السبت,25 تشرين الأول 2014 الموافق 1 محرم 1436هـ
العدد 14193 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
أطعمة تعالج الخمول والضعف العام «عائلات الكريد» البيارتة:كريدلي وكريدي وكريديِّة يتقدّمهم الزعيم الشعبي «أبو عفيف» مقتل ٢٩ جندياً بهجومين إرهابيين بيروت «المدينة التي لا تموت» رفض كردي لاقتراح أردوغان نجدة المدافعين بـ 1300 جندي من «الحُرّ» «وصمة دم» على انتخابات برلمان تونس اليوم بعد البرلمان الكندي.. هجوم بالفأس على شرطة نيويورك إستشهاد فلسطيني بمواجهات مع الإحتلال في الضفة بدء تنفيذ المرحلة الثالثة من صحن المطاف في محرم محاضرات حول إصابات العدّائين وطرق المعالجة اكتشفه رئيس الأنصار مصطفى البابا وصقل مواهبه وقدراته عدنان الشرقي فيروز تحفر قبرها بيدها الشعارات وفعلها السياسي وأضواء ساطعة على الوضع المصري أكراد كوباني استعادوا تل شعير والجيش الحُرّ يعرض إرسال ١٣٠0 مقاتل مدرسة قديمة في برلين تأوي لاجئين سوريّين حركة التبادل التجاري انخفضت 3.73٪ في آب
رياضة


اللجنة الأولمبية تهتز بفضيحة مدوّية بأولمبياد سوتشي
الثلاثاء,11 شباط 2014 الموافق 11 ربيع االآخر 1435 ه



شمعون في وضاع يتنافى مع العادات والتقاليد اللبنانية
انتشر يوم أمس عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيلم لبطلة لبنان بالتزلّج جاكي شمعون، والتي تمثّل لبنان حالياً في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بمدينة سوتشي الروسية، وفيه تظهر شمعون بأوضاع تتنافى مع العادات والتقاليد اللبنانية.
وصحيح أنّ شمعون حرة بتصرّفاتها، لكنها اليوم لا تمثّل نفسها، بل هي سفيرة لبنان بمختلف أطيافه ومشاربه، علما بأنّ ما قامت به شمعون لا تُسأل عنه شخصيا، انطلاقا من الحرية التي يتمتّع بها الفرد، بل المسؤول حكما، هو الجهة التي سمّتها لتمثيل لبنان، أي اللجنة الأولمبية، التي لم تكترث للمعايير التي يُفترض أنْ يتمتّع بها أي رياضي مدعو لتمثيل وطنه، وذلك سعيا وراء إنجازات (هذا إنْ تحقّقت)، علما بأنّ أي رياضي لا يلتزم بالمعايير الانضباطية، لا نقبل بأنْ يمثّلنا، ولو أحضر ميداليات توازي وزنه ذهبا.
وبعد ما حصل، يُفترض باللجنة الأولمبية بشخص رئيسها جان همّام اتخاذ موقف جريء يتمثّل بإعلان استقالته فوراً، كي لا يتم تحت وطأة إسقاطه بضغط المعنيين، فالقضية لن تنتهي هنا، بل يُفترض أنْ تأخذ الإجراءات مداها، بدءاً من وزارة الشباب والرياضة، مروراً باللجنة الأولمبية، وصولاً الى اتحاد التزلج.
هذا، وذكر موقع «الجديد سبورت» معلّقا: «إنّ تمثيل لبنان الخفيف لم يكن نظيفاً، حيث إنّ ممثّلة لبنان في المحفل الرياضي الأولمبي تبيّن أنّها كانت قامت بالتصوير عارية لروزنامة لمدرّبين ومتزلّجين في سويسرا، وبدت شمعون عارية تماماً في لباس داخلي وبدا صدرها ومؤخّرتها وهي تقف على الثلج مستندة إلى مزلاجين».
وأفاد الموقع بأنّ «المشاركة في التعرّي لم تقتصر على شمعون فقط، بل شاركت فيها أيضاً من أجل الروزنامة عينها المتزلّجة شيرين نجيم، التي سبق وسمّتها اللجنة الأولمبية لتمثيل لبنان في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية السابقة في فانكوفر بكندا، كما ظهر في الصور كل من المتزلّجين اللبنانيين ميشال صليبا وجميل مهنا».
وفي شريط فيديو خلال جلسة التصوير التي أُقيمت في فاريا بلبنان قبل نحو عام نُشِر مؤخراً على «يوتيوب» قالت شمعون بأنّها تتزلج في سويسرا حيث تتابع دراستها.
وتساءل الموقع: «هل كان القيّمون على بعثة لبنان إلى الألعاب الأولمبية في اللجنة الأولمبية اللبنانية على عِلم بكل ذلك قبل تسمية البعثة؟ وأي شرف سيناله لبنان من هذه المشاركة؟ فضيحة برسم الاتحاد اللبناني للتزلّج واللجنة الأولمبية اللبنانية وزارة الشباب والرياضة وكل حريص على ما تبقى من سمعة للبنان في المحافل الرياضية الدولية».
هذا، ودافعت البطلة شمعون (23 سنة) عن خيارها بالتعرّي من أجل جلسة تصوير مخصّصة لإنتاج روزنامة سنوية تروّج للرياضات الشتوية العام الفائت في فاريا.  وفي مقابلة منشورة بتاريخ 30 كانون الثاني على موقع خصصته شبكة «NBC» الأميركية لتغطية الألعاب الاولمبية في سوتشي، وصفت شمعون التجربة خلال التصوير بـ«الغريبة والإيجابية، خصوصاً أنّني كنت عارية، فيما كان أشخاص كثيرون أعرفهم يشاهدون التصوير».
وأشارت جاكي التي تشارك ضمن بعثة لبنان في الألعاب الشتوية إلى أنّها لا تندم على ما قامت به، رغم أنّ «انتشار صوري عبر الإنترنت قد لا يقدّم صورة مثالية عنّي، لكنّني لا آبه للأمر، لقد استمتعتُ بالتجربة وأُحبُّ تلك الصور».
وسألها الصحافي جو باتاغليا حول جرأتها في التعرّي في بلد محافظ كلبنان، فأجابت بأنّ الأمر لم يكن سهلاً، لافتة إلى أنّها قامت بالتصوير على مرتفعات فاريا، في مساحة وصفتها بالحرّة.

مقالات اليوم
«العدلي» يحكم غيابياً على أربعة في «البارد» بالإعدام ويستجوب 6 بملف 36 ويرجئ اثنين للمرافعة والحكم ( هدى صليبا)
مع الحدث دولة فلسطينية ( كمال فضل الله)
أصول العائلات البيروتية -99- «عائلات الكريد» البيارتة:كريدلي وكريدي وكريديِّة يتقدّمهم الزعيم الشعبي «أبو عفيف» ( د. حسان حلاق )
«المستقبل» يتفهّم إعتراضات الراعي وبعض حلفائه على التمديد لكنه يعتبره خطوة لا بد منها لتجنيب المؤسّسات الفراغ الشامل ( عمر البردان)
«طبّاخو» التمديد لمجلس النواب يضعون اللمسات الأخيرة لإنضاج «الطبخة» تحاشياً للطعن الدستوري إنتخاب رئيس الجمهورية قضية ميثاقية وطنية وليست خصوصيّة مسيحيّة ( حسن شلحة)
بنالتي الرياضي يبقى ( حسان محيي الدين)
نقطة و سطر أين علماء الإسلام..؟ ( «نون...»)
معالي الوزير نهاد المشنوق.. بين الصحوة والصحوات.. ( أحمد الغز )
د. نادر سراج في كتابه «مصر الثورة وشعارات شبابها» الشعارات وفعلها السياسي وأضواء ساطعة على الوضع المصري ( الياس العطروني)
حكايات الناس غسل القلوب! ( امال سهيل)
الاقتصاد استمر في دائرة التردّد والحذر حركة التبادل التجاري انخفضت 3.73٪ في آب ( المحرر الإقتصادي)
بين السطور سالكة وآمنة ( د. عامر مشموشي)
استطلاع
هل تؤيد انتقادات الوزير نهاد المشنوق لحزب الله ؟