السبت,19 نيسان 2014 الموافق 19 جمادي الآخرة 1435 ه
العدد 14040 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
...وأخيراً ريهانا توافق على تسوية مع محاسبيها بوكير يعتبر تخطّي الصفاء اليوم معبراً لإحراز النجمة لقبه الثامن الإحتلال يمنع الفلسطينيّين من الصلاة في الأقصى هناك فنانون اغتصبوا شهرة فنانين حقيقيين عن طريق الإعلام انديك يعقد لقاءات منفصلة مع الإسرائيليّين والفلسطينيّين عودة الحريري مؤكّدة في جلسة جدّية لانتخاب رئيس.. والجميّل يحسم ترشّحه الثلاثاء انخفاض عدد المسافرين بنسبة 14% والرحلات التجارية 9% العالم يبكي غارسيا ماركيز المعارضة تكشف عن إستخدام الجيش السوري 14 مرة غازات سامّة ملف سلسلة الرتب والرواتب كشف أن السياسات في لبنان تُتّخذ بارتجال القوات النظامية تُضيِّق الخناق على حمص وفيتو روسي يُعطِّل قراراً لفك الحصار هل تعيش كائنات على كوكب جديد إسمه «كيبلر ١٨٦ ف»؟
اللواء الإقتصادي

آلية استلام التصريح الالكتروني المتعلق
بالـ TVA
الجمعة,29 آذار 2013 الموافق 17 جمادي الاولى 1434هـ



أصدرت وزارة المال امس اعلانا، اوضحت فيه آلية استلام التصريح الالكتروني المتعلق بالضريبة على القيمة المضافة ودعت الوزارة جميع المكلفين الذين يرغبون بالإستفادة من الخدمة الإلكترونية اعتماد الآلية التالية:
أولا: على المكلف الذي يرغب التسجيل في الخدمة الالكترونية الدخول إلى موقع وزارة المالية (eservices.finance.gov.lb) والولوج إلى الصفحة الضريبية والنقر على خدمة النظام الضريبي الإلكتروني، وتعبئة النموذج المعتمد للتسجيل وإرساله إلكترونياً.
ثانيا: عند إستلام طلب التسجيل إلكترونيا، ترسل رسالة إلكترونية إلى عنوان البريد الإلكتروني للمكلف تتضمن رقم تسجيل الطلب وتاريخه.
ثالثا: تقوم دائرة خدمات ومعلومات المكلفين المركزية بتحديد موعد لزيارتها من خلال إرسال إعلام عبر البريد الإلكتروني مرفق به لائحة بالمستندات المطلوبة.
رابعا: تمنح دائرة خدمات ومعلومات المكلفين المركزية المستخدم المفاتيح الشخصية الإلكترونية (e-Pin) التي تخوله الولوج إلى النظام الضريبي الإلكتروني في مغلف خاص مقفل.
خامسا: يقوم المستخدم بتعبئة نماذج التصاريح وطلبات الاسترداد الواردة في الصفحة المخصصة للتصاريح ويرسلها إلكترونيا عبر النظام.
سادسا: فور إستلام التصريح من قبل النظام، يتم إرسال إيصال التصريح إلى بريد المستخدم الالكتروني مبينا عليه تاريخ الاستلام.

مقالات اليوم
الإنتخابات الرئاسية في لبنان إقليمي داخلي بقرار إقليمي ودولي جلسة الأربعاء خطوة أولى تفتح حلبة التنافس.. والفراغ المُوجِع آتٍ ( حسين زلغوط)
حكايات الناس الحيلة ( آمال سهيل)
بانوراما الإقتصاد في أسبوع ملف سلسلة الرتب والرواتب كشف أن السياسات في لبنان تُتّخذ بارتجال ( المحرر الإقتصادي)
بين السطور السباق الخجول ( د. عامر مشموشي)
«جنرال الفراغ» يتقدّم الجنرالات وسائر المرشحين ( سعد كيوان)
مع الحدث أوكرانيا ومؤتمر جنيف ( كمال فضل الله)
الجميّل- عون - جعجع.. إمّا قيامة لبنان أو الفراغ.. ( أحمد الغز )
ما بين سيارة مفخخة وقارورة الغاز... الإنفجار فقط ( زينب شعبو)
وديع الخازن: لبنان الدولة لا الطوائف ( هنادي السمرا)
جلسة الأربعاء «لجس نبض» مسار الانتخابات الرئاسية والمرشحون الجديون للجلسة اللاحقة هل «نقزة» حزب الله من عون مناورة سياسية لتسويقه رئيساً توافقياً؟ ( حسن شلحة)
سلام والراعي يؤكّدان على ضرورة أن يكون للبنان رئيس قبل 26 أيار حظوظ مجيء الرئيس التوافقي ترتفع خشية دخول البلاد في الفراغ ( عمر البردان)
نقطة و سطر مَنْ يُنقذ مستشفى ( «نون...»)
استطلاع
هل يؤدي اقرار السلسلة الى انهيار مالي ؟