الاربعاء,26 تشرين الثاني 2014 الموافق 4 صفر 1436هـ
العدد 14219 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
مجزرة لطيران النظام السوري في الرقة: ٨٧ قتيلاً وعشرات الجرحى من المدنيّين ٨٧ قتيلاً بغارات النظام على الرقّة وباريس تسعى «لإنقاذ حلب» قطر: الخلافات «أصبحت من الماضي» ومعامل البقاع اكدت التزامها بشروط السلامة عباس: قانون «يهودية الدولة» يعرقل السلام الأسير عماد عيّاد يعود إلى الضاحية بالتبادل مع إثنين من «الحر» .. ورفض قوي للترخيص لكليات الصيدلة قتل زوجته ورماها جثة في وادي نهر ابراهيم وزير الإعلام الكويتي يعلن الفائزين بجوائز الدولة التقديرية صوغ اقتراح قانون سلامة الغذاء زعيتر تفقّد ضهر البيدر: إجراءات لعدم محاصرة المواطنين الأساس لحفظ السلام هو تطبيق القرار 1701 الميدالية الرئاسية للحرية لميريل ستريب عباس يرفض سعي إسرائيل لإقرار قانون يهودية الدولة
اللواء السياسي


متفرقات
الاربعاء,22 كانون الثاني 2014 الموافق 21 ربيع الأول 1435 هـ



بري التقى قهوجي
و«اللقاء المسيحي»

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة قائد الجيش العماد جان قهوجي في حضور المستشار احمد بعلبكي، وجرى عرض للاوضاع والتطورات الأمنية في البلاد والتفجير الارهابي الذي استهدف حارة حريك في الضاحية الجنوبية.
وكان استقبل وفد اللقاء المسيحي الذي ضم: نائب مجلس النواب السابق ايلي الفرزلي، وزير العمل سليم جريصاتي، الوزير السابق كريم بقرادوني، السفير عبد الله بوحبيب، والزميل جان عزيز. وجرى البحث في التطورات الراهنة على الساحتين اللبنانية والاقليمية، وتطرق الى الأنفجار الأرهابي في حارة حريك. كما جرى تبادل الافكار حول المستجدات الداخلية والخارجية والتعبير عن المخاوف والتطلعات المشتركة حول الاستحقاقات الراهنة المقبلة.
وابرق الرئيس بري الى رئيس مجلس نواب غينيا كلود كوري كونديانو مهنئا بإنتخابه.

مغادرة الموفد الفرنسي

غادر مستشار الرئيس الفرنسي للشرق الاوسط ايمانويل بون ورئيس اركان الجيش الفرنسي الاميرال ادوار غييو بعد زيارة للبنان استمرت عدة ايام، التقى خلالها الوفد الفرنسي بعدد من المسؤولين اللبنانيين والفاعليات السياسية والروحية وقائد الجيش العماد جان قهوجي حيث تم البحث خلال هذه اللقاءات بتعزيز التعاون بين لبنان وفرنسا، لاسيما لجهة تأكيد دعم فرنسا للمؤسسات اللبنانية وفي مقدمها الجيش اللبناني.

منبر الوحدة: لتسريع
تشكيل حكومة
وطنية جامعة

أكدت الأمانة العامة لـ»منبر الوحدة الوطنية» بعد اجتماعها الأسبوعي، ان «المخططين والمنفذين للتفجير التكفيري الإرهابي العبثي الذي زعزع ظهر امس في ضاحية بيروت ما تبقى من إستقرار في البلاد ويقول كفانا ضحايا أبرياء ودمارا»، مشيرة الى أن «صواريخ الفتنة وضعت لبنان في دائرة إستهداف الإرهاب له، غير أنها وحدت اللبنانيين ضد الجرائم الإرهابية ولا سيما في المدن والبلدات المستهدفة في البقاع الشمالي، وبعد إنقلاب المواقف والتسليم بالمشاركة والتعايش تحت سقف الحكومة الجديدة، عاد الإهتمام الداخلي بتسريع عملية تأليف الحكومة رغم موقف بعض الأطراف الرافضة لمبدأ المشاركة فيها».
واعتبر ان «من الضروري الإسراع في تشكيل حكومة وطنية جامعة لمعالجة شؤون الناس ومشاكلهم ومنع التدهور الأمني، وعدم السماح بتحويل لبنان ساحة للإرهاب ومخاطره على إستقراره ووحدته.



فرنجية استقبل
ترايسي شمعون

استقبل رئيس «تيار المرده» النائب سليمان فرنجيه، في بنشعي، رئيسة حزب الديموقراطيون الاحرار ترايسي شمعون يرافقها الامين العام للحزب فؤاد شوفاني وروبير ابي صعب، حيث تم عرض للتطورات الراهنة.
وقد شارك في اللقاء عن «المرده» عضو المكتب السياسي فيرا يمين وانطوان مرعب.

مقالات اليوم
مخيّم عين الحلوة في مهب الشائعات راسماً صراع القوى الداخلية والدولية الإصرار على إدخال شادي المولوي إلى المخيّم يرسم علامات استفهام خطيرة! ( هيثم زعيتر)
المطلوب من مصر السيسي خليجياً وليبياً وفلسطينياً ( فؤاد مطر)
عون يمارس لعبة خطرة بالتهويل على «الدستوري» بعد إحتمال إستبعاده من السباق الرئاسي ( عمر البردان)
تنشيطاً للرياضة بالتزامن مع الحفاظ على البيئة وجمالية المدينة تطوير خدمات «مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية» ( سامر زعيتر)
هل يضع «نصف الحل» في فيينا حدّاً للفراغ الذي يعصف بالكرسي الرئاسي؟ موقف عسيري قوة دفع لبري في سعيه لانطلاق حوار «حزب الله» - «المستقبل» ( حسين زلغوط)
لجنة قانون الإنتخاب تدور في المربّع الأول وتعود غداً بنصاب مكتمل غانم: إتفقنا أم لا سنذهب إلى الهيئة العامة وحضور الجلسة رهن الكتل ( هنادي السمرا)
حديث اليوم جددوا مفاهيمكم .. ( الشيخ بهاء الدين سلام)
حكايات الناس «الفلك».. وأبو تمّام! ( فاروق الجمال)
حوار الضرورة ( د. عامر مشموشي)
مع الحدث هاغل استقال ( كمال فضل الله)
هل بات علينا أنْ نستورد موادّنا الغذائية من الخارج؟ الفساد الغذائي يدقُّ أبواب صيدا والجنوب.. ومؤسّسات معروفة فيهما ( ثريا حسن زعيتر)
نقطة و سطر بادرة نور.. صرخة ( «نون...»)
استطلاع
هل تؤيد نقل مسلخ بيروت الى ارض جلول ؟