الاربعاء,5 آب 2015 الموافق 20 شوال 1436هـ
العدد 14423 السنة 52
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
جسم غريب مضيء بسماء الأرجنتين.. على مواجهة الإرهاب والدفاع عن المنطقة نانسي تستنكر تحوّل لبنان لمكب زبالة!.. قوّات هادي تواصل تحرير الأراضي من الحوثيّين المعلِّم يبحث مع عبد اللهيان وبوغدانوف في طهران مبادرة إيرانية لحل الأزمة السورية الشهود الباقية من أول مسجد أنشأه المسلمون في بيروت (2) قوات هادي تحقِّق مزيداً من المكاسب في مدن الجنوب وتراجع الحوثيِّين طائرات تركية تقصف أهدافاً للأكراد بعد مقتل ٣ جنود بهجمات الكردستاني طروحات للمعنيين وخيار التصدير في المقدّمة فتوح لـ «اللواء»: القطاع المصرفي اللبناني من أقوى الكيانات في المنطقة العراق يُعِلن مقتل ١١٩ إرهابياً من داعش 3 عمداء لرئاسة الأركان أو التمديد .. والمستقبل يسأل باسيل: أين أموال الكهرباء؟ قتيلان وجريحان بارتطام رأس وحادث سير ورصاص الابتهاج والعثور على جثة طفل
الصفحة الأخيرة


12/12/2012.. ماذا سيخبئ من أحداث؟
الاربعاء,12 كانون الأول 2012 الموافق 28 المحرم 1434 هـ



ضبط الكثير من سكان الكرة الأرضية مواعيد مناسباتهم على تاريخ 12/12/2012، الذي يصادف اليوم الاربعاء، واختار العديد منهم هذا التاريخ لعقد قرانهم، أو إقامة حفل زفافهم، حيث ارتفعت وبشكل ملفت وغير مسبوق، أسعار إيجارات صالات الأفراح في العديد من دول العالم ومنها لبنان وغالبية الدول العربية.
ويعتقد الكثيرون بأنّ هذا التاريخ المميّز لن يتكرّر قبل ألف عام، إلا أنّ هناك يوماً لم يلق هذا الاهتمام، رغم أنّه يوازيه، إنْ لم يكن يتفوّق عليه من ناحية رمزيته، وهو يوم الخميس 20/12/2012، الذي تتناسق فيه الأرقام مكرّرة لتاريخ العام الجاري مرتين.
وصحيح أنّ الخرافة القديمة تقول بأنّ الـ 2012، ستشهد نهاية العالم، وتحديداً يوم 21/12/2012، وفقاً لمعتقدات شعوب المايا المنقرضة، إلا أنّ هذا الافتراض سيبقى غير ذي أهمية، لاعتبار أنّ الغيب لا يعلمه سوى الله جلّت قدرته، لكن بعض الخرافات التي تتعلق بهذا اليوم، أثّرت على العديد من سكان الأرض، فاليوم ستنظّم حملة المليار مستغفر ردّاً على ما يُقال بأنّ نهاية العالم قد تكون بهذا التاريخ، حيث أطلق ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي الـ facebook، حملة تحت شعار «المليار مستغفر» بهدف الحصول على أكبر عدد من المؤيدين، كما أعلنت «غوغل» عن أنه سيتم اعتبار تاريخ 12/12/2012 يوماً رسمياً «للإنترنت بالعربي»، بالإضافة إلى ما سيتم الإعلان عنه بشأن الفعاليات المقرّر تنظيمها مع الشركاء بمناسبة هذا اليوم.
لكن يبقى الأمر الأكثر إثارة، هو ما يتداوله البعض حول أنّ هذا التاريخ هو نهاية العالم، بل إنّ الأمر أصبح يعرف علمياً بجدلية ظاهرة 2012 أو نهاية العالم في 2012، وبحسب الموسوعة العلمية فإنّ هذه الظاهرة هي مجموعة من المعتقدات والمقترحات التي تفترض تحوّلات وأحداثا مفاجئة وعنيفة في العام 2012، وهذه الافتراضات مبنيّة بشكل رئيس على ادّعاءات بنهاية التقويم ذي العد الطويل لأميركا الوسطى، الذي ورد بأنّه سيستمر لـ 5125 سنة، وينتهي يوم 12 أو23 كانون الأول 2012 والتاريخ المذكور وما يفترض أنْ يتخلّله، هو خليط من تفسيرات مرادفة للأساطير، وعلوم ومعتقدات الشعوب كما التنجيم، والتنبؤات بظهور كائنات فضائية غير بشرية.


مقالات اليوم
«الفارس» مسرحية ضخمة موعدها مطلع العام 2016 عن أشعار حاكم دبي الشيخ محمّد بن راشد ( محمد حجازي)
عام على رحيل القاضي سميح الحاج ( هيثم زعيتر)
«المشاهد شاهد»: صفاء النوايا لا يجيز الإتكاء على «إنتصارات» سابقة؟! ( عبد الرحمن سلام)
حكايات الناس سباعية أوراق الشجر! ( فاروق الجمال)
بين السطور ( د. عامر مشموشي)
عون اضطر إلى مراجعة حساباته بعد الردّين الصاعقين لبري و«المستقبل» لا تأكيدات من «الرابية» على الموافقة على التمديد للقادة الأمنيّين بمن فيهم روكز ( عمر البردان)
حديث اليوم ( الشيخ بهاء الدين سلام)
مع الحدث ( كمال فضل الله)
تغريدات في أم المعضلات ( فؤاد مطر)
تخلّصت من مشكلة النفايات وبقيت لديها معضلتان رئيسيتان صيدا تشهد تحرّكات مطلبية لمعالجة إنقطاع الكهرباء والمياه ( سامر زعيتر)
«اللـواء» تحاور سفير فلسطين في السعودية حول علاقات المملكة والقضية الفلسطينية والملفات الراهنة بسام الآغا: خادم الحرمين اتخذ مواقف سياسية راسخة لدعم الشرعية الفلسطينية ( هيثم زعيتر)
مجلس الوزراء يلتئم اليوم على حافة الهاوية.. لكن السقوط ممنوع تحذيرات دولية وصلت إلى مسامع المعنيين لتجنّب الوقوع في المحظور ( حسين زلغوط)
استطلاع
هل تؤيد اتخاذ الرئيس تمام سلام موقفاً حاسماً في مجلس الوزراء يسمح باتخاذ القرارات ؟