «بالقنبلة الدخانية» وصواريخ «فاتح» إيرانية لـ «حزب الله» غارات جوية متلاحقة للتحالف بسوريا وفورد يعتبرها غطاء جوياً للأسد الأمير متعب يجرى إجتماعات في الكونغرس ووزعوا الورود على عناصر الجيش أبو فاعور طلب من معامل تعبئة المياه تسوية أوضاعهم الأخلاق الطبية ضرورية والرعاية تتحقق بالتكامل 140 سنة من «الحكمة» تحوّل شعاراً! «ميشا» تستريح في «الويك إند» وتشتد الأربعاء لتنسيق مفهوم الخدمة المجتمعية مع المنهج التربوي ومجموعة عمل مشتركة لمواجهة الإرهاب الماراتون النووي: معالجة «الفجوات الكبيرة» قبل الإثنين؟ منع أغاني هيفاء وهبي في الإذاعة المصرية لنكمل رسالة من دفعوا حياتهم فداء لحرية لبنان الخطاب الديني المفترى عليه طهران ترفض دخول المفتّشين مجمع «بارشين» العسكري عدسة تعتمد على العلو والاتساع
كل لبنان

قهوجي رعى حفل الإستقلال في صور:
لا عودة إلى الوراء والأحداث المؤلمة لن تتكرر
الاثنين,12 تشرين الثاني 2012 الموافق 27ذو الحجة 1433 هـ



جانب من الحضور خلال الاحتفال بعيد الاستقلال في صور
صور - جمال خليل:

أكد قائد الجيش العماد جان قهوجي «أننا نحتفل بذكرى الاستقلال لاسترجاع مشاهد نضال الشعب وكفاحه في سبيل تحقيق السيادة والاستقلال، والقيادة ماضية في الحفاظ على أمانتها الوطنية بالتضحيات الجسام، واعتمادها على ثقة المواطنين من خلال الإنجازات المتلاحقة».
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها ممثل قهوجي العميد عصام كرم في الإحتفال الذي أقامه الحاج حسن عكنان لمناسبة الذكرى التاسعة والستين للإستقلال، في مهرجان حاشد أقيم في «مجمع باسل الأسد الثقافي» في صور، بحضور: الوزير ميشال موسى، النائب علي خريس، مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم ممثلاً بالمقدم فوزي شمعون، مدير عام الريجي ممثلاً بـ صلاح زيدان، رؤساء الطوائف الروحية في صور ومنطقتها، محافظ الجنوب نقولا أبو ضاهر ممثلاً بقائمقام صور حسن عيديبي، رئيس «إتحاد بلديات قضاء صور» عبد المحسن الحسيني، رئيس بلدية صور حسن دبوق، قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» الجنرال زاونر، قائد الكتيبة التركية الرائد حسن أرتورك، وممثلين عن حركة «أمل» و»حزب الله» والأحزاب والفصائل الفلسطينية والجمعيات والأندية في منطقة صور، وحشد كبير من المدعوين.
{ وقال العميد كرم أنه: «يطلّ علينا عيد الاستقلال من جديد، والبلاد تعاني الأمرّين، ورغم ذلك فإننا لا ننسى تضحيات اللبنانيين، من قادة ومواطنين، لضمان حياة كريمة وحرة».
وطمأن «الى أنّه لا عودة الى الوراء، والأحداث المؤلمة التي مررنا بها لن تتكرّر».
{ بعدها ألقى المحامي خضر عكنان كلمة صاحب الدعوة مؤكداً أنه «لا بدّ من التفاف الشعب حول الجيش والمقاومة للمحافظة على الاستقلال، وان صور تقف نموذجا مشرقاً وساطعاً في النماذج التاريخية للعيش المشترك».
{ وهنأ الحسيني الجيش اللبناني بعيد الإستقلال، مثمناً التضحيات التي بذلت على مذبح الوطن منذ عهد الإستقلال حتى يومنا هذا، حيث تصدى أبطال الجيش اللبناني إلى جانب المقاومة الباسلة لغطرسة العدو الصهيوني وجعلوه يرتد مهزوماً».




مقالات اليوم
إستقلال المواطن اللبناني مروان حمادة ( أحمد الغز )
مع الحدث حتى لا يضيع الاستقلال ( كمال فضل الله)
8 آذار: مبادرة عون الرئاسية «قنبلة إعلامية» ونؤيّد ما يراه مناسباً إقتراح بحصر المنافسة بين المرشّحين الخمسة في الدورة الأولى والثانية بين إثنين ( منال زعيتر)
متى يكتب المواطنون مواثيق العمل الإعلامي - التلفزيوني؟ ( عبد الرحمن سلام)
«العدلي» يَعِدُ متهمين اشتكيا المماطلة والتمنّع بإتخاذ اجراء حاسم يوم 19/12 ( هدى صليبا)
حكايات الناس عواصف لبنان لا تهدأ! ( امال سهيل)
أصول العائلات البيروتية -103- آل كوكش وكيّال - كيالي وكيلاني (جيلاني) ولادقي ولادقاني واللاظ (اللاز) ( د. حسان حلاق )
معظم الكتل النيابية ترفض اقتراح عون لأنه منافٍ للديمقراطية وجعجع يُرحّب بالإقتراح من ضمن الإلتزام بأصول اللعبة ( د. عامر مشموشي)
نقطة و سطر ماذا بقي من ( «نون...»)
لكي يكون الاستقلال اكثر من احتفال ( معن بشور)
بنالتي «رعاية المواهب» ( حسان محيي الدين)
استطلاع
هل تدعم حملة الوزير وائل ابو فاعور ضد الفساد الغذائي ؟