الاربعاء,22 تشرين الأول 2014 الموافق 28 ذو الحجة 1435هـ
العدد 14190 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
أضخم امرأة تكسب قوتها من ضرب الرجال والارتباط به والحفاظ على مصالحه .. أبرز دروس الرحلة خامنئي للعبادي: العراق يمكنه هزم داعش من دون تدخل أجنبي معارك السلسلة الشرقية علی النار . . واشتباكات بين النصرة و«القيادة العامة» في قوسايا معرض الفنانة الأميركية تارين سيمون الأمم المتحدة تدعو إسرائيل والفلسطينيّين للإمتناع عن أعمال آحادية الجانب خامنئي يتعهد بالدفاع عن حكومة العبادي الملك عبد الله يصل إلى الرياض أكراد كوباني يهاجمون الجهاديين وتركيا ما زالت تبحث السماح بعبور البشمركة حرب: خدمات الإتصالات والمعرفة من ضروريات الحياة أسلحة أميركية غنائم للتنظيم وأنقرة ما تزال تدرس مشاركة البشمركة ويكسب 800 مليون دولار سنوياً من النفط مصر جاهزة لحماية مضيق باب المندب من الحوثيِّين أحلام: مصر «هوليوود الشرق»
كل لبنان

قهوجي رعى حفل الإستقلال في صور:
لا عودة إلى الوراء والأحداث المؤلمة لن تتكرر
الاثنين,12 تشرين الثاني 2012 الموافق 27ذو الحجة 1433 هـ



جانب من الحضور خلال الاحتفال بعيد الاستقلال في صور
صور - جمال خليل:

أكد قائد الجيش العماد جان قهوجي «أننا نحتفل بذكرى الاستقلال لاسترجاع مشاهد نضال الشعب وكفاحه في سبيل تحقيق السيادة والاستقلال، والقيادة ماضية في الحفاظ على أمانتها الوطنية بالتضحيات الجسام، واعتمادها على ثقة المواطنين من خلال الإنجازات المتلاحقة».
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها ممثل قهوجي العميد عصام كرم في الإحتفال الذي أقامه الحاج حسن عكنان لمناسبة الذكرى التاسعة والستين للإستقلال، في مهرجان حاشد أقيم في «مجمع باسل الأسد الثقافي» في صور، بحضور: الوزير ميشال موسى، النائب علي خريس، مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم ممثلاً بالمقدم فوزي شمعون، مدير عام الريجي ممثلاً بـ صلاح زيدان، رؤساء الطوائف الروحية في صور ومنطقتها، محافظ الجنوب نقولا أبو ضاهر ممثلاً بقائمقام صور حسن عيديبي، رئيس «إتحاد بلديات قضاء صور» عبد المحسن الحسيني، رئيس بلدية صور حسن دبوق، قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» الجنرال زاونر، قائد الكتيبة التركية الرائد حسن أرتورك، وممثلين عن حركة «أمل» و»حزب الله» والأحزاب والفصائل الفلسطينية والجمعيات والأندية في منطقة صور، وحشد كبير من المدعوين.
{ وقال العميد كرم أنه: «يطلّ علينا عيد الاستقلال من جديد، والبلاد تعاني الأمرّين، ورغم ذلك فإننا لا ننسى تضحيات اللبنانيين، من قادة ومواطنين، لضمان حياة كريمة وحرة».
وطمأن «الى أنّه لا عودة الى الوراء، والأحداث المؤلمة التي مررنا بها لن تتكرّر».
{ بعدها ألقى المحامي خضر عكنان كلمة صاحب الدعوة مؤكداً أنه «لا بدّ من التفاف الشعب حول الجيش والمقاومة للمحافظة على الاستقلال، وان صور تقف نموذجا مشرقاً وساطعاً في النماذج التاريخية للعيش المشترك».
{ وهنأ الحسيني الجيش اللبناني بعيد الإستقلال، مثمناً التضحيات التي بذلت على مذبح الوطن منذ عهد الإستقلال حتى يومنا هذا، حيث تصدى أبطال الجيش اللبناني إلى جانب المقاومة الباسلة لغطرسة العدو الصهيوني وجعلوه يرتد مهزوماً».




مقالات اليوم
التجديد للمطبخ التشريعي يمهّد لمشاورات التمديد بلقاء موسّع في مكتب رئيس المجلس بري : كل أوانٍ لا يستحي من أوانه ... والسنيورة: أكثر استعجالاً من السلسلة ( هنادي السمرا)
فوتوغراف معرض الفنانة الأميركية تارين سيمون ( ضحى عبدالرؤوف المل)
حديث اليوم حضرة سيدنا ... الإمام «غوغل»..!؟ ( الشيخ بهاء الدين سلام)
أمن العالم من إستقرار المنطقة ( فؤاد مطر)
الصفقة ( د. عامر مشموشي)
مع الحدث الموقف التركي ( كمال فضل الله)
يستقطب الزبائن من مختلف المناطق ويعطي نصيباً للجار «فرن ياسين للمناقيش» في حارة صيدا.. الحطب سر التلاقي ( سامر زعيتر)
حتى لا نقتل النساء مرتين.. ( نادين سلام)
نقطة و سطر السياحة ضحية ( «نون...»)
حكايات الناس «الروزنامة».. كتاب الأيام! ( فاروق الجمال)
مجلس النواب دخل مدار التمديد والنقاش يدور حول المدة وتجاوز مطبّ الطعن توجّه لاعتماد المادتين 56 و57 من الدستور لتأمين نشر القانون ضمن مهلة 5 أيام ( حسين زلغوط)
الإستحقاق الرئاسي بند أول في لقاءات جعجع والجميّل الابن مع الحريري والمسؤولين السعوديّين «14 آذار» تؤكِّد إستعدادها للقبول بمرشّح توافقي وعون يرفض أن يكون ناخباً ( عمر البردان)
استطلاع
هل تؤيد انتقادات الوزير نهاد المشنوق لحزب الله ؟