الخميس,21 آب 2014 الموافق 25 شوال 1435هـ
العدد 14139 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
أوباما يدعو لإستئصال «سرطان داعش» القاهرة والسلطة للعودة الى المفاوضات..وعباس من عمان الى الدوحة اليوم نور وميرفت معاً سينمائياً بعد غياب ١٣ عاماً بين الأمس واليوم؟ غضب غربي بعد ذبح «داعش» للصحافي الأميركي نقابة العمال تدعم موقفها.. والكهرباء تعود إلى عرسال «القسام» تحذِّر شركات الطيران من التوجّه إلى تل ابيب وتُمطِر المستوطنات بالصواريخ يدان تزنان ١٢ كلغ! المسمار الأخير في نعش الأسرة اللبنانية مطار الطبقة العسكري في الرقة عشاء سياسي في المصيطبة و«حزب الله» يرحب برغبة الراعي لقاء نصر الله
الصفحة الأخيرة


12/12/2012.. ماذا سيخبئ من أحداث؟
الاربعاء,12 كانون الأول 2012 الموافق 28 المحرم 1434 هـ



ضبط الكثير من سكان الكرة الأرضية مواعيد مناسباتهم على تاريخ 12/12/2012، الذي يصادف اليوم الاربعاء، واختار العديد منهم هذا التاريخ لعقد قرانهم، أو إقامة حفل زفافهم، حيث ارتفعت وبشكل ملفت وغير مسبوق، أسعار إيجارات صالات الأفراح في العديد من دول العالم ومنها لبنان وغالبية الدول العربية.
ويعتقد الكثيرون بأنّ هذا التاريخ المميّز لن يتكرّر قبل ألف عام، إلا أنّ هناك يوماً لم يلق هذا الاهتمام، رغم أنّه يوازيه، إنْ لم يكن يتفوّق عليه من ناحية رمزيته، وهو يوم الخميس 20/12/2012، الذي تتناسق فيه الأرقام مكرّرة لتاريخ العام الجاري مرتين.
وصحيح أنّ الخرافة القديمة تقول بأنّ الـ 2012، ستشهد نهاية العالم، وتحديداً يوم 21/12/2012، وفقاً لمعتقدات شعوب المايا المنقرضة، إلا أنّ هذا الافتراض سيبقى غير ذي أهمية، لاعتبار أنّ الغيب لا يعلمه سوى الله جلّت قدرته، لكن بعض الخرافات التي تتعلق بهذا اليوم، أثّرت على العديد من سكان الأرض، فاليوم ستنظّم حملة المليار مستغفر ردّاً على ما يُقال بأنّ نهاية العالم قد تكون بهذا التاريخ، حيث أطلق ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي الـ facebook، حملة تحت شعار «المليار مستغفر» بهدف الحصول على أكبر عدد من المؤيدين، كما أعلنت «غوغل» عن أنه سيتم اعتبار تاريخ 12/12/2012 يوماً رسمياً «للإنترنت بالعربي»، بالإضافة إلى ما سيتم الإعلان عنه بشأن الفعاليات المقرّر تنظيمها مع الشركاء بمناسبة هذا اليوم.
لكن يبقى الأمر الأكثر إثارة، هو ما يتداوله البعض حول أنّ هذا التاريخ هو نهاية العالم، بل إنّ الأمر أصبح يعرف علمياً بجدلية ظاهرة 2012 أو نهاية العالم في 2012، وبحسب الموسوعة العلمية فإنّ هذه الظاهرة هي مجموعة من المعتقدات والمقترحات التي تفترض تحوّلات وأحداثا مفاجئة وعنيفة في العام 2012، وهذه الافتراضات مبنيّة بشكل رئيس على ادّعاءات بنهاية التقويم ذي العد الطويل لأميركا الوسطى، الذي ورد بأنّه سيستمر لـ 5125 سنة، وينتهي يوم 12 أو23 كانون الأول 2012 والتاريخ المذكور وما يفترض أنْ يتخلّله، هو خليط من تفسيرات مرادفة للأساطير، وعلوم ومعتقدات الشعوب كما التنجيم، والتنبؤات بظهور كائنات فضائية غير بشرية.


مقالات اليوم
نقطة و سطر لـ«سوكلين» وأخواتها؟ ( «نون...»)
كلمات ( عبد الرحمن سلام)
المسمار الأخير في نعش الأسرة اللبنانية ( الشيخ بهاء الدين سلام)
مع الحدث إسقاط الهدنة الهشّة ( كمال فضل الله)
حكايات الناس ضاعت لِحانا!! ( مصطفى شريف)
الموقف الموحَّد في رفض الإرهاب «الداعشي» هل يُفضي إلى عودة التواصل بين الحريري ونصر الله؟ الجسر لـ«اللواء»: لا بد من مقدمات وخطوات تطمئن وأولها تصحيح الأخطاء ( عمر البردان)
إصدار مرسوم دعوة الهيئات الناخبة تبرئة لذمة الحكومة من «جريمة» التمديد معلومات عن تفاهم برّي - جنبلاط على أن يكون التمديد مشروطاً بإنتخاب الرئيس ( د. عامر مشموشي)
إلى مواقع التواصل الإجتماعي: قولوا خيراً أو اصمتوا ( عبد القادر الأسمر)
فيما بدت ضحية كل أنواع الخلافات والتأزيم والتجييش طرابلس ترفض الخطاب الطائفي من أي جهة أتى وتدعو لتدارك كل أنواع التوتير المؤذي للبلد ( محمد الحسن)
«مناطحة»... على كل الجبهات والحلبات ( المحامي محمد أمين الداعوق)
سميح القاسم.. يوارى في ثرى فلسطين.. منتصب القامة ( هيثم زعيتر)
قوننة مرسوم دعوة الهيئات الناخبة معلّقة على رف التفاهم السياسي: الرئاسة أو التشريع! هاشم لـ «اللواء»: المهلة للإسقاط وليس للحثّ وتعديل القانون بين تمديد للولاية أو تقصير 90 يوماً ( مجلس النواب – هنادي السمرا:)
استطلاع
هل تعتبر الولايات المتحدة الامركية جدية بتسليح الجيش اللبناني ؟