الاربعاء,23 تموز 2014 الموافق 25 رمضان 1435هـ
العدد 14117 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
لخطابٍ وحدوي جامع يحفظ العيش المشترك بين اللبنانيّين توقُّف الحوار مع عون .. و«المستقبل» لإقرار سلسلة الرتب والرواتب صواريخ المقاومة تشل الملاحة: شركات طيران أميركية وأوروبية تلغي رحلاتها نيللي كريم: «أكل العيش مر» جنديين إيرلنديين بالجنوب قبل 34 عاماً عباس: لن ننسى ولن نغفر ولن نركع لبنان بلد الماء يئن من العطش.. والحلول غائبة مع غياب الإرادة السياسية تمديد مهمّة كيري وخطّة فلسطينية لهدنة تلي وقف النار . . وعباس: لا أمن لأحد ما لم ينعم به أطفال غزة «وحيدة» منى كلوت جهود مكوكية لإنجاز اتفاق هدنة: تمديد لزيارة كيري ليوم ثالث اللبنانية جنيفر فرحات والفرنسية أوفيلي غورديه الأولوية لوقف العدوان على غزة معارك عنيفة جداً في حي جوبر الدمشقي وتقدُّم للمعارضة إلى ساحة العباسيّين الرجل الأجمل في العالم! «الكتائب» سيذهب إلى الجلسة لأنّها استحقاق وطني إستثنائي قوات إيرانية تدعم مواجهة «داعش» وعقوبات أوروبية جديدة على «نظام الأسد»
اللواء الإقتصادي


نشاطات وزارية
الخميس,18 تموز 2013 الموافق 9 رمضان 1434 هـ



{ استقبل وزير المال في حكومة تصريف الاعمال محمد الصفدي امس الاربعاء في مكتبه في الوزارة ممثلة المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة نينيت كيللي.
وأطلعت كيللي، الصفدي على المساعدات التي وردت إلى اليوم عبر الامم المتحدة الى اللاجئين في لبنان وتلك التي أبدت دول مانحة عدة إستعدادها لتأمينها.
كذلك ناقش الطرفان مفصلاً موضوع النازحين السوريين وسُبل ادارة الدولة اللبنانية أوضاعهم.
{ وقع وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال فريج صابونجيان اتفاق تعاون مع نقابة الحِرفيين اللبنانيين لتسليم على سبيل التسامح، القاعة المجهّزة صالة عرض في مبناها الرئيسي، لتخصيصها معرضاً دائماً لأعمال الحِرفيين، وساهمت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «يونيدو» ومصرف لبنان في تمويل جزء من الاعمال التأهيلية والأساسية، وسيفتح المعرض أبوابه طيلة أيام الأسبوع من العاشرة قبل الظهر إلى السابعة مساءً.
وقال الوزير صابونجيان في المناسبة: تتيح زيارة المعرض للبنانيين والسياح الأجانب التعرّف إلى المنتجات والأعمال اليدوية والحِرفية ومنتجات الصناعات الصغيرة الحجم ونتطلع الى تنظيم معرض واسع خلال عطلة الأسبوع أي يومي السبت والأحد يقام ايضاً على طول الرصيف المحاذي للوزارة أهنئ الحِرفيين على افتتاح معرضهم الدائم الجديد، وستبقى وزارة الصناعة الى جانبكم.
وتابع: على أمل ان تستفيدوا من هذه الفرصة لإبراز نشاطكم في مجال الفنّ والرقيّ والإبداع والثقافة، وللمساهمة في دعم الاقتصاد والانتاج وتفعيل الحركة السياحية، فالعمل الحِرفي في لبنان تطور الى مستوى النشاط الصناعي، ومع ذلك حافظ على التقاليد والخبرات المكتسبة، من هنا أهميته وجماليته في إظهار التراث والإرث اللبناني العريق والحرص على نشره في دول العالم.
{ استقبل وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال نقولا نحاس، امس سفير تركيا في لبنان اينان اوزلديز وبحث معه في العلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل تعزيزها.
وتطرق البحث الى الوضع الاقتصادي العام وتأثير الازمة السورية عليه، اضافة الى موضوع النازحين السوريين الى لبنان والمصاعب التي تنجم عن ذلك.

مقالات اليوم
حكايات الناس «حروب العطش» ( فاروق الجمال)
الإستحقاق المؤجَّل؟ ( د. عامر مشموشي)
«وحيدة» منى كلوت ( هدى صليبا)
نقطة وسطر لماذا لا يترشح ( «نون...»)
نصائح دولية بعدم تعطيل جلسات مجلس الوزراء والحفاظ على التجانس في داخله تلويح بتعليق الزيارات الدولية للبنان وحجب المساعدات المقرّرة في نيويورك وباريس ( حسين زلغوط)
مواقف الحريري وضعت الملفّ الرئاسي خارج الحوار بين «المستقبل» و«التيار الوطني الحر» التوافق الماروني المعبر الوحيد لعون للوصول إلى بعبدا ( عمر البردان)
المقاومة الفلسطينية: ترسانة عسكرية متطورة بدعم إيراني تعاون وتكامل «حزب الله» مع أهل غزة ( منال زعيتر)
حديث اليوم ( الشيخ بهاء الدين سلام)
مع الحدث الحل وليس التهدئة ( كمال فضل الله)
مدينة المساجد بامتياز تأخذ دورها الإيماني في شهر الصوم صيدا تحتضن أكثر من 42 مسجداً ( سامر زعيتر)
اشتهرت بجمال طبيعتها وهدوئها وبنشاطاتها الإجتماعية طنبوريت بلدة البَرَكة.. والعيش المشترك والتلاقي ( ثريا حسن زعيتر)
كيف حوّل الورود للجيش إلى رصاصات ضدّه.. والمسجد إلى مربّع أمني؟ أحمد الأسير.. من شاغل الناس إلى فارٍّ مطلوب للعدالة يغرِّد على «تويتر» ( هيثم زعيتر)
استطلاع
هل تعتقد أن قوى 8 آذار ستتجاوز النائب ميشال عون وتفاوض 14 آذار على رئيس وسطي ؟