الاربعاء,23 نيسان 2014 الموافق 23 جمادي الآخرة 1435
العدد 14042 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
عريقات: لا حل للسلطة لإيجاد حل عادل وجذري يحفظ حقوق جميع المدرّسين والرياض تطالب بوقف فوري لابادة الشعب السوري بايدن يحذّر روسيا من «عزلة أكبر» وميدفيديف يرفض التهديد غارات مدمِّرة بالبراميل المتفجّرة على حلب وقتال ضارٍ في المليحة وداريا جرس جديد للمنازل يُعتبر الأكثر ذكاء في العالم السعودية تقود دفّة مكافحة الإرهاب هولاند يُدشّن معرض «الحج إلى مكة» الأسد يخسر مطعمه المفضّل في دمشق صمود ونضال القدس خارطة توزُّع الأصوات: جعجع بين 48 - 50 .. وعون يعتصم بالورقة البيضاء.. والوسطيّون مع حلو
عربيات و دوليات

مسلحون يطوّقون
وزارة العدل الليبية
الاربعاء,1 أيار 2013 الموافق 21 جمادي الاخرة 1434هـ



مئات الليبيين يحاصرون البرلمان أمس (أ.ف.ب)
طوقت جماعات مسلحة تستقل شاحنات صغيرة مزودة بمدافع مضادة للطائرات وقاذفات للصواريخ وزارة العدل الليبية امس للضغط على الحكومة لتنفيذ مطالب بمنع المسؤولين السابقين في نظام الزعيم الراحل معمر القذافي من تولي مناصب حكومية كبيرة.  وازدادت حدة التوتر بين الحكومة والميليشيات المسلحة منذ بدأت السلطات حملة لطرد المسلحين من معاقلهم في العاصمة طرابلس لمعالجة الانفلات الأمني ​​الذي يهدد التحول الديمقراطي في ليبيا منذ رحيل القذافي.
 وطوق أفراد الميليشيات وزارة الخارجية الاحد الفائت واستهدفوا مباني حكومية أخرى للضغط من أجل إقرار مشروع قانون يحظر تولي المسؤولين في عهد القذافي مناصب رفيعة في الإدارة الجديدة.
 ودفعت الاضطرابات المؤتمر الوطني العام (البرلمان) إلى تأجيل جلسته التي كان من المقرر عقدها امس إلى يوم الاحد.
 وقال متحدث إن هذا سيتيح للمؤتمر وقتا لدراسة التشريع الذي يطالب المحتجون بإقراره.  وقال دبلوماسي غربي في طرابلس «هذه بالتأكيد محاولة لفرض جدول أعمالهم على العملية السياسية.
هذا ليس بغريب فقد رأينا ذلك من قبل ولكن بالتأكيد هو اتجاه مثير للقلق.»
 وطوق مسلحون وزارة العدل وسدوا الشوارع أمام المبنى بنحو 20 شاحنة صغيرة بينها شاحنة محملة بصواريخ جراد تمركزت عند البوابات.
 وقال احد المسلحين إن الوزير وموظفيه غادروا المبنى في وقت لاحق بناء على إصرار الجماعة المسلحة.
 وإذا جرت الموافقة على القانون الذي تطالب به الجماعات المسلحة التي لعبت دورا محوريا في الثورة على القذافي فقد يتم استبعاد عدد من الوزراء بالإضافة إلى رئيس المؤتمر الوطني ورئيس الوزراء علي زيدان نفسه.
 (ا.ف.ب-رويترز)

مقالات اليوم
يخشى فقد بصره ويبحث عمن يساعده في إجراء عملية! بائع الكعك حسيب الأطرق.. المرض يهدد حياته وعمله ( سامر زعيتر)
وزير المال السابق يُشرِّح مشروع تصحيح الرواتب في القطاع العام أزعور لـ«اللواء»: تصحيح السلسلة يحتاج إلى إصلاح حقيقي في الإدارة ( حسن شلحة)
حكايات الناس عمتي.. «حدرج»! ( فاروق الجمال)
كما فرنسوا ميتران وحسني مبارك كذلك عبد العزيز بوتفليقه ( فؤاد مطر)
بين الإهمال والنسيان اللبناني... والاهتمام الإسرائيلي! «معبد أشمون» الأثري في صيدا الفينيقي الوحيد ( ثريا حسن زعيتر)
إكتمال النصاب اليوم لا يعني انتخاب رئيس جمهورية جديد صعوبة فوز أيٍّ من مرشحي «8 و14 آذار» يفتح الباب للبحث عن مرشح تسوية ( عمر البردان)
مع الحدث أوباما يطمئن حلفاءه ( كمال فضل الله)
14 آذار تصوّت لمرشحها و8 آذار تلجأ إلى الورقة البيضاء «هدية فصح» برّي للراعي تكرّس جعجع زعيماً لبنانياً! ( سعد كيوان)
نقطة و سطر بكركي وتحدّي ( «نون...»)
القوى السياسية تخوض اليوم الإمتحان الرئاسي الأول منذ عقود من دون كلمة السر «8 آذار» تبارز جعجع بالورقة البيضاء.. والجولة الثانية بانتظار التسوية ( حسين زلغوط)
جنبلاط يعلنه مرشّحاً باسم «اللقاء الديمقراطي» للرئاسة الأولى هنـري حلـو لـ«اللواء»: لست مرشحاً للمناورة ولا لسحب أصوات جعجع ( رحاب أبو الحسن)
لا رئيس؟! ( د. عامر مشموشي)
استطلاع
هل سينجح مجلس النواب بانتخاب رئيس جديد للجمهورية خلال المهلة الدستورية التي ستنتهي في 25 أيار المقبل ؟