الاربعاء,3 أيلول 2014 الموافق 8 ذو القعدة 1435هـ
العدد 14150 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
النظام يصعِّد حملته على حي جوبر و«النصرة» تجتاح كامل خط الهدنة بالجولان المكانة الدينية لأزواج الرسول عليه الصلاة والسلام امرأة في الـ82 تبدو في الـ٤٠ النمو المتوقع 1.8% في مقابل تراجع كافة القطاعات الإنتاجية جدل في حكومة نتنياهو حول مصادرة أراض في الضفة الحوثيون يرفضون مبادرة هادي لإنهاء الإحتجاجات «داعش» يتبنى قطع رأس رهينة اميركي ثان كبتاغون «معدّة للبيع» محلياً صورة حفل زفاف «أنجلينا» الجيش العراقي يستعيد الطريق بين بغداد وكركوك النظام يصعّد حملته الضارية على حي جوبر بدمشق والمعارضة تحبط كل الهجمات 8 آذار تقفل الباب على مبادرة «إنقاذ الجمهورية» .. وطلائع الترشيحات للإنتخابات النيابية قريباً هادي يعرض مبادرة حل.. والحوثيون يرفضونها بعيداً عن الأمومة والأبوة «داعش» يذبح رهينة أميركياً ثانياً ويدعو لرفع حجم التبادل التجاري
اللواء السياسي


متفرقات
الاربعاء,22 كانون الثاني 2014 الموافق 21 ربيع الأول 1435 هـ



بري التقى قهوجي
و«اللقاء المسيحي»

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة قائد الجيش العماد جان قهوجي في حضور المستشار احمد بعلبكي، وجرى عرض للاوضاع والتطورات الأمنية في البلاد والتفجير الارهابي الذي استهدف حارة حريك في الضاحية الجنوبية.
وكان استقبل وفد اللقاء المسيحي الذي ضم: نائب مجلس النواب السابق ايلي الفرزلي، وزير العمل سليم جريصاتي، الوزير السابق كريم بقرادوني، السفير عبد الله بوحبيب، والزميل جان عزيز. وجرى البحث في التطورات الراهنة على الساحتين اللبنانية والاقليمية، وتطرق الى الأنفجار الأرهابي في حارة حريك. كما جرى تبادل الافكار حول المستجدات الداخلية والخارجية والتعبير عن المخاوف والتطلعات المشتركة حول الاستحقاقات الراهنة المقبلة.
وابرق الرئيس بري الى رئيس مجلس نواب غينيا كلود كوري كونديانو مهنئا بإنتخابه.

مغادرة الموفد الفرنسي

غادر مستشار الرئيس الفرنسي للشرق الاوسط ايمانويل بون ورئيس اركان الجيش الفرنسي الاميرال ادوار غييو بعد زيارة للبنان استمرت عدة ايام، التقى خلالها الوفد الفرنسي بعدد من المسؤولين اللبنانيين والفاعليات السياسية والروحية وقائد الجيش العماد جان قهوجي حيث تم البحث خلال هذه اللقاءات بتعزيز التعاون بين لبنان وفرنسا، لاسيما لجهة تأكيد دعم فرنسا للمؤسسات اللبنانية وفي مقدمها الجيش اللبناني.

منبر الوحدة: لتسريع
تشكيل حكومة
وطنية جامعة

أكدت الأمانة العامة لـ»منبر الوحدة الوطنية» بعد اجتماعها الأسبوعي، ان «المخططين والمنفذين للتفجير التكفيري الإرهابي العبثي الذي زعزع ظهر امس في ضاحية بيروت ما تبقى من إستقرار في البلاد ويقول كفانا ضحايا أبرياء ودمارا»، مشيرة الى أن «صواريخ الفتنة وضعت لبنان في دائرة إستهداف الإرهاب له، غير أنها وحدت اللبنانيين ضد الجرائم الإرهابية ولا سيما في المدن والبلدات المستهدفة في البقاع الشمالي، وبعد إنقلاب المواقف والتسليم بالمشاركة والتعايش تحت سقف الحكومة الجديدة، عاد الإهتمام الداخلي بتسريع عملية تأليف الحكومة رغم موقف بعض الأطراف الرافضة لمبدأ المشاركة فيها».
واعتبر ان «من الضروري الإسراع في تشكيل حكومة وطنية جامعة لمعالجة شؤون الناس ومشاكلهم ومنع التدهور الأمني، وعدم السماح بتحويل لبنان ساحة للإرهاب ومخاطره على إستقراره ووحدته.



فرنجية استقبل
ترايسي شمعون

استقبل رئيس «تيار المرده» النائب سليمان فرنجيه، في بنشعي، رئيسة حزب الديموقراطيون الاحرار ترايسي شمعون يرافقها الامين العام للحزب فؤاد شوفاني وروبير ابي صعب، حيث تم عرض للتطورات الراهنة.
وقد شارك في اللقاء عن «المرده» عضو المكتب السياسي فيرا يمين وانطوان مرعب.

مقالات اليوم
حالات الطلاق في منطقة صيدا... بين عذابها ووجعها للزوجين غالباً الإصلاح يكون مثل إبرة «البنج».. مُسكّن موضعي ( ثريا حسن زعيتر)
انتصار غزة يجب أنْ يؤسِّس لإعادة تجميع القوى العربية والإسلامية بوجه الاحتلال الإسرائيلي «أبو مازن» الموصوف إسرائيلياً بـ «الإرهاب الدبلوماسي» انتزع الحق الفلسطيني في «الأمم المتحدة» ( هيثم زعيتر)
صيحة في فراغ ( د. عامر مشموشي)
حكايات الناس إكتشاف عروس البحر! ( فاروق الجمال)
مبادرة «14 آذار» ليست الأولى والتجربة مع «8 آذار» لا توحي بكثير تفاؤل هل ما زالت «لبننة» الإستحقاق الرئاسي ممكنة في ظل الانشغال بمواجهة الإرهاب؟ ( عمر البردان)
مبادرة فريق 14 آذار ولدت بشكل قيصري بعد 4 أيام من النقاش التسوية فتحت ثغرة في الحائط المسدود مع 8 آذار ومدت اليد إلى «حزب الله» ( حسين زلغوط)
نقطة و سطر شرارة الفتنة ( «نون...»)
مع الحدث أوروبا على خطى أوباما ( كمال فضل الله)
مجلس الوزراء استمع إلى شرح مفصّل «مزعج» عن الوضع المالي من خليل وسلام يؤكّد أن الوضع الأمني موضع متابعة وسيناقش في جلسة الخميس ( رحاب أبو الحسن)
آن للفارس أن يترجل.. ( عبد الفتاح خطاب)
حديث اليوم علاقتنا مع الكلمة ( الشيخ بهاء الدين سلام)
بعد سلسلة احتجاجات وتظاهرات لا يزال الوضع «مكانك راوح» انقطاع المياه عن مدينة صيدا ومنطقتها يتفاقم ويؤدي لحالة وفاة! ( سامر زعيتر)
استطلاع
هل تؤيد اجراء تبادل لاستعادة العسكرين المخطوفين لدى الجماعات المسلحة ؟