الجمعة,29 آب 2014 الموافق 3 ذو القعدة 1435هـ
العدد 14146 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
رسالة الى الحاج جميل دريان والمفتي الشهيد حسن خالد إتصالات المشنوق تركز على حقيقة بيان «داعش» .. والحجيري لـ«اللــواء»: طرف ثالث يورّط الجيش طلب إيداعه السجن هرباً من زوجته!  عددهم وصل إلى نحو 80 ألف لبناني.. 35% منهم جنسية والدهم ثابتة وما عليهم إلا التسجيل في دوائر النفوس العدوان الهمجي ترك مئات الأيتام في غزة دعوات للتلاقي والتعاون حماية للأجيال من دمار محتم..؟! أردوغان يؤدّي القَسَم رئيساً ويحدِّد ملامح سياسته بجرائم سلب الحريري تعالج كهرباء صيدا وقباني يسأل عن مياه بيروت القاهرة لمفاوضات تمنع تجدّد العنف 43 عنصراً من «الأندوف» في قبضة التنظيم .. ومجلس الأمن يدين طفلة تقود أهلها إلى الإسلام وأخيراً أنجلينا وبراد تزوّجا بحضور أولادهما الـ٦ كييف تطالب بمساعدة عسكرية والغرب يهدِّد موسكو إتصالات مصرية واسعة لتثبيت دائم لهدنة غزة ومشاورات لإعلان مبادئ «داعش» يُعدِم أكثر من 160 جندياً بالرقة وغارة للنظام توقع ٦من قيادييه بدير الزور
اللواء التربوي

بري يستعجل ميقاتي لإقرار ملف التفرّغ
ومتعاقدو «اللبنانية» يتفاءلون خيراً
الخميس,15 تشرين الثاني 2012 الموافق 1 المحرم 1434 هـ



بقلم زينة أرزوني

ربما يأتي الحل لمشكلة الأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية على يد رئيس مجلس النواب نبيه بري، المعروف عنه المعجزات والحلول المستعجلة، وذلك بعد الوعد الذي قطعه أمامهم بأنه سيتصل برئيس الحكومة نجيب ميقاتي ليطلب منه الإسراع في إقرار ملف التفرغ المنجز أكاديمياً منذ شهور عدة، مؤكداً لوفد المتعاقدين تعاطفه مع قضيتهم المطلبية وحاجة الجامعة إلى انجاز ملف التفرغ بأسرع وقت ممكن، لما له من انعكاسات ايجابية على الأساتذة والجامعة.
الرئيس بري استمع الى مآسي الأساتذة المتعاقدين، والحالة التي وصلوا إليها بعد صرف الجامعات الخاصة لهم، بحجة ان الملف سيقر مع بداية السنة الدراسية.
وأشارت رئيسة لجنة الأساتذة المتعاقدين في اللبنانية الدكتورة ميرفت بلوط الى ان اللقاء كان ايجابياً، وان الرئيس بري أبدى تفهمه الكامل لقضيتهم.
وعن الإضراب الذي بدأه الأساتذة، أكدت بلوط ان الـ600 أستاذ التزموا أمس بالإضراب، ولم يدخل أي واحد منهم الى قاعات التدريس، رغم التهديد بالفصل من قبل بعض العمداء في عدد من الكليات، مشيرة إلى أن الإضراب كان ناجحاً بامتياز بفضل تكاتف الأساتذة والوقوف جنباً إلى جنب للحصول على مطالبهم، لافتة الى أن الأساتذة عمدوا الى توقيع كلمة اضراب، عوضاً عن اسمائهم في جدول الحضور.
وحول السبب الرئيسي في تأخر إقرار ملف التفرغ، رأت بلوط انه لا يزال هناك حلقة مفقودة في ذلك، رغم اعتراف جميع المسؤولين والقيِّمين على الجامعة بأن إقرار الملف ضرورة وحاجة.
واكدت ان لجنة المتعاقدين لا تزال تنتظر تحديد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان موعداً للقائه وعرض قضيتها أمامه.


مقالات اليوم
أحـداث عـرسال وقضيـة العسكريّين المخطوفين فرضت نفسـها على مجلس الـوزراء وسلام يؤكِّد أن الحكومة لن تتخلّى عن مسؤوليتها في الإفراج عن العسكريّين الأسرى ( رحاب أبو الحسن)
المشاورات السعودية - الإيرانية: الاهتمامات الإقليمية تركز على مواجهة الإرهاب وتطويق تداعيات حرائق المنطقة ...والملف اللبناني ليس أولوية ( عمر البردان)
عرسال كغيرها من المدن اللبنانية شكّلت حاضنة للنازحين وليس للمسلّحين الجيش السوري فتح الطريق في القلمون لخروج «الدب» من «كرمه» ليدخل إلى «كرمنا» ( حسن شلحة)
نقطة و سطر عرسال تدقّ ( «نون...»)
قطاف ( الياس العطروني)
غزة: انتصار فلسطيني ميداني وسياسي... وإخفاق إسرائيلي «المبادرة المصرية» تنجح وتتخطى «الحرتقات» العربية والإقليمية ( هيثم زعيتر)
حكايات الناس وصفة سحرية للنحافة! ( محمد مطر)
الوطن بأسره.. رهينة! ( نادين سلام)
حديث الجمعة ( الشيخ بهاء الدين سلام)
مع الحدث التدخل الدولي محدود ( كمال فضل الله)
الركود الاقتصادي يُفاقم البطالة في لبنان نسبتها بين الشباب وصلت إلى 37٪ ( عصام شلهوب)
مسيرة «الحراك المدني»من الداخلية الى السراي: إعلان المقاومة المدنية رفضاً للتمديد ( ربيع ياسين)
استطلاع
هل جاءت التعينات الاخيرة في بلدية بيروت متوازنة ومنصفة للجميع ؟