السبت,19 نيسان 2014 الموافق 19 جمادي الآخرة 1435 ه
العدد 14040 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
هناك فنانون اغتصبوا شهرة فنانين حقيقيين عن طريق الإعلام العالم يبكي غارسيا ماركيز القوات النظامية تُضيِّق الخناق على حمص وفيتو روسي يُعطِّل قراراً لفك الحصار عودة الحريري مؤكّدة في جلسة جدّية لانتخاب رئيس.. والجميّل يحسم ترشّحه الثلاثاء بوكير يعتبر تخطّي الصفاء اليوم معبراً لإحراز النجمة لقبه الثامن هل تعيش كائنات على كوكب جديد إسمه «كيبلر ١٨٦ ف»؟ انديك يعقد لقاءات منفصلة مع الإسرائيليّين والفلسطينيّين انخفاض عدد المسافرين بنسبة 14% والرحلات التجارية 9% المعارضة تكشف عن إستخدام الجيش السوري 14 مرة غازات سامّة ملف سلسلة الرتب والرواتب كشف أن السياسات في لبنان تُتّخذ بارتجال ...وأخيراً ريهانا توافق على تسوية مع محاسبيها الإحتلال يمنع الفلسطينيّين من الصلاة في الأقصى
الصفحة الأخيرة


عدسات لاصقة للأسنان
الجمعة,15 شباط 2013 الموافق 5 ربيع الأخر 1434هـ



يكتسب طب الأسنان التجميلي أهمية خاصة في تحسين الأسنان المصابة شكلا ولوناً للوصول إلى ابتسامة تعد من أساسيات تقييم الجمال.
ومن الطرق الحديثة التي يلجأ إليها الإنسان طمعاً بابتسامة جذابة وصحية، عدسات الأسنان اللاصقة، وهي طريقة تعتمد على وضع قشرة من الخزف على السن لتغيير لونه وشكله.
وذكرت «سكاي نيوز»، أن قشرة السن التجميلية علمياً تحسن من مظهر الأسنان وتساهم في تصحيح شكلها لكنها قد تستهلك من طبقات الأسنان الأصلية خاصة مع نحت السن حسب الشكل المراد له لاحقا. ومع شهرة الابتسامة تلك، باتت طرق الوصول إليها متعددة يقوم بها كل طبيب حسب رؤيته لحالة الأسنان وملاءمتها للوجه ورغبة الزبون.ومع اختلاف مسميات الابتسامة الهوليوودية التي اقترنت بالنجوم والفنانين، ظهرت أسماء أخرى، تبدو أكثر ديناميكية في عالم طب الأسنان التجميلي، كعدسات الأسنان اللاصقة.
ومع ذلك فإن السؤال الأهم، لمن يريد ابتسامة جذابة وصحية، يدور حول مدى قدرة تلك القشرة التجميلية على الصمود أمام عوامل الزمن ونوعية الطعام وطريقة المضغ.
 (وكالات

مقالات اليوم
بين السطور السباق الخجول ( د. عامر مشموشي)
«جنرال الفراغ» يتقدّم الجنرالات وسائر المرشحين ( سعد كيوان)
جلسة الأربعاء «لجس نبض» مسار الانتخابات الرئاسية والمرشحون الجديون للجلسة اللاحقة هل «نقزة» حزب الله من عون مناورة سياسية لتسويقه رئيساً توافقياً؟ ( حسن شلحة)
الجميّل- عون - جعجع.. إمّا قيامة لبنان أو الفراغ.. ( أحمد الغز )
نقطة و سطر مَنْ يُنقذ مستشفى ( «نون...»)
مع الحدث أوكرانيا ومؤتمر جنيف ( كمال فضل الله)
أصول العائلات البيروتية -73- آل الفحل وفخر الدين: أمراء من قبائل «بني فحل» و«الغنيم» و«القيسية» ( د. حسان حلاق )
ما بين سيارة مفخخة وقارورة الغاز... الإنفجار فقط ( زينب شعبو)
بانوراما الإقتصاد في أسبوع ملف سلسلة الرتب والرواتب كشف أن السياسات في لبنان تُتّخذ بارتجال ( المحرر الإقتصادي)
سلام والراعي يؤكّدان على ضرورة أن يكون للبنان رئيس قبل 26 أيار حظوظ مجيء الرئيس التوافقي ترتفع خشية دخول البلاد في الفراغ ( عمر البردان)
وديع الخازن: لبنان الدولة لا الطوائف ( هنادي السمرا)
حكايات الناس الحيلة ( آمال سهيل)
استطلاع
هل يؤدي اقرار السلسلة الى انهيار مالي ؟