الجمعة,29 آب 2014 الموافق 3 ذو القعدة 1435هـ
العدد 14146 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
إتصالات المشنوق تركز على حقيقة بيان «داعش» .. والحجيري لـ«اللــواء»: طرف ثالث يورّط الجيش الحريري تعالج كهرباء صيدا وقباني يسأل عن مياه بيروت كييف تطالب بمساعدة عسكرية والغرب يهدِّد موسكو وأخيراً أنجلينا وبراد تزوّجا بحضور أولادهما الـ٦ أردوغان يؤدّي القَسَم رئيساً ويحدِّد ملامح سياسته عددهم وصل إلى نحو 80 ألف لبناني.. 35% منهم جنسية والدهم ثابتة وما عليهم إلا التسجيل في دوائر النفوس 43 عنصراً من «الأندوف» في قبضة التنظيم .. ومجلس الأمن يدين إتصالات مصرية واسعة لتثبيت دائم لهدنة غزة ومشاورات لإعلان مبادئ طلب إيداعه السجن هرباً من زوجته!  «داعش» يُعدِم أكثر من 160 جندياً بالرقة وغارة للنظام توقع ٦من قيادييه بدير الزور رسالة الى الحاج جميل دريان والمفتي الشهيد حسن خالد بجرائم سلب طفلة تقود أهلها إلى الإسلام العدوان الهمجي ترك مئات الأيتام في غزة دعوات للتلاقي والتعاون حماية للأجيال من دمار محتم..؟! القاهرة لمفاوضات تمنع تجدّد العنف
الصفحة الأولى

نفي رئاسي لتعرّض منزل الأسد للقصف
الحر يقتحم معسكر الحامدية في ريف إدلب
الخميس,15 آب 2013 الموافق 8 شوال 1434 هـ



مقاتل من الجيش الحر خلال مواجهات في حلب أمس
عاشت سوريا أمس يوماً دموياً آخر شهد سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى الى جانب آلاف المشردين والدمار الهائل وذلك وسط استمرار الجمود السياسي والدبلوماسي.
فقد سيطر مقاتلون جهاديون من الدولة الاسلامية في العراق والشام على مراكز لمقاتلين سوريين معارضين في مدينة الرقة في شمال سوريا، فيما تمكن الجيش السوري الحر من اقتحام معسكر الحامدية جنوب مدينة معرة النعمان  في ريف إدلب بعد استهدافه بعدة عربات مفخخة بداخل المعسكر.
وذكرت شبكة شام الاخبارية أن عملية اقتحام المعسكر أدت لتدمير معظم المباني وراجمات الصواريخ الموجودة بالداخل، مشيرة إلى أن قوات الجيش الحر غنمت عدة آليات ثقيلة وأن الاشتباكات مستمرة بالمنطقة.
ووردت أنباء عبر أجهزة الاتصالات اللاسلكية من مقاتلين داخل المعسكر أن المكان الذي يوجد فيه نحو 400 من «الشبيحة» والجنود والضباط يقترب من الانهيار في ظل هروب عدد من العناصر وسقوط آخرين بين قتلى وجرحى.
وفي العاصمة دمشق تواصلت المعارك العنيفة على أكثر من جبهة وسط غارات جوية وقصف مدفعي من جانب قوات النظام طال مخيم اليرموك وأحياء القابون وبرزة وبساتين النبك وبلدات خان الشيح ومعضمية الشام وداريا وعدة مناطق بالغوطة الشرقية.
وفي حمص وريفها، شمل قصف المدفعية الثقيلة الأحياء المحاصرة، وقصفت الدبابات بساتين تدمر وقرية الزارة.كما قصفت قوات النظام براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة مصيف سلمى وقرى جبل الأكراد، بريف اللاذقية حيث تسعى قوات النظام عبثاً استعادة اكثر من ١٤ قرية سيطرت عليها قوات المعارضة مؤخراً.
في غضون ذلك، سيطر مقاتلون جهاديون من الدولة الاسلامية في العراق والشام على مراكز لمقاتلين سوريين معارضين في مدينة الرقة، وذلك في محاولة من الدولة الاسلامية لفرض سيطرتها على المدينة.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان «سيطر مقاتلو الدولة الإسلامية في العراق والشام (المرتبطة بتنظيم القاعدة) على مقرات لواء أحفاد الرسول في مدينة الرقة»، مركز المحافظة الوحيد الذي بات منذ آذار الماضي خارج سيطرة قوات النظام.
وشهدت المدينة منذ ذلك الحين تظاهرات دائمة ضد الدولة الاسلامية التي يتهمها السكان والناشطون المعارضون بممارسة ارتكابات عدة لا سيما اعتقال العديد من الناشطين.
ومنذ اسبوع، تدور اشتباكات بين الجهاديين ومقاتلي «أحفاد الرسول» ذات التوجه الاسلامي لكن المرتبط بالجيش الحر .
على صعيد آخر، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان ان مقاتلين على صلة بتنظيم القاعدة في سوريا قتلوا الأب باولو دال اوجليوالذي كان اختفى في الرقة وهو ما نفته لاحقاً الخارجية الايطالية .
من جهة ثانية، أكد النظام السوري أن أي هجوم لم يستهدف امس منزل الرئيس السوري بشار الأسد، أو سفارتي روسيا وإيران، بعدما شاعت هذه الأخبار.
 ونفت مصادر النظام أنباء تواترت عن استهداف منزل الأسد في حي المالكي بالعاصمة بهجوم صاروخي من قبل كتائب الجيش الحر.
ويعد هذا الخبر الثاني عن استهداف الأسد شخصيًا خلال أسبوع، إذ تواترت أنباء عن استهداف موكبه المتوجه لأداء صلاة عيد الفطر، فجر يوم الخميس الماضي.
ويقول مراقبون إن هذه الأنباء تدخل في الحرب النفسية والاعلامية التي يشنها المعارضون بشكل متكرر، لإنهاك النظام وعناصره، خصوصًا أن هذه الأخبار تتزامن مع حملة مفاجئة، قامت بها كتائب الجيش الحر على ريف اللاذقية، في عمق المناطق العلوية التي تشكل مسقط رأس الأسد، وبالتالي مسقط رأس النظام، حتى وصل عناصر هذه الكتائب إلى مسافة 20 كيلومترًا من القرداحة، التي ولد فيها الأسد.
ولمواجهة هذه التداعيات، أعفى الرئيس السوري الالاف من جنود الاحتياط الذين تم استدعاؤهم للمشاركة في الحرب الأهلية من دفع أقساط ديون وغرامات على تسديدات متأخرة خلال فترة خدمتهم.
(اللواء-ا.ف.ب-رويترز-سانا) 

مقالات اليوم
حكايات الناس وصفة سحرية للنحافة! ( محمد مطر)
الركود الاقتصادي يُفاقم البطالة في لبنان نسبتها بين الشباب وصلت إلى 37٪ ( عصام شلهوب)
غزة: انتصار فلسطيني ميداني وسياسي... وإخفاق إسرائيلي «المبادرة المصرية» تنجح وتتخطى «الحرتقات» العربية والإقليمية ( هيثم زعيتر)
أحـداث عـرسال وقضيـة العسكريّين المخطوفين فرضت نفسـها على مجلس الـوزراء وسلام يؤكِّد أن الحكومة لن تتخلّى عن مسؤوليتها في الإفراج عن العسكريّين الأسرى ( رحاب أبو الحسن)
مسيرة «الحراك المدني»من الداخلية الى السراي: إعلان المقاومة المدنية رفضاً للتمديد ( ربيع ياسين)
حديث الجمعة ( الشيخ بهاء الدين سلام)
نقطة و سطر عرسال تدقّ ( «نون...»)
المشاورات السعودية - الإيرانية: الاهتمامات الإقليمية تركز على مواجهة الإرهاب وتطويق تداعيات حرائق المنطقة ...والملف اللبناني ليس أولوية ( عمر البردان)
الوطن بأسره.. رهينة! ( نادين سلام)
مع الحدث التدخل الدولي محدود ( كمال فضل الله)
عرسال كغيرها من المدن اللبنانية شكّلت حاضنة للنازحين وليس للمسلّحين الجيش السوري فتح الطريق في القلمون لخروج «الدب» من «كرمه» ليدخل إلى «كرمنا» ( حسن شلحة)
قطاف ( الياس العطروني)
استطلاع
هل جاءت التعينات الاخيرة في بلدية بيروت متوازنة ومنصفة للجميع ؟