السبت,25 حزيران 2016 الموافق 20 رمضان 1437هـ
العدد 14687 السنة 53
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
ريفي زار الخارجية النروجية عاصفة «الإنفصال البريطاني» تطيح بحلم «الوحدة الأوروبية» جمعية بيروت ماراثون تُطلِق النسخة الثالثة من البرنامج التدريبي # بيروت 542 لعام 2016 قتال عنيف في منبج والجيش الحُرّ يستبعد تخلّي الأكراد عن مناطق سيطروا عليها الحريري في طرابلس: بالإعتدال نواجه التحدِّيات الكبرى «تسونامي» Brexit يضرب أسواق المال العالمية ويهدد تصنيف بريطانيا آل يموت: نواب وأطباء وأساتذة جامعيون وقناصل ورجال أعمال خروج بريطانيا يصدم الإتحاد الأوروبي ويطيح بكاميرون وأسواق المال تعيش يوماً أسود رمضان والإقتصاد كيف طارت نيللي كريم في «سقوط حر»؟ أصداء إيجابية لتعيين 3 ضبّاط في فوج حرس بيروت
إسلاميات


بوابة إلكترونية للأزهر
الثلاثاء,18 كانون الأول 2012 الموافق 5 صفر 1434 هـ



أصدر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قرارًا بضمِّ كافة مواقع الأزهر الإلكترونية العاملة حاليًا، أو التي ستنشأ مستقبلا تحت بوابة واحدة بمسمى البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف.
وقال الشيخ توفيق عبدالعزيز، رئيس قطاع مكتب شيخ الأزهر، إن القرار يشمل ضمَّ مواقع الأزهر التعليمي التابع لقطاع المعاهد الأزهرية، وموقع مركز المعلومات بمكتب شيخ الأزهر، والموقع الإعلامي للمشيخة (onazhar.com)، وموقع مكتبة الأزهر بمجمع البحوث، وموقع ذاكرة الأزهر الشريف.
وأضاف أن القرار يهدف إلى توحيد المواقع الإلكترونية داخل بوابة واحدة من أجل إقامة منبر للتواصل من خلال الشبكة المعلوماتية «الإنترنت»، يكون معبراً عن صوت الأزهر المعروف على الساحة المحلية والعالمية بتعريفه بالإسلام الصحيح المعتدل فيما يصدر عنه من آراء، وبشأن القضايا المعاصرة وما يتعلق بشؤونه وشئون الدعوة والتعليم وأمور الدين من فتاوى وأحكام.
كما أضاف أن القرار شمل تكوين مجلس لإدارة البوابة برئاسة وكيل الأزهر، يقوم بالعمل على رسم السياسة العامة للمواقع المنبثقة، بما يكفل أداء الأزهر لرسالته محليًا وعالميًا، ومتابعة تنفيذ هذه السياسة.
وأشار إلى أن هذا القرار يأتي في إطار الجهود التي بدأها فضيلة الإمام الأكبر من أجل تطوير العمل بجميع قطاعات الأزهر، وتحقيق التواصل بينها من أجل وحدة الهدف حتى تصل الرسالة الأزهرية إلى جميع دول العالم في صورة واحدة تحمل معاني الوسطية والاعتدال دون خلافٍ أو اختلاف.