الاربعاء,5 آب 2015 الموافق 20 شوال 1436هـ
العدد 14423 السنة 52
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
الشهود الباقية من أول مسجد أنشأه المسلمون في بيروت (2) قتيلان وجريحان بارتطام رأس وحادث سير ورصاص الابتهاج والعثور على جثة طفل جسم غريب مضيء بسماء الأرجنتين.. المعلِّم يبحث مع عبد اللهيان وبوغدانوف في طهران مبادرة إيرانية لحل الأزمة السورية العراق يُعِلن مقتل ١١٩ إرهابياً من داعش طائرات تركية تقصف أهدافاً للأكراد بعد مقتل ٣ جنود بهجمات الكردستاني قوّات هادي تواصل تحرير الأراضي من الحوثيّين طروحات للمعنيين وخيار التصدير في المقدّمة 3 عمداء لرئاسة الأركان أو التمديد .. والمستقبل يسأل باسيل: أين أموال الكهرباء؟ نانسي تستنكر تحوّل لبنان لمكب زبالة!.. فتوح لـ «اللواء»: القطاع المصرفي اللبناني من أقوى الكيانات في المنطقة على مواجهة الإرهاب والدفاع عن المنطقة قوات هادي تحقِّق مزيداً من المكاسب في مدن الجنوب وتراجع الحوثيِّين
عربيات و دوليات


السويد تمنح اللجوء لسوريّين
الاربعاء,4 أيلول 2013 الموافق 28 شوال 1434 هـ



قرّرت السويد منح اللجوء لكل السوريين الذين تقدموا بطلب الحصول على هذا الحق كما اعلنت الثلاثاء وكالة الهجرة، لتصبح بذلك اول دولة في الاتحاد الاوروبي تتخذ مثل هذا القرار.
وقالت المتحدثة بإسم الوكالة اني هورنبلاد: «ستتم الاستجابة لكل طلبات اللجوء المقدمة من سوريين».
وأضافت: «وكالة الهجرة اتخذت هذا القرار الان لانها ترى ان اعمال العنف في سوريا لن تنتهي في مستقبل قريب».
واوضحت ان هذا القرار ساري المفعول حتى اشعار آخر.
وكانت وكالة الهجرة تستطيع حتى الان منح اللجوء المؤقت لمدة ثلاث سنوات بعد دراسة وضع مقدمي الطلب كل حالة على حدة.
ومنذ عام 2012 تستقبل السويد نحو 14 الفا و700 طالب لجوء سوري حصل نصفهم تقريبا على هذا اللجوء المؤقت.
وترى الوكالة ان «اغلبية السوريين الحاصلين على اللجوء المؤقت سيطلبون لجوءا دائما»، ولا يحق سوى للحاصلين على اللجوء الدائم طلب لم الشمل الاسري.
(أ.ف.ب)


مقالات اليوم
حديث اليوم ( الشيخ بهاء الدين سلام)
3 ركائز تحدّد طريق اتحاد المصارف العربية فتوح لـ «اللواء»: القطاع المصرفي اللبناني من أقوى الكيانات في المنطقة ( إبراهيم عواضة)
9 أعوام على العدوان الإسرائيلي في تموز 2006 أبناء الجنوب: بتضحيات المقاومة والأهالي انتصرنا على الاحتلال ( ثريا حسن زعيتر)
مع الحدث ( كمال فضل الله)
بين السطور ( د. عامر مشموشي)
«الفارس» مسرحية ضخمة موعدها مطلع العام 2016 عن أشعار حاكم دبي الشيخ محمّد بن راشد ( محمد حجازي)
حكايات الناس سباعية أوراق الشجر! ( فاروق الجمال)
عام على رحيل القاضي سميح الحاج ( هيثم زعيتر)
تخلّصت من مشكلة النفايات وبقيت لديها معضلتان رئيسيتان صيدا تشهد تحرّكات مطلبية لمعالجة إنقطاع الكهرباء والمياه ( سامر زعيتر)
نقطة و سطر حوار مع ( «نون...»)
مجلس الوزراء يلتئم اليوم على حافة الهاوية.. لكن السقوط ممنوع تحذيرات دولية وصلت إلى مسامع المعنيين لتجنّب الوقوع في المحظور ( حسين زلغوط)
«اللـواء» تحاور سفير فلسطين في السعودية حول علاقات المملكة والقضية الفلسطينية والملفات الراهنة بسام الآغا: خادم الحرمين اتخذ مواقف سياسية راسخة لدعم الشرعية الفلسطينية ( هيثم زعيتر)
استطلاع
هل تؤيد اتخاذ الرئيس تمام سلام موقفاً حاسماً في مجلس الوزراء يسمح باتخاذ القرارات ؟