همام يلتقي سكارسو..

موقع اللواء

همام يلتقي سكارسو..

يلتقي رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام عند الخامسة والنصف عصر الثلاثاء نائب رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية رئيس الإتحاد الإيطالي للمبارزة جورجيو سكارسو الموجود في بيروت في زيارة تعارف وتعاون،
هذا ووجه همام التهنئة باسم اللجنة الى الاتحاد اللبناني للجودو على الانجاز الجديد لناصيف الياس الذي احرز المركز الاول والميدالية الذهبية لوزن 90- كلغ في Pan-American open البطولة الاميركية المفتوحة للجودو التي اقيمت في العاصمة الارجنتينية بيونس ايرس.

دورة الوفاء للقادة..

افاد الزميل سامر زعيتر (صيدا)، انه برعاية المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة، وبحضور ممثل حركة حماس في مخيم المية ومية رفيق تهامي، وممثلي عن الأحزاب والفصائل الفلسطينية والقوى الإسلامية في مخيم المية ومية ومدينة صيدا، وممثل المؤسسة في مدينة صيدا وأمين سرها جمال هواش وممثلي المؤسسة في مخيم عين الحلوة والمية ومية رمضان محمد وربيع الحاج، أقام مجلس الكيوكوشنكاي كراتيه/ نادي الأقصى المية ومية، بطولة الوفاء للقادة الشهداء 13 في لعبة الكيوكوشنكاي كراتيه في مخيم المية ومية بمناسبة اسبوع القادة الشهداء شارك فيها 6 أندية.
وبعد كلمات بالمناسبة، أقيمت المباريات وهنا الترتيب: الاخوة -صيدا: كؤوس 4 / ميدالية ذهبية 3 / ميدالية فضية 3، نهاوند- عين الحلوة: كؤوس 2 / ميدالية ذهبية 3 / ميدالية فضية 3، الأقصى -المية والمية: كؤوس 2/ ميدالية ذهبية 2 / ميدالية فضية 1، شباب مسجد ومجمع الامام علي: كؤوس 1 / ميدالية ذهبية 2 /ميدالية فضية 2، الهبة -مشاريع الهبة: كؤوس 1 / ميدالية ذهبية 1/ميدالية فضية 1، شباب مسجد الزبير: كؤوس 0 / ميدالية ذهبية 2/ميدالية فضية 1.

تتابع البطولة المدرسية..

أجري في محافظة الجنوب سباق الضاحية في ثانوية صور الثانية للبنات، في إطار دورة الألعاب الرياضية المدرسية التي تنظمها وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية والتعليم العالي، بحضور رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس، ورئيس اللجنة الفنية للألعاب القوى يحيى مكي ومندوب الوحدة في الجنوب سعد الدين الزنجي، وهنا الأوائل:
{ الذكور: 1999: احمد محسن (مدرسة قدموس)، 2000/2001: علي مهنا (ثانوية صور الرسمية المختلطة)، 2002/2003: جاد شميساني (ثانوية صور الرسمية المختلطة)، 2004/2005: سولوف تكلاهمانت جبرامريم (الإنجيلية صور)، 2006/2007/2008: حمزة الأحمد (الإنجيلية صور).
{ الإناث: 1999: لين حمزة (منارة جبل عامل)، 2000/2001: تيا البردان (قدموس)، 2002/2003: غدير الأشقر (العملية الجنوبية)، 2004/2005: إسراء عز الدين (العاملية الجنوبية)، 2006/2007/2008: زينب فرحود (العاملية الجنوبية).

منافسات سلة 3×3..

استُكملت على ملاعب نادي الرسالة – الصرفند في «قاعة الرئيس نبيه بري الرياضية « المرحلة الثانية (محافظة الجنوب) لبطولة لبنان لكرة السلة ( 3×3) للفئة العمرية دون 18 سنة للذكور والاناث والتي ينظمها الاتحاد اللبناني لكرة السلة على اربع مراحل بالإضافة الى المرحلة النهائية. وسيمثّل الفريق الفائز في كل فئة لبنان في بطولة آسيا للمنتخبات التي ستقام في ماليزيا من 26 ولغاية 28 أيار المقبل.
شارك في المرحلة الثانية،التي حضرها عضو الاتحاد ومدير المنتخبات الوطنية ياسر الحاج، 14 فريقاً للذكور والاناث لعبوا بنظام الدوري من مرحلة واحدة ثم نصف نهائي ونهائي. وقد فاز في هذه المرحلة لدى الذكور فريق مدرسة حسام الدين الحريري المؤلف من حسيب عبد الجواد، بديع ناصر،محمد العربي هادي شعبان على فريق نصر النبطية المؤلف من جاد حيدر،كريم فقيه،حسين قديح وبرهان شكر بنتيجة 17-15.
وتأهلت الى المرحلة النهائية الفرق التالية :
1- مدرسة حسام الدين الحريري
2- نصر النبطية
3- «ستريت بول» ( Streetball )
4- «ليدرز 1» (Leaders 1)
اما في فئة الاناث فكان اللقب من نصيب فريق مدرسة حسام الدين الحريري المؤلف من اليسا المصري، براء حريري، كارين جعفيل، وجنى قواص والذي فاز على فريق نصر النبطية المؤلف من نور طه، حياة جابر،جنان يونس وسالي بدران بنتيجة 5-4.
وتأهلت الى المرحلة النهائية الفرق التالية :
1- مدرسة حسام الدين الحريري
2- نصر النبطية
3- المجد شحيم
4- اجيال بازورية.

جارودي يعزي بشيحا..

تقدم رئيس النادي الرياضي المهندس هشام جارودي بإسمه وإسم أعضاء الهيئة الادارية للنادي، من رئيس وأعضاء الاتحاد اللبناني لكرة السلة وعموم عائلة اللعبة في لبنان، بالتعازي الحارة لفقدان رئيس لجنة الملاعب اندريه شيحا صاحب البصمات المميزة في تنظيم حركة المباريات في بطولات كرة السلة اللبنانية.

تعليقات الفيسبوك