الاربعاء,27 تموز 2016 الموافق 22 شوال1437هـ
العدد 14712 السنة 53
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
عاش 70 عاماً باكستانياً.. ومات مصرياً النظام يسيطر على حي الليرمون شرق حلب والمعارضة لجلسة طارئة لمجلس الأمن الوحدة الوطنية وأثرها - نظرة دينية النظام يدخل «الليرمون» ومناشدات لإنقاذ جريمة مروِّعة لداعش في فرنسا: ذبح كاهن واحتجاز رهائن في كنيسة أول عملية زرع كفّين في آن واحد وفاة الفنان المصري محمد كامل هولاند يُعلِن «الحرب الطويلة» مع «داعش» لإنشاء هيئة وطنية لسلامة الغذاء مصري انتحل صفة أمير سعودي ليبهر لندن وجميلاتها قرش جديد على شواطئ مصر لكنه «مسالم»
إسلاميات


بوابة إلكترونية للأزهر
الثلاثاء,18 كانون الأول 2012 الموافق 5 صفر 1434 هـ



أصدر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قرارًا بضمِّ كافة مواقع الأزهر الإلكترونية العاملة حاليًا، أو التي ستنشأ مستقبلا تحت بوابة واحدة بمسمى البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف.
وقال الشيخ توفيق عبدالعزيز، رئيس قطاع مكتب شيخ الأزهر، إن القرار يشمل ضمَّ مواقع الأزهر التعليمي التابع لقطاع المعاهد الأزهرية، وموقع مركز المعلومات بمكتب شيخ الأزهر، والموقع الإعلامي للمشيخة (onazhar.com)، وموقع مكتبة الأزهر بمجمع البحوث، وموقع ذاكرة الأزهر الشريف.
وأضاف أن القرار يهدف إلى توحيد المواقع الإلكترونية داخل بوابة واحدة من أجل إقامة منبر للتواصل من خلال الشبكة المعلوماتية «الإنترنت»، يكون معبراً عن صوت الأزهر المعروف على الساحة المحلية والعالمية بتعريفه بالإسلام الصحيح المعتدل فيما يصدر عنه من آراء، وبشأن القضايا المعاصرة وما يتعلق بشؤونه وشئون الدعوة والتعليم وأمور الدين من فتاوى وأحكام.
كما أضاف أن القرار شمل تكوين مجلس لإدارة البوابة برئاسة وكيل الأزهر، يقوم بالعمل على رسم السياسة العامة للمواقع المنبثقة، بما يكفل أداء الأزهر لرسالته محليًا وعالميًا، ومتابعة تنفيذ هذه السياسة.
وأشار إلى أن هذا القرار يأتي في إطار الجهود التي بدأها فضيلة الإمام الأكبر من أجل تطوير العمل بجميع قطاعات الأزهر، وتحقيق التواصل بينها من أجل وحدة الهدف حتى تصل الرسالة الأزهرية إلى جميع دول العالم في صورة واحدة تحمل معاني الوسطية والاعتدال دون خلافٍ أو اختلاف.





مقالات اليوم
عيتاني التقى «بيروت مدينتي» والمنتدى الإسلامي الوطني ونقابة تجّار الخضار بالمفرّق ( يونس السيد)
«الاتحاد الأوروبي» يُبلِغ الكتل النيابية ضرورة إجراء الانتخابات النيابية ومكاري يحذّر من البقاء على قانون الـ60 في غياب التوافق على المختلط ( هنادي السمرا)
بين السطور ( د. عامر مشموشي)
رؤساء بلديات «اتحاد صيدا الزهراني»: الضامن لأمن واستقرار لبنان ( سامر زعيتر)
قهوجي: قوّة المؤسّسة العسكرية في بقائها على مسافة واحدة من الجميع والتصدّي للإرهاب والعدو الإسرائيل ( هيثم زعيتر)
سلام العائد من نواكشوط يُشيد بجهود موريتانيا لتنظيم قمّة عادية في ظروف إستثنائية: لم يكن أمامنا غير خيار التحفظ على فقرة «حزب الله» والمناطق الآمنة تحتاج للمتابعة ( لينا الحصري زيلع:)
تداعيات النزوح السوري لبنانياً: خسارة 7 مليار و200 مليون دولار.. والحبل على الجرار «النحيب والعويل» لم يعودا يجديان نفعاً.. والمطلوب خارطة طريق تزيح هذا العبء الثقيل ( حسين زلغوط)
نقطة و سطر جرائم ضد الإنسانية ( «نون...»)
رؤساء بلديات جنوبية: مهام مزدوجة بحفظ الأمن والدفاع عن الوطن والمواطن ( ثريا حسن زعيتر)
حكايات الناس لو كان «داهش».. حيّاً! ( فاروق الجمال)
حديث اليوم ( الشيخ بهاء الدين سلام)
استطلاع
هل تتوقع أن يتفق النواب على قانون جديد للانتخابات في 27 تموز ؟