السبت,25 تشرين الأول 2014 الموافق 1 محرم 1436هـ
العدد 14193 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
«وصمة دم» على انتخابات برلمان تونس اليوم فيروز تحفر قبرها بيدها بعد البرلمان الكندي.. هجوم بالفأس على شرطة نيويورك رفض كردي لاقتراح أردوغان نجدة المدافعين بـ 1300 جندي من «الحُرّ» اكتشفه رئيس الأنصار مصطفى البابا وصقل مواهبه وقدراته عدنان الشرقي مدرسة قديمة في برلين تأوي لاجئين سوريّين بيروت «المدينة التي لا تموت» «عائلات الكريد» البيارتة:كريدلي وكريدي وكريديِّة يتقدّمهم الزعيم الشعبي «أبو عفيف» إستشهاد فلسطيني بمواجهات مع الإحتلال في الضفة محاضرات حول إصابات العدّائين وطرق المعالجة أطعمة تعالج الخمول والضعف العام الشعارات وفعلها السياسي وأضواء ساطعة على الوضع المصري بدء تنفيذ المرحلة الثالثة من صحن المطاف في محرم أكراد كوباني استعادوا تل شعير والجيش الحُرّ يعرض إرسال ١٣٠0 مقاتل حركة التبادل التجاري انخفضت 3.73٪ في آب مقتل ٢٩ جندياً بهجومين إرهابيين
اللواء السياسي


متفرقات
الاربعاء,22 كانون الثاني 2014 الموافق 21 ربيع الأول 1435 هـ



بري التقى قهوجي
و«اللقاء المسيحي»

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة قائد الجيش العماد جان قهوجي في حضور المستشار احمد بعلبكي، وجرى عرض للاوضاع والتطورات الأمنية في البلاد والتفجير الارهابي الذي استهدف حارة حريك في الضاحية الجنوبية.
وكان استقبل وفد اللقاء المسيحي الذي ضم: نائب مجلس النواب السابق ايلي الفرزلي، وزير العمل سليم جريصاتي، الوزير السابق كريم بقرادوني، السفير عبد الله بوحبيب، والزميل جان عزيز. وجرى البحث في التطورات الراهنة على الساحتين اللبنانية والاقليمية، وتطرق الى الأنفجار الأرهابي في حارة حريك. كما جرى تبادل الافكار حول المستجدات الداخلية والخارجية والتعبير عن المخاوف والتطلعات المشتركة حول الاستحقاقات الراهنة المقبلة.
وابرق الرئيس بري الى رئيس مجلس نواب غينيا كلود كوري كونديانو مهنئا بإنتخابه.

مغادرة الموفد الفرنسي

غادر مستشار الرئيس الفرنسي للشرق الاوسط ايمانويل بون ورئيس اركان الجيش الفرنسي الاميرال ادوار غييو بعد زيارة للبنان استمرت عدة ايام، التقى خلالها الوفد الفرنسي بعدد من المسؤولين اللبنانيين والفاعليات السياسية والروحية وقائد الجيش العماد جان قهوجي حيث تم البحث خلال هذه اللقاءات بتعزيز التعاون بين لبنان وفرنسا، لاسيما لجهة تأكيد دعم فرنسا للمؤسسات اللبنانية وفي مقدمها الجيش اللبناني.

منبر الوحدة: لتسريع
تشكيل حكومة
وطنية جامعة

أكدت الأمانة العامة لـ»منبر الوحدة الوطنية» بعد اجتماعها الأسبوعي، ان «المخططين والمنفذين للتفجير التكفيري الإرهابي العبثي الذي زعزع ظهر امس في ضاحية بيروت ما تبقى من إستقرار في البلاد ويقول كفانا ضحايا أبرياء ودمارا»، مشيرة الى أن «صواريخ الفتنة وضعت لبنان في دائرة إستهداف الإرهاب له، غير أنها وحدت اللبنانيين ضد الجرائم الإرهابية ولا سيما في المدن والبلدات المستهدفة في البقاع الشمالي، وبعد إنقلاب المواقف والتسليم بالمشاركة والتعايش تحت سقف الحكومة الجديدة، عاد الإهتمام الداخلي بتسريع عملية تأليف الحكومة رغم موقف بعض الأطراف الرافضة لمبدأ المشاركة فيها».
واعتبر ان «من الضروري الإسراع في تشكيل حكومة وطنية جامعة لمعالجة شؤون الناس ومشاكلهم ومنع التدهور الأمني، وعدم السماح بتحويل لبنان ساحة للإرهاب ومخاطره على إستقراره ووحدته.



فرنجية استقبل
ترايسي شمعون

استقبل رئيس «تيار المرده» النائب سليمان فرنجيه، في بنشعي، رئيسة حزب الديموقراطيون الاحرار ترايسي شمعون يرافقها الامين العام للحزب فؤاد شوفاني وروبير ابي صعب، حيث تم عرض للتطورات الراهنة.
وقد شارك في اللقاء عن «المرده» عضو المكتب السياسي فيرا يمين وانطوان مرعب.

مقالات اليوم
مع الحدث دولة فلسطينية ( كمال فضل الله)
«طبّاخو» التمديد لمجلس النواب يضعون اللمسات الأخيرة لإنضاج «الطبخة» تحاشياً للطعن الدستوري إنتخاب رئيس الجمهورية قضية ميثاقية وطنية وليست خصوصيّة مسيحيّة ( حسن شلحة)
تلفزيونيات ( عبد الرحمن سلام)
«العدلي» يحكم غيابياً على أربعة في «البارد» بالإعدام ويستجوب 6 بملف 36 ويرجئ اثنين للمرافعة والحكم ( هدى صليبا)
نقطة و سطر أين علماء الإسلام..؟ ( «نون...»)
«المستقبل» يتفهّم إعتراضات الراعي وبعض حلفائه على التمديد لكنه يعتبره خطوة لا بد منها لتجنيب المؤسّسات الفراغ الشامل ( عمر البردان)
معالي الوزير نهاد المشنوق.. بين الصحوة والصحوات.. ( أحمد الغز )
بنالتي الرياضي يبقى ( حسان محيي الدين)
بين السطور سالكة وآمنة ( د. عامر مشموشي)
الاقتصاد استمر في دائرة التردّد والحذر حركة التبادل التجاري انخفضت 3.73٪ في آب ( المحرر الإقتصادي)
أصول العائلات البيروتية -99- «عائلات الكريد» البيارتة:كريدلي وكريدي وكريديِّة يتقدّمهم الزعيم الشعبي «أبو عفيف» ( د. حسان حلاق )
حكايات الناس غسل القلوب! ( امال سهيل)
استطلاع
هل تؤيد انتقادات الوزير نهاد المشنوق لحزب الله ؟