السبت,19 نيسان 2014 الموافق 19 جمادي الآخرة 1435 ه
العدد 14040 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
...وأخيراً ريهانا توافق على تسوية مع محاسبيها انخفاض عدد المسافرين بنسبة 14% والرحلات التجارية 9% هناك فنانون اغتصبوا شهرة فنانين حقيقيين عن طريق الإعلام العالم يبكي غارسيا ماركيز القوات النظامية تُضيِّق الخناق على حمص وفيتو روسي يُعطِّل قراراً لفك الحصار هل تعيش كائنات على كوكب جديد إسمه «كيبلر ١٨٦ ف»؟ انديك يعقد لقاءات منفصلة مع الإسرائيليّين والفلسطينيّين بوكير يعتبر تخطّي الصفاء اليوم معبراً لإحراز النجمة لقبه الثامن عودة الحريري مؤكّدة في جلسة جدّية لانتخاب رئيس.. والجميّل يحسم ترشّحه الثلاثاء ملف سلسلة الرتب والرواتب كشف أن السياسات في لبنان تُتّخذ بارتجال المعارضة تكشف عن إستخدام الجيش السوري 14 مرة غازات سامّة الإحتلال يمنع الفلسطينيّين من الصلاة في الأقصى
الصفحة الأخيرة


12/12/2012.. ماذا سيخبئ من أحداث؟
الاربعاء,12 كانون الأول 2012 الموافق 28 المحرم 1434 هـ



ضبط الكثير من سكان الكرة الأرضية مواعيد مناسباتهم على تاريخ 12/12/2012، الذي يصادف اليوم الاربعاء، واختار العديد منهم هذا التاريخ لعقد قرانهم، أو إقامة حفل زفافهم، حيث ارتفعت وبشكل ملفت وغير مسبوق، أسعار إيجارات صالات الأفراح في العديد من دول العالم ومنها لبنان وغالبية الدول العربية.
ويعتقد الكثيرون بأنّ هذا التاريخ المميّز لن يتكرّر قبل ألف عام، إلا أنّ هناك يوماً لم يلق هذا الاهتمام، رغم أنّه يوازيه، إنْ لم يكن يتفوّق عليه من ناحية رمزيته، وهو يوم الخميس 20/12/2012، الذي تتناسق فيه الأرقام مكرّرة لتاريخ العام الجاري مرتين.
وصحيح أنّ الخرافة القديمة تقول بأنّ الـ 2012، ستشهد نهاية العالم، وتحديداً يوم 21/12/2012، وفقاً لمعتقدات شعوب المايا المنقرضة، إلا أنّ هذا الافتراض سيبقى غير ذي أهمية، لاعتبار أنّ الغيب لا يعلمه سوى الله جلّت قدرته، لكن بعض الخرافات التي تتعلق بهذا اليوم، أثّرت على العديد من سكان الأرض، فاليوم ستنظّم حملة المليار مستغفر ردّاً على ما يُقال بأنّ نهاية العالم قد تكون بهذا التاريخ، حيث أطلق ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي الـ facebook، حملة تحت شعار «المليار مستغفر» بهدف الحصول على أكبر عدد من المؤيدين، كما أعلنت «غوغل» عن أنه سيتم اعتبار تاريخ 12/12/2012 يوماً رسمياً «للإنترنت بالعربي»، بالإضافة إلى ما سيتم الإعلان عنه بشأن الفعاليات المقرّر تنظيمها مع الشركاء بمناسبة هذا اليوم.
لكن يبقى الأمر الأكثر إثارة، هو ما يتداوله البعض حول أنّ هذا التاريخ هو نهاية العالم، بل إنّ الأمر أصبح يعرف علمياً بجدلية ظاهرة 2012 أو نهاية العالم في 2012، وبحسب الموسوعة العلمية فإنّ هذه الظاهرة هي مجموعة من المعتقدات والمقترحات التي تفترض تحوّلات وأحداثا مفاجئة وعنيفة في العام 2012، وهذه الافتراضات مبنيّة بشكل رئيس على ادّعاءات بنهاية التقويم ذي العد الطويل لأميركا الوسطى، الذي ورد بأنّه سيستمر لـ 5125 سنة، وينتهي يوم 12 أو23 كانون الأول 2012 والتاريخ المذكور وما يفترض أنْ يتخلّله، هو خليط من تفسيرات مرادفة للأساطير، وعلوم ومعتقدات الشعوب كما التنجيم، والتنبؤات بظهور كائنات فضائية غير بشرية.


مقالات اليوم
ما بين سيارة مفخخة وقارورة الغاز... الإنفجار فقط ( زينب شعبو)
أصول العائلات البيروتية -73- آل الفحل وفخر الدين: أمراء من قبائل «بني فحل» و«الغنيم» و«القيسية» ( د. حسان حلاق )
الجميّل- عون - جعجع.. إمّا قيامة لبنان أو الفراغ.. ( أحمد الغز )
جلسة الأربعاء «لجس نبض» مسار الانتخابات الرئاسية والمرشحون الجديون للجلسة اللاحقة هل «نقزة» حزب الله من عون مناورة سياسية لتسويقه رئيساً توافقياً؟ ( حسن شلحة)
وديع الخازن: لبنان الدولة لا الطوائف ( هنادي السمرا)
بين السطور السباق الخجول ( د. عامر مشموشي)
«جنرال الفراغ» يتقدّم الجنرالات وسائر المرشحين ( سعد كيوان)
الإنتخابات الرئاسية في لبنان إقليمي داخلي بقرار إقليمي ودولي جلسة الأربعاء خطوة أولى تفتح حلبة التنافس.. والفراغ المُوجِع آتٍ ( حسين زلغوط)
سلام والراعي يؤكّدان على ضرورة أن يكون للبنان رئيس قبل 26 أيار حظوظ مجيء الرئيس التوافقي ترتفع خشية دخول البلاد في الفراغ ( عمر البردان)
حكايات الناس الحيلة ( آمال سهيل)
مع الحدث أوكرانيا ومؤتمر جنيف ( كمال فضل الله)
بنالتي ( حسان محيي الدين)
استطلاع
هل يؤدي اقرار السلسلة الى انهيار مالي ؟