الاربعاء,29 تموز 2015 الموافق 13 شوال 1436هـ
العدد 14417 السنة 52
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
أردوغان ينعى السلام مع حزب العمال الكردستاني والمقاتلات تقصف مواقعه الملك سلمان يدعم أردوغان ويؤكّد حق تركيا في ضرب داعش إيران والإتحاد الأوروبي يعلنان تطبيع العلاقات المالي واقتصاد المعرفة والنفط في عين الحلوة... ونزوح للأهالي حرب «تغريدات» بين تايلور سويفت ونيكي ميناجي مجلس الأمن يبحث تداعيات انهيار الهدنة في اليمن المعارضة تشن هجوماً واسعاً على سهل الغاب وتهدِّد معقل الأسد باللاذقية ربع قرن على غياب حسن صعب الحالم بمستقبل أفضل لأمته وللإنسانية أزمة النفايات متعثّرة واستنكار واسع للإعتداء على درباس .. واتهام «سرايا المقاومة» بالتهجُّم على السن البحرين: مقتل وجرح ٨ شرطيِّين بهجوم إرهابي في سترة فاعليات سياحية تطالب الوزارة بتسويق لبنان عبر الفضائيات ناشطون يعتصمون وسط بيروت.. وصدامات وشعارات.. ومزايدات رفض في المناطق
اللواء الإقتصادي


نشاطات وزارية
الخميس,18 تموز 2013 الموافق 9 رمضان 1434 هـ



{ استقبل وزير المال في حكومة تصريف الاعمال محمد الصفدي امس الاربعاء في مكتبه في الوزارة ممثلة المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة نينيت كيللي.
وأطلعت كيللي، الصفدي على المساعدات التي وردت إلى اليوم عبر الامم المتحدة الى اللاجئين في لبنان وتلك التي أبدت دول مانحة عدة إستعدادها لتأمينها.
كذلك ناقش الطرفان مفصلاً موضوع النازحين السوريين وسُبل ادارة الدولة اللبنانية أوضاعهم.
{ وقع وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال فريج صابونجيان اتفاق تعاون مع نقابة الحِرفيين اللبنانيين لتسليم على سبيل التسامح، القاعة المجهّزة صالة عرض في مبناها الرئيسي، لتخصيصها معرضاً دائماً لأعمال الحِرفيين، وساهمت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «يونيدو» ومصرف لبنان في تمويل جزء من الاعمال التأهيلية والأساسية، وسيفتح المعرض أبوابه طيلة أيام الأسبوع من العاشرة قبل الظهر إلى السابعة مساءً.
وقال الوزير صابونجيان في المناسبة: تتيح زيارة المعرض للبنانيين والسياح الأجانب التعرّف إلى المنتجات والأعمال اليدوية والحِرفية ومنتجات الصناعات الصغيرة الحجم ونتطلع الى تنظيم معرض واسع خلال عطلة الأسبوع أي يومي السبت والأحد يقام ايضاً على طول الرصيف المحاذي للوزارة أهنئ الحِرفيين على افتتاح معرضهم الدائم الجديد، وستبقى وزارة الصناعة الى جانبكم.
وتابع: على أمل ان تستفيدوا من هذه الفرصة لإبراز نشاطكم في مجال الفنّ والرقيّ والإبداع والثقافة، وللمساهمة في دعم الاقتصاد والانتاج وتفعيل الحركة السياحية، فالعمل الحِرفي في لبنان تطور الى مستوى النشاط الصناعي، ومع ذلك حافظ على التقاليد والخبرات المكتسبة، من هنا أهميته وجماليته في إظهار التراث والإرث اللبناني العريق والحرص على نشره في دول العالم.
{ استقبل وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال نقولا نحاس، امس سفير تركيا في لبنان اينان اوزلديز وبحث معه في العلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل تعزيزها.
وتطرق البحث الى الوضع الاقتصادي العام وتأثير الازمة السورية عليه، اضافة الى موضوع النازحين السوريين الى لبنان والمصاعب التي تنجم عن ذلك.

مقالات اليوم
تركيا نحو منطقة آمنـة في الشمال السوري: خطوة متأخرة لإقامة توازن استراتيجي بعد «النووي الإيراني» ( أحمد الأيوبي)
لن تفارقني ابتسامتك ولن يغيب عني تواضعك ( حسين زلغوط)
مع الحدث ( كمال فضل الله)
قتيلان و5 جرحى بإطلاق نار في عين الحلوة... ونزوح للأهالي ( هيثم زعيتر)
بين السطور ( د. عامر مشموشي)
عيد الجيش الـ 70: تضحيات لحفظ الأمن ومواجهة العدوان الصهيوني والخلايا الإرهابية الاقتصاديون الجنوبيون: الحاضن لعناوين ( ثريا حسن زعيتر)
نقطة و سطر ماذا بقي غير ( «نون...»)
وقفة مع النفس والضمير من إيران إلى لبنان ( فؤاد مطر)
عيد الجيش الـ 70: تضحيات لحفظ الأمن ومواجهة العدوان الصهيوني والخلايا الإرهابية قهوجي: الجيش حازم بالتصدّي لزعزعة الاستقرار ( هيثم زعيتر)
حديث اليوم ( الشيخ بهاء الدين سلام)
دعا إيران إلى الضغط على «أصدقائها» في لبنان هولاند: على المسيحيين حل أزمة رئاسة الجمهورية ( باريس - بشارة غانم البون)
إستنفار دبلوماسي عربي وأجنبي بعد تلويح سلام بإستقالة الحكومة مجلس الوزراء غداً في مهبّ التأجيل.. ومخاوف من محاولة إدخال البلد بالفراغ ( حسين زلغوط)
استطلاع
هل تتحمل الطبقة السياسية مجتمعة رمي النفايات في الشارع ؟