السبت,1 تشرين الأول 2016 الموافق 29 ذو الحجة 1437هـ
العدد 14765 السنة 53
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
زفاف رئيس الكتائب الضغوط المعيشية رفعت سقف التحركات في الشارع حزب الله لعون: التفاهم مع برّي شرط المشاركة بجلسة الإنتخاب معارك شرسة في حلب وهجمات متتالية للنظام وموسكو تستدعي مقاتلات إضافية معارك «كرّ وفرّ» في حلب وموسكو تحذّر من صواريخ أرض - جو للمعارضة توافق سعودي تركي حول قضايا المنطقة صرخة السكان لإلغاء المكب لا يسمعها المعنيّون بصبوص: قوى الأمن تطبّق قانون السير لحفظ أرواح المواطنين نادين الراسي: طليقي مصلحجي ووصولي!.. علماء الأزهر في ذكرى الهجرة: الذي فاتته الهجرة مع الرسول ...عليه أن يهاجر من المعاصي إلى طاعة الله سباق «نسبح بلا إدمان إلى شاطئ الأمان» برعاية البلدية عباس يصافح نتنياهو في جنازة بيريز إستعداداً لمعركة الموصل ضد تنظيم داعش
اللواء الإقتصادي


نشاطات وزارية
الخميس,18 تموز 2013 الموافق 9 رمضان 1434 هـ



{ استقبل وزير المال في حكومة تصريف الاعمال محمد الصفدي امس الاربعاء في مكتبه في الوزارة ممثلة المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة نينيت كيللي.
وأطلعت كيللي، الصفدي على المساعدات التي وردت إلى اليوم عبر الامم المتحدة الى اللاجئين في لبنان وتلك التي أبدت دول مانحة عدة إستعدادها لتأمينها.
كذلك ناقش الطرفان مفصلاً موضوع النازحين السوريين وسُبل ادارة الدولة اللبنانية أوضاعهم.
{ وقع وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال فريج صابونجيان اتفاق تعاون مع نقابة الحِرفيين اللبنانيين لتسليم على سبيل التسامح، القاعة المجهّزة صالة عرض في مبناها الرئيسي، لتخصيصها معرضاً دائماً لأعمال الحِرفيين، وساهمت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «يونيدو» ومصرف لبنان في تمويل جزء من الاعمال التأهيلية والأساسية، وسيفتح المعرض أبوابه طيلة أيام الأسبوع من العاشرة قبل الظهر إلى السابعة مساءً.
وقال الوزير صابونجيان في المناسبة: تتيح زيارة المعرض للبنانيين والسياح الأجانب التعرّف إلى المنتجات والأعمال اليدوية والحِرفية ومنتجات الصناعات الصغيرة الحجم ونتطلع الى تنظيم معرض واسع خلال عطلة الأسبوع أي يومي السبت والأحد يقام ايضاً على طول الرصيف المحاذي للوزارة أهنئ الحِرفيين على افتتاح معرضهم الدائم الجديد، وستبقى وزارة الصناعة الى جانبكم.
وتابع: على أمل ان تستفيدوا من هذه الفرصة لإبراز نشاطكم في مجال الفنّ والرقيّ والإبداع والثقافة، وللمساهمة في دعم الاقتصاد والانتاج وتفعيل الحركة السياحية، فالعمل الحِرفي في لبنان تطور الى مستوى النشاط الصناعي، ومع ذلك حافظ على التقاليد والخبرات المكتسبة، من هنا أهميته وجماليته في إظهار التراث والإرث اللبناني العريق والحرص على نشره في دول العالم.
{ استقبل وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال نقولا نحاس، امس سفير تركيا في لبنان اينان اوزلديز وبحث معه في العلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل تعزيزها.
وتطرق البحث الى الوضع الاقتصادي العام وتأثير الازمة السورية عليه، اضافة الى موضوع النازحين السوريين الى لبنان والمصاعب التي تنجم عن ذلك.