الخميس,28 تموز 2016 الموافق 23 شوال1437هـ
العدد 14713 السنة 53
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
«الإرهاب» يضرب القامشلي: 184 قتيلاً وجريحاً ريهانا تمنع صيد البوكيمون بحفلها في فرنسا تركيا تحذِّر من أن «حملة التطهير» لم تنتهِ وتعتقل مزيداً من الصحفيِّين النظام يُعلِن إحكام الحصار لشرق حلب ويطالب مقاتلي المعارضة بالإستسلام لائحتان تتنافسان والتوافق غير مستبعد إستشهاد مقاوم من «القسّام» بعد معركة بطولية الحريري في اجتماع الشبكة المدرسية: نؤمن بالتقييم المرحلي للانطلاق نحو آفاق تربوية جديدة في ظل إنتشار الفساد وغياب القيم... لإستراتيجية إيران في سوريا
اللواء الإقتصادي


نشاطات وزارية
الخميس,18 تموز 2013 الموافق 9 رمضان 1434 هـ



{ استقبل وزير المال في حكومة تصريف الاعمال محمد الصفدي امس الاربعاء في مكتبه في الوزارة ممثلة المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة نينيت كيللي.
وأطلعت كيللي، الصفدي على المساعدات التي وردت إلى اليوم عبر الامم المتحدة الى اللاجئين في لبنان وتلك التي أبدت دول مانحة عدة إستعدادها لتأمينها.
كذلك ناقش الطرفان مفصلاً موضوع النازحين السوريين وسُبل ادارة الدولة اللبنانية أوضاعهم.
{ وقع وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال فريج صابونجيان اتفاق تعاون مع نقابة الحِرفيين اللبنانيين لتسليم على سبيل التسامح، القاعة المجهّزة صالة عرض في مبناها الرئيسي، لتخصيصها معرضاً دائماً لأعمال الحِرفيين، وساهمت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «يونيدو» ومصرف لبنان في تمويل جزء من الاعمال التأهيلية والأساسية، وسيفتح المعرض أبوابه طيلة أيام الأسبوع من العاشرة قبل الظهر إلى السابعة مساءً.
وقال الوزير صابونجيان في المناسبة: تتيح زيارة المعرض للبنانيين والسياح الأجانب التعرّف إلى المنتجات والأعمال اليدوية والحِرفية ومنتجات الصناعات الصغيرة الحجم ونتطلع الى تنظيم معرض واسع خلال عطلة الأسبوع أي يومي السبت والأحد يقام ايضاً على طول الرصيف المحاذي للوزارة أهنئ الحِرفيين على افتتاح معرضهم الدائم الجديد، وستبقى وزارة الصناعة الى جانبكم.
وتابع: على أمل ان تستفيدوا من هذه الفرصة لإبراز نشاطكم في مجال الفنّ والرقيّ والإبداع والثقافة، وللمساهمة في دعم الاقتصاد والانتاج وتفعيل الحركة السياحية، فالعمل الحِرفي في لبنان تطور الى مستوى النشاط الصناعي، ومع ذلك حافظ على التقاليد والخبرات المكتسبة، من هنا أهميته وجماليته في إظهار التراث والإرث اللبناني العريق والحرص على نشره في دول العالم.
{ استقبل وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال نقولا نحاس، امس سفير تركيا في لبنان اينان اوزلديز وبحث معه في العلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل تعزيزها.
وتطرق البحث الى الوضع الاقتصادي العام وتأثير الازمة السورية عليه، اضافة الى موضوع النازحين السوريين الى لبنان والمصاعب التي تنجم عن ذلك.

مقالات اليوم
نقطة وسطر ( نون)
سيّد مقاوم بعد 15 عاماً على رحيله ( معن بشور* )
اللجان المشتركة ترمّم نصابها القانوني للاجتماع بعد فقدانه وتغيّبه سياسياً عن قانون الانتخاب النقاش في المختلط على حاله بانتظار تبلور التوافق في حوار آب أو الذهاب للتصويت ( هنادي السمرا)
كلمات ( عبد الرحمن سلام)
معلومات دبلوماسية: «داعش» يتحضِّر لمعركة ضخمة للسيطرة على مخيم عين الحلوة ( منال زعيتر)
برّي يتمسّك بالسلّة الواحدة و14 آذار تحذّر من المؤتمر التأسيسي هل تفجّر خلوة آب هيئة الحوار وتضع البلد أمام طريق مسدود؟ ( د. عامر مشموشي)
نَحتَ الفاكهة والخضار وحوّلها إلى لوحات فنية ( ثريا حسن زعيتر)
مشاحنات بين الوزراء حول ملف الاتصالات أرجأت حسم القرار إلى الخميس المقبل إعفاء المشنوق من لجنة النفايات بناءً لطلبه وقرار بمساهمة الدولة بعلاج المرضى في الخارج ( لينا الحصري زيلع:)
الرئيس سلام.. والآفاق المسدودة ( المحامي محمد أمين الداعوق)
استعداء الرحمة ( الشيخ بهاء الدين سلام)
حكايات الناس ( مصطفى شريف)
استطلاع
هل تتوقع أن يتفق النواب على قانون جديد للانتخابات في 27 تموز ؟