الجمعة,22 آب 2014 الموافق 26 شوال 1435هـ
العدد 14140 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
المقاومة تمطر بن غوريون وتل أبيب ومجمع أشكول بالصواريخ.. وعباس يلتقي أمير قطر ومشعل معارك عنيفة قرب مطار الطبقة في الرقة توقع ١٨ قتيلاً من النظام و«داعش» نجوى كرم أوّل نجمة بـ«تحدّي دلو الثلج» طهران: المشاركة بمحاربة «داعش» مقابل النووي «النقشبندية» من الموصل وأربيل وكركوك منتخب لبنان ينتظر جواب البرازيليّين وتأهّب لأندية النخبة والتحدّي رونالدو ومارسيلو ينضمان لتحدّي «الماء المثلج» ويتأهبان للقب السوبر زعيماً جديداً للحزب ورئيساً للوزراء عباس ومشعل يلتقيان في الدوحة مع أمير قطر إستشهاد ٣ من قادة «القسام» في سلسلة غارات على رفح.. وشهداء العدوان ٢٠٧٨ القصار و طربيه و شرف الدين شددوا على دورها في مكافحة البطالة لماذا تحدّى علي محمود هيفاء وهبي؟.. وطمأنت الطبقة الحاكمة بأنّها موحّدة وجدّدت اتهامها بمحاولة ضربها المشنوق لـ«اللــواء»: عباس غير مكلَّف بالأسرى العسكريين .. وخارطة طريق لمعالجة النفايات الصلبة داخل سوريا من بينهم الصحافي المذبوح التركية وحزب العدالة والتنمية
عربيات و دوليات

مسلحون يطوّقون
وزارة العدل الليبية
الاربعاء,1 أيار 2013 الموافق 21 جمادي الاخرة 1434هـ



مئات الليبيين يحاصرون البرلمان أمس (أ.ف.ب)
طوقت جماعات مسلحة تستقل شاحنات صغيرة مزودة بمدافع مضادة للطائرات وقاذفات للصواريخ وزارة العدل الليبية امس للضغط على الحكومة لتنفيذ مطالب بمنع المسؤولين السابقين في نظام الزعيم الراحل معمر القذافي من تولي مناصب حكومية كبيرة.  وازدادت حدة التوتر بين الحكومة والميليشيات المسلحة منذ بدأت السلطات حملة لطرد المسلحين من معاقلهم في العاصمة طرابلس لمعالجة الانفلات الأمني ​​الذي يهدد التحول الديمقراطي في ليبيا منذ رحيل القذافي.
 وطوق أفراد الميليشيات وزارة الخارجية الاحد الفائت واستهدفوا مباني حكومية أخرى للضغط من أجل إقرار مشروع قانون يحظر تولي المسؤولين في عهد القذافي مناصب رفيعة في الإدارة الجديدة.
 ودفعت الاضطرابات المؤتمر الوطني العام (البرلمان) إلى تأجيل جلسته التي كان من المقرر عقدها امس إلى يوم الاحد.
 وقال متحدث إن هذا سيتيح للمؤتمر وقتا لدراسة التشريع الذي يطالب المحتجون بإقراره.  وقال دبلوماسي غربي في طرابلس «هذه بالتأكيد محاولة لفرض جدول أعمالهم على العملية السياسية.
هذا ليس بغريب فقد رأينا ذلك من قبل ولكن بالتأكيد هو اتجاه مثير للقلق.»
 وطوق مسلحون وزارة العدل وسدوا الشوارع أمام المبنى بنحو 20 شاحنة صغيرة بينها شاحنة محملة بصواريخ جراد تمركزت عند البوابات.
 وقال احد المسلحين إن الوزير وموظفيه غادروا المبنى في وقت لاحق بناء على إصرار الجماعة المسلحة.
 وإذا جرت الموافقة على القانون الذي تطالب به الجماعات المسلحة التي لعبت دورا محوريا في الثورة على القذافي فقد يتم استبعاد عدد من الوزراء بالإضافة إلى رئيس المؤتمر الوطني ورئيس الوزراء علي زيدان نفسه.
 (ا.ف.ب-رويترز)

مقالات اليوم
نقطة و سطر حكاية وعِبَر ( «نون...»)
بكاء على الأطلال!؟ ( د. عامر مشموشي)
«منتدى» برلماني ( عبد الفتاح خطاب)
حديث الجمعة ( الشيخ بهاء الدين سلام)
هيئة التنسيق اعتصمت للتذكير بأنّها مستمرّة في معركة السلسلة وطمأنت الطبقة الحاكمة بأنّها موحّدة وجدّدت اتهامها بمحاولة ضربها ( امال سهيل)
لا نحن نضحك ولا الفنانون إلا ندرة منهم يزرعون الفرح ولو مرحلياً في يومياتنا!! ( محمد حجازي)
البطريرك مرحب به في الضاحية... لكن لقاء نصر الله خارج سياق الرئاسة ( منال زعيتر)
حكايات الناس طبقة سياسية أم سلالة واحدة؟ ( محمد مطر)
قطاف سميح القاسم ( الياس العطروني)
مع الحدث يقظة أوباما ( كمال فضل الله)
التصلّب الإيراني بعد المواجهة مع الإصلاحيين وسقوط المالكي وارتداداته اللبنانية نصر الله يبتعد عن الحريري: لا حوار بانتظار «التسويات الآتية»! ( رلى موفق)
الحكومة قامت بواجبها الدستوري لكن القرار بإجراء الانتخابات أو التمديد بيد النواب «عشاء المصيطبة»: تأكيد على إنجاز الاستحقاق الرئاسي كأولوية ( عمر البردان)
استطلاع
هل تعتبر الولايات المتحدة الامركية جدية بتسليح الجيش اللبناني ؟