الجمعة,1 آب 2014 الموافق 5 شوال 1435هـ
العدد 14123 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
المعارضة تستعيد محيط فليطة وقتلى لحزب الله في كمين بالقلمون متخاصمة في محيط مطار طرابلس مجلس الأمن لوقف فوري للنار .. وعريقات يبحث مع مشعل تشكيل وفد إلى القاهرة ليبيا: تواصل المعارك .. واجلاء الأجانب الذي يؤرق إسرائيل والمقترضون بانتظار عودة المياه الى مجاريها مع المصارف ظاهرة «القمر السوبر» تتكرّر مع بدر «شوال» و«ذو القعدة» «الدولة الإسلامية» يواجه الأكراد والعشائر السنّية ومصرع ٥٠ مقاتلاً في عين العرب وفاة الرضيعة شيماء في غزة مستقبل الطلاب «يصارع» الوقت و«التنسيق النقابية» تعلن الإضراب الأربعاء حفيدة غيفارا تتضامن مع غزة رياضياً وجونسون يقاطع الكيان الصهيوني ترخيص بيوت الدعارة صيانة للمجتمع واشنطن تزوّد تل أبيب بالذخائر.. وتأمل بالتوصل لإتفاق وقف إطلاق نار
عربيات و دوليات

مسلحون يطوّقون
وزارة العدل الليبية
الاربعاء,1 أيار 2013 الموافق 21 جمادي الاخرة 1434هـ



مئات الليبيين يحاصرون البرلمان أمس (أ.ف.ب)
طوقت جماعات مسلحة تستقل شاحنات صغيرة مزودة بمدافع مضادة للطائرات وقاذفات للصواريخ وزارة العدل الليبية امس للضغط على الحكومة لتنفيذ مطالب بمنع المسؤولين السابقين في نظام الزعيم الراحل معمر القذافي من تولي مناصب حكومية كبيرة.  وازدادت حدة التوتر بين الحكومة والميليشيات المسلحة منذ بدأت السلطات حملة لطرد المسلحين من معاقلهم في العاصمة طرابلس لمعالجة الانفلات الأمني ​​الذي يهدد التحول الديمقراطي في ليبيا منذ رحيل القذافي.
 وطوق أفراد الميليشيات وزارة الخارجية الاحد الفائت واستهدفوا مباني حكومية أخرى للضغط من أجل إقرار مشروع قانون يحظر تولي المسؤولين في عهد القذافي مناصب رفيعة في الإدارة الجديدة.
 ودفعت الاضطرابات المؤتمر الوطني العام (البرلمان) إلى تأجيل جلسته التي كان من المقرر عقدها امس إلى يوم الاحد.
 وقال متحدث إن هذا سيتيح للمؤتمر وقتا لدراسة التشريع الذي يطالب المحتجون بإقراره.  وقال دبلوماسي غربي في طرابلس «هذه بالتأكيد محاولة لفرض جدول أعمالهم على العملية السياسية.
هذا ليس بغريب فقد رأينا ذلك من قبل ولكن بالتأكيد هو اتجاه مثير للقلق.»
 وطوق مسلحون وزارة العدل وسدوا الشوارع أمام المبنى بنحو 20 شاحنة صغيرة بينها شاحنة محملة بصواريخ جراد تمركزت عند البوابات.
 وقال احد المسلحين إن الوزير وموظفيه غادروا المبنى في وقت لاحق بناء على إصرار الجماعة المسلحة.
 وإذا جرت الموافقة على القانون الذي تطالب به الجماعات المسلحة التي لعبت دورا محوريا في الثورة على القذافي فقد يتم استبعاد عدد من الوزراء بالإضافة إلى رئيس المؤتمر الوطني ورئيس الوزراء علي زيدان نفسه.
 (ا.ف.ب-رويترز)

مقالات اليوم
رؤساء البلديات في «إتحاد بلديات صيدا – الزهراني»: التمسُّك بالوحدة والتلاقي والوقوف خلف المؤسّسة الع ( سامر زعيتر)
مؤشرات جدّية لقرب إقرار السلسلة الأسبوع المقبل التوافق على تقسيطها وزيادة الـTVA واحد بالمائة سهّلا الحل ( عمر البردان)
قطاف ( الياس العطروني)
قيادة العدو اتّخذت من رفض حماس للمبادرة المصرية حجّة لاجتياح غزة من البر مساعٍ أميركية - إسرائيلية لوقف العدوان بقرار دولي يُشبه في مفاعيله القرار 1701 ( حسن شلحة)
في ظل الحديث عن انتخاب مفت جديد للجمهورية اللبنانية: نريد داراً جامعة تقوم على العدل والعمل... وتبعد المزاجية والمحسوبية ( الشيخ بهاء الدين سلام)
نقطة و سطر لا تحمّلوا الإسلام ( «نون...»)
دائرة الخطر ( د. عامر مشموشي)
حكايات الناس وراء أبواب الإدارة! ( محمد مطر)
الجيش اللبناني في عيده الـ 69: حفظ أمن واستقرار لبنان بالدم القاني المؤسّسة العسكرية عصيّة على محاولات الاستهداف رغم الأخطار المُحدِقة بالوطن ( هيثم زعيتر)
غزة.. بأطفالها ( نادين سلام)
«وين الصّح»! ( عبد الفتاح خطاب)
مع الحدث أمن الوطن والمواطن ( كمال فضل الله)
استطلاع
هل تعتقد أن قوى 8 آذار ستتجاوز النائب ميشال عون وتفاوض 14 آذار على رئيس وسطي ؟