الاثنين,27 نيسان 2015 الموافق 8 رجب 1436هـ
العدد 14341 السنة 52
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
يمنع «زوجته البدينة» من خسارة الوزن؟! المعارضة تطارد فلول النظام بمحيط جسر الشغور وتجتاح مواقعه بسهل الغاب ٢٢ قتيلاً بتفجيرات إنتحارية في بغداد شهوان لـ«اللواء»: وزارة العمل أقرّت بأن حقوقهم محصورة بـ Chrysanteme كلاب بوليسية قاتلة تسرح بحريّة على كورنيش المنارة بلا رقيب المعارضة تجتاح سهل الغاب بريف حماه إحتدام المعارك في عدة محافظات باليمن مع تعيين الأمم المتحدة مبعوثاً جديداً لها وأمهلوا الدولة 15 يوماً لرفع الضرر وإلا... فإلى التصعيد الطائر المهاجر في محطته الأخيرة لبنان يحتفي بإبنته سلمى حايك في ظلال الأرز الأزهر يقر مؤتمرا سنويا عالميا مُوسَّعا عن التجديد ومجالاته وفاة شاعر أفريقيا والعروبة محمد الفيتوري وزير الخارجية اليمني يرفض دعوة صالح .. وتعزيزات قبلية بوجه الحوثيّين وحصيلة قتلى الزلزال تفوق الـ٢٥٠٠ وقفة الملك سلمان سترسم مسار المنطقة
الصفحة الأخيرة


عدسات لاصقة للأسنان
الجمعة,15 شباط 2013 الموافق 5 ربيع الأخر 1434هـ



يكتسب طب الأسنان التجميلي أهمية خاصة في تحسين الأسنان المصابة شكلا ولوناً للوصول إلى ابتسامة تعد من أساسيات تقييم الجمال.
ومن الطرق الحديثة التي يلجأ إليها الإنسان طمعاً بابتسامة جذابة وصحية، عدسات الأسنان اللاصقة، وهي طريقة تعتمد على وضع قشرة من الخزف على السن لتغيير لونه وشكله.
وذكرت «سكاي نيوز»، أن قشرة السن التجميلية علمياً تحسن من مظهر الأسنان وتساهم في تصحيح شكلها لكنها قد تستهلك من طبقات الأسنان الأصلية خاصة مع نحت السن حسب الشكل المراد له لاحقا. ومع شهرة الابتسامة تلك، باتت طرق الوصول إليها متعددة يقوم بها كل طبيب حسب رؤيته لحالة الأسنان وملاءمتها للوجه ورغبة الزبون.ومع اختلاف مسميات الابتسامة الهوليوودية التي اقترنت بالنجوم والفنانين، ظهرت أسماء أخرى، تبدو أكثر ديناميكية في عالم طب الأسنان التجميلي، كعدسات الأسنان اللاصقة.
ومع ذلك فإن السؤال الأهم، لمن يريد ابتسامة جذابة وصحية، يدور حول مدى قدرة تلك القشرة التجميلية على الصمود أمام عوامل الزمن ونوعية الطعام وطريقة المضغ.
 (وكالات