الثلاثاء,23 كانون الأول 2014 الموافق 1 ربيع الأول 1436هـ
العدد 14242 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
المرأة من رجلين موسكو قلقة بشأن السلام وتتفهّم تطلعات الفلسطينيين للدولة سنو لـ«اللواء»: سعر طن الطحين إلى 600 دولار الدكتوراه الفخرية في الاقتصاد الإسلامي غوتزة: المانشافت يوفنتوس يخسر كأس السوبر الايطالية بركلات الترجيح لصالح نابولي سباحة الميلاد جمعت أطياف الوطن وكأس قائد الجيش لبغدادي والدويهي لاريجاني يستعجل المسيحيين حسم موضوع الرئاسة .. وتكليف الفليطي أمام مجلس الوزراء اليوم واقتصادنا قادر على تحمّل تذبذبات الدخل السبسي أول رئيس لجمهورية تونس الثانية مواجهة الإرهاب يتطلب منهجا شموليا ومنظوراً استراتيجياً دمشق تعلن إسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية فوق القنيطرة وتل أبيب تنفي السبسي رئيساً لتونس بعد ٤ سنوات على الثورة
اللواء الإقتصادي


نشاطات وزارية
الخميس,18 تموز 2013 الموافق 9 رمضان 1434 هـ



{ استقبل وزير المال في حكومة تصريف الاعمال محمد الصفدي امس الاربعاء في مكتبه في الوزارة ممثلة المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة نينيت كيللي.
وأطلعت كيللي، الصفدي على المساعدات التي وردت إلى اليوم عبر الامم المتحدة الى اللاجئين في لبنان وتلك التي أبدت دول مانحة عدة إستعدادها لتأمينها.
كذلك ناقش الطرفان مفصلاً موضوع النازحين السوريين وسُبل ادارة الدولة اللبنانية أوضاعهم.
{ وقع وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال فريج صابونجيان اتفاق تعاون مع نقابة الحِرفيين اللبنانيين لتسليم على سبيل التسامح، القاعة المجهّزة صالة عرض في مبناها الرئيسي، لتخصيصها معرضاً دائماً لأعمال الحِرفيين، وساهمت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «يونيدو» ومصرف لبنان في تمويل جزء من الاعمال التأهيلية والأساسية، وسيفتح المعرض أبوابه طيلة أيام الأسبوع من العاشرة قبل الظهر إلى السابعة مساءً.
وقال الوزير صابونجيان في المناسبة: تتيح زيارة المعرض للبنانيين والسياح الأجانب التعرّف إلى المنتجات والأعمال اليدوية والحِرفية ومنتجات الصناعات الصغيرة الحجم ونتطلع الى تنظيم معرض واسع خلال عطلة الأسبوع أي يومي السبت والأحد يقام ايضاً على طول الرصيف المحاذي للوزارة أهنئ الحِرفيين على افتتاح معرضهم الدائم الجديد، وستبقى وزارة الصناعة الى جانبكم.
وتابع: على أمل ان تستفيدوا من هذه الفرصة لإبراز نشاطكم في مجال الفنّ والرقيّ والإبداع والثقافة، وللمساهمة في دعم الاقتصاد والانتاج وتفعيل الحركة السياحية، فالعمل الحِرفي في لبنان تطور الى مستوى النشاط الصناعي، ومع ذلك حافظ على التقاليد والخبرات المكتسبة، من هنا أهميته وجماليته في إظهار التراث والإرث اللبناني العريق والحرص على نشره في دول العالم.
{ استقبل وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال نقولا نحاس، امس سفير تركيا في لبنان اينان اوزلديز وبحث معه في العلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل تعزيزها.
وتطرق البحث الى الوضع الاقتصادي العام وتأثير الازمة السورية عليه، اضافة الى موضوع النازحين السوريين الى لبنان والمصاعب التي تنجم عن ذلك.

مقالات اليوم
«كل من إيدو إلو»! ( عبد الفتاح خطاب)
بين السطور تحديات ( د. عامر مشموشي)
كتاب جديد رائد للشيخ الدكتور إبراهيم أنور الحوت «مرتكزات الخطاب السياسي في لبنان عند المفتين والعلماء» ( عبد اللطيف فاخوري)
حديث اليوم ( خليل برهومي)
صـدى الخليج وحدة دول ( «المحرر»)
ترجيحات تؤكّدها عين التينة بإنطلاق الحوار بين «المستقبل» و«حزب الله» اليوم إنخفاض سقف التوقعات بالنسبة للرئاسة والتهدئة أقصى ما يمكن تحقيقه ( عمر البردان)
نقطة و سطر تونس الديمقراطية ( «نون...»)
معاودة الحوار بين «تيار المستقبل» و«حزب الله» يمهّد لاختراق في الأزمة السياسية القائمة مؤشر على سقوط أساليب الاستقواء بالسلاح والاستيلاء على السلطة بالقوة واستبعاد الخصوم بالترهيب ( معروف الداعوق)
عودة الدعم محتملة للمحافظة على سعر الرغيف سنو لـ«اللواء»: سعر طن الطحين إلى 600 دولار ( عصام شلهوب)
مع الحدث الحلول رهن بالخارج ( كمال فضل الله)
حكايات الناس مبروك تونس! ( ليلى بديع)
استطلاع
هل توافق على تكليف شخصية إسلامية , دينية أو مدنية التفاوض لأستعادة العسكريين المخطوفين ؟