الخميس,29 كانون الثاني 2015 الموافق 9 ربيع الآخر 1436هـ
العدد 14270 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
دمار هائل وشامل في عين العرب والتحالف يواصل قصف محيط المدينة واشنطن تفتح قنوات إتصال مع الحوثيّين غاضبون يحاولون إقتحام مقرّ الأمم المتحدة في غزة لائحة من ١٠نقاط لا تعطي أولوية للحكومة الإنتقالية ما السبب الرئيسي من وراء «وهب وزرع الأعضاء»؟ هل يؤسس المسلمون زواجهم وفق أسس إسلامية صحيحة وسليمة..؟! جوليان مور: الأكثر توقّعاً للفوز بالأوسكار قزي يؤيد الاصلاح والمواقف السياسية بين مرحبة ومتحفظة توقيف «ريكو» متلبّساً بتعاطي المخدرات أبو فاعور: أي مؤسسة تستمر بالمخالفة سيتم إقفالها نتنياهو يهدّد لبنان وسوريا وإيران بـ «دفع الثمن» .. ومجلس الأمن لإلتزام القرار 1701 «السوبر قمر» يغازل الأرض ٦ مرّات هذا العام
عربيات و دوليات

مسلحون يطوّقون
وزارة العدل الليبية
الاربعاء,1 أيار 2013 الموافق 21 جمادي الاخرة 1434هـ



مئات الليبيين يحاصرون البرلمان أمس (أ.ف.ب)
طوقت جماعات مسلحة تستقل شاحنات صغيرة مزودة بمدافع مضادة للطائرات وقاذفات للصواريخ وزارة العدل الليبية امس للضغط على الحكومة لتنفيذ مطالب بمنع المسؤولين السابقين في نظام الزعيم الراحل معمر القذافي من تولي مناصب حكومية كبيرة.  وازدادت حدة التوتر بين الحكومة والميليشيات المسلحة منذ بدأت السلطات حملة لطرد المسلحين من معاقلهم في العاصمة طرابلس لمعالجة الانفلات الأمني ​​الذي يهدد التحول الديمقراطي في ليبيا منذ رحيل القذافي.
 وطوق أفراد الميليشيات وزارة الخارجية الاحد الفائت واستهدفوا مباني حكومية أخرى للضغط من أجل إقرار مشروع قانون يحظر تولي المسؤولين في عهد القذافي مناصب رفيعة في الإدارة الجديدة.
 ودفعت الاضطرابات المؤتمر الوطني العام (البرلمان) إلى تأجيل جلسته التي كان من المقرر عقدها امس إلى يوم الاحد.
 وقال متحدث إن هذا سيتيح للمؤتمر وقتا لدراسة التشريع الذي يطالب المحتجون بإقراره.  وقال دبلوماسي غربي في طرابلس «هذه بالتأكيد محاولة لفرض جدول أعمالهم على العملية السياسية.
هذا ليس بغريب فقد رأينا ذلك من قبل ولكن بالتأكيد هو اتجاه مثير للقلق.»
 وطوق مسلحون وزارة العدل وسدوا الشوارع أمام المبنى بنحو 20 شاحنة صغيرة بينها شاحنة محملة بصواريخ جراد تمركزت عند البوابات.
 وقال احد المسلحين إن الوزير وموظفيه غادروا المبنى في وقت لاحق بناء على إصرار الجماعة المسلحة.
 وإذا جرت الموافقة على القانون الذي تطالب به الجماعات المسلحة التي لعبت دورا محوريا في الثورة على القذافي فقد يتم استبعاد عدد من الوزراء بالإضافة إلى رئيس المؤتمر الوطني ورئيس الوزراء علي زيدان نفسه.
 (ا.ف.ب-رويترز)

مقالات اليوم
نقطة و سطر حتى لا نحقق ( «نون...»)
حكايات الناس بالدم سنرميه!! ( مصطفى شريف)
الإرهاب رهاب الأيام المتداولة في طرابلس أصوات إسلامية محلية تنادي بالإنماء وتوفير المناخ الإيجابي ( محمد الحسن)
المحاماة مهنة النبل بالتصرف والرفعة بالاخلاق ( المحامي عمر زين)
عملية مزارع شبعا ردّ على اعتداء القنيطرة وضعت لبنان في المواجهة الحكومة نصحت حزب الله بعدم الردّ من الأراضي اللبنانية ولكن لا تجاوب ( د. عامر مشموشي)
كلمات ( عبد الرحمن سلام)
بالعربي حزب الله وإيران والبيان رقم -1- ( حسن شلحة)
العاهل الذي أنهض أمةً وأحيا مجداً ( المحامي محمد أمين الداعوق)
مع الحدث ( كمال فضل الله)
حديث المجالس ملفات ينبغي أن تُفتَح ( عبد القادر الأسمر)
دول «ثورات السخام العربي» إلى التيه وتونس إستثناء! الحلقة [2/2] ( ليلى بديع)
حوار «المستقبل» - «حزب الله» يتابع البحث في خطوات تنفيس الإحتقان أيهما يسبق الثاني: إزالة الشعارات الحزبية أم إلغاء «السرايات»؟ ( عمر البردان)
استطلاع
هل انت متفائل بتطبيق الخطة الامنية في البقاع الشمالي ؟