الثلاثاء,2 أيلول 2014 الموافق 7 ذو القعدة 1435هـ
العدد 14149 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
غدير صفر: العمل مع الكبار وسام لي ولادة طفلة بوجهين على رأس واحد معارك عنيفة بين قوات النظام والمعارضة في الجولان بتسريع إيصال المساعدات إلى غزة السعودية استكملت استعدادتها ووضعت ضوابط جديدة على شركات العمرة لو كان إقبال كثيف والتريث في تسجيل الطلاب النازحين إستعادة «سليمان بيك».. وواشنطن توسِّع ضرباتها في العراق هجوم على تكريت بتغطية من الطيران الأميركي إسرائيل استولت على 60٪ من عائدات ضرائب السلطة الفلسطينية عشرات آلاف المدنيّين فروا من قصف قوات النظام في الحسكة سلام يطمئن: إستعادة العسكريين أولوية - الحريري يمهّد مع موسكو لزيارة وفد عسكري الأمير سلمان وهولاند يدعوان لتعزيز الشراكة الإستراتيجية مع مستشاري الادارة والتنمية
اللواء التربوي

بري يستعجل ميقاتي لإقرار ملف التفرّغ
ومتعاقدو «اللبنانية» يتفاءلون خيراً
الخميس,15 تشرين الثاني 2012 الموافق 1 المحرم 1434 هـ



بقلم زينة أرزوني

ربما يأتي الحل لمشكلة الأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية على يد رئيس مجلس النواب نبيه بري، المعروف عنه المعجزات والحلول المستعجلة، وذلك بعد الوعد الذي قطعه أمامهم بأنه سيتصل برئيس الحكومة نجيب ميقاتي ليطلب منه الإسراع في إقرار ملف التفرغ المنجز أكاديمياً منذ شهور عدة، مؤكداً لوفد المتعاقدين تعاطفه مع قضيتهم المطلبية وحاجة الجامعة إلى انجاز ملف التفرغ بأسرع وقت ممكن، لما له من انعكاسات ايجابية على الأساتذة والجامعة.
الرئيس بري استمع الى مآسي الأساتذة المتعاقدين، والحالة التي وصلوا إليها بعد صرف الجامعات الخاصة لهم، بحجة ان الملف سيقر مع بداية السنة الدراسية.
وأشارت رئيسة لجنة الأساتذة المتعاقدين في اللبنانية الدكتورة ميرفت بلوط الى ان اللقاء كان ايجابياً، وان الرئيس بري أبدى تفهمه الكامل لقضيتهم.
وعن الإضراب الذي بدأه الأساتذة، أكدت بلوط ان الـ600 أستاذ التزموا أمس بالإضراب، ولم يدخل أي واحد منهم الى قاعات التدريس، رغم التهديد بالفصل من قبل بعض العمداء في عدد من الكليات، مشيرة إلى أن الإضراب كان ناجحاً بامتياز بفضل تكاتف الأساتذة والوقوف جنباً إلى جنب للحصول على مطالبهم، لافتة الى أن الأساتذة عمدوا الى توقيع كلمة اضراب، عوضاً عن اسمائهم في جدول الحضور.
وحول السبب الرئيسي في تأخر إقرار ملف التفرغ، رأت بلوط انه لا يزال هناك حلقة مفقودة في ذلك، رغم اعتراف جميع المسؤولين والقيِّمين على الجامعة بأن إقرار الملف ضرورة وحاجة.
واكدت ان لجنة المتعاقدين لا تزال تنتظر تحديد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان موعداً للقائه وعرض قضيتها أمامه.


مقالات اليوم
الحكومة لن تمرّر ملف مقايضة العسكريّين بسجناء رومية.. واللعبة قضائية بإمتياز وزير بارز في 8 آذار: التسوية المزعومة ضربة لهيبة الدولة ومصداقية القضاء ( منال زعيتر)
ماذا يقول القانون في قضية فك أسر الجنود؟ إنتخاب رئيس للجمهورية الحل الأمثل لمنح عفو خاص ( هدى صليبا)
نقطة و سطر بين الحوار الجريء ( «نون...»)
جلسة إنتخاب الرئيس اليوم: تسلّم وتسليم بين الجولتين 11 و12 ولا جديد الإستحقاقات الدستورية معلّقة بين إنقسام الداخل والتعويل على تقارب الخارج ( مجلس النواب – هنادي السمرا:)
مع الحدث قضم الأراضي المحتلة ( كمال فضل الله)
بين السطور الإجتياح والإستحقاق ( د. عامر مشموشي)
السراي الحكومي احتفل بالذكـرى 94 لإعـلان دولـة لبـنان الكبـير سلام: المعركة على الإرهاب لا زالت في بداياتها وانتخاب الرئيس يحصّن البيت ( رحاب أبو الحسن)
صـدى الخليج التزاماً بالشرائع ( «المحرر»)
قلب على ورق لو كان ( سهام شقير)
حكايات الناس اسمعوا الحكاية! ( ليلى بديع)
متانة المصارف اللبنانية جنّبتها التأثر ببعض الخسائر في مناطق النزاع فتوح: القطاع المصرفي العربي لا زال في مأمن عن حراك المنطقة ( عزة الحاج حسن شيباني)
حديث اليوم ( خليل برهومي)
استطلاع
هل تؤيد اجراء تبادل لاستعادة العسكرين المخطوفين لدى الجماعات المسلحة ؟