الخميس,17 نيسان 2014 الموافق 17 جمادي الآخرة 1435 ه
العدد 14038 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
عربيات و دوليات

مسلحون يطوّقون
وزارة العدل الليبية
الاربعاء,1 أيار 2013 الموافق 21 جمادي الاخرة 1434هـ



مئات الليبيين يحاصرون البرلمان أمس (أ.ف.ب)
طوقت جماعات مسلحة تستقل شاحنات صغيرة مزودة بمدافع مضادة للطائرات وقاذفات للصواريخ وزارة العدل الليبية امس للضغط على الحكومة لتنفيذ مطالب بمنع المسؤولين السابقين في نظام الزعيم الراحل معمر القذافي من تولي مناصب حكومية كبيرة.  وازدادت حدة التوتر بين الحكومة والميليشيات المسلحة منذ بدأت السلطات حملة لطرد المسلحين من معاقلهم في العاصمة طرابلس لمعالجة الانفلات الأمني ​​الذي يهدد التحول الديمقراطي في ليبيا منذ رحيل القذافي.
 وطوق أفراد الميليشيات وزارة الخارجية الاحد الفائت واستهدفوا مباني حكومية أخرى للضغط من أجل إقرار مشروع قانون يحظر تولي المسؤولين في عهد القذافي مناصب رفيعة في الإدارة الجديدة.
 ودفعت الاضطرابات المؤتمر الوطني العام (البرلمان) إلى تأجيل جلسته التي كان من المقرر عقدها امس إلى يوم الاحد.
 وقال متحدث إن هذا سيتيح للمؤتمر وقتا لدراسة التشريع الذي يطالب المحتجون بإقراره.  وقال دبلوماسي غربي في طرابلس «هذه بالتأكيد محاولة لفرض جدول أعمالهم على العملية السياسية.
هذا ليس بغريب فقد رأينا ذلك من قبل ولكن بالتأكيد هو اتجاه مثير للقلق.»
 وطوق مسلحون وزارة العدل وسدوا الشوارع أمام المبنى بنحو 20 شاحنة صغيرة بينها شاحنة محملة بصواريخ جراد تمركزت عند البوابات.
 وقال احد المسلحين إن الوزير وموظفيه غادروا المبنى في وقت لاحق بناء على إصرار الجماعة المسلحة.
 وإذا جرت الموافقة على القانون الذي تطالب به الجماعات المسلحة التي لعبت دورا محوريا في الثورة على القذافي فقد يتم استبعاد عدد من الوزراء بالإضافة إلى رئيس المؤتمر الوطني ورئيس الوزراء علي زيدان نفسه.
 (ا.ف.ب-رويترز)

مقالات اليوم
نقطة و سطر الصفارة محلية ( «نون...»)
حديث المجالس ما هو المطلوب بعد تنفيذ ( عبد القادر الأسمر)
الأزمة الإجتماعية وعلاجها المغشوش بموازنة الأرقام ( المحامي محمد أمين الداعوق)
حاكم مصرف لبنان رياض سلامة: أفضل حاكم في العالم ( هنادي السمرا)
مع الحدث غياب القرار الحازم ( كمال فضل الله)
حكايات الناس كل عامٍ وأنتَ... ( مصطفى شريف)
البلبلة الإجتماعية والغموض السياسي انعكسا مزيداً من الشلل في أسواق المال تراجع حركة التداول في بورصة بيروت للأسبوع الثاني إثر موجة الإضرابات ( المحرر الإقتصادي)
قيادات «14 آذار» المارونية مدعوَّة للتوافق على مرشح لرئاسة الجمهورية الحريري على مسافة واحدة من الجميع ولا يدعم مرشحاً لا يحظى بتوافق عليه ( عمر البردان)
كم من ضارب.. هو به أحق..؟! ( الشيخ بهاء الدين سلام)
بري يحشر كل الأطراف ويُطلق السباق إلى بعبدا في 23 الجاري إستبعاد إكتمال النصاب في الجلسة الأولى والتمديد لسليمان يعود إلى الواجهة ( د. عامر مشموشي)
مجلس الوزراء عيّن فاطمة الصايغ رئيسة لمجلس الخدمة وموّل المستشفى الحكومي بـ 20 مليار ليرة سليمان: السلسلة حق للموظفين لكن التعديلات على المشروع أرهقته ( كارول سلوم)
البلبلة الإجتماعية والغموض السياسي انعكسا مزيداً من الشلل في أسواق المال تراجع حركة التداول في بورصة بيروت للأسبوع الثاني إثر موجة الإضرابات ( المحرر الإقتصادي)
استطلاع
هل يؤدي اقرار السلسلة الى انهيار مالي ؟