السبت,31 كانون الثاني 2015 الموافق 11 ربيع الآخر 1436هـ
العدد 14272 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
ريفي يطالب بملاحقة مطلقي النار.. و جعفري يعتبر عملية شبعا رداً إيرانياً آل مخزومي قبائل عربية أصيلة من بطون قريش.. ممثلا «أمل» و«الوطني الحر» خرجا والنقابتان على موقفهما محمد سلهب: ثوابت الإسلام الأخلاقية والسياسية ثنائية متلازمة شاكيرا تضع مولودها الثاني في برشلونة اتساع نطاق المعارك بين جبهة النصرة وحركة حزم في حلب وإدلب عودة المرسوم 8990 وتعديلاته إلى «المربّع الأول» نتنياهو يناور انتخابياً.. بإستيطان جديد السيسي: ما يجري في سيناء حرب يشنها أقوى تنظيم سري داعش يهاجم كركوك من ٣ محاور.. وبارزاني يتحدث عن حرب طويلة
اللواء التربوي

بري يستعجل ميقاتي لإقرار ملف التفرّغ
ومتعاقدو «اللبنانية» يتفاءلون خيراً
الخميس,15 تشرين الثاني 2012 الموافق 1 المحرم 1434 هـ



بقلم زينة أرزوني

ربما يأتي الحل لمشكلة الأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية على يد رئيس مجلس النواب نبيه بري، المعروف عنه المعجزات والحلول المستعجلة، وذلك بعد الوعد الذي قطعه أمامهم بأنه سيتصل برئيس الحكومة نجيب ميقاتي ليطلب منه الإسراع في إقرار ملف التفرغ المنجز أكاديمياً منذ شهور عدة، مؤكداً لوفد المتعاقدين تعاطفه مع قضيتهم المطلبية وحاجة الجامعة إلى انجاز ملف التفرغ بأسرع وقت ممكن، لما له من انعكاسات ايجابية على الأساتذة والجامعة.
الرئيس بري استمع الى مآسي الأساتذة المتعاقدين، والحالة التي وصلوا إليها بعد صرف الجامعات الخاصة لهم، بحجة ان الملف سيقر مع بداية السنة الدراسية.
وأشارت رئيسة لجنة الأساتذة المتعاقدين في اللبنانية الدكتورة ميرفت بلوط الى ان اللقاء كان ايجابياً، وان الرئيس بري أبدى تفهمه الكامل لقضيتهم.
وعن الإضراب الذي بدأه الأساتذة، أكدت بلوط ان الـ600 أستاذ التزموا أمس بالإضراب، ولم يدخل أي واحد منهم الى قاعات التدريس، رغم التهديد بالفصل من قبل بعض العمداء في عدد من الكليات، مشيرة إلى أن الإضراب كان ناجحاً بامتياز بفضل تكاتف الأساتذة والوقوف جنباً إلى جنب للحصول على مطالبهم، لافتة الى أن الأساتذة عمدوا الى توقيع كلمة اضراب، عوضاً عن اسمائهم في جدول الحضور.
وحول السبب الرئيسي في تأخر إقرار ملف التفرغ، رأت بلوط انه لا يزال هناك حلقة مفقودة في ذلك، رغم اعتراف جميع المسؤولين والقيِّمين على الجامعة بأن إقرار الملف ضرورة وحاجة.
واكدت ان لجنة المتعاقدين لا تزال تنتظر تحديد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان موعداً للقائه وعرض قضيتها أمامه.


مقالات اليوم
حكايات الناس حقوق الحيوانات! ( آمال سهيل)
بانوراما الإقتصاد في أسبوع الاقتصاد الوطني ضعيف ورهينة الوضع ( المحرر الإقتصادي)
مزارع شبعا والجولان باتت جبهة واحدة مفتوحة لمقاومة حزب الله والحرس الثوري إيران تعمل للإمساك بورقة الجولان الساخنة للضغط في مفاوضاتها مع أميركا ( حسن شلحة)
أصول العائلات البيروتية - 111 - آل مخزومي قبائل عربية أصيلة من بطون قريش.. ( د. حسان حلاق )
مؤتمر مسيحي - إسلامي حول الأديان الإبراهيمية والعنف: محمد سلهب: ثوابت الإسلام الأخلاقية والسياسية ثنائية متلازمة ( أحمد الأيوبي)
جهود سلام ورغبة جميع الفرقاء في عدم التصعيد والتشديد على التماسك الداخلي مكّنت الحكومة من تجاوز تداعيات عملية شبعا وتفويت الفرصة على العدو الإسرائيلي ( عمر البردان)
مواطن سابق من اللامكان.. أو لبنان ( أحمد الغز )
بين السطور ( د. عامر مشموشي)
«العدلي» يُرجئ للحكم الملف 36 مكرر2 ويُمهل الدفاع لإستجلاء حقائق التعذيب ( هدى صليبا)
بنالتي «آسيوية» حيدر ( حسان محيي الدين)
نقطة و سطر رؤية سلمان: ( «نون...»)
مع الحدث ( كمال فضل الله)
استطلاع
هل انت متفائل بتطبيق الخطة الامنية في البقاع الشمالي ؟