السبت,28 أيار 2016 الموافق 21 شعبان 1437هـ
العدد 14662 السنة 53
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
السباق إلى البيت الأبيض في بيروت: عقوبات على حزب الله وليس على الشيعة! أوباما سيسمع الأذان ٥ مرات يومياً غلايزر بحث مع بري وسلام وإبراهيم تداعيات القانون الأميركي على لبنان زاوية أبو النصر الخلوتية على أرض قدمها السلطان عبد المجيد (1) العامري: معركة الفلوجة ستبدأ خلال أيام وسط فرار مئات المدنيِّين في جلسة إنتخاب رسمية بإشراف المحافظ ضو أوباما أمام نُصب ضحايا هيروشيما: لتخليص العالم من الأسلحة النووية «اللواء الرياضي» تحاور عدّاءات «نركض سوا» لدعم حالات التوحّد في لبنان بو صعب: إجراءات جديدة تمنع الغش والنتيجة تصل مباشرة إلى الطالب آل اليافي: الرئيس د. عبد الله اليافي (2/2) مقتل قائد داعش في الفلوجة غارات مكثفة للتحالف قرب الرقّة وأنقرة تندِّد بـ «نفاق» واشنطن التحالف يُنفِّذ 150 ضربة ضد داعش قرب الرقة وأنقرة تندِّد بـ«نفاق» واشنطن المتوسِّط وثلاث حوادث غرق هذا الأسبوع
الصفحة الأخيرة


عدسات لاصقة للأسنان
الجمعة,15 شباط 2013 الموافق 5 ربيع الأخر 1434هـ



يكتسب طب الأسنان التجميلي أهمية خاصة في تحسين الأسنان المصابة شكلا ولوناً للوصول إلى ابتسامة تعد من أساسيات تقييم الجمال.
ومن الطرق الحديثة التي يلجأ إليها الإنسان طمعاً بابتسامة جذابة وصحية، عدسات الأسنان اللاصقة، وهي طريقة تعتمد على وضع قشرة من الخزف على السن لتغيير لونه وشكله.
وذكرت «سكاي نيوز»، أن قشرة السن التجميلية علمياً تحسن من مظهر الأسنان وتساهم في تصحيح شكلها لكنها قد تستهلك من طبقات الأسنان الأصلية خاصة مع نحت السن حسب الشكل المراد له لاحقا. ومع شهرة الابتسامة تلك، باتت طرق الوصول إليها متعددة يقوم بها كل طبيب حسب رؤيته لحالة الأسنان وملاءمتها للوجه ورغبة الزبون.ومع اختلاف مسميات الابتسامة الهوليوودية التي اقترنت بالنجوم والفنانين، ظهرت أسماء أخرى، تبدو أكثر ديناميكية في عالم طب الأسنان التجميلي، كعدسات الأسنان اللاصقة.
ومع ذلك فإن السؤال الأهم، لمن يريد ابتسامة جذابة وصحية، يدور حول مدى قدرة تلك القشرة التجميلية على الصمود أمام عوامل الزمن ونوعية الطعام وطريقة المضغ.
 (وكالات