الثلاثاء,27 كانون الثاني 2015 الموافق 7 ربيع الآخر 1436هـ
العدد 14268 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
جارودي يثمِّن تتويج «الرياضي» ببطولة دبي وينوِّه بأداء «الحكمة» كوريا الجنوبية تُخرِج العراق وأمل العرب ينحصر بالإمارات هل من إمكانية صادقة.. لإنشاء مجمع فقهي إسلامي لبناني..؟! الأكراد يعلنون هزيمة داعش في كوباني جمال الكون ٢٠١٥ الأرجنتيني ريكيلمي يودّع الملاعب.. العراق يُعلِن ديالى «آمنة من داعش» أوباما في الرياض اليوم للتعزية ولقاء الملك سلمان كويكب ضخم يقترب من الأرض خلال ساعات القوات العراقية تحرِّر محافظة ديالى من «الدولة الإسلامية» الأكراد يطردون داعش من كوباني وخوجه يجول في ريف اللاذقية للمرة الأولى أوباما معزّياً الملك سلمان اليوم: إستمرار الشراكة واستقرار المنطقة الملك سلمان لتنويع الإقتصاد السعودي
الصفحة الأخيرة


عدسات لاصقة للأسنان
الجمعة,15 شباط 2013 الموافق 5 ربيع الأخر 1434هـ



يكتسب طب الأسنان التجميلي أهمية خاصة في تحسين الأسنان المصابة شكلا ولوناً للوصول إلى ابتسامة تعد من أساسيات تقييم الجمال.
ومن الطرق الحديثة التي يلجأ إليها الإنسان طمعاً بابتسامة جذابة وصحية، عدسات الأسنان اللاصقة، وهي طريقة تعتمد على وضع قشرة من الخزف على السن لتغيير لونه وشكله.
وذكرت «سكاي نيوز»، أن قشرة السن التجميلية علمياً تحسن من مظهر الأسنان وتساهم في تصحيح شكلها لكنها قد تستهلك من طبقات الأسنان الأصلية خاصة مع نحت السن حسب الشكل المراد له لاحقا. ومع شهرة الابتسامة تلك، باتت طرق الوصول إليها متعددة يقوم بها كل طبيب حسب رؤيته لحالة الأسنان وملاءمتها للوجه ورغبة الزبون.ومع اختلاف مسميات الابتسامة الهوليوودية التي اقترنت بالنجوم والفنانين، ظهرت أسماء أخرى، تبدو أكثر ديناميكية في عالم طب الأسنان التجميلي، كعدسات الأسنان اللاصقة.
ومع ذلك فإن السؤال الأهم، لمن يريد ابتسامة جذابة وصحية، يدور حول مدى قدرة تلك القشرة التجميلية على الصمود أمام عوامل الزمن ونوعية الطعام وطريقة المضغ.
 (وكالات