الخميس,28 أيار 2015 الموافق 10 شعبان 1436هـ
العدد 14365 السنة 52
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
«لبيك يا عراق» الاسم الجديد لعملية الأنبار وبغداد تتحدث عن تقدم قواتها والحشد أبو فاعور: لن أستسلم ومهمتنا تعيد الاعتبار للدولة الملك سلمان: أبواب المملكة مفتوحة للإستثمار المشنوق: كيف أكرّم الشهيدين قبل إعلان نتائج التحقيق الجولاني يطمئن العلويين ويعتبر المعركة المقبلة مع حزب الله بعد الأسد أمير الكويت: ندعم السعودية بمواجهة الإرهاب والمراوحة: فقدت روح التطوّع وتجاهلت نظامها نريد المساجد للأسرة كلها... لنعمّم ثقافة الإلتزام في المجتمع للإفادة مـن «الحزام الإقتصادي لطريق الحرير» أمير الكويت: نقف مع السعودية بمواجهة الإرهاب إدارة الجامعة تنفي دخول غير منتسبين إليها استهداف مقر قوات صالح الخاصة في صنعاء وتدمير القاعدة البحرية في الحديدة الملك سلمان يتسلّم رسالة من بوتين
اللواء التربوي

بري يستعجل ميقاتي لإقرار ملف التفرّغ
ومتعاقدو «اللبنانية» يتفاءلون خيراً
الخميس,15 تشرين الثاني 2012 الموافق 1 المحرم 1434 هـ



بقلم زينة أرزوني

ربما يأتي الحل لمشكلة الأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية على يد رئيس مجلس النواب نبيه بري، المعروف عنه المعجزات والحلول المستعجلة، وذلك بعد الوعد الذي قطعه أمامهم بأنه سيتصل برئيس الحكومة نجيب ميقاتي ليطلب منه الإسراع في إقرار ملف التفرغ المنجز أكاديمياً منذ شهور عدة، مؤكداً لوفد المتعاقدين تعاطفه مع قضيتهم المطلبية وحاجة الجامعة إلى انجاز ملف التفرغ بأسرع وقت ممكن، لما له من انعكاسات ايجابية على الأساتذة والجامعة.
الرئيس بري استمع الى مآسي الأساتذة المتعاقدين، والحالة التي وصلوا إليها بعد صرف الجامعات الخاصة لهم، بحجة ان الملف سيقر مع بداية السنة الدراسية.
وأشارت رئيسة لجنة الأساتذة المتعاقدين في اللبنانية الدكتورة ميرفت بلوط الى ان اللقاء كان ايجابياً، وان الرئيس بري أبدى تفهمه الكامل لقضيتهم.
وعن الإضراب الذي بدأه الأساتذة، أكدت بلوط ان الـ600 أستاذ التزموا أمس بالإضراب، ولم يدخل أي واحد منهم الى قاعات التدريس، رغم التهديد بالفصل من قبل بعض العمداء في عدد من الكليات، مشيرة إلى أن الإضراب كان ناجحاً بامتياز بفضل تكاتف الأساتذة والوقوف جنباً إلى جنب للحصول على مطالبهم، لافتة الى أن الأساتذة عمدوا الى توقيع كلمة اضراب، عوضاً عن اسمائهم في جدول الحضور.
وحول السبب الرئيسي في تأخر إقرار ملف التفرغ، رأت بلوط انه لا يزال هناك حلقة مفقودة في ذلك، رغم اعتراف جميع المسؤولين والقيِّمين على الجامعة بأن إقرار الملف ضرورة وحاجة.
واكدت ان لجنة المتعاقدين لا تزال تنتظر تحديد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان موعداً للقائه وعرض قضيتها أمامه.


مقالات اليوم
على أبواب التعبئة الفئوية العامة ( المحامي محمد أمين الداعوق)
اللجنة النيابية المنبثقة عن لقاء بكركي تطلب موعداً من برّي في أول تحرك لها ولا رهان مسبقاً على إمكان تجاوب رئيس المجلس مع أو تعديل موقفه من النصاب ( د. عامر مشموشي)
نقطة و سطر ( نون)
في ظل الحوار والوضع الحكومي المضطرب نواب وفعاليات الشمال يطالبون بالعودة إلى المؤسسات ( حسام الحسن)
«الدائمة» تُرجئ محاكمة قاتلي النقيب الجردي وتقضي بحبس «داعشي» 9 أشهر ( هدى صليبا)
بين الحقيقة والدعاية: «الأمن الغذائي» على خارطة اهتمام أهل السياسة ما العبرة من إقفال المسلخ بدون توفير البديل؟ وماذا عن خيارات الفقير؟ ( روعة الرفاعي)
حكايات الناس ( مصطفى شريف)
هل من أذن تسمع؟ ( عبد الفتاح خطاب)
مع الحدث ( كمال فضل الله)
1 حزيران 1987 ذكرى إغتيال الرئيس الشهيد رشيد كرامي رجل الدولة والحوار ( عبد القادر الأسمر)
أحمد عبدالله... مناضل من طراز «نادر» ( هيثم زعيتر)
إنتاج البطاطا المحلي يعاني من سبل التصدير العالقة بين الحدود المغلقة النائب السابق وجيه البعريني لــ «اللــواء»: مأساة إقتصادية ( ضحى عبدالرؤوف المل)
استطلاع
هل يخطئ عون اذا تمسك بترشيح العميد شامل روكز لقيادة الجيش ؟