الخميس,28 آب 2014 الموافق 2 ذو القعدة 1435هـ
العدد 14145 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
قبل الإجتماع الخليجي الحاسم السبت في جدة أبناء وبنات يتقمصون شخصية الرجال.. فغابت البراءة عنهم؟ عودة شبه طبيعية للحياة في غزة.. وهنيّة يشيد بإحتضان السكان للمقاومة «خيبة أمل» من نتنياهو .. ومصر تدعو الطرفين لإستئناف المفاوضات سلام للإقلاع عن التلاعب بمصير التفاوض حول العسكريين .. وتكتل عون يقاطع لقاء الأربعاء دينا تترأس لجنة تحكيم «الراقصة» لقاء بين كاسترو وطفل عاشق له يتشبّه به ولا مخاطر تواجه الوضعين النقدي والمصرفي تعزيزات للجيش العراقي لفك حصار أمرلي التركمانية «النصرة» تستولي على معبر القنيطرة .. واستنفار إسرائيلي في الجولان
اللواء الإقتصادي


نشاطات وزارية
الخميس,18 تموز 2013 الموافق 9 رمضان 1434 هـ



{ استقبل وزير المال في حكومة تصريف الاعمال محمد الصفدي امس الاربعاء في مكتبه في الوزارة ممثلة المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة نينيت كيللي.
وأطلعت كيللي، الصفدي على المساعدات التي وردت إلى اليوم عبر الامم المتحدة الى اللاجئين في لبنان وتلك التي أبدت دول مانحة عدة إستعدادها لتأمينها.
كذلك ناقش الطرفان مفصلاً موضوع النازحين السوريين وسُبل ادارة الدولة اللبنانية أوضاعهم.
{ وقع وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال فريج صابونجيان اتفاق تعاون مع نقابة الحِرفيين اللبنانيين لتسليم على سبيل التسامح، القاعة المجهّزة صالة عرض في مبناها الرئيسي، لتخصيصها معرضاً دائماً لأعمال الحِرفيين، وساهمت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «يونيدو» ومصرف لبنان في تمويل جزء من الاعمال التأهيلية والأساسية، وسيفتح المعرض أبوابه طيلة أيام الأسبوع من العاشرة قبل الظهر إلى السابعة مساءً.
وقال الوزير صابونجيان في المناسبة: تتيح زيارة المعرض للبنانيين والسياح الأجانب التعرّف إلى المنتجات والأعمال اليدوية والحِرفية ومنتجات الصناعات الصغيرة الحجم ونتطلع الى تنظيم معرض واسع خلال عطلة الأسبوع أي يومي السبت والأحد يقام ايضاً على طول الرصيف المحاذي للوزارة أهنئ الحِرفيين على افتتاح معرضهم الدائم الجديد، وستبقى وزارة الصناعة الى جانبكم.
وتابع: على أمل ان تستفيدوا من هذه الفرصة لإبراز نشاطكم في مجال الفنّ والرقيّ والإبداع والثقافة، وللمساهمة في دعم الاقتصاد والانتاج وتفعيل الحركة السياحية، فالعمل الحِرفي في لبنان تطور الى مستوى النشاط الصناعي، ومع ذلك حافظ على التقاليد والخبرات المكتسبة، من هنا أهميته وجماليته في إظهار التراث والإرث اللبناني العريق والحرص على نشره في دول العالم.
{ استقبل وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال نقولا نحاس، امس سفير تركيا في لبنان اينان اوزلديز وبحث معه في العلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل تعزيزها.
وتطرق البحث الى الوضع الاقتصادي العام وتأثير الازمة السورية عليه، اضافة الى موضوع النازحين السوريين الى لبنان والمصاعب التي تنجم عن ذلك.

مقالات اليوم
برّي يتوجَّس خيفة على الوضع الأمني ويستعجل تسليح الجيش فتح باب التقارب السعودي - الإيراني يريحه ويعّول عليه داخلياً ( حسين زلغوط)
مجلس النواب بين مطرقة التمديد وسندان الرفض بارود لـ «اللواء»: لماذا التمديد لمجلس عجز عن إنتخاب رئيس؟ ( ربيع ياسين)
ظاهرة التصابي تجتاح البلاد..!! ( الشيخ بهاء الدين سلام)
الحِراك الإقليمي هل يهيّئ الأرضية لفتح الطريق الرئاسي إلى بعبدا؟ تحالف بري - جنبلاط يستعجل حل الأزمة الرئاسية قبل جلسة 2 أيلول ( د. عامر مشموشي)
نقطة و سطر قضية العسكريين ( «نون...»)
طرابلس تريد العدالة ولكن عن أيها يتحدثون؟ ( محمد الحسن)
هل يُنتِج الحراك الجنبلاطي رئيساً في الجلسة النيابية المقبلة؟ زيدان لـ «اللواء»: جوهر المبادرة إيجاد حل لأزمة الرئاسة وليس إستبعاد أي طرف ( رحاب أبو الحسن)
الديمقراطيون الجدد على مشارف عرسال ( المحامي محمد أمين الداعوق)
عشر رسائل من طرابلس في ذكرى تفجير مسجدي التقوى والسلام ( عبد القادر الأسمر)
مع الحدث استثمار صمود غزة ( كمال فضل الله)
حكايات الناس أنا أتحدّى.. غباءكم ( مصطفى شريف)
صنعاء بإنتظار حرب شوارع مع الحوثيين ( ليلى بديع)
استطلاع
هل جاءت التعينات الاخيرة في بلدية بيروت متوازنة ومنصفة للجميع ؟