السبت,18 نيسان 2015 الموافق 29 جمادى الآخرة 1436هـ
العدد 14334 السنة 52
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
سقوط 3 قتلى بهجوم «داعش» على القنصلية الأميركية بأربيل علماء الأزهر يحددون كيفية التعامل مع كتب التراث بالشكل الصحيح «المؤتمر الدولي الأول حول النفط والغاز» لـ «جامعة رفيق الحريري» يختتم أعماله خوري: مفاعيل الزيارة سوف تظهر قريباً وهناك متابعة من قبلي عبر القنوات الرسمية والشخصية نوال الزغبي تتحوّل للأغنيات الراقصة يُبكي السفراء الأعضاء في مجلس الأمن آل المشنوق والمصري من الأسر البيروتية العربية.. برزوا سياسياً المشنوق: الوضع تحت السيطرة ولا فوضى مهما كان الثمن غارات على تعز والبقع لدعم الألوية الشرعية .. وبان لـ«هدنة إنسانية» لهذه الأسباب احذروا خطورة الشاي الأخضر على الصحة اتفاق ليلاً على إنهاء محنة احتجاز العسكريين في سجن رومية تسجيل مصور لضحايا كيميائي النظام في سوريا يُبكي السفراء في مجلس الأمن بان كي مون يطالب بـ «هدنة فورية» في اليمن ودعوات مُلحّة للمساعدة الإنسانية الأهالي يتخوّفون من ذهاب مشروع المدرسة لمصلحة المصالح الخاصة
عربيات و دوليات


السويد تمنح اللجوء لسوريّين
الاربعاء,4 أيلول 2013 الموافق 28 شوال 1434 هـ



قرّرت السويد منح اللجوء لكل السوريين الذين تقدموا بطلب الحصول على هذا الحق كما اعلنت الثلاثاء وكالة الهجرة، لتصبح بذلك اول دولة في الاتحاد الاوروبي تتخذ مثل هذا القرار.
وقالت المتحدثة بإسم الوكالة اني هورنبلاد: «ستتم الاستجابة لكل طلبات اللجوء المقدمة من سوريين».
وأضافت: «وكالة الهجرة اتخذت هذا القرار الان لانها ترى ان اعمال العنف في سوريا لن تنتهي في مستقبل قريب».
واوضحت ان هذا القرار ساري المفعول حتى اشعار آخر.
وكانت وكالة الهجرة تستطيع حتى الان منح اللجوء المؤقت لمدة ثلاث سنوات بعد دراسة وضع مقدمي الطلب كل حالة على حدة.
ومنذ عام 2012 تستقبل السويد نحو 14 الفا و700 طالب لجوء سوري حصل نصفهم تقريبا على هذا اللجوء المؤقت.
وترى الوكالة ان «اغلبية السوريين الحاصلين على اللجوء المؤقت سيطلبون لجوءا دائما»، ولا يحق سوى للحاصلين على اللجوء الدائم طلب لم الشمل الاسري.
(أ.ف.ب)