الخميس,28 تموز 2016 الموافق 23 شوال1437هـ
العدد 14713 السنة 53
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
لائحتان تتنافسان والتوافق غير مستبعد «الإرهاب» يضرب القامشلي: 184 قتيلاً وجريحاً في ظل إنتشار الفساد وغياب القيم... النظام يُعلِن إحكام الحصار لشرق حلب ويطالب مقاتلي المعارضة بالإستسلام ريهانا تمنع صيد البوكيمون بحفلها في فرنسا الحريري في اجتماع الشبكة المدرسية: نؤمن بالتقييم المرحلي للانطلاق نحو آفاق تربوية جديدة تركيا تحذِّر من أن «حملة التطهير» لم تنتهِ وتعتقل مزيداً من الصحفيِّين لإستراتيجية إيران في سوريا إستشهاد مقاوم من «القسّام» بعد معركة بطولية
الصفحة الأخيرة


عدسات لاصقة للأسنان
الجمعة,15 شباط 2013 الموافق 5 ربيع الأخر 1434هـ



يكتسب طب الأسنان التجميلي أهمية خاصة في تحسين الأسنان المصابة شكلا ولوناً للوصول إلى ابتسامة تعد من أساسيات تقييم الجمال.
ومن الطرق الحديثة التي يلجأ إليها الإنسان طمعاً بابتسامة جذابة وصحية، عدسات الأسنان اللاصقة، وهي طريقة تعتمد على وضع قشرة من الخزف على السن لتغيير لونه وشكله.
وذكرت «سكاي نيوز»، أن قشرة السن التجميلية علمياً تحسن من مظهر الأسنان وتساهم في تصحيح شكلها لكنها قد تستهلك من طبقات الأسنان الأصلية خاصة مع نحت السن حسب الشكل المراد له لاحقا. ومع شهرة الابتسامة تلك، باتت طرق الوصول إليها متعددة يقوم بها كل طبيب حسب رؤيته لحالة الأسنان وملاءمتها للوجه ورغبة الزبون.ومع اختلاف مسميات الابتسامة الهوليوودية التي اقترنت بالنجوم والفنانين، ظهرت أسماء أخرى، تبدو أكثر ديناميكية في عالم طب الأسنان التجميلي، كعدسات الأسنان اللاصقة.
ومع ذلك فإن السؤال الأهم، لمن يريد ابتسامة جذابة وصحية، يدور حول مدى قدرة تلك القشرة التجميلية على الصمود أمام عوامل الزمن ونوعية الطعام وطريقة المضغ.
 (وكالات

مقالات اليوم
الرئيس سلام.. والآفاق المسدودة ( المحامي محمد أمين الداعوق)
معلومات دبلوماسية: «داعش» يتحضِّر لمعركة ضخمة للسيطرة على مخيم عين الحلوة ( منال زعيتر)
مشاحنات بين الوزراء حول ملف الاتصالات أرجأت حسم القرار إلى الخميس المقبل إعفاء المشنوق من لجنة النفايات بناءً لطلبه وقرار بمساهمة الدولة بعلاج المرضى في الخارج ( لينا الحصري زيلع:)
حكايات الناس ( مصطفى شريف)
كلمات ( عبد الرحمن سلام)
برّي يتمسّك بالسلّة الواحدة و14 آذار تحذّر من المؤتمر التأسيسي هل تفجّر خلوة آب هيئة الحوار وتضع البلد أمام طريق مسدود؟ ( د. عامر مشموشي)
نقطة وسطر ( نون)
استعداء الرحمة ( الشيخ بهاء الدين سلام)
اللجان المشتركة ترمّم نصابها القانوني للاجتماع بعد فقدانه وتغيّبه سياسياً عن قانون الانتخاب النقاش في المختلط على حاله بانتظار تبلور التوافق في حوار آب أو الذهاب للتصويت ( هنادي السمرا)
نَحتَ الفاكهة والخضار وحوّلها إلى لوحات فنية ( ثريا حسن زعيتر)
سيّد مقاوم بعد 15 عاماً على رحيله ( معن بشور* )
استطلاع
هل تتوقع أن يتفق النواب على قانون جديد للانتخابات في 27 تموز ؟