الاثنين,20 تشرين الأول 2014 الموافق 26 ذو الحجة 1435هـ
العدد 14188 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
الفتوى علم وصناعة ومعرفة بالنص والواقع.. وويل لمن تاجر بها..؟! أسوأ جسم في العالم يدخل موسوعة غينيس التحالف يقصف 20 موقعاً لـ«داعش» ولا تسليح تركياً للأكراد إيران تفاخر: إنتصار الحوثيّين بات وشيكاً المشتركة بينهما من وزارية إلى رئاسية العربي: نرفض أي تواجد أجنبي على أرض العراق صراف لـ«اللواء»: نخشى مزيداً من التراجع باستمرار الفراغ كوكب المشتري يرى بالعين المجردة اليوم وفد عربي في بغداد والعبّادي إلى طهران غارات التحالف والقتال مع الأكراد يكبدان «الدولة الإسلامية» خسائر فادحة بكوباني قلق دولي من تحوّل ليبيا إلى ملاذ آمن للإرهاب وزراء سليمان لرفض إستهداف باسيل «إعلان بعبدا».. وتمسّك لبناني بالحدّ من النزوح في مؤتمر برلين (The Devil`s Violinist) عن «باغانيني» العبقري في العزف والتأليف والمجنون إنسانياً الملكة رانيا والأميرة سلمى تثيران فضولا فايسبوكيا
عربيات و دوليات


السويد تمنح اللجوء لسوريّين
الاربعاء,4 أيلول 2013 الموافق 28 شوال 1434 هـ



قرّرت السويد منح اللجوء لكل السوريين الذين تقدموا بطلب الحصول على هذا الحق كما اعلنت الثلاثاء وكالة الهجرة، لتصبح بذلك اول دولة في الاتحاد الاوروبي تتخذ مثل هذا القرار.
وقالت المتحدثة بإسم الوكالة اني هورنبلاد: «ستتم الاستجابة لكل طلبات اللجوء المقدمة من سوريين».
وأضافت: «وكالة الهجرة اتخذت هذا القرار الان لانها ترى ان اعمال العنف في سوريا لن تنتهي في مستقبل قريب».
واوضحت ان هذا القرار ساري المفعول حتى اشعار آخر.
وكانت وكالة الهجرة تستطيع حتى الان منح اللجوء المؤقت لمدة ثلاث سنوات بعد دراسة وضع مقدمي الطلب كل حالة على حدة.
ومنذ عام 2012 تستقبل السويد نحو 14 الفا و700 طالب لجوء سوري حصل نصفهم تقريبا على هذا اللجوء المؤقت.
وترى الوكالة ان «اغلبية السوريين الحاصلين على اللجوء المؤقت سيطلبون لجوءا دائما»، ولا يحق سوى للحاصلين على اللجوء الدائم طلب لم الشمل الاسري.
(أ.ف.ب)