السبت,18 نيسان 2015 الموافق 29 جمادى الآخرة 1436هـ
العدد 14334 السنة 52
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
الأهالي يتخوّفون من ذهاب مشروع المدرسة لمصلحة المصالح الخاصة بان كي مون يطالب بـ «هدنة فورية» في اليمن ودعوات مُلحّة للمساعدة الإنسانية سقوط 3 قتلى بهجوم «داعش» على القنصلية الأميركية بأربيل المشنوق: الوضع تحت السيطرة ولا فوضى مهما كان الثمن اتفاق ليلاً على إنهاء محنة احتجاز العسكريين في سجن رومية خوري: مفاعيل الزيارة سوف تظهر قريباً وهناك متابعة من قبلي عبر القنوات الرسمية والشخصية لهذه الأسباب احذروا خطورة الشاي الأخضر على الصحة غارات على تعز والبقع لدعم الألوية الشرعية .. وبان لـ«هدنة إنسانية» تسجيل مصور لضحايا كيميائي النظام في سوريا يُبكي السفراء في مجلس الأمن يُبكي السفراء الأعضاء في مجلس الأمن «المؤتمر الدولي الأول حول النفط والغاز» لـ «جامعة رفيق الحريري» يختتم أعماله نوال الزغبي تتحوّل للأغنيات الراقصة علماء الأزهر يحددون كيفية التعامل مع كتب التراث بالشكل الصحيح آل المشنوق والمصري من الأسر البيروتية العربية.. برزوا سياسياً
إسلاميات


بوابة إلكترونية للأزهر
الثلاثاء,18 كانون الأول 2012 الموافق 5 صفر 1434 هـ



أصدر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قرارًا بضمِّ كافة مواقع الأزهر الإلكترونية العاملة حاليًا، أو التي ستنشأ مستقبلا تحت بوابة واحدة بمسمى البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف.
وقال الشيخ توفيق عبدالعزيز، رئيس قطاع مكتب شيخ الأزهر، إن القرار يشمل ضمَّ مواقع الأزهر التعليمي التابع لقطاع المعاهد الأزهرية، وموقع مركز المعلومات بمكتب شيخ الأزهر، والموقع الإعلامي للمشيخة (onazhar.com)، وموقع مكتبة الأزهر بمجمع البحوث، وموقع ذاكرة الأزهر الشريف.
وأضاف أن القرار يهدف إلى توحيد المواقع الإلكترونية داخل بوابة واحدة من أجل إقامة منبر للتواصل من خلال الشبكة المعلوماتية «الإنترنت»، يكون معبراً عن صوت الأزهر المعروف على الساحة المحلية والعالمية بتعريفه بالإسلام الصحيح المعتدل فيما يصدر عنه من آراء، وبشأن القضايا المعاصرة وما يتعلق بشؤونه وشئون الدعوة والتعليم وأمور الدين من فتاوى وأحكام.
كما أضاف أن القرار شمل تكوين مجلس لإدارة البوابة برئاسة وكيل الأزهر، يقوم بالعمل على رسم السياسة العامة للمواقع المنبثقة، بما يكفل أداء الأزهر لرسالته محليًا وعالميًا، ومتابعة تنفيذ هذه السياسة.
وأشار إلى أن هذا القرار يأتي في إطار الجهود التي بدأها فضيلة الإمام الأكبر من أجل تطوير العمل بجميع قطاعات الأزهر، وتحقيق التواصل بينها من أجل وحدة الهدف حتى تصل الرسالة الأزهرية إلى جميع دول العالم في صورة واحدة تحمل معاني الوسطية والاعتدال دون خلافٍ أو اختلاف.