الجمعة,1 آب 2014 الموافق 5 شوال 1435هـ
العدد 14123 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
واشنطن تزوّد تل أبيب بالذخائر.. وتأمل بالتوصل لإتفاق وقف إطلاق نار الذي يؤرق إسرائيل والمقترضون بانتظار عودة المياه الى مجاريها مع المصارف مجلس الأمن لوقف فوري للنار .. وعريقات يبحث مع مشعل تشكيل وفد إلى القاهرة ليبيا: تواصل المعارك .. واجلاء الأجانب المعارضة تستعيد محيط فليطة وقتلى لحزب الله في كمين بالقلمون ظاهرة «القمر السوبر» تتكرّر مع بدر «شوال» و«ذو القعدة» «الدولة الإسلامية» يواجه الأكراد والعشائر السنّية ومصرع ٥٠ مقاتلاً في عين العرب مستقبل الطلاب «يصارع» الوقت و«التنسيق النقابية» تعلن الإضراب الأربعاء ترخيص بيوت الدعارة صيانة للمجتمع وفاة الرضيعة شيماء في غزة متخاصمة في محيط مطار طرابلس حفيدة غيفارا تتضامن مع غزة رياضياً وجونسون يقاطع الكيان الصهيوني
اللواء التربوي

بري يستعجل ميقاتي لإقرار ملف التفرّغ
ومتعاقدو «اللبنانية» يتفاءلون خيراً
الخميس,15 تشرين الثاني 2012 الموافق 1 المحرم 1434 هـ



بقلم زينة أرزوني

ربما يأتي الحل لمشكلة الأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية على يد رئيس مجلس النواب نبيه بري، المعروف عنه المعجزات والحلول المستعجلة، وذلك بعد الوعد الذي قطعه أمامهم بأنه سيتصل برئيس الحكومة نجيب ميقاتي ليطلب منه الإسراع في إقرار ملف التفرغ المنجز أكاديمياً منذ شهور عدة، مؤكداً لوفد المتعاقدين تعاطفه مع قضيتهم المطلبية وحاجة الجامعة إلى انجاز ملف التفرغ بأسرع وقت ممكن، لما له من انعكاسات ايجابية على الأساتذة والجامعة.
الرئيس بري استمع الى مآسي الأساتذة المتعاقدين، والحالة التي وصلوا إليها بعد صرف الجامعات الخاصة لهم، بحجة ان الملف سيقر مع بداية السنة الدراسية.
وأشارت رئيسة لجنة الأساتذة المتعاقدين في اللبنانية الدكتورة ميرفت بلوط الى ان اللقاء كان ايجابياً، وان الرئيس بري أبدى تفهمه الكامل لقضيتهم.
وعن الإضراب الذي بدأه الأساتذة، أكدت بلوط ان الـ600 أستاذ التزموا أمس بالإضراب، ولم يدخل أي واحد منهم الى قاعات التدريس، رغم التهديد بالفصل من قبل بعض العمداء في عدد من الكليات، مشيرة إلى أن الإضراب كان ناجحاً بامتياز بفضل تكاتف الأساتذة والوقوف جنباً إلى جنب للحصول على مطالبهم، لافتة الى أن الأساتذة عمدوا الى توقيع كلمة اضراب، عوضاً عن اسمائهم في جدول الحضور.
وحول السبب الرئيسي في تأخر إقرار ملف التفرغ، رأت بلوط انه لا يزال هناك حلقة مفقودة في ذلك، رغم اعتراف جميع المسؤولين والقيِّمين على الجامعة بأن إقرار الملف ضرورة وحاجة.
واكدت ان لجنة المتعاقدين لا تزال تنتظر تحديد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان موعداً للقائه وعرض قضيتها أمامه.


مقالات اليوم
نقطة و سطر لا تحمّلوا الإسلام ( «نون...»)
رؤساء البلديات في «إتحاد بلديات صيدا – الزهراني»: التمسُّك بالوحدة والتلاقي والوقوف خلف المؤسّسة الع ( سامر زعيتر)
الجيش اللبناني في عيده الـ 69: حفظ أمن واستقرار لبنان بالدم القاني الاقتصاديون الجنوبيون: تضحيات ( ثريا حسن زعيتر)
حكايات الناس وراء أبواب الإدارة! ( محمد مطر)
قطاف ( الياس العطروني)
الجيش اللبناني في عيده الـ 69: حفظ أمن واستقرار لبنان بالدم القاني المؤسّسة العسكرية عصيّة على محاولات الاستهداف رغم الأخطار المُحدِقة بالوطن ( هيثم زعيتر)
مؤشرات جدّية لقرب إقرار السلسلة الأسبوع المقبل التوافق على تقسيطها وزيادة الـTVA واحد بالمائة سهّلا الحل ( عمر البردان)
قيادة العدو اتّخذت من رفض حماس للمبادرة المصرية حجّة لاجتياح غزة من البر مساعٍ أميركية - إسرائيلية لوقف العدوان بقرار دولي يُشبه في مفاعيله القرار 1701 ( حسن شلحة)
غزة.. بأطفالها ( نادين سلام)
مع الحدث أمن الوطن والمواطن ( كمال فضل الله)
دائرة الخطر ( د. عامر مشموشي)
«وين الصّح»! ( عبد الفتاح خطاب)
استطلاع
هل تعتقد أن قوى 8 آذار ستتجاوز النائب ميشال عون وتفاوض 14 آذار على رئيس وسطي ؟