الخميس,21 آب 2014 الموافق 25 شوال 1435هـ
العدد 14139 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
المسمار الأخير في نعش الأسرة اللبنانية يدان تزنان ١٢ كلغ! غضب غربي بعد ذبح «داعش» للصحافي الأميركي عشاء سياسي في المصيطبة و«حزب الله» يرحب برغبة الراعي لقاء نصر الله بين الأمس واليوم؟ أوباما يدعو لإستئصال «سرطان داعش» نور وميرفت معاً سينمائياً بعد غياب ١٣ عاماً مطار الطبقة العسكري في الرقة نقابة العمال تدعم موقفها.. والكهرباء تعود إلى عرسال القاهرة والسلطة للعودة الى المفاوضات..وعباس من عمان الى الدوحة اليوم «القسام» تحذِّر شركات الطيران من التوجّه إلى تل ابيب وتُمطِر المستوطنات بالصواريخ
إسلاميات


بوابة إلكترونية للأزهر
الثلاثاء,18 كانون الأول 2012 الموافق 5 صفر 1434 هـ



أصدر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قرارًا بضمِّ كافة مواقع الأزهر الإلكترونية العاملة حاليًا، أو التي ستنشأ مستقبلا تحت بوابة واحدة بمسمى البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف.
وقال الشيخ توفيق عبدالعزيز، رئيس قطاع مكتب شيخ الأزهر، إن القرار يشمل ضمَّ مواقع الأزهر التعليمي التابع لقطاع المعاهد الأزهرية، وموقع مركز المعلومات بمكتب شيخ الأزهر، والموقع الإعلامي للمشيخة (onazhar.com)، وموقع مكتبة الأزهر بمجمع البحوث، وموقع ذاكرة الأزهر الشريف.
وأضاف أن القرار يهدف إلى توحيد المواقع الإلكترونية داخل بوابة واحدة من أجل إقامة منبر للتواصل من خلال الشبكة المعلوماتية «الإنترنت»، يكون معبراً عن صوت الأزهر المعروف على الساحة المحلية والعالمية بتعريفه بالإسلام الصحيح المعتدل فيما يصدر عنه من آراء، وبشأن القضايا المعاصرة وما يتعلق بشؤونه وشئون الدعوة والتعليم وأمور الدين من فتاوى وأحكام.
كما أضاف أن القرار شمل تكوين مجلس لإدارة البوابة برئاسة وكيل الأزهر، يقوم بالعمل على رسم السياسة العامة للمواقع المنبثقة، بما يكفل أداء الأزهر لرسالته محليًا وعالميًا، ومتابعة تنفيذ هذه السياسة.
وأشار إلى أن هذا القرار يأتي في إطار الجهود التي بدأها فضيلة الإمام الأكبر من أجل تطوير العمل بجميع قطاعات الأزهر، وتحقيق التواصل بينها من أجل وحدة الهدف حتى تصل الرسالة الأزهرية إلى جميع دول العالم في صورة واحدة تحمل معاني الوسطية والاعتدال دون خلافٍ أو اختلاف.





مقالات اليوم
فيما بدت ضحية كل أنواع الخلافات والتأزيم والتجييش طرابلس ترفض الخطاب الطائفي من أي جهة أتى وتدعو لتدارك كل أنواع التوتير المؤذي للبلد ( محمد الحسن)
إصدار مرسوم دعوة الهيئات الناخبة تبرئة لذمة الحكومة من «جريمة» التمديد معلومات عن تفاهم برّي - جنبلاط على أن يكون التمديد مشروطاً بإنتخاب الرئيس ( د. عامر مشموشي)
إلى مواقع التواصل الإجتماعي: قولوا خيراً أو اصمتوا ( عبد القادر الأسمر)
«مناطحة»... على كل الجبهات والحلبات ( المحامي محمد أمين الداعوق)
كلمات ( عبد الرحمن سلام)
الموقف الموحَّد في رفض الإرهاب «الداعشي» هل يُفضي إلى عودة التواصل بين الحريري ونصر الله؟ الجسر لـ«اللواء»: لا بد من مقدمات وخطوات تطمئن وأولها تصحيح الأخطاء ( عمر البردان)
المسمار الأخير في نعش الأسرة اللبنانية ( الشيخ بهاء الدين سلام)
مع الحدث إسقاط الهدنة الهشّة ( كمال فضل الله)
قوننة مرسوم دعوة الهيئات الناخبة معلّقة على رف التفاهم السياسي: الرئاسة أو التشريع! هاشم لـ «اللواء»: المهلة للإسقاط وليس للحثّ وتعديل القانون بين تمديد للولاية أو تقصير 90 يوماً ( مجلس النواب – هنادي السمرا:)
سميح القاسم.. يوارى في ثرى فلسطين.. منتصب القامة ( هيثم زعيتر)
نقطة و سطر لـ«سوكلين» وأخواتها؟ ( «نون...»)
حكايات الناس ضاعت لِحانا!! ( مصطفى شريف)
استطلاع
هل تعتبر الولايات المتحدة الامركية جدية بتسليح الجيش اللبناني ؟