السبت,30 أيار 2015 الموافق 12 شعبان 1436هـ
العدد 14367 السنة 52
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
حزب الله وعون ينقلان «التحدي» إلى الشارع .. والرابية تصوّب على الحكومة قبل الإثنين خطّط لمهاجمة مصالح إسرائيلية حمد رعى حفل افتتاح ساحة الشيخ شفيق يموت مقتل محافظ صنعاء خلال مواجهات مع الحوثيين الأمن السعودي يُحبِط عملية انتحارية أمام مسجد بالدمام بهية الحريري: بارقة أمل تجمع الأجيال العربية الأعمال الدرامية سيدة الشاشة.. والتنافس على عواطف المشاهد! بحث وراثي يؤكد أنّ مصر هي «أم الدنيا» ذكاء الإنسان... لا ذكاء الآلات مسيرة زاخرة بالعطاءات بدأها مصارعاً «خلوقاً» وحكماً «شهماً» هند صبري تشارك بأول فيلم عن «داعش» السعودية تحبط هجوماً إنتحارياً على مسجد شيعي بالدمام آل المغربل أسهموا في فتوحات مصر والشام والمغرب منهم القضاة والأطباء والمهندسون المرصد السوري: أريحا لم تشهد معارك.. و«جيش الفتح» يتحدث عن عشرات الأسرى مقاتلو المعارضة يتقدّمون حول أريحا ويقتربون من معقل الأسد
اللواء الإقتصادي


نشاطات وزارية
الخميس,18 تموز 2013 الموافق 9 رمضان 1434 هـ



{ استقبل وزير المال في حكومة تصريف الاعمال محمد الصفدي امس الاربعاء في مكتبه في الوزارة ممثلة المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة نينيت كيللي.
وأطلعت كيللي، الصفدي على المساعدات التي وردت إلى اليوم عبر الامم المتحدة الى اللاجئين في لبنان وتلك التي أبدت دول مانحة عدة إستعدادها لتأمينها.
كذلك ناقش الطرفان مفصلاً موضوع النازحين السوريين وسُبل ادارة الدولة اللبنانية أوضاعهم.
{ وقع وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال فريج صابونجيان اتفاق تعاون مع نقابة الحِرفيين اللبنانيين لتسليم على سبيل التسامح، القاعة المجهّزة صالة عرض في مبناها الرئيسي، لتخصيصها معرضاً دائماً لأعمال الحِرفيين، وساهمت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «يونيدو» ومصرف لبنان في تمويل جزء من الاعمال التأهيلية والأساسية، وسيفتح المعرض أبوابه طيلة أيام الأسبوع من العاشرة قبل الظهر إلى السابعة مساءً.
وقال الوزير صابونجيان في المناسبة: تتيح زيارة المعرض للبنانيين والسياح الأجانب التعرّف إلى المنتجات والأعمال اليدوية والحِرفية ومنتجات الصناعات الصغيرة الحجم ونتطلع الى تنظيم معرض واسع خلال عطلة الأسبوع أي يومي السبت والأحد يقام ايضاً على طول الرصيف المحاذي للوزارة أهنئ الحِرفيين على افتتاح معرضهم الدائم الجديد، وستبقى وزارة الصناعة الى جانبكم.
وتابع: على أمل ان تستفيدوا من هذه الفرصة لإبراز نشاطكم في مجال الفنّ والرقيّ والإبداع والثقافة، وللمساهمة في دعم الاقتصاد والانتاج وتفعيل الحركة السياحية، فالعمل الحِرفي في لبنان تطور الى مستوى النشاط الصناعي، ومع ذلك حافظ على التقاليد والخبرات المكتسبة، من هنا أهميته وجماليته في إظهار التراث والإرث اللبناني العريق والحرص على نشره في دول العالم.
{ استقبل وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال نقولا نحاس، امس سفير تركيا في لبنان اينان اوزلديز وبحث معه في العلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل تعزيزها.
وتطرق البحث الى الوضع الاقتصادي العام وتأثير الازمة السورية عليه، اضافة الى موضوع النازحين السوريين الى لبنان والمصاعب التي تنجم عن ذلك.