الاربعاء,17 أيلول 2014 الموافق 22 ذو القعدة 1435هـ
العدد 14162 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
«جارة القمر» مسلسل يروي حياة فيروز واشنطن تعدّ لحملة جوّية طويلة الأمد في سوريا ضد معاقل «داعش» مؤتمر للجنة «كي لا ننسى» وأكاليل على الأضرحة بـ»داعش»سوريا الفنان المسرحي جورج خباز لـ «اللـــواء»: قصف وقتال بدمشق وإسقاط مقاتلة كانت تقصف معاقل الدولة الإسلامية بالرقة بمقدور الدماغ تجنب الزهايمر لـ «تعبئة شاملة» بخصوص ليبيا البرلمان العراقي يرفض المرشّحين لوزارتي الداخلية والدفاع أزمة المراسيم قيد المعالجة ... و514 بينهم 35 سيدة ترشحوا لمجلس يستعد للتمديد قطة بـ٨ أرجل قرب محطة نووية إتفاق بين إسرائيل والفلسطينيين والأمم المتحدة لإعادة إعمار غزة الحاج حسن يرفض الظلمة والفقر والقصار يدعو الى خدمة الانسان هاغل: الضربات بسوريا ستستهدف معاقل داعش ومراكزه القيادية واللوجستية
اللواء الإقتصادي


نشاطات وزارية
الخميس,18 تموز 2013 الموافق 9 رمضان 1434 هـ



{ استقبل وزير المال في حكومة تصريف الاعمال محمد الصفدي امس الاربعاء في مكتبه في الوزارة ممثلة المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة نينيت كيللي.
وأطلعت كيللي، الصفدي على المساعدات التي وردت إلى اليوم عبر الامم المتحدة الى اللاجئين في لبنان وتلك التي أبدت دول مانحة عدة إستعدادها لتأمينها.
كذلك ناقش الطرفان مفصلاً موضوع النازحين السوريين وسُبل ادارة الدولة اللبنانية أوضاعهم.
{ وقع وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال فريج صابونجيان اتفاق تعاون مع نقابة الحِرفيين اللبنانيين لتسليم على سبيل التسامح، القاعة المجهّزة صالة عرض في مبناها الرئيسي، لتخصيصها معرضاً دائماً لأعمال الحِرفيين، وساهمت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «يونيدو» ومصرف لبنان في تمويل جزء من الاعمال التأهيلية والأساسية، وسيفتح المعرض أبوابه طيلة أيام الأسبوع من العاشرة قبل الظهر إلى السابعة مساءً.
وقال الوزير صابونجيان في المناسبة: تتيح زيارة المعرض للبنانيين والسياح الأجانب التعرّف إلى المنتجات والأعمال اليدوية والحِرفية ومنتجات الصناعات الصغيرة الحجم ونتطلع الى تنظيم معرض واسع خلال عطلة الأسبوع أي يومي السبت والأحد يقام ايضاً على طول الرصيف المحاذي للوزارة أهنئ الحِرفيين على افتتاح معرضهم الدائم الجديد، وستبقى وزارة الصناعة الى جانبكم.
وتابع: على أمل ان تستفيدوا من هذه الفرصة لإبراز نشاطكم في مجال الفنّ والرقيّ والإبداع والثقافة، وللمساهمة في دعم الاقتصاد والانتاج وتفعيل الحركة السياحية، فالعمل الحِرفي في لبنان تطور الى مستوى النشاط الصناعي، ومع ذلك حافظ على التقاليد والخبرات المكتسبة، من هنا أهميته وجماليته في إظهار التراث والإرث اللبناني العريق والحرص على نشره في دول العالم.
{ استقبل وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال نقولا نحاس، امس سفير تركيا في لبنان اينان اوزلديز وبحث معه في العلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل تعزيزها.
وتطرق البحث الى الوضع الاقتصادي العام وتأثير الازمة السورية عليه، اضافة الى موضوع النازحين السوريين الى لبنان والمصاعب التي تنجم عن ذلك.

مقالات اليوم
اغتيال شهيد «فجر رمضان» مؤامرة ارتكبها مستوطنون إسرائيليون بتغطية الشرطة استشهاد الفتى محمد أبو خضير مجزرة من عدّة جرائم مدبّرة ( هيثم زعيتر)
«فيتو» أميركي ودولي على مشاركة سوريا وإيران في الحرب على دولة البغدادي «الممانعة والمقاومة» ترفض القضاء على «داعش» وتتّّهم أميركا والإئتلاف الدولي بالعدوانية!! ( حسن شلحة)
أحدثت تغييراً للمفاهيم الصيداوية وانتشاراً مع امتدادها المراكز الرياضية الجديدة تحوّل يستقطب أبناء المناطق ( سامر زعيتر)
انتخاب رئيس مجلس مندوبي اللبنانية في 25 الحالي والهيئة التنفيذية توافقية والرئاسة بين حبيقة وقزي ( امال سهيل)
حكايات الناس «يا مهاجرين».. عودوا؟! ( فاروق الجمال)
مرحلة واعدة للمسلمين.. ولكل الوطن! ( صلاح سلام)
كلمات مراكز الأبحاث ( نزار سيف الدين)
نقطة و سطر الانتخابات: لعبة ( «نون...»)
التوظيف المجدي للإتفاق بين إسرائيل و«حماس» ( فؤاد مطر)
شرق أوسط جديد ( د. عامر مشموشي)
النازحون السوريون.. بين خياري الانضباط أو الترحيل الأجهزة الأمنية في الجنوب.. مداهمات وتوقيفات عناصر من «داعش» ( ثريا حسن زعيتر)
مع الحدث ما بعد محاربة داعش ( كمال فضل الله)
استطلاع
هل تحمل المياومين في الكهرباء مسؤولية تحول انقطاع الكهرباء الى عتمة ؟