السبت,31 كانون الثاني 2015 الموافق 11 ربيع الآخر 1436هـ
العدد 14272 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
ممثلا «أمل» و«الوطني الحر» خرجا والنقابتان على موقفهما آل مخزومي قبائل عربية أصيلة من بطون قريش.. داعش يهاجم كركوك من ٣ محاور.. وبارزاني يتحدث عن حرب طويلة اتساع نطاق المعارك بين جبهة النصرة وحركة حزم في حلب وإدلب نتنياهو يناور انتخابياً.. بإستيطان جديد محمد سلهب: ثوابت الإسلام الأخلاقية والسياسية ثنائية متلازمة عودة المرسوم 8990 وتعديلاته إلى «المربّع الأول» شاكيرا تضع مولودها الثاني في برشلونة ريفي يطالب بملاحقة مطلقي النار.. و جعفري يعتبر عملية شبعا رداً إيرانياً السيسي: ما يجري في سيناء حرب يشنها أقوى تنظيم سري
اللواء الإقتصادي


نشاطات وزارية
الخميس,18 تموز 2013 الموافق 9 رمضان 1434 هـ



{ استقبل وزير المال في حكومة تصريف الاعمال محمد الصفدي امس الاربعاء في مكتبه في الوزارة ممثلة المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة نينيت كيللي.
وأطلعت كيللي، الصفدي على المساعدات التي وردت إلى اليوم عبر الامم المتحدة الى اللاجئين في لبنان وتلك التي أبدت دول مانحة عدة إستعدادها لتأمينها.
كذلك ناقش الطرفان مفصلاً موضوع النازحين السوريين وسُبل ادارة الدولة اللبنانية أوضاعهم.
{ وقع وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال فريج صابونجيان اتفاق تعاون مع نقابة الحِرفيين اللبنانيين لتسليم على سبيل التسامح، القاعة المجهّزة صالة عرض في مبناها الرئيسي، لتخصيصها معرضاً دائماً لأعمال الحِرفيين، وساهمت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «يونيدو» ومصرف لبنان في تمويل جزء من الاعمال التأهيلية والأساسية، وسيفتح المعرض أبوابه طيلة أيام الأسبوع من العاشرة قبل الظهر إلى السابعة مساءً.
وقال الوزير صابونجيان في المناسبة: تتيح زيارة المعرض للبنانيين والسياح الأجانب التعرّف إلى المنتجات والأعمال اليدوية والحِرفية ومنتجات الصناعات الصغيرة الحجم ونتطلع الى تنظيم معرض واسع خلال عطلة الأسبوع أي يومي السبت والأحد يقام ايضاً على طول الرصيف المحاذي للوزارة أهنئ الحِرفيين على افتتاح معرضهم الدائم الجديد، وستبقى وزارة الصناعة الى جانبكم.
وتابع: على أمل ان تستفيدوا من هذه الفرصة لإبراز نشاطكم في مجال الفنّ والرقيّ والإبداع والثقافة، وللمساهمة في دعم الاقتصاد والانتاج وتفعيل الحركة السياحية، فالعمل الحِرفي في لبنان تطور الى مستوى النشاط الصناعي، ومع ذلك حافظ على التقاليد والخبرات المكتسبة، من هنا أهميته وجماليته في إظهار التراث والإرث اللبناني العريق والحرص على نشره في دول العالم.
{ استقبل وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال نقولا نحاس، امس سفير تركيا في لبنان اينان اوزلديز وبحث معه في العلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل تعزيزها.
وتطرق البحث الى الوضع الاقتصادي العام وتأثير الازمة السورية عليه، اضافة الى موضوع النازحين السوريين الى لبنان والمصاعب التي تنجم عن ذلك.

مقالات اليوم
بانوراما الإقتصاد في أسبوع الاقتصاد الوطني ضعيف ورهينة الوضع ( المحرر الإقتصادي)
حكايات الناس حقوق الحيوانات! ( آمال سهيل)
أصول العائلات البيروتية - 111 - آل مخزومي قبائل عربية أصيلة من بطون قريش.. ( د. حسان حلاق )
نقطة و سطر رؤية سلمان: ( «نون...»)
مزارع شبعا والجولان باتت جبهة واحدة مفتوحة لمقاومة حزب الله والحرس الثوري إيران تعمل للإمساك بورقة الجولان الساخنة للضغط في مفاوضاتها مع أميركا ( حسن شلحة)
مع الحدث ( كمال فضل الله)
مواطن سابق من اللامكان.. أو لبنان ( أحمد الغز )
مؤتمر مسيحي - إسلامي حول الأديان الإبراهيمية والعنف: محمد سلهب: ثوابت الإسلام الأخلاقية والسياسية ثنائية متلازمة ( أحمد الأيوبي)
بنالتي «آسيوية» حيدر ( حسان محيي الدين)
«العدلي» يُرجئ للحكم الملف 36 مكرر2 ويُمهل الدفاع لإستجلاء حقائق التعذيب ( هدى صليبا)
جهود سلام ورغبة جميع الفرقاء في عدم التصعيد والتشديد على التماسك الداخلي مكّنت الحكومة من تجاوز تداعيات عملية شبعا وتفويت الفرصة على العدو الإسرائيلي ( عمر البردان)
بين السطور ( د. عامر مشموشي)
استطلاع
هل انت متفائل بتطبيق الخطة الامنية في البقاع الشمالي ؟