الاربعاء,23 تموز 2014 الموافق 25 رمضان 1435هـ
العدد 14117 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
جهود مكوكية لإنجاز اتفاق هدنة: تمديد لزيارة كيري ليوم ثالث الأولوية لوقف العدوان على غزة قوات إيرانية تدعم مواجهة «داعش» وعقوبات أوروبية جديدة على «نظام الأسد» نيللي كريم: «أكل العيش مر» لبنان بلد الماء يئن من العطش.. والحلول غائبة مع غياب الإرادة السياسية توقُّف الحوار مع عون .. و«المستقبل» لإقرار سلسلة الرتب والرواتب «وحيدة» منى كلوت «الكتائب» سيذهب إلى الجلسة لأنّها استحقاق وطني إستثنائي اللبنانية جنيفر فرحات والفرنسية أوفيلي غورديه تمديد مهمّة كيري وخطّة فلسطينية لهدنة تلي وقف النار . . وعباس: لا أمن لأحد ما لم ينعم به أطفال غزة معارك عنيفة جداً في حي جوبر الدمشقي وتقدُّم للمعارضة إلى ساحة العباسيّين لخطابٍ وحدوي جامع يحفظ العيش المشترك بين اللبنانيّين جنديين إيرلنديين بالجنوب قبل 34 عاماً الرجل الأجمل في العالم! صواريخ المقاومة تشل الملاحة: شركات طيران أميركية وأوروبية تلغي رحلاتها عباس: لن ننسى ولن نغفر ولن نركع
منبر اللواء

دولة الرئيس صائب سلام رحمك الله
هل بعثت من جديد!!
الجمعة,12 نيسان 2013 الموافق 2 جمادي الاخرة 1434هـ



عندما سمي إبن البيت البيروتي العريق.. تمام بك سلام.. أخذتني ذاكرتي من قريب جداً.. كيف إنني مع حضوري لأي دفن في مقبرة الشهداء أقف إجلالاً امام ضريح المرحوم الراحل صائب بك سلام وأتلو الفاتحة على قبره بخشوع بالغ..
لا لشيء إلا لأنني كنت وما زلت أحبه واحترم افكاره وآراءه، لأنني عندما ادخل في معترك المشهد السياسي الغريب عن لبنان، وعاداته، وتقاطعاته مع ابناء البلد الواحد.. أترحم كثيراً عليه وادعو له بأن ينزل الله على ضريحه شآبيب الرحمة والنور، وأدعو له دائماً بالرحمة، للولوج الى طريق الجنة..
فأين اصبح اليوم شعار لبنان واحد لا لبنانان.. فقد اصبح يا دولة الرئيس سبعة عشرة لبناناً للطوائف، والمذاهب!! وأين اصبح لا غالب ولا مغلوب فقد اصبح يا دولة الرئيس في لبنان غالب قوي ومغلوب مقهور، وقسمت بيروت.. وتفتت الوطن.. واصبح شعارات جوفاء..لا يستسيغها أي مواطن.. ولكن قدر المواطن ان يسير خلف زعاماته الطائفية العنصرية، المذهبية، التي تدين بالولاء لأي عابر حدود إلا للوطن.. الذين عاشوا ويعيشون في كنفه اسياداً.. بل أباطرة، يقولون ما لا يفعلون.. وأنت يا دولة الرئيس الكبير الراحل.. هل بعثت فلذة كبدك.. هل تراه.. اميناً صادقاً.. مخلصاً محباً لبيروت.. وأهلها ولبنان.. وشعبه.. إبن البيت البيروتي السياسي العريق.. مثله كرئيساً لوزراء لبنان.. كما هو ما قبل رئاسة الوزراء!!
وها هو يبعث من جديد شعار لا غالب ولا مغلوب فحافظ عليه يا دولة الرئيس.. واعمل بوحي من ضميرك ووجدانك كما كان دولة الرئيس الراحل الذي اعطى للقرنفلة البيضاء مزينة يومياً على صدره الحنون.. الشكل الحسن الذي ينعكس على جمال لبنان، ويبعث من صدره الواسع العريض ومنها أريج المحبة، والأمن، والسلام ورائحة العزة، والكرامة والسيادة باعتبارها رمزاً من رموز زينة الأوادم في لبنان.
سر يا دولة الرئيس الحبيب تمام بك سلام على نهج الوالد الكبير.. ولا تنسَ اللبنانيين من اصل كردي، المحرومين من كل شيء في لبنان، والذين اصبحوا في بيروت وحدها اكثر من 25 الف ناخب، الذين يحبونك بحرارة، مثلما احبوا جارهم المرحوم والدكم الاستقلالي، الحر، المجاهد، وصديقهم وابوهم، الغالي على قلوبهم جميعاً.. الذين كانوا يلجأون اليه بصدق عقب كل ازمة تعصف ببيت من بيوتهم...
فعلى بركة الله.. يا خليفة الخير.. والثبات والبركة والسلام.. يا إبن بيت سلام العريق..
رمضان فتاح
رئيس «جمعية الأرز الكردية»



مقالات اليوم
المقاومة الفلسطينية: ترسانة عسكرية متطورة بدعم إيراني تعاون وتكامل «حزب الله» مع أهل غزة ( منال زعيتر)
«وحيدة» منى كلوت ( هدى صليبا)
مدينة المساجد بامتياز تأخذ دورها الإيماني في شهر الصوم صيدا تحتضن أكثر من 42 مسجداً ( سامر زعيتر)
اشتهرت بجمال طبيعتها وهدوئها وبنشاطاتها الإجتماعية طنبوريت بلدة البَرَكة.. والعيش المشترك والتلاقي ( ثريا حسن زعيتر)
حكايات الناس «حروب العطش» ( فاروق الجمال)
نصائح دولية بعدم تعطيل جلسات مجلس الوزراء والحفاظ على التجانس في داخله تلويح بتعليق الزيارات الدولية للبنان وحجب المساعدات المقرّرة في نيويورك وباريس ( حسين زلغوط)
كيف حوّل الورود للجيش إلى رصاصات ضدّه.. والمسجد إلى مربّع أمني؟ أحمد الأسير.. من شاغل الناس إلى فارٍّ مطلوب للعدالة يغرِّد على «تويتر» ( هيثم زعيتر)
نقطة وسطر لماذا لا يترشح ( «نون...»)
مواقف الحريري وضعت الملفّ الرئاسي خارج الحوار بين «المستقبل» و«التيار الوطني الحر» التوافق الماروني المعبر الوحيد لعون للوصول إلى بعبدا ( عمر البردان)
مع الحدث الحل وليس التهدئة ( كمال فضل الله)
حديث اليوم ( الشيخ بهاء الدين سلام)
الإستحقاق المؤجَّل؟ ( د. عامر مشموشي)
استطلاع
هل تعتقد أن قوى 8 آذار ستتجاوز النائب ميشال عون وتفاوض 14 آذار على رئيس وسطي ؟