الثلاثاء,22 تموز 2014 الموافق 24 رمضان 1435هـ
العدد 14116 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
ليلة القدر والتوحيش والإستعداد للعيد المعارضة تطرد مقاتلي «داعش» من الغوطة الشرقية إلى أحياء دمشق الجنوبية ٥٧٠ شهيداً منذ بدء العدوان.. هنية: لا تهدئة قبل رفع الحصار وعدم تكرار العدوان الصور الأولى من داخل «فتحة نهاية العالم» رغدة تحتفل بميلاد المعلِّم عباس ومشعل يتفقان على آلية التفاوض .. والاحتلال يعترف بمقتل 25 جنديا خلال يومين هجوم واسع للمعارضة لطرد «داعش» من محيط دمشق لوقف العدوان ورفع حصار غزة أوباما يطالب بوتين بإرغام المتمرّدين على التعاون ميسي يمنح إسرائيل مليون دولار متجاهلاً جرائمها بحق الفلسطينيين!..
اللواء الإقتصادي


«فرنسبنك» باشر أعماله في فرعي بغداد وإربيل
الخميس,3 نيسان 2014 الموافق 3 جمادي الآخرة 1435 ه



القصار يقطع شريط الافتتاح
في إطار سياسته التوسعية وتطلعه الدائم إلى تعزيز انتشاره الإقليمي، أعلن فرنسَبنك مباشرة أعماله في العراق من خلال فرعين للمصرف، الأول في بغداد العاصمة الاتحادية، والثاني في إربيل عاصمة إقليم كردستان.
وافتتح رئيس «مجموعة فرنسَبنك» الوزير السابق عدنان القصار ونائب الرئيس عادل القصار فرع إربيل في 30 آذار الفائت، وتلى الافتتاح حفل استقبال أقيم في فندق «روتانا» - إربيل.
وفي بيان صادر عن المصرف، شهد الحدث حضوراً كثيفاً من شخصيات سياسية واقتصادية، عراقية وعربية وأجنبية، أبرزها الدكتور سنان الجلبي وزير التجارة في إقليم كردستان، عبد الله احمد المستشار الاقتصادي لرئيس وزراء الإقليم وحشد من الدبلوماسيين.
القصار
بالمناسبة قال القصار: يسجل فرنسَبنك بهذين الفرعين الجديدين في العراق، إضافة مهمة إلى انتشاره الاستراتيجي، مقدّماً خدماته للأفراد والشركات اللبنانية والأجنبية التي تعمل في هذا السوق النامي والحيوي والذي لطالما جذب إليه صادرات لبنان واستثماراته.
وتقدّم مجموعة فرنسَبنك خدماتها المصرفية الشاملة من خلال 162 فرعاً في 10 بلدان في جميع أنحاء العالم، تحديداً لبنان، فرنسا، والجزائر، وسوريا، وروسيا البيضاء، وقبرص، والسودان، وليببا، والإمارات العربية المتحدة، والآن في العراق.

مقالات اليوم
صـدى الخليج منعاً لتكرار العدوان ( «المحرر»)
حكايات الناس رحمتك يا رب! ( ليلى بديع)
قانون تخفيض العقوبة للمحكوم مخيِّبٌ أم مُصلحٌ فاعل؟ حُسْنُ سلوك أم التفاف على الأحكام المُبْرَمَة؟! ( هدى صليبا)
«هيئة التنسيق» التقت السنيورة وسلّمته دراسة بالأرقام ليناقشها مع الكتل الخلاف بَقي على الـTVA وأي زيادة لا تكون في واردات السلسلة بل في الموازنة ( آمال سهيل)
مع الحدث غزة والتخاذل الدولي ( كمال فضل الله)
حديث اليوم ( خليل برهومي)
خارطة الطريق أحيت الآمال بإمكانية فتح ثغرة في جدار الأزمة الرئاسية المستعصية الحريري يؤشّر لمقاربة جديدة تأخذ بعين الإعتبار مواقف وتوجهات مختلف الأطراف لانتخاب الرئيس العتيد ( معروف الداعوق)
بين السطور خريطة طريق ( د. عامر مشموشي)
«الفسادولوجيا» ( عبد الفتاح خطاب)
هل تتبنّى «14 آذار» مرشحاً غير جعجع لإحراج «8 آذار» وإحداث خرق في الجدار المسدود؟ ( عمر البردان)
الجلسة التاسعة غداً المعادلة على حالها: الرئاسة في ثلاجة الإنتظار والنصاب مفقود المشاورات علناً وفي الكواليس لم تثمر حلاً توافقياً ومواقف الكتل لم تتغير ( مجلس النواب – هنادي السمرا:)
مجلس الوزراء أمام امتحان تضامنه بعد غد الخميس ودعوات لترحيل ملف الجامعة إلى حين التوافق ( رحاب أبو الحسن)
استطلاع
هل تعتقد أن قوى 8 آذار ستتجاوز النائب ميشال عون وتفاوض 14 آذار على رئيس وسطي ؟