الجمعة,31 تشرين الأول 2014 الموافق 7 محرم 1436هـ
العدد 14198 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
٤ أطعمة غير صحية تسبّب وفاتك طلائع البشمركة في عين العرب ودمشق تعتبر سماح تركيا بدخولها «إنتهاك للسيادة» السيطرة على الوضع في صنعاء والمحافظات نيكول كيدمان: زوجي لا ينزعج من مشاهدي؟ الإحتلال يُذعن ويُعيد فتح الأقصى .. والسويد ترفع العلم الفلسطيني تلامذة مدرسة البهاء في صيدا والعلماء: لوقف زيف المدّعين وكشف خطورتهم.. ولإنشاء مجالس فقهية متخصصة إسرائيل تعيد فتح المسجد الأقصى بعد مطالب أميركية وأوروبية وعربية البنتاغون لضرورة إرسال مستشارين إلى الأنبار 40 مليون دولار مناصفة لطرابلس من الدولة والحريري .. وقهوجي يؤكّد أن لا عودة إلى الوراء المؤسسة: الإدارة تسعى لإنصاف العمال تنين البحر ظهر عند شاطئ عمشيت في البقاع وتعميم صورة سالبين آخرين الهجرة النّبويّة: تاريخ محمّل بالمعاني والعبر
منبر اللواء

دولة الرئيس صائب سلام رحمك الله
هل بعثت من جديد!!
الجمعة,12 نيسان 2013 الموافق 2 جمادي الاخرة 1434هـ



عندما سمي إبن البيت البيروتي العريق.. تمام بك سلام.. أخذتني ذاكرتي من قريب جداً.. كيف إنني مع حضوري لأي دفن في مقبرة الشهداء أقف إجلالاً امام ضريح المرحوم الراحل صائب بك سلام وأتلو الفاتحة على قبره بخشوع بالغ..
لا لشيء إلا لأنني كنت وما زلت أحبه واحترم افكاره وآراءه، لأنني عندما ادخل في معترك المشهد السياسي الغريب عن لبنان، وعاداته، وتقاطعاته مع ابناء البلد الواحد.. أترحم كثيراً عليه وادعو له بأن ينزل الله على ضريحه شآبيب الرحمة والنور، وأدعو له دائماً بالرحمة، للولوج الى طريق الجنة..
فأين اصبح اليوم شعار لبنان واحد لا لبنانان.. فقد اصبح يا دولة الرئيس سبعة عشرة لبناناً للطوائف، والمذاهب!! وأين اصبح لا غالب ولا مغلوب فقد اصبح يا دولة الرئيس في لبنان غالب قوي ومغلوب مقهور، وقسمت بيروت.. وتفتت الوطن.. واصبح شعارات جوفاء..لا يستسيغها أي مواطن.. ولكن قدر المواطن ان يسير خلف زعاماته الطائفية العنصرية، المذهبية، التي تدين بالولاء لأي عابر حدود إلا للوطن.. الذين عاشوا ويعيشون في كنفه اسياداً.. بل أباطرة، يقولون ما لا يفعلون.. وأنت يا دولة الرئيس الكبير الراحل.. هل بعثت فلذة كبدك.. هل تراه.. اميناً صادقاً.. مخلصاً محباً لبيروت.. وأهلها ولبنان.. وشعبه.. إبن البيت البيروتي السياسي العريق.. مثله كرئيساً لوزراء لبنان.. كما هو ما قبل رئاسة الوزراء!!
وها هو يبعث من جديد شعار لا غالب ولا مغلوب فحافظ عليه يا دولة الرئيس.. واعمل بوحي من ضميرك ووجدانك كما كان دولة الرئيس الراحل الذي اعطى للقرنفلة البيضاء مزينة يومياً على صدره الحنون.. الشكل الحسن الذي ينعكس على جمال لبنان، ويبعث من صدره الواسع العريض ومنها أريج المحبة، والأمن، والسلام ورائحة العزة، والكرامة والسيادة باعتبارها رمزاً من رموز زينة الأوادم في لبنان.
سر يا دولة الرئيس الحبيب تمام بك سلام على نهج الوالد الكبير.. ولا تنسَ اللبنانيين من اصل كردي، المحرومين من كل شيء في لبنان، والذين اصبحوا في بيروت وحدها اكثر من 25 الف ناخب، الذين يحبونك بحرارة، مثلما احبوا جارهم المرحوم والدكم الاستقلالي، الحر، المجاهد، وصديقهم وابوهم، الغالي على قلوبهم جميعاً.. الذين كانوا يلجأون اليه بصدق عقب كل ازمة تعصف ببيت من بيوتهم...
فعلى بركة الله.. يا خليفة الخير.. والثبات والبركة والسلام.. يا إبن بيت سلام العريق..
رمضان فتاح
رئيس «جمعية الأرز الكردية»



مقالات اليوم
دوحة لبنانية ( د. عامر مشموشي)
مجلس الوزراء يُعلِن التبانة منطقة منكوبة ويقرّ 30 ملياراً للتعويض على المتضرّرين توقيع اعتماد دفع الرواتب والتمديد لسوكلين 6 أشهر ومناقصات لرفع النفايات ( رحاب أبو الحسن)
إسمي على الليستة؟ ( عبد الفتاح خطاب)
معارك باب التبانة تفتح النقاش مجدداً حول مظاهر احتقان من هنا وهناك داخل المؤسسات تحدّيات زعامة الحريري: المواءمة بين الاعتدال وإخراج الشارع من الكبت والإقصاء ( رلى موفق)
دعوة بري لجلسة عامة الأربعاء المقبل تكرّس التمديد الثاني للمجلس الصوت المسيحي: إنقسام بين «مع أو ضد أو إمتناع» ولا خرق للميثاقية ( هنادي السمرا)
بوادر ضغط دولي لم تكتمل ملامحه لإنتخاب رئيس جديد خلال الشهرين المقبلين 8 آذار: لا أفق للإستحقاق الرئاسي إلا بموقف مسيحي يُعزِّز موقعه ( منال زعيتر)
قطاف انتخابات اتحاد الكتّاب اللبنانيين ( الياس العطروني)
نقطة و سطر يوم وطني ( «نون...»)
مع الحدث موقف أميركي مستجد ( كمال فضل الله)
أسد غاب متى.. ساورتنا الفتن؟ ( نادين سلام)
حديث الجمعة ( الشيخ بهاء الدين سلام)
حكايات الناس الدرّاجة النارية.. قنبلة! ( محمد مطر)
استطلاع
هل انتهت أحداث طرابلس ؟