السبت,30 نيسان 2016 الموافق 23 رجب 1437هـ
العدد 14642 السنة 53
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
نازك تزرع وردة الشهيد الحريري تزامناً مع عيد العمال إهتمام دبلوماسي مُريب بالإنتخابات البلدية: فدرلة بثوب مسيحي أو محاكاة تقسيم سوريا؟ تهدئة جديدة في سوريا تستثني حلب وتتركها فريسة لحرب الإبادة زاوية الخلع- الخلوتية الصاوية [1] نظام الأسد يُصعِّد حرب الإبادة ضد حلب وعشرات القتلى بقصف مستوصف إستند إلى واقعة مذهلة في دلالتها السعودية تُحبِط مخططاً إرهابياً في عسير حلب تبكي طبيب أطفالها الذي رفض الهروب من «الجحيم» تحسُّن خجول في قطاعات الاقتصاد الحقيقي المصارف تترقّب زيارة غلايزر مطلع أيار قصة حب روهان وموسكان يمحوها حادث سير آل وهبي (وهبة) ووزي مكحّل والولي تدعو للإفادة عن صادمة عجوز
الصفحة الأخيرة


عدسات لاصقة للأسنان
الجمعة,15 شباط 2013 الموافق 5 ربيع الأخر 1434هـ



يكتسب طب الأسنان التجميلي أهمية خاصة في تحسين الأسنان المصابة شكلا ولوناً للوصول إلى ابتسامة تعد من أساسيات تقييم الجمال.
ومن الطرق الحديثة التي يلجأ إليها الإنسان طمعاً بابتسامة جذابة وصحية، عدسات الأسنان اللاصقة، وهي طريقة تعتمد على وضع قشرة من الخزف على السن لتغيير لونه وشكله.
وذكرت «سكاي نيوز»، أن قشرة السن التجميلية علمياً تحسن من مظهر الأسنان وتساهم في تصحيح شكلها لكنها قد تستهلك من طبقات الأسنان الأصلية خاصة مع نحت السن حسب الشكل المراد له لاحقا. ومع شهرة الابتسامة تلك، باتت طرق الوصول إليها متعددة يقوم بها كل طبيب حسب رؤيته لحالة الأسنان وملاءمتها للوجه ورغبة الزبون.ومع اختلاف مسميات الابتسامة الهوليوودية التي اقترنت بالنجوم والفنانين، ظهرت أسماء أخرى، تبدو أكثر ديناميكية في عالم طب الأسنان التجميلي، كعدسات الأسنان اللاصقة.
ومع ذلك فإن السؤال الأهم، لمن يريد ابتسامة جذابة وصحية، يدور حول مدى قدرة تلك القشرة التجميلية على الصمود أمام عوامل الزمن ونوعية الطعام وطريقة المضغ.
 (وكالات

مقالات اليوم
حكايات الناس ( آمال سهيل)
لماذا تعقد سفارات غربية لقاءات سرية مع مرشحين لرئاسة البلدية؟ ( منال زعيتر)
بنالتي ( حسان محيي الدين)
٨ أيار ( أحمد الغز )
زاوية الخلع- الخلوتية الصاوية [1] ( عبد اللطيف فاخوري)
أصول العائلات البيروتية -168 - آل وهبي (وهبة) ووزي مكحّل والولي ( د. حسان حلاق )
لا تزال تعتبره «تهديداً متزايداً لمصالح الأمن القومي في الشرق الأوسط والجوار الأميركي» واشنطن تستهدف إستباقياً حزب الله حول العالم وتنقل الصراع المالي معه إلى بيروت ( المحلل السياسي)
نقطة وسطر ( نون)
اللجان المشتركة تعود الثلاثاء إلى «نقاشٍ بيزنطي « حول قانون الإنتخاب: مواقف الكتل النيابية على حالها والتجارب السابقة ترسم صورة ضبابية للتوافق ( هنادي السمرا)
الأول من أيار .. يا للعار! ( عبد الفتاح خطاب)
بانوراما الإقتصاد في أسبوع تحسُّن خجول في قطاعات الاقتصاد الحقيقي المصارف تترقّب زيارة غلايزر مطلع أيار ( المحرر الإقتصادي)
الثلاجة تُغلق بإحكام على الإستحقاق الرئاسي وسط الضجيج الحاصل حول الإنتخابات البلدية الإصطدام بالتعديل الدستوري جعل اقتراح إنتخاب الرئيس لسنتين من دون أب أو أم ( حسين زلغوط)
استطلاع
هل التحالفات البلدية في بيروت ستؤدي إلى انتاج بلدية متوازية (12 + 12)؟