السبت,5 أيلول 2015 الموافق 21 ذو القعدة 1436 هـ
العدد 14450 السنة 52
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
ستّ ورش عمل تحضيرية في القاهرة تسبق التقرير الثقافي ومؤتمر «فكر14» في ذكرى العميد الحبيب ريمون إده ما تأثير تلوُّث البيئة وتراكُم النفايات على صحة الإنسان؟ اللحَّام: رعايتنا لهذا الحدث تجسيد لإستراتيجية «المسؤولية الإجتماعية» بوتين: الأسد مستعد لتقاسم السلطة مع المعارضة الضغوط على أوروبا مستمرة وسط دعوات أممية لاستقبال ٢٠٠ ألف لاجئ محاصصة تظاهرة العونيين: شروط سياسية تهدّد الحوار قمّة الشراكة الأميركية - السعودية: الإتفاق النووي وأزمات المنطقة والرئاسة اللبنانية الشواهد الأثرية لمقام ومسجد الخضر في بيروت (2) تعهُّد أميركي - سعودي بحفظ إستقرار المنطقة والبحث بإنتقال سياسي في سوريا بيرين سات تنفي حملها لكل مَنْ يستخدم تطبيق Viber «دار العلوم» في بيروت المحروسة في العهد العثماني (1909-1914) كيف نشأت.. وكيف أُقفلت؟ وفاءً للملك سلمان وتأييداً للتحالف العربي جريمة مروّعة تهز الطريق الجديدة «محمد حمية» مضرجاً بدمائه داخل مستودع الأحمد وشلح يلتقيان في بيروت
كل لبنان

قهوجي رعى حفل الإستقلال في صور:
لا عودة إلى الوراء والأحداث المؤلمة لن تتكرر
الاثنين,12 تشرين الثاني 2012 الموافق 27ذو الحجة 1433 هـ



جانب من الحضور خلال الاحتفال بعيد الاستقلال في صور
صور - جمال خليل:

أكد قائد الجيش العماد جان قهوجي «أننا نحتفل بذكرى الاستقلال لاسترجاع مشاهد نضال الشعب وكفاحه في سبيل تحقيق السيادة والاستقلال، والقيادة ماضية في الحفاظ على أمانتها الوطنية بالتضحيات الجسام، واعتمادها على ثقة المواطنين من خلال الإنجازات المتلاحقة».
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها ممثل قهوجي العميد عصام كرم في الإحتفال الذي أقامه الحاج حسن عكنان لمناسبة الذكرى التاسعة والستين للإستقلال، في مهرجان حاشد أقيم في «مجمع باسل الأسد الثقافي» في صور، بحضور: الوزير ميشال موسى، النائب علي خريس، مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم ممثلاً بالمقدم فوزي شمعون، مدير عام الريجي ممثلاً بـ صلاح زيدان، رؤساء الطوائف الروحية في صور ومنطقتها، محافظ الجنوب نقولا أبو ضاهر ممثلاً بقائمقام صور حسن عيديبي، رئيس «إتحاد بلديات قضاء صور» عبد المحسن الحسيني، رئيس بلدية صور حسن دبوق، قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» الجنرال زاونر، قائد الكتيبة التركية الرائد حسن أرتورك، وممثلين عن حركة «أمل» و»حزب الله» والأحزاب والفصائل الفلسطينية والجمعيات والأندية في منطقة صور، وحشد كبير من المدعوين.
{ وقال العميد كرم أنه: «يطلّ علينا عيد الاستقلال من جديد، والبلاد تعاني الأمرّين، ورغم ذلك فإننا لا ننسى تضحيات اللبنانيين، من قادة ومواطنين، لضمان حياة كريمة وحرة».
وطمأن «الى أنّه لا عودة الى الوراء، والأحداث المؤلمة التي مررنا بها لن تتكرّر».
{ بعدها ألقى المحامي خضر عكنان كلمة صاحب الدعوة مؤكداً أنه «لا بدّ من التفاف الشعب حول الجيش والمقاومة للمحافظة على الاستقلال، وان صور تقف نموذجا مشرقاً وساطعاً في النماذج التاريخية للعيش المشترك».
{ وهنأ الحسيني الجيش اللبناني بعيد الإستقلال، مثمناً التضحيات التي بذلت على مذبح الوطن منذ عهد الإستقلال حتى يومنا هذا، حيث تصدى أبطال الجيش اللبناني إلى جانب المقاومة الباسلة لغطرسة العدو الصهيوني وجعلوه يرتد مهزوماً».