الخميس,2 تشرين الأول 2014 الموافق 8 ذو الحجة 1435هـ
العدد 14175 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
«مهزلة السلسلة» تنتهي بدفنها .. وسلام لـ«اللــواء» التفاوض لإستعادة العسكريين مستمر مقتل 41 طفلاً في حي علوي بحمص .. ومعارك طاحنة بين داعش والأكراد حول «عين عرب» عشيرة الجبّور تصد هجوما على الضلوعية والبشمركة يحاصرون مقاتلي داعش بمستشفى في ربيعة تباين في الأولويات بين أوباما ونتنياهو ١٣ حقيقة غريبة عن العين البشرية! معارك طاحنة على أبواب «عين العرب» ومقاتلو الدولة الإسلامية يستعدون لاقتحامها إظهار المعاني وإدخال الفرح والسرور إلى نفوس الأبناء نقابة المعلّمين اعتصمت لوحدة التشريع وبو صعب شاركهم وطمأن إلى حلول شيرين تعود لحفلات القاهرة توجّه عربي لعرض «إنهاء الإحتلال» على مجلس الأمن شهيّب: الوضع كارثي وخارج المنطق لكل سائح سوار بإسمه!
كل لبنان

قهوجي رعى حفل الإستقلال في صور:
لا عودة إلى الوراء والأحداث المؤلمة لن تتكرر
الاثنين,12 تشرين الثاني 2012 الموافق 27ذو الحجة 1433 هـ



جانب من الحضور خلال الاحتفال بعيد الاستقلال في صور
صور - جمال خليل:

أكد قائد الجيش العماد جان قهوجي «أننا نحتفل بذكرى الاستقلال لاسترجاع مشاهد نضال الشعب وكفاحه في سبيل تحقيق السيادة والاستقلال، والقيادة ماضية في الحفاظ على أمانتها الوطنية بالتضحيات الجسام، واعتمادها على ثقة المواطنين من خلال الإنجازات المتلاحقة».
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها ممثل قهوجي العميد عصام كرم في الإحتفال الذي أقامه الحاج حسن عكنان لمناسبة الذكرى التاسعة والستين للإستقلال، في مهرجان حاشد أقيم في «مجمع باسل الأسد الثقافي» في صور، بحضور: الوزير ميشال موسى، النائب علي خريس، مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم ممثلاً بالمقدم فوزي شمعون، مدير عام الريجي ممثلاً بـ صلاح زيدان، رؤساء الطوائف الروحية في صور ومنطقتها، محافظ الجنوب نقولا أبو ضاهر ممثلاً بقائمقام صور حسن عيديبي، رئيس «إتحاد بلديات قضاء صور» عبد المحسن الحسيني، رئيس بلدية صور حسن دبوق، قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» الجنرال زاونر، قائد الكتيبة التركية الرائد حسن أرتورك، وممثلين عن حركة «أمل» و»حزب الله» والأحزاب والفصائل الفلسطينية والجمعيات والأندية في منطقة صور، وحشد كبير من المدعوين.
{ وقال العميد كرم أنه: «يطلّ علينا عيد الاستقلال من جديد، والبلاد تعاني الأمرّين، ورغم ذلك فإننا لا ننسى تضحيات اللبنانيين، من قادة ومواطنين، لضمان حياة كريمة وحرة».
وطمأن «الى أنّه لا عودة الى الوراء، والأحداث المؤلمة التي مررنا بها لن تتكرّر».
{ بعدها ألقى المحامي خضر عكنان كلمة صاحب الدعوة مؤكداً أنه «لا بدّ من التفاف الشعب حول الجيش والمقاومة للمحافظة على الاستقلال، وان صور تقف نموذجا مشرقاً وساطعاً في النماذج التاريخية للعيش المشترك».
{ وهنأ الحسيني الجيش اللبناني بعيد الإستقلال، مثمناً التضحيات التي بذلت على مذبح الوطن منذ عهد الإستقلال حتى يومنا هذا، حيث تصدى أبطال الجيش اللبناني إلى جانب المقاومة الباسلة لغطرسة العدو الصهيوني وجعلوه يرتد مهزوماً».




استطلاع
هل أخطأ الوزير جبران باسيل بلقاء وزير الخارجية السوري وليد المعلم ؟