الاثنين,28 تموز 2014 الموافق 1 شوال 1435هـ
العدد 14121 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
مآسيهم بمستشفيات القدس الشرقية المعارك مستمرة في غزة رغم الإعلان عن تمديد للتهدئة ونتنياهو يتّهم «حماس» بخرقها أيام فرح وسعادة تأتي في زمن الإضطهاد والقتل والتدمير هالي بيري تحارب الجوع! نتنياهو يتنصَّل من طلب أوباما .. و«حماس» مستعدّة لتهدئة جديدة «داعش» يجتاح الفوج ١٢١ ويفقِد حقل الشاعر بساحة النجمة في صيدا نساء العراق الأكثر «عنوسة» في الوطن العربي والدول الأوروبية تدعو رعاياها للمغادرة «داعش» يستولي على قاعدة فوج الميلبية في الحسكة والنظام يستعيد حقل الشاعر لدعم دعوة بري وخارطة الحريري الإنقاذية بانتخاب رئيس عباس: من غير المسموح أن يبقى الشعب الفلسطيني يدفع الثمن دماءً وضحايا وجرحى وتدميراً وتهجيراً إستياء عوني من الحركة الجنبلاطية .. وإجراءات أمنية إستثنائية في عيد الفطر نشاط خجول في المحال والتجار ينتظرون العصا السحرية لحلحلة الجمود «المتحوّلون» في الجزء الأحدث.. صورة طبق الأصل عن «إي تي» سبليبرغ اتخذنا كافة الإجراءات لحماية الوطن
اللواء السياسي


متفرقات
الاربعاء,22 كانون الثاني 2014 الموافق 21 ربيع الأول 1435 هـ



بري التقى قهوجي
و«اللقاء المسيحي»

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة قائد الجيش العماد جان قهوجي في حضور المستشار احمد بعلبكي، وجرى عرض للاوضاع والتطورات الأمنية في البلاد والتفجير الارهابي الذي استهدف حارة حريك في الضاحية الجنوبية.
وكان استقبل وفد اللقاء المسيحي الذي ضم: نائب مجلس النواب السابق ايلي الفرزلي، وزير العمل سليم جريصاتي، الوزير السابق كريم بقرادوني، السفير عبد الله بوحبيب، والزميل جان عزيز. وجرى البحث في التطورات الراهنة على الساحتين اللبنانية والاقليمية، وتطرق الى الأنفجار الأرهابي في حارة حريك. كما جرى تبادل الافكار حول المستجدات الداخلية والخارجية والتعبير عن المخاوف والتطلعات المشتركة حول الاستحقاقات الراهنة المقبلة.
وابرق الرئيس بري الى رئيس مجلس نواب غينيا كلود كوري كونديانو مهنئا بإنتخابه.

مغادرة الموفد الفرنسي

غادر مستشار الرئيس الفرنسي للشرق الاوسط ايمانويل بون ورئيس اركان الجيش الفرنسي الاميرال ادوار غييو بعد زيارة للبنان استمرت عدة ايام، التقى خلالها الوفد الفرنسي بعدد من المسؤولين اللبنانيين والفاعليات السياسية والروحية وقائد الجيش العماد جان قهوجي حيث تم البحث خلال هذه اللقاءات بتعزيز التعاون بين لبنان وفرنسا، لاسيما لجهة تأكيد دعم فرنسا للمؤسسات اللبنانية وفي مقدمها الجيش اللبناني.

منبر الوحدة: لتسريع
تشكيل حكومة
وطنية جامعة

أكدت الأمانة العامة لـ»منبر الوحدة الوطنية» بعد اجتماعها الأسبوعي، ان «المخططين والمنفذين للتفجير التكفيري الإرهابي العبثي الذي زعزع ظهر امس في ضاحية بيروت ما تبقى من إستقرار في البلاد ويقول كفانا ضحايا أبرياء ودمارا»، مشيرة الى أن «صواريخ الفتنة وضعت لبنان في دائرة إستهداف الإرهاب له، غير أنها وحدت اللبنانيين ضد الجرائم الإرهابية ولا سيما في المدن والبلدات المستهدفة في البقاع الشمالي، وبعد إنقلاب المواقف والتسليم بالمشاركة والتعايش تحت سقف الحكومة الجديدة، عاد الإهتمام الداخلي بتسريع عملية تأليف الحكومة رغم موقف بعض الأطراف الرافضة لمبدأ المشاركة فيها».
واعتبر ان «من الضروري الإسراع في تشكيل حكومة وطنية جامعة لمعالجة شؤون الناس ومشاكلهم ومنع التدهور الأمني، وعدم السماح بتحويل لبنان ساحة للإرهاب ومخاطره على إستقراره ووحدته.



فرنجية استقبل
ترايسي شمعون

استقبل رئيس «تيار المرده» النائب سليمان فرنجيه، في بنشعي، رئيسة حزب الديموقراطيون الاحرار ترايسي شمعون يرافقها الامين العام للحزب فؤاد شوفاني وروبير ابي صعب، حيث تم عرض للتطورات الراهنة.
وقد شارك في اللقاء عن «المرده» عضو المكتب السياسي فيرا يمين وانطوان مرعب.

مقالات اليوم
دماء غزّة تُكرِّس اللُحمة الفلسطينية بإفشال أحد أبرز أهداف العدوان الهمجي بضرب الوحدة الداخلية عباس: من غير المسموح أن يبقى الشعب الفلسطيني يدفع الثمن دماءً وضحايا وجرحى وتدميراً وتهجيراً ( هيثم زعيتر)
نقطة و سطر «الكلُّ» عاجز عن ( «نون...»)
حكايات الناس عيد؟!... ( الياس العطروني)
الأسواق التجارية عشية عيد الفطر «حركة بلا بركة» نشاط خجول في المحال والتجار ينتظرون العصا السحرية لحلحلة الجمود ( بلقيس عبد الرضا)
حديث اليوم ( الشيخ بهاء الدين سلام)
مجلس النواب يتضامن مع غزة ومسيحيّي الموصل ويطالب بمحاكمة دولية لمجرمي الحرب بري: للتصدي لعمليات تشويه الدين.. سلام: المسيحيون لا يحتاجون حماية أحد ( مجلس النواب – هنادي السمرا:)
غزة.. وإشكاليات الموقف العربي! ( صلاح سلام)
موازنة العبث الإقتصادي ( د. ماجد منيمنة)
عيدٌ بأي حال عُدتَ يا عيدُ! ( الشيخة سوسن الكوش)
زوم «الجزائر تحيي سينماها ( محمد حجازي)
تقرير إخباري حزب الله وغزة في زمن التحوّلات الإستراتيجية ( المحلل السياسي)
استطلاع
هل تعتقد أن قوى 8 آذار ستتجاوز النائب ميشال عون وتفاوض 14 آذار على رئيس وسطي ؟