الثلاثاء,4 آب 2015 الموافق 19 شوال 1436هـ
العدد 14422 السنة 52
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
منتخب لبنان يستأنف تمارينه ورادولوفيتش يعوّل على لقاء كوريا حرب افتتح المركز التجاري الموحّد في أليسار وبدارو وعاليه والحازمية ٣١ قتيلاً بتحطّم طائرة حربية للنظام فوق أريحا .. وواشنطن ستدافع عن مقاتليها نوّاب بيروت ووزيرا البيئة والسياحة بحثوا أزمة النفايات الفلسطينيون يسلِّمون الجنائية الدولية ملف حرق الرضيع لعبة الدمى المتحركة المطلوب إعادة النظر بالمناهج لتحافظ على الأصل وتواكب متغيرات العصر الرياض تدعو لحماية الشعب الفلسطيني التقنين في بيروت الإدارية يلامس 12 ساعة وكهرباء لبنان «تراوغ» في تبريرات تقنية لافروف: توافق مع قطر على الغاز كيري يعلن من الدوحة «تسريع» بيع السلاح للدول الخليجية لافروف لكيري: ضربات جوّية علی النظام تعقِّد الأزمة انفجارات شمسية سبّبت موجة الحر! نواب بيروت يدعمون تصدير نفايات العاصمة .. واعتمادات الرواتب لا تكفي الموظفين الرياضي يطلق دورته الدولية السلوية للسيدات تكريماً لجارودي قوات هادي وأنصاره يسيطرون على قاعدة العند الجوية
الصفحة الأخيرة


عدسات لاصقة للأسنان
الجمعة,15 شباط 2013 الموافق 5 ربيع الأخر 1434هـ



يكتسب طب الأسنان التجميلي أهمية خاصة في تحسين الأسنان المصابة شكلا ولوناً للوصول إلى ابتسامة تعد من أساسيات تقييم الجمال.
ومن الطرق الحديثة التي يلجأ إليها الإنسان طمعاً بابتسامة جذابة وصحية، عدسات الأسنان اللاصقة، وهي طريقة تعتمد على وضع قشرة من الخزف على السن لتغيير لونه وشكله.
وذكرت «سكاي نيوز»، أن قشرة السن التجميلية علمياً تحسن من مظهر الأسنان وتساهم في تصحيح شكلها لكنها قد تستهلك من طبقات الأسنان الأصلية خاصة مع نحت السن حسب الشكل المراد له لاحقا. ومع شهرة الابتسامة تلك، باتت طرق الوصول إليها متعددة يقوم بها كل طبيب حسب رؤيته لحالة الأسنان وملاءمتها للوجه ورغبة الزبون.ومع اختلاف مسميات الابتسامة الهوليوودية التي اقترنت بالنجوم والفنانين، ظهرت أسماء أخرى، تبدو أكثر ديناميكية في عالم طب الأسنان التجميلي، كعدسات الأسنان اللاصقة.
ومع ذلك فإن السؤال الأهم، لمن يريد ابتسامة جذابة وصحية، يدور حول مدى قدرة تلك القشرة التجميلية على الصمود أمام عوامل الزمن ونوعية الطعام وطريقة المضغ.
 (وكالات