الاثنين,28 تموز 2014 الموافق 1 شوال 1435هـ
العدد 14121 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
هالي بيري تحارب الجوع! نشاط خجول في المحال والتجار ينتظرون العصا السحرية لحلحلة الجمود مآسيهم بمستشفيات القدس الشرقية نتنياهو يتنصَّل من طلب أوباما .. و«حماس» مستعدّة لتهدئة جديدة اتخذنا كافة الإجراءات لحماية الوطن «المتحوّلون» في الجزء الأحدث.. صورة طبق الأصل عن «إي تي» سبليبرغ أيام فرح وسعادة تأتي في زمن الإضطهاد والقتل والتدمير إستياء عوني من الحركة الجنبلاطية .. وإجراءات أمنية إستثنائية في عيد الفطر عباس: من غير المسموح أن يبقى الشعب الفلسطيني يدفع الثمن دماءً وضحايا وجرحى وتدميراً وتهجيراً بساحة النجمة في صيدا والدول الأوروبية تدعو رعاياها للمغادرة نساء العراق الأكثر «عنوسة» في الوطن العربي لدعم دعوة بري وخارطة الحريري الإنقاذية بانتخاب رئيس «داعش» يستولي على قاعدة فوج الميلبية في الحسكة والنظام يستعيد حقل الشاعر المعارك مستمرة في غزة رغم الإعلان عن تمديد للتهدئة ونتنياهو يتّهم «حماس» بخرقها «داعش» يجتاح الفوج ١٢١ ويفقِد حقل الشاعر
رياضة


اللجنة الأولمبية تهتز بفضيحة مدوّية بأولمبياد سوتشي
الثلاثاء,11 شباط 2014 الموافق 11 ربيع االآخر 1435 ه



شمعون في وضاع يتنافى مع العادات والتقاليد اللبنانية
انتشر يوم أمس عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيلم لبطلة لبنان بالتزلّج جاكي شمعون، والتي تمثّل لبنان حالياً في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بمدينة سوتشي الروسية، وفيه تظهر شمعون بأوضاع تتنافى مع العادات والتقاليد اللبنانية.
وصحيح أنّ شمعون حرة بتصرّفاتها، لكنها اليوم لا تمثّل نفسها، بل هي سفيرة لبنان بمختلف أطيافه ومشاربه، علما بأنّ ما قامت به شمعون لا تُسأل عنه شخصيا، انطلاقا من الحرية التي يتمتّع بها الفرد، بل المسؤول حكما، هو الجهة التي سمّتها لتمثيل لبنان، أي اللجنة الأولمبية، التي لم تكترث للمعايير التي يُفترض أنْ يتمتّع بها أي رياضي مدعو لتمثيل وطنه، وذلك سعيا وراء إنجازات (هذا إنْ تحقّقت)، علما بأنّ أي رياضي لا يلتزم بالمعايير الانضباطية، لا نقبل بأنْ يمثّلنا، ولو أحضر ميداليات توازي وزنه ذهبا.
وبعد ما حصل، يُفترض باللجنة الأولمبية بشخص رئيسها جان همّام اتخاذ موقف جريء يتمثّل بإعلان استقالته فوراً، كي لا يتم تحت وطأة إسقاطه بضغط المعنيين، فالقضية لن تنتهي هنا، بل يُفترض أنْ تأخذ الإجراءات مداها، بدءاً من وزارة الشباب والرياضة، مروراً باللجنة الأولمبية، وصولاً الى اتحاد التزلج.
هذا، وذكر موقع «الجديد سبورت» معلّقا: «إنّ تمثيل لبنان الخفيف لم يكن نظيفاً، حيث إنّ ممثّلة لبنان في المحفل الرياضي الأولمبي تبيّن أنّها كانت قامت بالتصوير عارية لروزنامة لمدرّبين ومتزلّجين في سويسرا، وبدت شمعون عارية تماماً في لباس داخلي وبدا صدرها ومؤخّرتها وهي تقف على الثلج مستندة إلى مزلاجين».
وأفاد الموقع بأنّ «المشاركة في التعرّي لم تقتصر على شمعون فقط، بل شاركت فيها أيضاً من أجل الروزنامة عينها المتزلّجة شيرين نجيم، التي سبق وسمّتها اللجنة الأولمبية لتمثيل لبنان في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية السابقة في فانكوفر بكندا، كما ظهر في الصور كل من المتزلّجين اللبنانيين ميشال صليبا وجميل مهنا».
وفي شريط فيديو خلال جلسة التصوير التي أُقيمت في فاريا بلبنان قبل نحو عام نُشِر مؤخراً على «يوتيوب» قالت شمعون بأنّها تتزلج في سويسرا حيث تتابع دراستها.
وتساءل الموقع: «هل كان القيّمون على بعثة لبنان إلى الألعاب الأولمبية في اللجنة الأولمبية اللبنانية على عِلم بكل ذلك قبل تسمية البعثة؟ وأي شرف سيناله لبنان من هذه المشاركة؟ فضيحة برسم الاتحاد اللبناني للتزلّج واللجنة الأولمبية اللبنانية وزارة الشباب والرياضة وكل حريص على ما تبقى من سمعة للبنان في المحافل الرياضية الدولية».
هذا، ودافعت البطلة شمعون (23 سنة) عن خيارها بالتعرّي من أجل جلسة تصوير مخصّصة لإنتاج روزنامة سنوية تروّج للرياضات الشتوية العام الفائت في فاريا.  وفي مقابلة منشورة بتاريخ 30 كانون الثاني على موقع خصصته شبكة «NBC» الأميركية لتغطية الألعاب الاولمبية في سوتشي، وصفت شمعون التجربة خلال التصوير بـ«الغريبة والإيجابية، خصوصاً أنّني كنت عارية، فيما كان أشخاص كثيرون أعرفهم يشاهدون التصوير».
وأشارت جاكي التي تشارك ضمن بعثة لبنان في الألعاب الشتوية إلى أنّها لا تندم على ما قامت به، رغم أنّ «انتشار صوري عبر الإنترنت قد لا يقدّم صورة مثالية عنّي، لكنّني لا آبه للأمر، لقد استمتعتُ بالتجربة وأُحبُّ تلك الصور».
وسألها الصحافي جو باتاغليا حول جرأتها في التعرّي في بلد محافظ كلبنان، فأجابت بأنّ الأمر لم يكن سهلاً، لافتة إلى أنّها قامت بالتصوير على مرتفعات فاريا، في مساحة وصفتها بالحرّة.

مقالات اليوم
نقطة و سطر «الكلُّ» عاجز عن ( «نون...»)
عيدٌ بأي حال عُدتَ يا عيدُ! ( الشيخة سوسن الكوش)
مجلس النواب يتضامن مع غزة ومسيحيّي الموصل ويطالب بمحاكمة دولية لمجرمي الحرب بري: للتصدي لعمليات تشويه الدين.. سلام: المسيحيون لا يحتاجون حماية أحد ( مجلس النواب – هنادي السمرا:)
غزة.. وإشكاليات الموقف العربي! ( صلاح سلام)
حديث اليوم ( الشيخ بهاء الدين سلام)
زوم «الجزائر تحيي سينماها ( محمد حجازي)
دماء غزّة تُكرِّس اللُحمة الفلسطينية بإفشال أحد أبرز أهداف العدوان الهمجي بضرب الوحدة الداخلية عباس: من غير المسموح أن يبقى الشعب الفلسطيني يدفع الثمن دماءً وضحايا وجرحى وتدميراً وتهجيراً ( هيثم زعيتر)
تقرير إخباري حزب الله وغزة في زمن التحوّلات الإستراتيجية ( المحلل السياسي)
حكايات الناس عيد؟!... ( الياس العطروني)
الأسواق التجارية عشية عيد الفطر «حركة بلا بركة» نشاط خجول في المحال والتجار ينتظرون العصا السحرية لحلحلة الجمود ( بلقيس عبد الرضا)
موازنة العبث الإقتصادي ( د. ماجد منيمنة)
استطلاع
هل تعتقد أن قوى 8 آذار ستتجاوز النائب ميشال عون وتفاوض 14 آذار على رئيس وسطي ؟