الاثنين,24 تشرين الثاني 2014 الموافق 2 صفر 1436هـ
العدد 14217 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
أوباما دعا الأمير متعب للتطبيع مع طهران وقتيلان وجرحى بحوادث سير متفرقة حكومة نتنياهو تُقرّ مشروع قانون «يهودية الدولة» هجوم عنيف على نبّل والزهراء ومصرع ٢١جندياً بالغوطة في ملف سلامة الغذاء هجوم عنيف ومفاجئ للمعارضة على قريتي نبّل والزهراء وتقدّم بالأحياء الجنوبية إنتخابات البحرين: «الإخوان» الخاسر الأكبر سمية الخشّاب: مصر.. آمنة كيري يُجري لقاءات مكثّفة مع نظرائه ويُطلِع الفيصل على نتائج المحادثات أغلى ابتسامة في العالم بـ١٥٣ ألف دولار «توم هاردي» قدّم «آكشن» بارداً في رواية لا تكفي أحداثها لفيلم وكلمات شددت على التكامل بين العام والخاص «الطفل المغناطيسي» وقدراته الخارقة كيري يضع الفيصل في أجواء التقدُّم.. ونتنياهو يتخوّف من «خطأ تاريخي» هولاند ينوِّه بالمبادرة الفرنسية - السعودية.. والجميّل للتوافق على الرئيس دورة ثانية بين السبسي والمرزوقي مهمة مطلوبة غفل عنها الكثير ون وغيّبتها سطحية البرامج الإعلامية
عربيات و دوليات


السويد تمنح اللجوء لسوريّين
الاربعاء,4 أيلول 2013 الموافق 28 شوال 1434 هـ



قرّرت السويد منح اللجوء لكل السوريين الذين تقدموا بطلب الحصول على هذا الحق كما اعلنت الثلاثاء وكالة الهجرة، لتصبح بذلك اول دولة في الاتحاد الاوروبي تتخذ مثل هذا القرار.
وقالت المتحدثة بإسم الوكالة اني هورنبلاد: «ستتم الاستجابة لكل طلبات اللجوء المقدمة من سوريين».
وأضافت: «وكالة الهجرة اتخذت هذا القرار الان لانها ترى ان اعمال العنف في سوريا لن تنتهي في مستقبل قريب».
واوضحت ان هذا القرار ساري المفعول حتى اشعار آخر.
وكانت وكالة الهجرة تستطيع حتى الان منح اللجوء المؤقت لمدة ثلاث سنوات بعد دراسة وضع مقدمي الطلب كل حالة على حدة.
ومنذ عام 2012 تستقبل السويد نحو 14 الفا و700 طالب لجوء سوري حصل نصفهم تقريبا على هذا اللجوء المؤقت.
وترى الوكالة ان «اغلبية السوريين الحاصلين على اللجوء المؤقت سيطلبون لجوءا دائما»، ولا يحق سوى للحاصلين على اللجوء الدائم طلب لم الشمل الاسري.
(أ.ف.ب)