الخميس,18 أيلول 2014 الموافق 23 ذو القعدة 1435هـ
العدد 14163 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
ركّزت على الاهتمامات الاقتصادية والسياسية والأمنية أوباما لعدم نشر قوات برّية ولندن للمشاركة بضربات جوّية المصرية شيرين تحيي شهداء الجيش اللبناني الجيش العراقي يشن هجوماً واسعاً على «داعش» في ثلاث مدن مياه صالحة للأكل وليس للشرب أوكرانيون يرمون بأحد نوابهم في حاوية نفايات ٥٠ قتيلاً بغارات جوّية على حمص والأسد يعترف بالتكتّم على ٣ منشآت كيميائية عباس يستقبل زعيم المعارضة الإسرائيلية وعمَّم حول تسجيل النازحين وقفل المدارس والجامعات المخالفة الكونغرس يوافق على خطة مساعدة المعارضة السورية الحريري: لا مشاركة بالنيابية قبل الرئيس - جنبلاط يحذّر من إنضمام لبنان إلى حرب «داعش» علماء الأزهر يؤكدون على أن التعدد ليس حلا لظاهرة العنوسة
اللواء الإقتصادي

آلية استلام التصريح الالكتروني المتعلق
بالـ TVA
الجمعة,29 آذار 2013 الموافق 17 جمادي الاولى 1434هـ



أصدرت وزارة المال امس اعلانا، اوضحت فيه آلية استلام التصريح الالكتروني المتعلق بالضريبة على القيمة المضافة ودعت الوزارة جميع المكلفين الذين يرغبون بالإستفادة من الخدمة الإلكترونية اعتماد الآلية التالية:
أولا: على المكلف الذي يرغب التسجيل في الخدمة الالكترونية الدخول إلى موقع وزارة المالية (eservices.finance.gov.lb) والولوج إلى الصفحة الضريبية والنقر على خدمة النظام الضريبي الإلكتروني، وتعبئة النموذج المعتمد للتسجيل وإرساله إلكترونياً.
ثانيا: عند إستلام طلب التسجيل إلكترونيا، ترسل رسالة إلكترونية إلى عنوان البريد الإلكتروني للمكلف تتضمن رقم تسجيل الطلب وتاريخه.
ثالثا: تقوم دائرة خدمات ومعلومات المكلفين المركزية بتحديد موعد لزيارتها من خلال إرسال إعلام عبر البريد الإلكتروني مرفق به لائحة بالمستندات المطلوبة.
رابعا: تمنح دائرة خدمات ومعلومات المكلفين المركزية المستخدم المفاتيح الشخصية الإلكترونية (e-Pin) التي تخوله الولوج إلى النظام الضريبي الإلكتروني في مغلف خاص مقفل.
خامسا: يقوم المستخدم بتعبئة نماذج التصاريح وطلبات الاسترداد الواردة في الصفحة المخصصة للتصاريح ويرسلها إلكترونيا عبر النظام.
سادسا: فور إستلام التصريح من قبل النظام، يتم إرسال إيصال التصريح إلى بريد المستخدم الالكتروني مبينا عليه تاريخ الاستلام.

مقالات اليوم
التمديد للمجلس النيابي: السبيل الوحيد للحفاظ على لبنان-الدولة! ( بقلم د. توفيق هندي)
صاحب السماحة: قدرك أن تُنَصَّبَ مفتياً في هذه الأيام العصيبة ( المحامي محمد أمين الداعوق)
حكايات الناس الأسود.. لا يليق بكِ! ( مصطفى شريف)
عون في كليمنصو يرفض التمديد ويغيِّب الملف الرئاسي جنبلاط يحذِّر من خطورة دخول لبنان محور التحالف ضد «داعش» ( رحاب أبو الحسن)
لقاء الأربعاء النيابي حمل معطيات إيجابية لـ «تشريع الضرورة» برّي: لا مقايضة أو صفقات تحت الطاولة للتمديد ( هنادي السمرا)
نقطة و سطر إمام الوحدة ( «نون...»)
كلمات ( عبد الرحمن سلام)
رسائل من حفل تنصيب المفتي دريان ( عبد القادر الأسمر)
إنتخاب الرئيس قبل الإستحقاق النيابي يجنّب البلد شغوراً في الرئاسة الثالثة بعد الأولى «14 آذار»: المبادرة الرئاسية وحدها الكفيلة بإخراج لبنان من النفق ( عمر البردان)
صفقة التمديد مع بري تُثير مخاوف العونيين وحلفائهم ومصادر تسأل هل تنسحب الصفقة على انتخاب رئاسة الجمهورية؟ ( د. عامر مشموشي)
طرابلس تحتاج إلى اهتمام وإلا فإن الغد مؤلم أي جديد سيكون هذه المرة صناعة أيدينا أو وليد غفلتنا وتجاهلنا! ( محمد الحسن)
مع الحدث غموض التوجّه الأميركي ( كمال فضل الله)
استطلاع
هل تحمل المياومين في الكهرباء مسؤولية تحول انقطاع الكهرباء الى عتمة ؟