الاثنين,1 أيلول 2014 الموافق 6 ذو القعدة 1435هـ
العدد 14148 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
الرصاص يسابق دعوة برّي لمواجهة الإرهاب وانتخاب الرئيس { السنيورة: نرفض نظام ولاية الفقيه أو الخلافة الإسلام ورقيه وتحريم لأعمال التنظيمات المتخفية بستار الدين أوروبا: الأسد مسؤول عن تنامي «داعش».. ودمشق ترفض تصريحات هولاند إجتماع جدة يُنهي «الخلاف الخليجي» مع قطر نتنياهو لخفض كبير للميزانية بسبب كلفة العدوان على غزة القوات العراقية تطرد «داعش» من آمرلي ضبط عصابة تزوير لدى أمن الدولة فستان زفاف الأميرة ديانا يعود لابنيها «الإتيكيت» في عصرنا؟ مقر السفارة الاميركية في طرابلس تحرير امرلي من داعش.. وقتلى للشرطة في الرمادي حكومة الحلقي لإعمار «المناطق المستعادة» .. وإسرائيل تسقط طائرة فوق القنيطرة السنيورة: متمسّكون بالطائف والمناصفة والرئيس البعيد عن سياسة المحاور إسرائيل تُعلِن أكبر مصادرة لأراضٍ بالضفة منذ ٣٠ عاماً ارتفاع معاملات المبيع العقارية بنسبة 2.16٪ دياز تتزوج قريبا من مطرب الروك بينجي مادن ٢١ قتيلاً بين الحوثيّين والقبائل.. والقاعدة تقتل ١١ جندياً
عربيات و دوليات


السويد تمنح اللجوء لسوريّين
الاربعاء,4 أيلول 2013 الموافق 28 شوال 1434 هـ



قرّرت السويد منح اللجوء لكل السوريين الذين تقدموا بطلب الحصول على هذا الحق كما اعلنت الثلاثاء وكالة الهجرة، لتصبح بذلك اول دولة في الاتحاد الاوروبي تتخذ مثل هذا القرار.
وقالت المتحدثة بإسم الوكالة اني هورنبلاد: «ستتم الاستجابة لكل طلبات اللجوء المقدمة من سوريين».
وأضافت: «وكالة الهجرة اتخذت هذا القرار الان لانها ترى ان اعمال العنف في سوريا لن تنتهي في مستقبل قريب».
واوضحت ان هذا القرار ساري المفعول حتى اشعار آخر.
وكانت وكالة الهجرة تستطيع حتى الان منح اللجوء المؤقت لمدة ثلاث سنوات بعد دراسة وضع مقدمي الطلب كل حالة على حدة.
ومنذ عام 2012 تستقبل السويد نحو 14 الفا و700 طالب لجوء سوري حصل نصفهم تقريبا على هذا اللجوء المؤقت.
وترى الوكالة ان «اغلبية السوريين الحاصلين على اللجوء المؤقت سيطلبون لجوءا دائما»، ولا يحق سوى للحاصلين على اللجوء الدائم طلب لم الشمل الاسري.
(أ.ف.ب)