السبت,25 نيسان 2015 الموافق 6 رجب 1436هـ
العدد 14340 السنة 52
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
ديمي مور كانت تواعد حبيب إبنتها السابق صورة نادرة لظاهرة «قوس قزح» استمرار القتال والضربات الجوّية في اليمن وعدد القتلى يتجاوز 550 عسيري للتهدئة والحوار وتنفيس الإحتقان .. ومجلس العمل اللبناني في السعودية ينقل لسلام إستياء الجالية إذا كان ضبط المشاة 20 الف ليرة وعربيد دعاه إلى «مؤتمر الإمتيازات» في أيار وفاة غزالي تنتظر النعي الرسمي أي تدخل بالمسجد .. وإصرار على متابعة الترميم بقبة الضخرة المعارضة تقتحم جسر الشغور وتهدد اللاذقية المتّهم الموقوف يعترف بقتل جنديين .. وجائزة مالية للقبض على المتهم الفار بأضرار جسيمة في الأشجار المثمرة في مدرسة برمانا الثانوية آل عساف: بيارتة لبنانيون عرب.. أمراء وعلماء وقضاة شرع ومثقفون التحالف يمنع هبوط طائرات إيرانية في صنعاء وزارة الداخلية تؤكِّد قبضها على منفِّذ إغتيال جنديين بالرياض قانصو: نشأت في بيئة رياضية أخذتني إلى عالم كرة السلة
عربيات و دوليات

مسلحون يطوّقون
وزارة العدل الليبية
الاربعاء,1 أيار 2013 الموافق 21 جمادي الاخرة 1434هـ



مئات الليبيين يحاصرون البرلمان أمس (أ.ف.ب)
طوقت جماعات مسلحة تستقل شاحنات صغيرة مزودة بمدافع مضادة للطائرات وقاذفات للصواريخ وزارة العدل الليبية امس للضغط على الحكومة لتنفيذ مطالب بمنع المسؤولين السابقين في نظام الزعيم الراحل معمر القذافي من تولي مناصب حكومية كبيرة.  وازدادت حدة التوتر بين الحكومة والميليشيات المسلحة منذ بدأت السلطات حملة لطرد المسلحين من معاقلهم في العاصمة طرابلس لمعالجة الانفلات الأمني ​​الذي يهدد التحول الديمقراطي في ليبيا منذ رحيل القذافي.
 وطوق أفراد الميليشيات وزارة الخارجية الاحد الفائت واستهدفوا مباني حكومية أخرى للضغط من أجل إقرار مشروع قانون يحظر تولي المسؤولين في عهد القذافي مناصب رفيعة في الإدارة الجديدة.
 ودفعت الاضطرابات المؤتمر الوطني العام (البرلمان) إلى تأجيل جلسته التي كان من المقرر عقدها امس إلى يوم الاحد.
 وقال متحدث إن هذا سيتيح للمؤتمر وقتا لدراسة التشريع الذي يطالب المحتجون بإقراره.  وقال دبلوماسي غربي في طرابلس «هذه بالتأكيد محاولة لفرض جدول أعمالهم على العملية السياسية.
هذا ليس بغريب فقد رأينا ذلك من قبل ولكن بالتأكيد هو اتجاه مثير للقلق.»
 وطوق مسلحون وزارة العدل وسدوا الشوارع أمام المبنى بنحو 20 شاحنة صغيرة بينها شاحنة محملة بصواريخ جراد تمركزت عند البوابات.
 وقال احد المسلحين إن الوزير وموظفيه غادروا المبنى في وقت لاحق بناء على إصرار الجماعة المسلحة.
 وإذا جرت الموافقة على القانون الذي تطالب به الجماعات المسلحة التي لعبت دورا محوريا في الثورة على القذافي فقد يتم استبعاد عدد من الوزراء بالإضافة إلى رئيس المؤتمر الوطني ورئيس الوزراء علي زيدان نفسه.
 (ا.ف.ب-رويترز)

مقالات اليوم
بين السطور ( د. عامر مشموشي)
القرار العربي بإنشاء التحالف العربي و«عاصفة الحزم» شكّل مفاجأة لدى أميركا وروسيا السيسي أوفى بوعوده... الأمن القومي العربي «خط أحمر» و«كفى» كبيرة لإيران ( حسن شلحة)
بنالتي مجلس التحكيم ( حسان محيي الدين)
أصول العائلات البيروتية - 122 - آل عساف: بيارتة لبنانيون عرب.. أمراء وعلماء وقضاة شرع ومثقفون ( د. حسان حلاق )
إنّه زمن حقن الأقليات يا عزيزي! ( ربيع شنطف)
حكايات الناس الحكم ملح الأرض ( آمال سهيل)
نقطة و سطر لماذا هذا النقاش ( «نون...»)
لبنان السياسي الآن.. مسرحاً للهواة ( أحمد الغز )
مع الحدث ( كمال فضل الله)
«العدلي» يُرجِئ المرافعة في الملفين 11 و19 بأحداث «نهر البارد» إلى 8 أيّار المقبل ( هدى صليبا)
بانوراما الإقتصاد في أسبوع الإقتصاد ينتظر الفرص المؤاتية لتجديد نشاطه ( المحرر الإقتصادي)
دردشة على ضفاف «عاصفة الحزم» وتداعياتها اللبنانية والعربية السنيورة مع سلسلة غير منتفخة.. ولا إمكانية للسير بالعماد عون ( رلى موفق)
استطلاع
هل تتوقع صمود الاستقرار مع تزايد المواقف المتباعدة بين الاطراف المحاورة بعد ازمة اليمن ؟