السبت,20 أيلول 2014 الموافق 25 ذو القعدة 1435هـ
العدد 14165 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
٦٠ قرية كردية سورية في قبضة «داعش» «داعش» يجتاح ٦٠ قرية كردية بشمال سوريا وتركيا تفتح حدودها أمام اللاجئين الرايح مفقود..... والراجع مولود طائرات رافال فرنسية تشنّ أولى غاراتها على مواقع «داعش» في ثانوية رفيق الحريري اسكتلندا ترفض الإستقلال آل قنواتي (سلطاني قنواتي) وقنطار وقنديل أكثر من نصف الإسكتلنديّين يختارون الوحدة أوباما يُشيد «بالشريك الصلب».. ومجلس الأمن لتوسيع الدعم لبغداد إدارات المدارس والمكتبات تُحمّل دور النشر المسؤولية لن تعتزل جريج: نشاطات جمعية بيروت ماراثون لها أبعادها المختلفة الأمطار الصناعية لمكافحة الحرائق الحريري يتصل بقهوجي مؤكداً الثقة بالجيش... وقطع طرقات واحتجاجات في البقاع هولاند: سيتم طرح مشروع بمجلس الأمن «لحل النزاع»
اللواء الإقتصادي


«فرنسبنك» باشر أعماله في فرعي بغداد وإربيل
الخميس,3 نيسان 2014 الموافق 3 جمادي الآخرة 1435 ه



القصار يقطع شريط الافتتاح
في إطار سياسته التوسعية وتطلعه الدائم إلى تعزيز انتشاره الإقليمي، أعلن فرنسَبنك مباشرة أعماله في العراق من خلال فرعين للمصرف، الأول في بغداد العاصمة الاتحادية، والثاني في إربيل عاصمة إقليم كردستان.
وافتتح رئيس «مجموعة فرنسَبنك» الوزير السابق عدنان القصار ونائب الرئيس عادل القصار فرع إربيل في 30 آذار الفائت، وتلى الافتتاح حفل استقبال أقيم في فندق «روتانا» - إربيل.
وفي بيان صادر عن المصرف، شهد الحدث حضوراً كثيفاً من شخصيات سياسية واقتصادية، عراقية وعربية وأجنبية، أبرزها الدكتور سنان الجلبي وزير التجارة في إقليم كردستان، عبد الله احمد المستشار الاقتصادي لرئيس وزراء الإقليم وحشد من الدبلوماسيين.
القصار
بالمناسبة قال القصار: يسجل فرنسَبنك بهذين الفرعين الجديدين في العراق، إضافة مهمة إلى انتشاره الاستراتيجي، مقدّماً خدماته للأفراد والشركات اللبنانية والأجنبية التي تعمل في هذا السوق النامي والحيوي والذي لطالما جذب إليه صادرات لبنان واستثماراته.
وتقدّم مجموعة فرنسَبنك خدماتها المصرفية الشاملة من خلال 162 فرعاً في 10 بلدان في جميع أنحاء العالم، تحديداً لبنان، فرنسا، والجزائر، وسوريا، وروسيا البيضاء، وقبرص، والسودان، وليببا، والإمارات العربية المتحدة، والآن في العراق.

مقالات اليوم
بنالتي الذاكرة الرياضية.. ( حسان محيي الدين)
كرامة الإنسان أساس العلاقات الإسلامية - المسيحية  ( الشيخ بلال الملا)
موقف الحريري بإجراء الإنتخابات الرئاسية قبل النيابية هدفه وقف المزايدات والإبتزازات قرار الإنتخابات سياسي بامتياز وبموافقة جميع الأطراف ( معروف الداعوق)
تغريبة الإمام عبد الأمير قبلان.. وتغريدة سعد رفيق الحريري.. ( أحمد الغز )
بين السطور حرب إستنزاف ( د. عامر مشموشي)
الإقتصاد اللبناني يدخل مرحلة الإختبار على صدمات سياسية إيجابية ( المحرر الإقتصادي)
مع الحدث أوباما يُهدّد ( كمال فضل الله)
أصول العائلات البيروتية -94- آل قنواتي (سلطاني قنواتي) وقنطار وقنديل ( د. حسان حلاق )
«14 آذار» تنبّه الفريق الآخر من محاذير الانقلاب على الطائف الدعوة باتجاه «المؤتمر التأسيسي» تقود إلى مزيد من الانقسامات بدل الوحدة ( عمر البردان)
حكايات الناس إرحموا طفولة أعمارنا! ( آمال سهيل)
نقطة و سطر لا تقحموا لبنان بحروب الظلام ( «نون...»)
استطلاع
هل تحمل المياومين في الكهرباء مسؤولية تحول انقطاع الكهرباء الى عتمة ؟