الاربعاء,1 تموز 2015 الموافق 14 رمضان 1436هـ
العدد 14394 السنة 52
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
عائلة الاطفائي سعادة تناشد المشنوق إعلان نتائج التحقيق صوم رمضان وعلاقته بأمراض الكبد ٢٨ قتيلاً بهجوم لداعش ضد الحوثيين في صنعاء مي عز الدين تقترب من نهاية «حالة عشق» وتُعلن تضامنها مع الدول العربية لمواجهته بري: القرارات بالنصف + واحداً تمشي { سلام: أراهن على وطنية جميع الحكومة الإئتلافية السيسي يتعهد بتسريع أحكام الإعدام رداً على جريمة بركات السيسي يتوعّد بتنفيذ أحكام الإعدام ضد الإرهابيين بأسرع وقت ممكن نحتاج وصفة لمساعدتنا في حل أزمتنا السياسية المستعصية على الإبن والوالد معاً كفى «تُطلِق دليل» تحدّيات تطبيق القانون رقم «293» وتشير الدعاة يحذرون من شياطين الإنس التي انتشرت بين الناس 12 شخصا يعتنقون الإسلام بعد محاضرة لمغني فيليبيني.. داعش يُفاجئ تل أبيض ويجتاح شرقها ومجازر للنظام بريفي دمشق وإدلب
اللواء الإقتصادي


نشاطات وزارية
الخميس,18 تموز 2013 الموافق 9 رمضان 1434 هـ



{ استقبل وزير المال في حكومة تصريف الاعمال محمد الصفدي امس الاربعاء في مكتبه في الوزارة ممثلة المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة نينيت كيللي.
وأطلعت كيللي، الصفدي على المساعدات التي وردت إلى اليوم عبر الامم المتحدة الى اللاجئين في لبنان وتلك التي أبدت دول مانحة عدة إستعدادها لتأمينها.
كذلك ناقش الطرفان مفصلاً موضوع النازحين السوريين وسُبل ادارة الدولة اللبنانية أوضاعهم.
{ وقع وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال فريج صابونجيان اتفاق تعاون مع نقابة الحِرفيين اللبنانيين لتسليم على سبيل التسامح، القاعة المجهّزة صالة عرض في مبناها الرئيسي، لتخصيصها معرضاً دائماً لأعمال الحِرفيين، وساهمت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «يونيدو» ومصرف لبنان في تمويل جزء من الاعمال التأهيلية والأساسية، وسيفتح المعرض أبوابه طيلة أيام الأسبوع من العاشرة قبل الظهر إلى السابعة مساءً.
وقال الوزير صابونجيان في المناسبة: تتيح زيارة المعرض للبنانيين والسياح الأجانب التعرّف إلى المنتجات والأعمال اليدوية والحِرفية ومنتجات الصناعات الصغيرة الحجم ونتطلع الى تنظيم معرض واسع خلال عطلة الأسبوع أي يومي السبت والأحد يقام ايضاً على طول الرصيف المحاذي للوزارة أهنئ الحِرفيين على افتتاح معرضهم الدائم الجديد، وستبقى وزارة الصناعة الى جانبكم.
وتابع: على أمل ان تستفيدوا من هذه الفرصة لإبراز نشاطكم في مجال الفنّ والرقيّ والإبداع والثقافة، وللمساهمة في دعم الاقتصاد والانتاج وتفعيل الحركة السياحية، فالعمل الحِرفي في لبنان تطور الى مستوى النشاط الصناعي، ومع ذلك حافظ على التقاليد والخبرات المكتسبة، من هنا أهميته وجماليته في إظهار التراث والإرث اللبناني العريق والحرص على نشره في دول العالم.
{ استقبل وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال نقولا نحاس، امس سفير تركيا في لبنان اينان اوزلديز وبحث معه في العلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل تعزيزها.
وتطرق البحث الى الوضع الاقتصادي العام وتأثير الازمة السورية عليه، اضافة الى موضوع النازحين السوريين الى لبنان والمصاعب التي تنجم عن ذلك.

مقالات اليوم
وسط دعوات لإعادة توجيه البوصلة إلى فلسطين المحتلة صيدا بتعدّد مذاهبها تعيش الأجواء الإيمانية لشهر الصيام ( سامر زعيتر)
بين السطور ( د. عامر مشموشي)
أعمال الفنان تجمول حسين الحرف العربي الغني هندسياً ( ضحى عبدالرؤوف المل)
(Symphonic Colors) سي دي جديد لـ د. جمال أبو الحسن ندوة ورأيان نقدي وموسيقي وإشادة بعروضه ( محمد حجازي)
الروسي.. يتحوَّل ونظام الأسد يتهاوى.. ( حسن شلحة)
برّي مع العودة إلى الدستور في عقد جلسات الحكومة لناحية النصاب والتصويت المراسيم الصادرة عن مجلس الوزراء تحتاج فقط لتوقيع الوزير المختص ورئيس الحكومة ( حسين زلغوط)
(Symphonic Colors) سي دي جديد لـ د. جمال أبو الحسن ندوة ورأيان نقدي وموسيقي وإشادة بعروضه ( محمد حجازي)
مع الحدث ( كمال فضل الله)
عائلات محتاجة تئن من شدّة فقرها وحرمانها داخل منازلها في صيدا القديمة فطوم أبو عيد: عانيتُ الكثير في حياتي ولا أقدر أنْ أمشي من الورم في قدمَيّ ( ثريا حسن زعيتر)
نقطة و سطر عندما يصبح العنف ( «نون...»)
حكايات النّاس التمر.. أصالة وتاريخ ( فاروق الجمال)
تدحرج الخطاب عن الجيش من إعتباره خطاً أحمر إلى دعوات للإنشقاق عنه وإطلاق النار عليه رحلة الأسير «الطريد» من إمارة المربّع الأمني في عبرا إلى متوارٍ مغرد على «تويتر»! ( هيثم زعيتر)
استطلاع
هل أصاب الرئيس سلام في دعوة مجلس الوزراء للاجتماع الخميس ؟